إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كهف الهوتة عضو في الجمعية الدولية للكهوف السياحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كهف الهوتة عضو في الجمعية الدولية للكهوف السياحية

    يستهدف رفع عدد زواره إلى 100 ألف العام القادم
    كهف الهوتة عضو في الجمعية الدولية للكهوف السياحية


    شارك كهف الهوتة في المؤتمر العالمي للجمعية الدولية للكهوف السياحية الذي عقد بفرنسا مؤخرا بمشاركة أكثر من 75 ممثلاً من مختلف المنظمات والشركات السياحية، والتي تنتسب للجمعية وقد ضم المؤتمر ممثلين من 14 دولة حول العالم والذي استمر مدة أسبوع. حيث ابتدأت الفعاليات في فندق جراند أورليان، تولوز لتشمل جولات سياحية لكهوف فرنسا المختلفة، ناقش الحضور من خلالها الأمور الادارية المتعلقة بالكهوف في بلادهم.
    وقد مثل كهف الهوتة في المؤتمر سالم بن عبدالله الكمياني المشرف على الكهف حيث قال في ضوء مشاركته: لا شك أن الكهوف مذهلة في فرنسا، و لكنني فخور جداً بأن كهف الهوتة معروف على نطاق واسع عالمياً... لقد استطعنا من خلال هذا المؤتمر مناقشة الأمور الإدارية للكهوف لنقدم أفضل الخدمات لزوارنا وكانت المشاركة ايجابية واستفدنا كثيرا من خبرات من سبقونا في مجال ادارة الكهوف.
    من جانبه أكد أحمد صبرا الرئيس التنفيذي لشركة برومو عمان أن كهف الهوتة هو بالتأكيد ثروة وطنية و مشاركتنا في المؤتمر العالمي للجمعية الدولية للكهوف السياحية سيعمل على تعزيز السياحة في السلطنة. ونتطلع لاستضافة هذا المؤتمر خلال العامين القادمين والذي سيكون الأول في منطقة الخليج العربي، فمن المؤكد أنها ستكون فرصة جيدة لتطوير خدماتنا ضمن المقاييس العالمية.
    وأضاف صبرا: لقد انضمت شركة برومو عمان مؤخراً للجمعية الدولية للكهوف السياحية ضمن فئة (ب) و التي تستقبل 70000 زائر سنوياً مما سيساهم في تشجيع السياحة المحلية و تعزيز أهمية كهف الهوتة بالإضافة الى تطوير روح التعاون بين الشركات الإدارية للكهوف.
    وعن آخر المستجدات بكهف الهوتة قال أحمد تم تغيير مسمى كهف الهوتة الى مطعم زجل ويقدم مأكولات لبنانية وعربية وعالمية ويتسع لـ170 شخصا في وقت واحد كما أضفنا بعض اللمسات الخارجية الجمالية للمطعم هذا اضافة الى متحف يعد أكبر متحف في منطقة الخليج يتحث عن جيولوجية عمان منذ ملايين السنين يتم عرضه عن طريق الحاسوب يتضمن الوضع الجيولوجي الحالي وكيف سيصبح بعد ملايين السنين بالاضافة الى تكوينات الكهف من ماء وأوكسجين وكيفية اندماجهم مع بعض فضلا عن الحشرات الموجودة بالكهف وحوله بالتفاصيل المملة.
    كما يشتمل المتحف على مجسم صغير يحتوي على سمك أعمى كما توجد حجارة منذ ملايين السنين توجد عنها تفاصيل مكتوبة باللغتين العربية والانجليزية ويتضمن المعرض بعض النماذج عن بعض الكهوف في العالم وهذا كله بالتعاون مع الشركة الاسترالية أو بالأحرى المتحف العالمي الاسترالي بالاتفاق مع وزارة السياحة ونحن نتوقع خلال الأشهر الاربعة القادمة تخصيص مكان مخصص للعب الأطفال بالاضافة الى تخصيص غرفة لمشاهدة الفيلم الذي يتضمن معلومات عامة عن الكهف والمترجم الى أربع لغات والغرفة تتسع لخمسين شخصا تقريبا ولا تزال تحت التجهيز وكل ذلك سيكون بنفس التذكرة التي يشتريها السائح لزيارة الكهف باستثناء المطعم والمقهى.
    وبالنسبة لاحصائية عدد الزوار فنحن نعمل منذ الآن ليصل اعتبارا من عام 2009 القادم الى 100 الف زائر في السنة حتى نكون في الدرجة (س) طبقا لتصنيف الجمعية الدولية للكهوف وهي أعلى درجة من حيث اعداد مرتادي الكهوف حيث اصبحنا ضمن أعضائها منذ شهر يونيو من العام الجاري.
    وبنهاية عام 2008 نتوقع أن يصل عدد الزوار للكهف بين الـ60 و70 الف زائر وجميع السياح ينبهرو جدا بالمنظر ويستغربون وجود هذا الكهف في دولة خليجية حيث يقضون 40 دقيقة بالداخل مع وجود بحيرة وسمك ولكن أغلب ملاحظات الزوار تدور حول القطار الذي لا يزال متعطلا حتى الان لكن في طريقه للحل حيث اتفقت وزارة السياحة المعنية بالقطار مع شركة هندية وأتوا خلال الصيف الماضي وقاموا باصلاحات معينة لكنها لم تكتمل حتى الان وحاليا نحن بانتظارهم لكي يحركوا الوضع ووعدونا انه بنهاية 2009 سيشتغل القطار ومن ناحية أخرى بدأنا التخاطب مع شركة استرالية بالتنسيق مع وزارة السياحة حتى نتمكن من حل هذه المشكلة في اقرب وقت.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    مشكور ع موضوع لو أرفقت صور كان أحلى

    تعليق


    • #3
      مشكورة اخوي

      تعليق

      يعمل...
      X