إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيت الشعر في أبوظبي يطلق ديوان “ابن صقر”

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيت الشعر في أبوظبي يطلق ديوان “ابن صقر”



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	142-150x118.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	5.2 كيلوبايت 
الهوية:	10796748





    ندعوكم لزيارة المكتبة والإستفادة مما تقدمه من كتب رقمية ومخطوطات ورسائل جامعية وغير ذلك

    http://www.al-kawkab.net/
    أصدر بيت الشعر التابع لنادي تراث الإمارات ديوان "ابن صقر" للشاعر محمد بن صقر بن جمعة الملقب بـ"ابن صنقور".
    وقال الشاعر حبيب يوسف الصايغ عضو مجلس إدارة نادي تراث الإمارات رئيس الهيئة الإدارية لبيت الشعر بأبوظبي إن الديوان الذي يقع في 256 من القطع المتوسط يضم أكثر من تسعين قصيدة جمعها وحققها الدكتور راشد أحمد المزروعي عضو الهيئة الإدارية لبيت الشعر رئيس لجنة النشر في بيت الشعر ويعد الإصدار الأول للبيت الذي أمر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات بتأسيسه بديلا للجنة الشعر في النادي ووجه بأن يكون بيتا لكل الشعراء العرب .

    يذكر ان الشاعر محمد بن صقر ولد عام 1902 في منطقة "ليمحه" الواقعة في بر أم القيوين التي احتضنت كثيرا من شعراء ذلك الزمان من أمثال راشد ين مكتوم وآمنة بنت حسن والدة الشاعر أحمد إدريس وكذلك الشاعر عبدالله بالمر ومحمد بن علي الكوس وغيرهم . وعاش الشاعر "ابن صنقور" أياما صعبة في بداية حياته إلا أنه سرعان ما اكتسب شهرة كبيرة وذاع صيته وتمتع بصفات رجولية بارزة وشخصية جاذبة وطيبة وأخلاق عالية ما أكسبه احترام جميع من عرفوه .

    ويضم الديوان معظم أبواب الشعر النبطي مثل الغزل الذي استأثر بالجانب الأكبر من القصائد والتي بلغت 35 قصيدة إضافة إلى المديح والشكاوى "المشاكاة" والاجتماعيات ويغلب على قصائده أسلوب الردح والونة حيث اشتهر صاحبه بالقصائد المربوعة والمثلوثة التي ميزت أسلوبه .



    وام



    كوكب المعرفة
    http://www.al-kawkab.net/

  • #2
    جزاك الله خيرا

    تعليق

    يعمل...
    X