خمس مشاكل تواجهك عند التعامل مع عملائك عند الاستثمار فى الصين
فى مدونتا السابقة كنا نتحدث عن كيفية بدء عملك التجارى و الاستثمار فى الصين وكل الطرق والاساليب التى يمكن ان تتبعها من اجل التجارة فى المنتجات الصينية فى السعودية وما يشبه هذا ولكن من اكثر جائنا من اسئلة واستفسارات كانت بخصوص التعامل مع السوق المحلى وكيف فى الاساس على رجل الاعمال ان يقوم باختيار ما يريد من منتجات وكيف يستطيع ان يسوق لها
من أكبر المشاكل التى تواجه أي نشاط تجاري قائم هو فهم عملائهم والقيام بمساعدتهم من اجل الاستمرار في عملية الشراء ولذلك اخترنا من خلال هذه المقالة ان نتحدث عن اكثر 5 مشاكل يمكن ان تواجه قسم المبيعات عند التعامل مع عملائهم و5 طرق كقترحة من اجل التعرف على ما يريده العملاء من قبل أن يعرفوا هم أنهم يريدونه من اج ان تقوم ان بتوفيره لهم فيشترون منك ما يشعرون انه ينقصهم بالفعل وبذلك تكون قد قدمت لهم قيمة جديدة يسعون اليك من اجلها وتدور عجلة التجارة فاكثر ما يؤرق العديد من التجار ورجال الاعمال هو السؤال التالى: كيف أفهم عملائي؟ ولعل هذا السؤال يكون نابع من وراء اسباب معينة وواضحه سوف نناقشها معكم:
1- قل ولاء العملاء للماركات التجارية التى يتابعونها
أصبح العديد من المستهلكون لا يثقون في الشركات الكبيرة واسماء العلامات التجارية كما كان الامر فى الماضى، وخاصة تلك الشركات التي تعرضت لأزمات سواء فى المنتج او ازمات اقتصادية وكانت على مقربة من الافلاس في وقت الأزمة العالمية فجعل تلك الشركة الكبيرة تبدو ضعيفة وغير جديرة بالثقة بالنسبة للعديد من العملاء
2- قوة المكان الذى يقف به عميلك
هل سمعت من قبل بجملة "الزبون دائما على حق" بالفعل لم يكن هذا مجرد مثل قديم ولكن تظل للعميل الكلمة وقد زاد هذا المبدا الان من ذي قبل وما يساعدهم على ذلك هى المواقع الالكترونية المنتشرة المتعلقة بكيفية المقارنة بين أسعار المنتجات والخدمات التى تقدمها اى شركة من تلك اما من خلال المحال التجارية او المتاجر الالكترونية بالاستعانه بالشبكات
3- تنوع ما يطلبه العملاء عن ذى قبل
زادت طلبات العملاء المفصله مع ازدياد أوجه اختلافهم الامر الذى يتطلب على كل شركة ان تقوم بعمل تصنيفات جديدة لعملائها وتتطلب منهم بذل مجهود اكبر من اجل التعرف أكثر على حقيقة طلباتهم وكيفية مخاطباتهم والإعلان لهم.
4- ارتفاع التحليلات والاحصائيات التى تجرس السوق وعملائه
يمكن الحصول علي تلك المعلومات والبيانات عن العملاء مما اعطى للعميل صفه اقوى من خلال معرفته انه المتحكم فى السوق ومدى تاثيره فى سمعة شركة او علامى تجارية كبيرة ما جعل فهم العملاء والتعرف على طلباتهم أصعب وأشق باختلاف ارائهم
5- التذبذب الواضح فى الاقتصاد المحلى والعالمى
هل نمر بحالة من الكساد ام التقشف الاقتصاى الامر الذى جعل على الشركات ان تقدم حلول مرنى لجميع العملاء من اجل ان تتوافق مع حالتهم المالية الغير مستقرة ايضا
وبذلك نكون قد نقلنا لكم المشاكل التى تواجه اى مؤسس لعمله الحر عند التعامل مع عملائه فسواء كنت تقوم باستيراد العاب اطفال لما تحت ال 5 سنوات فعليك ان تفهم ما يبحث عنه الاباء والامهات من اجل ان يتفاد به ابنائهم او تعمل على استيراد سيراميك من الصين فعليك ان تبحث اولا عن ما يهتم به المستهلك فى هذا الوقت والجودة المطلوبة والاسعار التى يستطيع ان يستوعبها ويتحملها السوق وايضا تابعونا فى المقالة القادمة لنتحدث عن الطرق المقترحه والاساليب التى من الممكن ان تتبعها لتعرف كيف يفكر العميل وتوفر له ما يحتاجه من دون ان يقوم بطلبه.
ولمزيد من المعلومات حول اجراءات الاستيراد والتجارة من الصين قم بمتابعة اخر اخبارنا وعروضنا التى نقدمها من اجل تسهيل كل الامور التى تتعلق بالتجارى الى عملائنا
فى مدونتا السابقة كنا نتحدث عن كيفية بدء عملك التجارى و الاستثمار فى الصين وكل الطرق والاساليب التى يمكن ان تتبعها من اجل التجارة فى المنتجات الصينية فى السعودية وما يشبه هذا ولكن من اكثر جائنا من اسئلة واستفسارات كانت بخصوص التعامل مع السوق المحلى وكيف فى الاساس على رجل الاعمال ان يقوم باختيار ما يريد من منتجات وكيف يستطيع ان يسوق لها
من أكبر المشاكل التى تواجه أي نشاط تجاري قائم هو فهم عملائهم والقيام بمساعدتهم من اجل الاستمرار في عملية الشراء ولذلك اخترنا من خلال هذه المقالة ان نتحدث عن اكثر 5 مشاكل يمكن ان تواجه قسم المبيعات عند التعامل مع عملائهم و5 طرق كقترحة من اجل التعرف على ما يريده العملاء من قبل أن يعرفوا هم أنهم يريدونه من اج ان تقوم ان بتوفيره لهم فيشترون منك ما يشعرون انه ينقصهم بالفعل وبذلك تكون قد قدمت لهم قيمة جديدة يسعون اليك من اجلها وتدور عجلة التجارة فاكثر ما يؤرق العديد من التجار ورجال الاعمال هو السؤال التالى: كيف أفهم عملائي؟ ولعل هذا السؤال يكون نابع من وراء اسباب معينة وواضحه سوف نناقشها معكم:
1- قل ولاء العملاء للماركات التجارية التى يتابعونها
أصبح العديد من المستهلكون لا يثقون في الشركات الكبيرة واسماء العلامات التجارية كما كان الامر فى الماضى، وخاصة تلك الشركات التي تعرضت لأزمات سواء فى المنتج او ازمات اقتصادية وكانت على مقربة من الافلاس في وقت الأزمة العالمية فجعل تلك الشركة الكبيرة تبدو ضعيفة وغير جديرة بالثقة بالنسبة للعديد من العملاء
2- قوة المكان الذى يقف به عميلك
هل سمعت من قبل بجملة "الزبون دائما على حق" بالفعل لم يكن هذا مجرد مثل قديم ولكن تظل للعميل الكلمة وقد زاد هذا المبدا الان من ذي قبل وما يساعدهم على ذلك هى المواقع الالكترونية المنتشرة المتعلقة بكيفية المقارنة بين أسعار المنتجات والخدمات التى تقدمها اى شركة من تلك اما من خلال المحال التجارية او المتاجر الالكترونية بالاستعانه بالشبكات
3- تنوع ما يطلبه العملاء عن ذى قبل
زادت طلبات العملاء المفصله مع ازدياد أوجه اختلافهم الامر الذى يتطلب على كل شركة ان تقوم بعمل تصنيفات جديدة لعملائها وتتطلب منهم بذل مجهود اكبر من اجل التعرف أكثر على حقيقة طلباتهم وكيفية مخاطباتهم والإعلان لهم.
4- ارتفاع التحليلات والاحصائيات التى تجرس السوق وعملائه
يمكن الحصول علي تلك المعلومات والبيانات عن العملاء مما اعطى للعميل صفه اقوى من خلال معرفته انه المتحكم فى السوق ومدى تاثيره فى سمعة شركة او علامى تجارية كبيرة ما جعل فهم العملاء والتعرف على طلباتهم أصعب وأشق باختلاف ارائهم
5- التذبذب الواضح فى الاقتصاد المحلى والعالمى
هل نمر بحالة من الكساد ام التقشف الاقتصاى الامر الذى جعل على الشركات ان تقدم حلول مرنى لجميع العملاء من اجل ان تتوافق مع حالتهم المالية الغير مستقرة ايضا
وبذلك نكون قد نقلنا لكم المشاكل التى تواجه اى مؤسس لعمله الحر عند التعامل مع عملائه فسواء كنت تقوم باستيراد العاب اطفال لما تحت ال 5 سنوات فعليك ان تفهم ما يبحث عنه الاباء والامهات من اجل ان يتفاد به ابنائهم او تعمل على استيراد سيراميك من الصين فعليك ان تبحث اولا عن ما يهتم به المستهلك فى هذا الوقت والجودة المطلوبة والاسعار التى يستطيع ان يستوعبها ويتحملها السوق وايضا تابعونا فى المقالة القادمة لنتحدث عن الطرق المقترحه والاساليب التى من الممكن ان تتبعها لتعرف كيف يفكر العميل وتوفر له ما يحتاجه من دون ان يقوم بطلبه.
ولمزيد من المعلومات حول اجراءات الاستيراد والتجارة من الصين قم بمتابعة اخر اخبارنا وعروضنا التى نقدمها من اجل تسهيل كل الامور التى تتعلق بالتجارى الى عملائنا