إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيام الأســـبوع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أيام الأســـبوع

    [align=center]أهدي هذه الألوان/الأيام ، وهي في الأصل نص إبداعي للكاتبة المغربية عائشة البصري للأعضاء الأعزاء..
    لماذا اخترت لونا ليوم بعينه؟ لماذا الأحمر ليوم الاثنين -مثلا- وليس الأزرق؟???? مر عمر ولم تتغير ألوان الأسبوع أو بهتت واحدة منها?? كلها احتفظت بحرارة اللون وتشخيص محدد يخصها?

    الاثنين : هوا لبداية، بداية الأسبوع، بداية الحركة، البدلة المدرسية، الكراسات و الحقائب?? ? بالأمس كانت حقيبتي، وهي اليوم لابنتي، وغدا لحفيدتي ? حركة دائرية يتآكل فيها الزمن مع تغيير للأمكنة فقط ?
    الثلاثاء: أصفر، باهت يُكمل ما تبقى من أعمال الاثنين ? مريض، يتكأ على صدر الاثنين? لي انطباع أنه يشبه رجلا مراوغا وملتبسا وغير واضح?

    الأربعاء: أخضر، هو بداية أخرى للحياة، متجدد، منتعش، طري، واثق من نفسه? هو يوم القرارات الحاسمة ومواعيد الحب?
    الخميس : رمادي كيوم باريسي غائم ? هو تلك الغصة في الحلق التي -عادة- ما تسبق البكاء? تسيح رماديته على الأشياء واللحظات فتكسبها طعم مرورة لذيذة? رغم ذلك فهو يصلح خلفية لكتابة قصيدة وجودية? كراهب ينحت أبدية صغيرة لهذا الوجود من كلمات يابسة? أو كورقة خريف تبحث من مجرى يأخذها بعيدا عن شجرة عارية? هو لأيام الخريف أقرب?
    الجمعة: أبيض،نظيف، شفاف، يندس في السبت ليِؤطر حدوده الزمنية، رغم أنه امتداد لانهائي للأبدية? وأنا طفلة، كنت أتحاشى الكذب أو النميمة أو حتى نهر قطة الجيران المزعجة، اعتقادا مني أن السماء يوم الجمعة شفافة جدا إلى درجة لا تحجب حتى خطايا الصغار? في كتاب ما، قرأت أن الجمعة يوم المرأة? أما الأيام الستة المتبقية فهي للرجل .
    السبت: أزرق، ليس بزرقة البحر أو السماء، زرقته قاتمة ? لولا خلفية الجمعة البيضاء لكان أبغض الأيام وأقساها? متجهم وممل، متقلب المزاج? صباحاته بلا رائحة كركوة قهوة بائتة? هو لا يعرف كيف يبدأ دون تثاؤب ورغبة ملحة للعودة للسرير.
    الأحد: يوم لا يصلح إلا للوداعات المؤلمة ، وللجنازات وتبادل التعازي، أو لإعلان حرب ما?? أو لمشادات بين زوجين تعديا السبعين من عمريهما ولم يفكر أحد منهما، في مغادرة الحياة الزوجية ،أو مغادرة الحياة بأكملها??? [/align]
    http://www.lo7a.com/up/uploads/a43095bd67.gif
يعمل...
X