إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزيرة السياحة : لا تأثير للأزمة المالية العالمية على تنفيذ المشاريع السياحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزيرة السياحة : لا تأثير للأزمة المالية العالمية على تنفيذ المشاريع السياحية

    وزيرة السياحة : لا تأثير للأزمة المالية العالمية على تنفيذ المشاريع السياحية
    قريبا ..إنشاء ثلاثة فنادق في محافظة ظفار ضمن «شاطئ صلالة» وتنفيذ مشروع رأس الحد


    أكدت معالي الدكتورة راجحة بنت عبدالامير وزيرة السياحة انه لا يوجد تأثير للأزمة المالية العالمية الحالية على تنفيذ المشاريع السياحية في السلطنة وقالت معاليها في تصريحات لـ عمان ان معظم المشروعات التي اسندت كانت اتفاقياتها قد وقعت قبل الازمة مشيرة الى ان السلطنة بحاجة حاليا الى المزيد من الغرف الفندقية وبالتالي ضرورة الاسراع في انجاز المشروعات السياحية والفندقية منوهة الى ان هذه المشاريع مازالت فى بدايتها وتحتاج الى اكثر من سنتين للانتهاء منها والأزمة المالية لن تستمر الى اكثر من ذلك. وقالت معالي وزيرة السياحة ان هناك مشاريع سياحية قادمة سيتم اقامتها في عدد من محافظات ومناطق السلطنة مشيرة الى انه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع اتفاقية لانشاء ثلاثة فنادق في محافظة ظفار ضمن مشروع شاطئ صلالة، كما ان هناك مشاريع وصلت الى مراحل متقدمة لتوقيع اتفاقيات التطوير كمشروع رأس الحد مع الديار القطرية الذي يؤمل توقيع اتفاقية تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الجاري. وحول مشروع مركز المؤتمرات المزمع انشاؤه بمرتفعات المطار اكدت معالي الدكتورة وزيرة السياحة ان المشروع حكومي 100٪ حيث بدأت عملية التصميم للمشروع ووضع مخطط الارض التي تشمل اقامة ثلاثة فنادق مشيرة الى ان المشروع حاليا في اجراءات التنفيذ مؤكدة ان المشروع سيكون كبيرا حيث خطط له ليكون مركزا على مستوى عالمي وسيكون نقطة جذب لسياحة المؤتمرات ويحتوي على كل التسهيلات المطلوبة في المراكز العالمية.


    توفر 695 غرفة فندقية بتكلفة إجمالية تصل إلى 150 مليون ريال
    موريا توقع اتفاقيات لإنشاء ثلاثة فنادق خمسة نجوم بمشروع جبل السيفة


    وقعت شركة موريا للتنمية السياحية امس اتفاقيات مع مجموعة من الفنادق العالمية لاقامة ثلاثة فنادق من فئة الخمسة نجوم ضمن مشروع جبل السيفة السياحي بمحافظة مسقط توفر 695 غرفة فندقية بتكلفة اجمالية تصل الى 150 مليون ريال عماني.
    وأبرمت شركة موريا للتنمية السياحية اتفاقيات المشروعات الثلاثة بفندق مسقط انتركونتننتال في خطوة هامة نحو انجاز مشروع جبل السيفة السياحي بالتعاون مع شركائها عمران التي تمثل وزارة السياحة عن حكومة السلطنة وأوراسكوم القابضة للتنمية.
    ووقع الاتفاقيات بحضور معالي الدكتورة راجحة بنت عبدالأمير وزيرة السياحة المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة موريا للتنمية السياحية مع ممثلي مجموعة من الأسماء العالمية في عالم الضيافة والفنادق هم »فور سيزونز للفنادق والمنتجعات» و«ميسوني» و«بانيان تري للفنادق والمنتجعات وآنسانا للمنتجعات » والتي توفر 695 غرفة فندقية حيث ستوفر ميسوني« 250 غرفة »فور سيزونز للفنادق والمنتجعات 200 غرفة وبانيان تري للفنادق والمنتجعات وآنسانا للمنتجعات 245 غرفة وكما سيتم إضافة المزيد من الغرف الفندقية في المستقبل.
    وصرح سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة موريا للتنمية السياحية ان موريا تستهدف التحالف مع فنادق ومنتجعات على مستوى رفيع ومكانة مرموقة عالمياً وقال: يعتبر التحالف مع هذه الأسماء دليلاً على التزامنا بإحضار الأفضل إلى السلطنة وللقيام بدور مهم في تنمية السياحة في السلطنة.
    ووقعت شركة موريا للتنمية السياحية اتفاقية تطوير فرعي مع شركة منتجعات الجبل ش م م (شركة عمانية محدودة المسؤولية تأسست بشراكة ما بين مستثمرين عمانيين وخليجيين)، وبموجب هذه الاتفاقية فان شركة منتجعات الجبل ستعمل على أساس مطور فرعي لجزء من المجمع السياحي المتكامل والذي تطوره موريا في منطقة السيفة. وستقوم شركة منتجعات الجبل ببناء فندقين يتم تشغليهما وادارتهما بواسطة احد أفضل مشغلي المنتجعات عالميا وهما بانيان تري للفنادق والمنتجعات و آنسانا للمنتجعات.
    وقال ساويرس انه يجري حاليا العمل على استخراج تصاريح البناء من بلدية مسقط مشيرا الى سعي الشركة للحصول على التراخيص اولا بأول على قدر الرسومات الجاهزة وليس بعد ان تنتهي جميع الرسومات التفصيلية مؤكدا انه في حال الحصول على التراخيص سيتم البدء مباشرة في تنفيذ المشروعات.
    وحول قيمة حجم الاستثمارات في مشروع جبل السيفة قال ساويرس انه نظرا للتغيرات في الاسعار فمن الصعب تحديد التكلفة الحقيقية لكنها في العموم تتراوح بين 100 مليون الى 150 مليون ريال.
    من جهة اخرى قال ساويرس انه يجري حاليا اعداد رسومات لثلاثة فنادق عالمية اخرى ستقام ضمن مشروع شاطىء صلالة ستوفر 1158 غرفة فندقية وسيتم توقيع اتفاقية انشائها قريبا.
    الجدير بالذكر ان« فور سيزونز للفنادق والمنتجعات» تعمل على توفير أعلى معايير الضيافة من خلال مبدأ «منزلك بعيداً عن المنزل» للذين يقدرون الأفضل.وتأسست الشركة في عام ،1960 ومقرها الرئيسي في كندا، و تدير الشركة 81 منشأة في 34 موقعاً وأكثر من 31 منشأة تحت التطوير. ولقد أعطيت للشركة الريادة في عالم الضيافة من خلال الابتكار المتواصل، وٕالاهتمام بتقديم أفضل خدمة، ومنح تجربة مختلفة للنزلاء والموظفين، وخطة توسع لافتتاح فنادق في المدن والمناطق السياحية حول العالم.
    اما بانيان تري فهو احد الأسماء اللامعة والرائدة عالميا كمشغل لمجموعة كبيرة من الفنادق المميزة والمجمعات السياحية السكنية، ويقدم البانيان تري تجربة سياحية فريدة تمزج ما بين الرومانسية ومتعة السفر والاسترخاء في ربوع الطبيعة التي تمزجها مع الطابع الخاص لكل منطقة تتواجد فيها هذه المنتجعات. وتقوم فلسفة البانيان تري في إدارة فنادقها ومنتجعاتها ومجمعاتها السكنية على أساس اللجوء إلى الروح من اجل إعادة تنشيط الجسد والعقل. أما منتجعات آنسانا فإنها تشكل مكملا مثاليا لمنتجعات البانيان تري، وهي تستهدف هواة الحداثة والعصرية وهي تركز بشكل كبير على الاهتمام بالنواحي البيئية في التطوير السياحي.
    وحاليا فان عائلة البانيان تري تضم أكثر من 20 منتجعا وفندقا وأكثر من 60 ناديا صحيا وحوالي 60 مركز تسوق للهدايا الخاصة، بالإضافة إلى اثنين من ملاعب الجولف.
    من جهة اخرى قام بيت الموضة الإيطالي «ميسوني» مؤخراً بالتوقيع على إتفاقية عالمية مع مجموعة فنادق »ريزيدور» لافتتاح أول فندق «ميسوني» في عام 2009 في كل من الكويت وإدنبرة. وسيتم إنشاء فندق «ميسوني» بصورة مميزة ومختلفة لتلبية الإحتياج المتنامي للفنادق الفاخرة.
    ويقع مشروع جبل سيفة على بعد 45 كم من مسقط على مساحة 2,6 مليون متر مربع. ويحتوي المشروع على فيلات وشقق فاخرة وملعب عالمي للجولف 18 حفرة، ومرسى للقوارب يستوعب ما يصل إلى 200 قارب ومناطق تجارية بالإضافة إلى أربعة فنادق 5 نجوم وفندقين فاخرين بمنطقة المرسى «المارينا».
    والمشروع السياحي المتكامل - شاطئ صلالة - والذي يتم تطويره من قبل شركة موريا يقع في بيئة تتميز بالنقاء بمحافظة ظفار، وبالقرب من مدينة صلالة والتي تتميز باعتدال مناخها ومناظرها الطبيعية الخلابة. وسيكون موقعاً لثلاث فنادق فاخرة أخرى وهي «كلوب ميد»، «موفينبيك للفنادق والمنتجعات» و«روتانا» والتي ستوفر 1150 غرفة فندقية وسيزيد هذا الرقم في المستقبل.
    وتعتبر درة التاج لمشاريع موريا الفندقية في السلطنة هي منتجع فريد ومميز بجزيرة السودة إحدى جزر الحلانيات الأربع والواقعة علي مسافة 35 ميلا بحريا من الساحل الجنوبي.
    ويغطي هذا الفندق المتميز مساحة مليون متر مربع ويتكون من 32 فيلا غاية في الرفاهية لكل منها شاطئ خاص قاصدة بذلك قمة السوق السياحي العالمي فضلاً عن طالبي الاجازات المرفهة.
    وقد صرح سيريل بيايا الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية قائلا: تعتبر المبادرات الإستراتجية لشركة موريا مع الفنادق والمنتجعات العالمية الشهيرة بمثابة تعزيز للنهضة التي يشهدها قطاع السياحة بالبلاد من خلال تقديم مستويات عالية من الراحة والرفاهية والتقدم خطوة إلى الأمام نحو إنشاء مشاريعها في السلطنة.
    الجدير بالذكر ان شركة موريا للتنمية السياحية تأسست في مارس ،2006 كشراكة بين الشركة المصرية (أوراسكوم القابضة للتنمية) التي لها نسبة 70 في المائة و30 في المائة للحكومة العمانية، ممثلة بشركة (عمران). وتستثمر في أربعة مشاريع كبرى، وهي شاطئ صلالة، وجبل سيفة، مجمع المدينة في مسقط وجزيرة السودة.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    اول رد اريد تقيم
    http://upload.omanlover.org/out.php/...8-a7-d9-86.jpg
    PIN:27023F37


    مهما .. طولنا الغيبة ..@ تبقى لنا هيبه..

    تعليق


    • #3
      يسلموووو أخوي ع المعلومااااااااااات

      http://upload.omanlover.org/out.php/...8-a7-d9-86.jpg
      PIN:27023F37


      مهما .. طولنا الغيبة ..@ تبقى لنا هيبه..

      تعليق


      • #4
        جميل جداً ..
        الله يحفظ عماننا ..

        تشكر أخي عالخبر ..

        تعليق

        يعمل...
        X