إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ترجمة للنفاق ..؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ترجمة للنفاق ..؟

    تشعر بالعالم ينهار من حواليك وأنت ترقبه وكأنه حواف بركان ثائر تتداعى جوانبه وتسيل حاملة معها الخراب في كافة الاتجاهات .. أو كأنه جبل ترابي مر السيل في أسفله وبدأ يجرف معه التربة التي بدأت تتداعى من أعلى إلى أسفل مشكلة سيل طيني يخرب كل مايصادفه في طريقه من مظاهر الحياة . ؟
    تحاول أن تفهم .. تسأل نفسك ..مالذي يحدث ..؟ .. أهو سيل القيم الدونية يجرف معه كل قواعد الخير الذي يتم دفنه تحت هذا الركام الهائل من القباحة والوقاحة والإسفاف .
    هل هذا هو منطق العصر الذي باتت معه الخنازير والنغال تحلم فيه باعتلاء أكتاف الإنسان ..الإنسان . .!!
    يقولون لك أنك تحمل أفكار سوداوية ..أنك محبط .. يائس .. !! تكتشف أنها مجرد مصطلحات يوجهونها لك كي يواروا سوءاتهم وقباحاتهم ونذالتهم وخستهم ..تنظر إلى بعض الوجوه فتتجسد أمام عينيك وجوه خنازير وقردة ونغال وبلهاء .. تبحث عن الملامح والقسمات الإنسانية فلا تجد لها أثراً .. أو أنها تضيع .. تتماهى ..تتفلت من أمامك . تريد أن تتمسك بها .. تريدها أن تتجسد بقوة الحضور ... لكنها تتلاشى .. مثل السراب تماما ً .
    لماذا يتحول العالم إلى كومة من القباحة .. إلى قمامة .. تنشر روائحها الكريهة في كافة الأرجاء لتضيع معها جمالية ملامح الفصول وتبدل الطبيعة وألوان الربيع التي تحاول استعادة تداخلها وجنونها .. الربيع ينفجر بجنونه ومشاغبته الطفولية الرائعة التي تخلط الألوان .. لكنك لاتراها فقد طغى عليها دخان وضباب الزيف والنفاق والخداع في محاولة وقحة للتماهي مع الجمال بقصد تشويهه .
    تقولون أنها أفكار سوداوية ..؟!!!.. آآآه .. يا أبناء العهر والدجل والخداع .. إذا ً ما هذا الذي تجسدونه من سلوك .. ما معنى تبدل أقنعتكم المستمر .. يوما ً تلبسون لبوس الأدب .. ويوماً آخر لبوس الحكمة والتواضع الزائف .. ويوما ً لباس الإيمان.. تقتلون الجمال وترعون القباحة .. حتى الأحلام تريدون القضاء عليها ..تحرمونها .. تتهمونها بالخلوة الغير شرعية .. ويحكم إنكم تحاربون سنة الله في الوقوف بوجه الرذائل والانحراف عن الفطرة .. قبحكم الله ..شوهتم الأدب والحكمة والفن .. الفن .هل تعرفون عنه شيئا ً .. الفن يهذب النفس .. ينقيها ويرقيها لتتماهى مع الطبيعة والكون .. هل استمعتم إلى سيمفونيات الغابات واختلاط النسيمات بحفيف ورق الشجر بزقزقة العصافير وتغريد البلابل ..بسقسقة مياه الينابيع .. ويحكم حتى هذه تحرمونها لوتمكنتم ..ولأعدمتم العصافير وقطعتم الأشجار وقضمتم الأزهار ودفنتم الينابيع .. صار العهر حكمة والحكمة عهر وفق منطقكم الوقح المنحط .. صار الأدب حراماً ومخالفا ً .. إنها عقدكم وأمراضكم النفسية والدونية فالقبيح الخلقة والنفس يرى الكون بما هو عليه وأنتم قبحكم الله فوق ما أنتم عليه من قباحة لا تعرفون شيئاً سوى الدمامة والجفاف والنهش والرفس والنباح وفحيح الأفاعي .
    العالم محكوم بأمثالكم يفرضون بمنطق القوة كل المساويء والقباحات والقيم المنحطة .. يفرضون كل ما يخالف العقل والمنطق ..يزيفون الأخلاق النبيلة السامية .. يقتلون الحقيقة ..يطاردونها. مع ذلك ينبثق شعاع من هنا وبصيص نور من هناك . يزداد سعاركم وفحيحكم ونهيقكم ونباحكم .. نفاق ..تزييف .. خداع .. عندما تفتقدون التبرير تزعمون أنكم تثورون لله ..؟ ولكنكم في الوقت عينه تسجدون أمام الأبالسة .!!. تزعمون الأخلاق وتمارسون أقبح أشكال الفحش .. تتباكون على العدالة فيما تنفثون الظلم القبيح وترتكبونه وتجعلون منه طقسا ً .. تندبون الخير فيما الشر كل الشر يسكن نفوسكم وعقولكم المنحرفة .. ويحكم إلى أين .. ؟ الحقيقة لايمكن دفنها .وسيفرض الحق نفسه وأنتم من سيتلاشى بالتأكيد .. لاتنسوا ( وإذا المؤودة سئلت .بأي ذنب قتلت ) وأنتم والله من وأدها ويأدها دائما ً.. ولكن قليلا ً من الصبر ..وتستعيد الطبيعة صفائها ونقائها وسنسمع ترانيم الملائكة ونشاهد الألوان بكل جماليتها بعد أن يتلاشى ضبابكم ويلقي بكم وبروائحكم الكريهة بعيدا ً ..بعيدا ً ..بعيدا ً . انتظروا .إنا معكم منتظرون أيها المنظرون .
    (نرجوكم لاتتركوا الحمار يقضم الوردة)

  • #2
    ثاااااااااااانكس

    تعليق


    • #3
      يااااااااااااااااهلا
      (نرجوكم لاتتركوا الحمار يقضم الوردة)

      تعليق


      • #4
        ايها الخليل
        صباحك النرجس ..
        ادهشني ما كتبت ...

        نعم .. نحن في زمان الممنوع مرغوب.. هل توافقني؟
        نعم .. مأساة الكبار (اصحاب الرأي) تورط الصغار..
        نعم .. اخلاقنا .. ديننا ... عاداتنا ... عليها السلام
        نعم .. كومة القباحة التي تكلمت عنها هي لعنة القدر
        نعم .. الفحش و الافتراء .. و حكمة العهر .. شعار جميل لهم

        نعم و لا ..
        لا .. حرف ناقص لانستطيع إدخالة في حياتنا.. أتشاركني الرأي؟
        على العموم
        انا اعلم جيدا انكم في سوريا تعانون كثيرا من هذه الاشياء..

        خليل ..
        اعجبني نصك بحجم بلدك ..

        دمتم في طاعة و الديكم



        تــــر f
        ""طلب الحبيب من الحبيب رضاه
        و منى الحبيب من الحبيب لقاه
        ابدا يلاحظه بأعيــــــــــــن قلبه
        و القلب يعـــــــرف ربه و يراه""

        تعليق


        • #5
          أشكر مرورك .. تصوري أن هذه المعاناة تمتد على مساحة الوطن العربي ..ولاتزعلي لو قلت لك ِ أننا في سوريا قد نكون الأقل معاناة .هذا ليس تعصبا ًولكنني خبرت الكثير من المجتمعات العربية إما مباشرة أو بالواسطة .ومع ذلك نحن نعاني ونسعى بجدية باتجاه الإصلاح وعلى كافة المستويات نحن الآن في حالة حراك اصلاحي اجتماعي ومؤسساتي وعلى كافة الجبهات .. راقبي الأيام المقبلة وستسمعين عن سوريا وقفزاتها المتطورة مايسر كل عربي .. نحن لانطالب بجمهورية أفلاطون ولا بمجتمع من الملائكة . هذا مستحيل وطوباوية . ولكن في أدنى الحدود الدنيا لعل شعوبنا تحسن تقديم نفسها للعالم بالشكل الأفضل والأمثل .
          تحياتي .
          (نرجوكم لاتتركوا الحمار يقضم الوردة)

          تعليق


          • #6
            ::
            ::
            يـ سيدي/
            الحقيقة الثابتة الوحيدة التي لا تتغير:
            هي أننا نتغـير..!

            لذا كان " النفاق"؛
            و يكون/ سيكون..!

            شُكراً
            لله عليك
            أود : أن أتجه نحوي .. لأشعر بوجودي بعمق ..!


            " اللهم ألهمني رشدي ، و قني شرّ نفسي "

            تعليق


            • #7
              ( وإذا المؤودة سئلت .بأي ذنب قتلت )

              قرأت ما كتبت يا أستاذ خليل ووقفت عند هذه الآية لأسأل نفسي:
              هل عدنا إلى عصر الوأد يا ترى؟
              أرى بأننا عدنا ولكن وأد من نوع آخر هو وأد يأتينا تحت مسمى الحرية المزيفة..
              وأد يحمل في طياته كل معاني النفاق فعلاً ويعكس صورة القبح المتمثلة في الأنفس المريضة الخاوية..
              /
              \
              سيدي
              لم تعد الطبيعة هي الملهمة،لم تعد هي الطريقة المثلى للإمتلاء
              هذا الإمتلاء الذي يجب أن يدركه من لا يدركون معنى أن تنسكب الأحرف لتشكل نصاً راقياً يحمل في طياته قيم الإنسانية وجمالياتها، بدلاً من أن يحمل كل صور الزيف والأقنعة الخادعة..
              ولكن وصلنا إلى هنا وأصبحنا نركض خلف السراب المتطاير حتى ندرك الحقيقة وأي حقيقة سندركها يا ترى؟؟!
              هذا إذا كانت هناك حقيقة أصلاً!!!
              /
              \
              نحن لا نبحث عن (مدينة فاضلة) مثلما قلت، لأن المدينة الفاضلة خدعة تطاردنا أيضاً، ولكننا نبحث عن أصول المبادئ التي انقرضت أو لنقل (وأدت)..ولكن إذا كنا لا نستطيع الإمساك بالأفرع المتكسرة فهل سنصل إلى الأصل (الجذر) المبدئي الذي غرسته قيمنا.. التي كانت قيماً ولكنها تداعت ولم تعد كذلك..للأسف..!!
              /
              \

              كل الشكر لك أستاذ خليل على تجود به هنا
              ياااااااااال سخرية القدر

              تعليق


              • #8
                تحية محبة واحترام للجميع .. الحقيقة أرى أن الأمل لم يجهض .. تعليقاتكم الثائرة تحمل في طياتها أرقى أشكال الحب النبيل لإنسانية الإنسان والرافضة للاستسلام لهذا الجنوح والانحراف .. وهذا يعني أنكم تمثلون الأمل القادم لابد .. ولا يسعني إلا الانحناء احتراما ً لكل ماتعبرون عنه من رقي ..و.. ( نزق الثوار ) على رأي شاعرنا المرحوم نزار قباني .
                وصدقوني إنني لاأجاملكم وليس من طبعي المجاملة فالأسود ..أسود ..والأبيض ..أبيض ولامجال .. ولكن وبصدق فوجئت بهذا المستوى الراقي لمنتدياتكم في تقبل ومناقشة مختلف الآراء وبأسلوب حضاري تحسدون عليه .
                امنياتي لكم جميعا ً بالتوفيق والريادة على المستوى العربي .. نكبر بكم وبأمثالكم .
                (نرجوكم لاتتركوا الحمار يقضم الوردة)

                تعليق


                • #9
                  جميل ما خطط أيمانكم.....أنه بالفعل واقع مرير.....ولاكن هل ياترى قد بالغنا فعلا في القول
                  أني أعلم أن الانسان أذا أراد أستطاع......فلا يخذلكم الليل الطويل وأن طال فأن هناك صبح ينتضر النهوض ليجدد الامال ويزيل عتمة الليل بيوم جديد ..........ولاكن ترجع تلك الوجوه لتقلب الصبح ليلاً فيطول الليل...ولا يعود للصبح معنا......سوى حكاية الامال....حكاية الصبح المتجد...والاغرب أن تلك الوجوه تلاحقنا حتى في أحلامنا..فلا يعد للحلم معنى...تحياتي لكم بحلم الصباح
                  التعديل الأخير تم بواسطة WOLF404; الساعة 21-05-2009, 03:51 PM.


                  على شــــاطي البحــــر أرسي أحلامــــاَ
                  من زمن النسيــــــان




                  sigpic


                  تعليق

                  يعمل...
                  X