إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بستان من عبق الخواطر .... هديه للجميع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بستان من عبق الخواطر .... هديه للجميع

    اليوم اود ان انثر عبق ورحيق البساتين بين اروقة الاحبة وانا انتظر مقترحاتكم وانتقاداتكم

    اللوحة الاولى :



    [align=center]وطن وتاريخ ... عشق وغرام ...!!

    باسمك رب العباد يبسم يومي ، وعلى نعمتك يبقى رمقي ، وعلى زغاريد خلقك البديع يشرق قلبي ، اللهم لك الحمد اولى واخرى ، ولك الفضل والنعمى قليلا وكثيرا .... سبحات ونسمات الاهية يفتتح بها ابو هاشم يومه الوليد ، بها يمسي وعليها يصبح حلو يومه البديع ....ما ألذ الحياة بجوار الله ، وما اطيب المنى لمرضاة الحبيب !!!
    يالها من لوحة غناء .... عظيمة المغزى بسيطة الجهد .... لوحة بدايتها ذكر الله ومسكها حمد لله .... لوحة زينة عالمي العربي التليد ... منذ عهد النبي الحبيب ....والى مجد يومي الجديد ..... وما احلى ابناء هذا القطر الشامخ ... قناديل تضي للانسانية الحب والحنان .... وتعزف بشموع الخير كل الجنان .... عشنا على امواج تاريخ مجيد ... وبقينا على احواض العظام والصناديد....

    لكننا ... لكننا .... نعيش زهرة الذل وبؤس الحياة العنيد !!!

    في عهدي السابق جاورت خير المرسلين – بابي هو وامي – فسالت ينابيع الحب والرحمة من قلبي الطاغي ...اعدمت الكفر ومزقت هبل وباجر .... وارتميت في احضان رحمة الواحد الاحد ... فيالله ما اعظمك وما الطف دينك الحنون ..... لكن الجنة ابت القِران الا من رسول الله ... فتلئلئت ينابيع قلبي شوقا له .... فعرج الزمن علي حتى توالت حقب على وطني المسكين... تناحر فيه المسلمون .... وانخرطوا في ايديولوجيات وفلسفات سحيقة الظلماء ..... وعشت بعدها نسائم العز والفخار .... فتجلدت نفوذ الاندلس ..ورحيق بغداد ..وجنان القاهرة ..ورونق دمشق.. وعراقة المغرب ..وتليد عمان ..ومجد الجزيرة العربية .... قارع سيفي عظماء الدنيا بقلب عظيم بالاخرة ... تجلدت مع سيوف النبي العظيم كخالد بن الوليد وبلال بن رباح ...ومع داهية العرب عمرو بن العاص... فعظيم العباسيين هارون الرشيد .... دككت حصون الظلم والطغيان .... وانرت الكون بالله نور السماوات والارض .... فدانت لي الدنيا ... وذات مساء عرج بي موج الحضارة نحو ابو المظفر الناصر صلاح الدين الايوبي .... فتماطرت معه اطايب الحديث ...وتماطرت افارح بيت الله الاقصى ....ومرت الايام دول تتلو دول !!!

    ايها العالم !! لست ممن يعشق الموت من اجل الانتقام
    ايها العالم !! لست ممن يهوى الدماء كسبيل للمـــــال
    ايها العالم !! لست ممن يستبيح حرمات الاديان والانسانية من اجل التباهي

    انا من المغرمين بحب ببني جنسي اينما كان .... انا من العاشقين بالحب والحنان تجاه الفقراء والمظلومين .... انا من المتصدقين بالابتسامة والرحمة لمن همشوا في هذا العالم الظالم !!!

    لكنني اليوم لااحد يرمي علي بكسرة خبز ، ولا احد يروي حكايتي التي ضحيت بكرامتي لكي يعيش العالم .... ولكن سابقى على هدي الشامخ لا ارتجي الفضل الا من خالق الفضل وولي النعم ، لست بجبان عندما سقطت بغداد وفلسطين وبيروت وكابل ومقديشو....لا ...ولا ... ولا .... لكنني استحق الحياة ويستحق غيري الحياة ،فحبل الظلم قصيرة .... وشعاع المذلة آفال ..... وزرع الحقد ذابل .

    سوف تبقى الجنة والحضارة العربية شامخة ..عالية..مجيدة ..عظيمة ..رغم انوف الاقزام ..... وسينفذ امر الله كان مفعولا ومقضيا منه .... وسيمجد العالم تضحياتي .... فانت سيد العالم ..وحكيم الزمان..ووالد كل الابناء على هذه المعمورة ... وسوف اغني واشدوا على بيارق الزمن وصفحات التاريخ المجيد :

    بلاد العرب اوطاني ** من الشام لبغدان

    فعش يا وطني العربي هانئا ... راضيا مرضيا ... وقم على زغاريد النصر المحتوم ...

    حفظك الله [/align]
    ملاحظة : الاسكندر العربي = الامبراطور الاعظم

    سيتم تحرير التوقيع لاحقا

  • #2
    اللوحة الثانية :



    معشوقتي


    [align=center]000على انغام الحياة ...وبين نسمات المحبة ووداعة اللقياء000حلقت في هنيهة من العمر ازهو بها جنان الكون 000اصافح نسماته العاشقة الناعمة000اعانق افئدة النقاء الدافئة 000احكي للزهر والجمال حكاية العشق والغرام 000 اتجاذب اطايب القول وانتقي صفو الكلام 000 اهرول برجلي الحانيتين بين مخاليد السعادة والحبور 000 وعلى انغام الطيور واغاريد الجنان 000 وهناك 000هناك 000 زاوية يعلو محياها منظر موحش مهيب 000 يرتقب ناظرها بؤس وشقاء 000وعذاب وعناء 000 هناك 00 حيث نصبت العناكب خيامها على مراسي الزهر 000 ووحوش اسدلت غسق الليل باكرا بجوانحا 000 هناك 000 حيث بؤس الحياة وشقاوة المعيشة 000 ترقرقت بناظري جوهرة في ربيعها العشرين 000 يحلوا محياها الصبوح بؤس كئيب 000ترتدي على راسها تاج الخلود 000تتقاطر من عينيها الحالمتين امطار الياسمين 000تتجلى على جسمها الناحل زهور وبساتين الماجدين 000رايتها شاحبة ناكسة حزينة 000 تعانق اكذوبة السراب وتحاكي غسق الليل الدامس 000 دنوت منها وقلبي يخفق حبا ووحشة 000 دنوت رويدا رويدا 000 نطق لساني الطاغي على الحب 000 من انتي ؟!! 000 اكبت براسها على صدرها الحنون 000 لم تجبني ولم تلتفت الي !! 000 رجفت قدماي الناحلتين روعا وخيفة 000 حدثني قلبي المغرم بالهرب وعاندته قدماي 000 وبعد هنيهة من العمر 000رفعت راسها الحاني بوجهها المشرق الصبوح 000 ونطق لسانها الزمهري : ألم تعرفني ؟!! جاوبتها والدهشة تقتلني : لا !! اردت ان اهرب من الموقف فاستدرجت حكايتي معها وقلت : هل انت عشيقة تعاقين قلوب المغرمين ؟ ام انتي مجهولة تسلبين قلوب المغرمين فوق كل القوانين ؟ 000 فقالت : انا سجينتك البائسة 000القيتني في زنزانة العشق والغرام 000 نسجت بي قصائد الكذب والاوهام 000 انا من وهبتني حبا مكذوبا وعشقا زائفا 000 تركتني ردهة من الزمن لتجلب الزهر فهجرتني 000 بعت عمري وحياتي وثقتي التي وهبتك لمن لا يستحق العشق 000 قاطعتها بغرام محتج : صه يا حورية الجنان 000 من انتي ؟ وهل تعرفينني ام تخادعينني ؟ !! 000 هل نحن عشيقين جفى الزمن علينا بمعاول الهجر والحرمان؟ 000 هل انا من ادميت مدامعك الناعمة بسيول الدجل والكذب ؟ 000 هل 000 وهل 000 وهل 000؟ 000 فلم تجبني !!
    بعدها توافق قلبي مع قدماي بالذهاب الى ابعد افق عنها 000 لكنها نادتني بصوتها المتهالك : سأخبرك من انا 000 انا فلسطين التي سجنتني عقودا من الزمن دون جرم 000 فهل لك ان تفك قيدي الآن قبل موتي ؟؟؟[/align]
    ملاحظة : الاسكندر العربي = الامبراطور الاعظم

    سيتم تحرير التوقيع لاحقا

    تعليق


    • #3
      اللوحة الثالثة :


      [align=center]رسالة الى الحب

      مساء الحب والعطف والحنان
      عزيزي – الحب-
      الحياة منظومة متلاحمة من العطف والحنان والرومانسية والوجود الميمون .... والحياة عقد فريد في جماله وفي روعه ابداعه وسحر رونقه .... الحياة منظومة من العشق الاكيد ومن الغرام المفعم بالعطف والجمال والمشاعر المخلصة ..... لكنني ارى بين هذه الامواج الرقيقة وبين هذه المعالم الساحرة وبين عناقيد الكون الجمالي والخواطر المتقاطرة على معالم الطريق لؤلؤة مفقودة .... هي درة العقد ورحيق الزهر وبلسم الحياة وحلو المشاعر وسحر الجمال .... انه انت – عزيزي – الحب
      عزيزي – الحب –
      ما احلى لقياك ...وما ارق خطواتك.... وما ألمس شفتاك حين ترسل عبق الرياحين وحلو الكلمات ..... انت جمال هذا الكون وانت تاج الزعماء وعظيم الملوك بعد من اوجدك .... ما اعطف قلبك الحنون تزور العاني والكافي ... والفقير والغني ..... فما اروع لقياك وما احلى لحظات ترحالك .
      عزيزي – الحب-
      مهما جفى الزمن علينا .... ومهما تبدلت مشاعره وخانتنا معالمه ..... ومهما فقدنا الاحبة بأي مشيبة في الحياة او تلكأت الافئدة بين العاشقين سوف تظل الزائر المرحب به بين كل من يعشق الحب ويغرم الحياة ويكرم الحنان ويداعب المشاعر الصادقة .
      عزيزي – الحب –
      اود ان القاك على بساط حنانك الفائض .... وكرمك المجود بين كل ابناء وطني وقريتي ( العالم ) .... فانت حقيقة لاخيال .... وانت صدق لا كذب وتزييف .... وانت حب وعشق وحنان وعطف لا كدر وقتل وجفاء وقسوة .... انت بلسم العاشقين .... وغرام الحاذقين .... وعنوان الناجحين .... وانت حبي الحبيب فوق رؤوس العاشقين ....
      عزيزي – الحب –
      في الختام :
      أود ان اخبرك بانك سوف تبقي عشيق زماني ..... وغريم حياتي .... وانيس وحدتي واحزاني .... لن يجرؤ الحاسدين على ابعادك مني ..... ولن استهين بالدفاع عنك من احقاد الخائنين ...... فان جفيت سابكيك الى يوم المعاد واشكوك لرب الارض والسماوات .... فلا تخن وانت ذو القلب الرحيم .....والبحر العميم .... وانت حكمة جعلتها في منظومة حياتي كتبتها من ذهب :
      " الحب تاج فوق رؤوس العاشقين "
      تحياتي المخلصة لك ...... وفقك الله في قلب كل عاشق امين ...
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      والى اللقاء[/align]
      ملاحظة : الاسكندر العربي = الامبراطور الاعظم

      سيتم تحرير التوقيع لاحقا

      تعليق


      • #4
        [align=center]طبعا بعضها طرحتها من قبل ولكنني آثرت ان اجمعها

        وانتظروني في لوحات اخرى

        تحياتي [/align]
        ملاحظة : الاسكندر العربي = الامبراطور الاعظم

        سيتم تحرير التوقيع لاحقا

        تعليق


        • #5
          اللوحة الرابعة :




          [align=center]على ابواب مكة

          ...لبيك اللهم لبيك ..لبيك لا شريك لك لبيك ..ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك ...
          كلمات فاضت من روح يعبق بصدق الخاطر ، ورحيق فاح من جنبات شذى القلوب الصافية ، وآهات تاقت بها زفرات الاسى والحزن والدموع على من قصر في جنب الله ، وخدود انسالت عليها انهار دافقة براقة من جود العيون ، وكف يرتجي بالضراعة المغفرة والصفح من الواحد الودود ، و أكفان تملء المشاعر المحرمة ، ومقبرة تردد في كل لحظة " لا اله إلا الله " ، واجناس ولغات وألوان من طيف الحياة والانسان تخيم على كلها تحت ظل " حج مبرور "إن شاء الله .

          آآآه كم هي مشاهد عظيمة انقظت وبقي الشأن القليل منها ، آآآآآآآآآه يا الله ما اعظمك وماأجل عفوك وقدرك ، وهناك وفي الركن البعيد ، هنااااااااااك على جنبات عرفة والمشعر الحرم تاج العروس ، ولؤلؤة الوجود ، وعبق العود والوفود ، هناك الكعبة المشرفة التي تاقت الى ابنائها ، وتاق عشاقها ومعجبيها اليها ، وجادوا بالدموع عليها ، حبا وإكراما وإجلالا وتعظيما لها ، نعم جادت الدموع لها ، جادت دموع من غفل عن ربه ، ونسي امر دينه ، واهمل حق ربه ونبيه ونفسه ، جادت تلك العيون بأعظم ما تملكه بعد صيام مكروه بلغ الأربعين عاما او أقل أو أكثر ، جادت بدموع المنكسر الضعيف ، آآآآآآآآه يا كعبة الله الحرام ، ليت الناس كلهم مهما كان دينهم يعلمون شأنك ، أنت نفس الحياة ، واساس الوجود ، فلك المفاخرة بالتاريخ فقد عاصرت أقواما واناسي كثيرة ، فكم من حدث... وكم من قوم ....وكم من جبار .....وكم من تقي .... وكم ... وكم ... مر عليك منذ عهد اسماعيل وابراهيم – عليهما السلام – والى هذه اللحظة وما سيليها من أحداث ، ما اعظم روحانياتك ، فكم من جبار طغى واعتلى على رقاب الناس وجحد امر الله وعفوه ولما رآك انذل لجبروت السماوات والارض وانكسر امره وعلم قدر شأنه ، وكم من تقي مر عليك فانهارت قواه شوقا الى رب الكعبة ، وتحسرا على الذنوب التي على جنبه . ليتك ترحمني وتحاوريني وتزيلي حيرتي ، اتمنى اننا اذا التقينا مرة اخرى وتتأكدي من صدق خاطري وامانة حديثي تصدقيني الحديث وتحاوريني لاخبر اخواني ما يدورفي نفسك .
          وفي الختام :
          اتمنى ان تغفري زلتي ، بسبب الاسى والدموع التي سالت وانا اكتب هذه الخاطرة ، فوالذي هو رب البيت لم استطع ان اتمالك نفسي لعو شأنك وجلال قدرك .
          حرسك الله من كل مكروه ، وغفر لكل ابنائك من مات في صعيد عرفة ، أو في المشعر الحرام ، أو اثناء رمي الجمرات .
          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]
          ملاحظة : الاسكندر العربي = الامبراطور الاعظم

          سيتم تحرير التوقيع لاحقا

          تعليق

          يعمل...
          X