السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية مباركة طيبة لكم جميعا
مجد عمان الغالية العالية
حمد المحمود نصير الشعر
اشكركما على القراءة وعلى وقتكما الثمين
مع العلم بإننى أفتح صفحة جديدة للرد وكذلك أدخل المنتدى مرتين متوازيتين فى ذات اللحظة .. مرة معرفة بإسمى وأخرى خالية منه .. الاولى لى أرد والثانى أقرأ منها الردود ..
ولولا حبى للمنتدى وأهله .. ما كلفت إصبعى عناء الرد .. بل هى كلمة واحدة أدفع بها دائما فى الامكنة التى لم يتملكنى حبها هى ( الوداع ) ..
يا مجد ردك خال من اية كلمة .. أيقونة وجه ينذب .. إها .. إنه يوم الوجع .
حبيبى الغالى حمد .. يا رقيق الحس يا بهى النفس يا عنفوان الشعر فى زمن شيخوخته .
إستوقفنى ردك الكريم .
حزمة من المواضيع لها اسبابها ومبرراتها . لاننى لا أستطيع الرد فى مكان موقع المشاركة وداخل إحداثياتها ومساحتها أيضا .. لاننى أعانى أزمة حقيقية تطويقية حصارية حصرية علىَ
وواجبى يحتمنى إن ارد على من شاركنى مشاركاتى .. أليس هذا بالعمل الطيب .
وبما إننى أرد على ردود الاعضاء إذن لابد من المشاركات المتعددة التى تأتى على هيئة ردود ..
مما يستوجب تعددها وإستثنائها من القانون المعمول به . أى أننى حالة إستثنائية بحثة .
هذا اولا
وثانيا
هناك مشاركات شعرية .. مثل
ابو زيد حمدون بتاع الليت
بطيختك
وهما قطعتان شعريتان .. أى إنهما مكانهما ردهة الشعر ..
ربما هما باللهجة وعنوانهما ليس به نكهة شاعرية متعارف عليها ولكن هذا لا يمنعهما من البقاء فى ردهة الشعر .
فالشعر يا صاحب الشعر ليس بالعنوان بل بخطة عمله ومسلكه .
فمثلا ذاك المبرمج الشاعر ( بيسك الزجل ) له الحق إن يوظف وظيفته ويشتق من مصطلحاتها كلمات يزج بها فى نظم شاعرى يشتشعر المشاعر وإن برمجها بلغة لم يتعود عليها القارىء من قبل .. وهنا تكمن شعبية الشعر لانها يضمن كافة شرايح الناس .
وأيضا ينطبق التحليل على بطيختك وهى جاءت على لسان بياع بطيخ .
فهل نمنع الباعة من كتابة الشعر .
لا نقدر يا صاحبى ولا نملك قوة لذلك ..
همنا أنا وانت إن نجد الشعر وإن جاء على لسان حانوتى أو سمكرى سيارات سمكر الشعر وطلى أبياته بلون الابداع .
ثم ماذا ولماذا نجعل الحذف نهاية المطاف .
يومك ويوم مجد عمان الغالية العالية ينبوح الخير والفرح والبهجة إن شاء الله
أحبك يا حمد
وسلامتك وسلامتهم وسلامة فاطمة بطخان
ع.ع
تحية مباركة طيبة لكم جميعا
مجد عمان الغالية العالية
حمد المحمود نصير الشعر
اشكركما على القراءة وعلى وقتكما الثمين
مع العلم بإننى أفتح صفحة جديدة للرد وكذلك أدخل المنتدى مرتين متوازيتين فى ذات اللحظة .. مرة معرفة بإسمى وأخرى خالية منه .. الاولى لى أرد والثانى أقرأ منها الردود ..
ولولا حبى للمنتدى وأهله .. ما كلفت إصبعى عناء الرد .. بل هى كلمة واحدة أدفع بها دائما فى الامكنة التى لم يتملكنى حبها هى ( الوداع ) ..
يا مجد ردك خال من اية كلمة .. أيقونة وجه ينذب .. إها .. إنه يوم الوجع .
حبيبى الغالى حمد .. يا رقيق الحس يا بهى النفس يا عنفوان الشعر فى زمن شيخوخته .
إستوقفنى ردك الكريم .
حزمة من المواضيع لها اسبابها ومبرراتها . لاننى لا أستطيع الرد فى مكان موقع المشاركة وداخل إحداثياتها ومساحتها أيضا .. لاننى أعانى أزمة حقيقية تطويقية حصارية حصرية علىَ
وواجبى يحتمنى إن ارد على من شاركنى مشاركاتى .. أليس هذا بالعمل الطيب .
وبما إننى أرد على ردود الاعضاء إذن لابد من المشاركات المتعددة التى تأتى على هيئة ردود ..
مما يستوجب تعددها وإستثنائها من القانون المعمول به . أى أننى حالة إستثنائية بحثة .
هذا اولا
وثانيا
هناك مشاركات شعرية .. مثل
ابو زيد حمدون بتاع الليت
بطيختك
وهما قطعتان شعريتان .. أى إنهما مكانهما ردهة الشعر ..
ربما هما باللهجة وعنوانهما ليس به نكهة شاعرية متعارف عليها ولكن هذا لا يمنعهما من البقاء فى ردهة الشعر .
فالشعر يا صاحب الشعر ليس بالعنوان بل بخطة عمله ومسلكه .
فمثلا ذاك المبرمج الشاعر ( بيسك الزجل ) له الحق إن يوظف وظيفته ويشتق من مصطلحاتها كلمات يزج بها فى نظم شاعرى يشتشعر المشاعر وإن برمجها بلغة لم يتعود عليها القارىء من قبل .. وهنا تكمن شعبية الشعر لانها يضمن كافة شرايح الناس .
وأيضا ينطبق التحليل على بطيختك وهى جاءت على لسان بياع بطيخ .
فهل نمنع الباعة من كتابة الشعر .
لا نقدر يا صاحبى ولا نملك قوة لذلك ..
همنا أنا وانت إن نجد الشعر وإن جاء على لسان حانوتى أو سمكرى سيارات سمكر الشعر وطلى أبياته بلون الابداع .
ثم ماذا ولماذا نجعل الحذف نهاية المطاف .
يومك ويوم مجد عمان الغالية العالية ينبوح الخير والفرح والبهجة إن شاء الله
أحبك يا حمد
وسلامتك وسلامتهم وسلامة فاطمة بطخان
ع.ع