إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الانتهاء من تطوير شارع السلطان قابوس بمحافظة ظفار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الانتهاء من تطوير شارع السلطان قابوس بمحافظة ظفار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..



    انهت بلدية ظفار أعمال مشروع تجميل وتطوير شارع السلطان قابوس (المرحلة الاولى) الممتد من دوار المستشفى الى دوار عوقد بطول أربعة كيلو مترات.
    شمل المشروع انشاء أرصفة من الانترلوك و الكربستون على جانبي الطريق بالاضافة الى تزويد الطريق بالانارة الحديثة لاضفاء اللمسات الجميلة على الطريق ، كما تضمن المشروع انشاء عدد من الاستراحات على امتداد الطريق لخدمة المارة والمشاة.
    وحول المشروع قال المهندس علي بن مسلم مسن مدير دائرة التخطيط والمشاريع بالوكالة ببلدية ظفار: يأتي مشروع تطوير وتجميل شارع السلطان قابوس الذي تم تنفيذ المرحلة الاولى منه ضمن مخطط بلدية ظفار لتطوير وتجميل الطرق الرئيسية بمدينة صلالة، واضفاء عناصر الحداثة والجمال على هذه الطرق، حيث تعتبر الطرق واجهة المدينة وأهم دعائم بنيتها الأساسية.
    وأضاف المهندس قائلا: سعت بلدية ظفار من خلال دورها الخدمي في تنمية المجتمعات المحلية في مختلف القطاعات الخدمية، الى تطوير وتجميل الطرق الرئيسية بمدينة صلالة واضفاء بعض لمسات الحداثة والتجميل عليها والارتقاء بالوجه الحضاري لمعالم المحافظة ومدنها المختلفة خصوصاً اذا ما علمنا المكانة التي تحظى بها محافظة ظفار بشكل عام ومدينة صلالة بشكل خاص على خارطة السياحة العربية والاقليمية خلال الفترة الحالية .
    وأضاف: اشتمل المشروع على رصف جانبي الطريق السريع لشارع السلطان قابوس بالانترلوك والكربستون، حيث بلغت المساحة الاجمالية للانترلوك المرصوف (12791)م2 و(9230)م من الكربستون.
    كما تم انشاء ممشى داخلي من الانترلوك بطول (2,5)كم بهدف خدمة مرتادي شارع السلطان قابوس سواء لمزاولة انشطة المشي والركض او لمراجعي مستشفى السلطان قابوس الواقع في الجهة الشمالية من الشارع ، حيث تم تزويد هذا الممشى بسبعة وأربعين عمود إنارة روعي في اختيارها اشتمالها على عناصر الجمال والاناقة.
    يضاف الى ذلك انشاء اربع استرحات من الفايبر جلاس تم توزيعها على امتداد الطريق.
    الجدير بالذكر ان بلدية ظفار قامت خلال الآونة الاخيرة بتعشيب المنطقة الواقعة على جانبي الطريق حيث بلغت المساحة الاجمالية المعشبة (23500)م2 شاملة دوار المستشفى وذلك في إطار تحسين وتجميل المنظر لمدينة صلالة.

    المصدر : جريدة عمان ..


    . . .دمتمـ بـــود. . .

  • #2
    خبر زين صراااحه


    sigpic

    عمآني آلجنسيه......كتالوني الهوية.....عاشق للساحر100%

    تعليق

    يعمل...
    X