إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج للبيع: نظام لإدارة مكتب محاماة واستشارات قانونية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج للبيع: نظام لإدارة مكتب محاماة واستشارات قانونية

    أخواني وأخواتي الأعزاء,أسعد الله أوقاتكم بكل خير
    اليوم أضع بين أيديكم هذا البرنامج الضخم والذي يتناسب مع الأخوة المحامين الذين يديرون مكاتب محاماة مع العلم أنني سوف أركز وأشرح بعض الشاشات المهمه في البرنامح حيث لا يمكن شرح كل ما هو موجود في النظام لعدم السماح بوضع أكبر قدر من الصور في المنتدى.
    فائدة هذا البرنامج هو متابعة القضايا ومعرفة تفاصيلها بسرعة وبدقة فائقة عن طريق النظام بدلا من الرجوع الى الملفات. إضافة لذلك, بإمكان المحامي متابعة قضايا قيد التداول أو قضايا منتهيه أو متابعة إجراءات التنفيذ. ولا تقتصر المتابعة والعمل بهذا النظام فقط للمحامين بل بإمكان إدارة المكتب الإطلاع والمتابعة بما يجري في كل قضية. ومن المزايا الممتازه في النظام أنه يعمل على حفظ جميع الوثائق الخاصة بكل قضية عن طريق الماسحة الضوئية (scanne) وأيضا بإمكان الأخوة المحامين عرض هذه الوثائق دون الرجوع الى ملف القضية.

    - خصائص البرنامج:

    تم إعداد البرنامج على برمجة الأوراكل وكما يعلم البعض بأن هذا النوع من البرمجيات تعد من أقوى اللغات المشهوره في إعداد أي برامج ضخمة.
    البرنامج مصمم على الأوراكل النسخة Developer6i
    وقاعدة بيانات أوراكل Express10g

    البرنامج معروض للبيع, قيمة البرنامج 1500 ريال عماني ويشمل التثبيت والتدريب على البرنامج وقابل للتفاوض. من يجد في نفسه الرغبه للشراء البرنامج , الرجاء الدخول على الملف الشخصي والتواصل عبر الهاتف النقال..

    تم والحمدلله تطبيق البرنامج في عدة مكاتب محاماة وكانت النتيجة جدا مشرفة وسهلت عليهم متابعة القضايا دون الرجوع الى الملفات الورقية. وأيضا سهل عليهم النظام معرفة القضايا التي تم الإنتهاء منها والغير منتهية أي بمعنى في قيد التداول ومعرفة الأرباح المجنية من أتعاب وتكاليف كل قضية...




    كما هو مبين في الصورة أعلاه, فهذه هي شاشة الدخول.. طبعا قبل الشروع بالدخول للنظام , يتطلب من المختص المعد للنظام بإعداد كلمة مستخدم وكلمة سر لكل محامي أو أي شخص له دور في العمل بالنظام لكي يكون قادر بالدخول في النظام والعمل به.


    الصورة أعلاه هي الشاشة الرئيسية التي تحتوي على جميع الشاشات والتقارير التي يحتويها البرنامج. طبعا النظام قابل للتعديل وإضافة أي متطلبات جديده سواء كانت شاشة أو تقرير يطلبه المحامي


    لدخول هذا البرنامج فإنه يتطلب على المختص بإعداد كلمة مستخدم وكلمة سر حسب رغبة الشخص الذي سيقوم بإدخال جميع المعلومات عن كل القضية وللعلم, أنه يتم تخزين إسم الشخص الذي قام بإدخال بيانات القضية وسيتم تخزين إسمه والوقت والتاريخ وذلك لمعرفة ومتابعة دقة إدخال البيانات في النظام..


    هذه الشاشةخاصة لمعد النظام إذ يقوم بإدخال جميع أسماء الشاشات لكي يضع الصلاحيات لكل مستخدم.


    الشاشة أعلاه توضح تحديد الصلاحيات لكل مستخدم, على سبيل المثال, المستخدم أعلاه في الشاشة حددت له صلاحيات دخول شاشات معينه فيما بعض الشاشات لميتم التأشير عليها ومعنى ذلك عند دخوله لنظام والمحاوله للدخول على الشاشات الغيرمسموح له الدخول بها , سوف يحجب النظام عنه الدخول فيالشاشات..

    هذه الشاشة خاصة بتحديد جميع المحاكم الموجودة في السلطنة سواء كانت إبتدائية , إستئناف أو عليا. يتم تحديد جميع الولايات وسوف يتم إستخدام هذه الشاشة لاحقا في الشاشة الخاصة بأسماء المحاكم.

    هذه الشاشة التي يتم تحديد جميع المحاكم المتواجده في السلطنة حسب مواقعها والغرض من هذه الشاشة أنه ستساعد مدخل البيانات على إختيار إسم المحكمة بدلا من الكتابة في كل مرة إسم وموقع المحكمة وسوف يتم الشرح بالتفصيل عن هذه الجزئية في شاشة فتح ملف لقضية معينة


    بعض مكاتب المحاماة تتعاون مع مكاتب أخرى كون أن بعض القضايا يتم مرافعتها في مناطق بعيده, على سبيل المثال, لنفرض أن المكتب الرئيسي موجود في مسقط وطلب من المحامي بأن يحظر لجلسة في صلالة فبدلا من الذهاب الى صلالة بإمكان التعاقد مع أحد المكاتب المتواجده في صلالة لحضور الجلسة وأخذ نسبة من تكلفة القضية بعد النجاج وكسب القضية لصالح المكتب

    يمثل كل مكتب عدة محامين وعليه كون المكتب الرئيسي يتعاقد على سبيل المثال مع عدة مكاتب محاماة , فإنه يترتب على ذلك إدخال جميع المكاتب والمحامين التابعين لكل مكتب والهدف من ذلك هو متابعة كل قضية وسوف يتم الشرح بالتفصيل على هذه النقطة لاحقا

    يتم تصنيف القضايا حسب نوعها مثل ما هو مبين في الشاشة أعلاه , فهناك عدة أنواع من القضايا كالجزائية والشرعية والجنائية وغيرها من القضايا التي يتم التداول بها.



    هذه الشاشة المهة والتي من خلالها يتم إدخال جميع تفاصيل القضية عن الطرفين ويتم متابعة القضية وتفاصيلها من خلال هذه الشاشة وهي مجزئة الى ستة أقسام. سوف أقوم بشرح كل جزئية على حدى.
    1- فتح ملف للقضية: يتم إعداد ملف خاص لكل قضية لمتابعة جميع الإجراءات حيث يقوم المختصين كالمحامين مثلا بترميز كل ملف حسب نوع القضية سواء كانت قضية شخصية أو حادث سير, أو قتل أو ما شابه ذلك ويتم تصنيف الملفات بشكل مرتب بحيث يسهل لمدخل البيانات بالرجوع لملف القضية بكل سهوله. الصورة أعلاه تمثل تفاصيل قضية معينه (للعلم أن جميع البيانات الموجوده في الصورة أعلاه هي مجرد بيانات وهمية فقط للإطلاع ومعرفة كيفية إدخال البيانات في الشاشة).

    يــتــبــع ,,,


    2- تسجيل مواعيد الجلسات: طبعا يتم تسجيل بيانات الجلسات وذلك حفاظا على عدم فوات أوان الجلسة. هذه الشاشة توضح تفاصيل الجلسة كموعد الجلسة والمحامي الذي سيقوم بالترافع في القضية. اما في حين أن القضية ستوكل لمحامي أخر فإنه من المفروض على مدخل البيانات توثيق ذلك في النظام وذلك لمعرفة المحامي الذي وكلت له القضية.. في حين وجود أي ملاحضات كما هو مبين في الشاشة أعلاه فإن من واجب المحامي إدخال المتطلبات والإحتياجات اللازمة توفرها قبل الذهاب للمحكمة. الصورة اللاحقة سوف يتم توضيح أكثر عن متابعة الجلسة. على سبيل المثال لنفرض أن المحامي كتب يجب إعداد مذكرة كما هو مبين أعلاه في الصوره, فعليه سوف يقوم بإعداد المذكرة وسوف يتم تأكيد على ذلك في الشاشة اللاحقه


    3- متابعة إجراءات الجلسات: هذه الشاشة يعتمد عليها المحامي وذلك لعدم النسيان في حين وجود أي إحتياجات أو متطلبات للقضية قبل مرافعته لها. كما تطرقنا في الشاشة السابقة أنه هناك خانة (ملاحضات) لكتابة أي متطلبات للقضية أو تعليق يجب التنبيه عليها, فعليه لمتابعة هذه الملاحضات يجب على المحامي إدخال ما تم إنجازه في هذه الشاشة ولكي يعلم أي محامي أخر من بعده ما تم إجراءه في حين أن هذه القضيه مثلا سوف يتم توكيلها لمحامي أخر.

    4- نطق حكم المحكمة:يتم كتابة نطق الحكم بعد صدور الحكم من المحكمة وحفظ نسخه من الحكم في النظام (سوف يتم شرح كيفية حفظ الوثائق والمستندات في الشاشة اللاحقه).

    5- تحميل ملف: لحفظ المستندات والوثائق الخاصة بكل قضية, يجب أن تتوفر لدى المكتب ماسحه ضوئية(scanner) وذلك لحفظ الوثائق في الجهاز ثم إدراجها في النظام. لإدراج صوره في النظام, إضغط على إدراج ملف وسوف يضهر صندوق ومن ثم قم بإختيار الصوره أو الوثيقه ومن ثم الضغط على فتح وسوف يقوم البرنامج بتخزين الوثيقه ومن ثم نضغط على الحفظ. وللإطلاع على الوثيقه نقوم بالضغط على (أضغط هنا لعرض الملف).


    للإطلاع على محتويات القضية نقوم بالضغط على عرض الملف كما ذكرنا في الصورة السابقة وعليه يقوم النظام بتحويل الى شاشة العرض المبينه أعلاه للإطلاع على الوثيقه بشكل أوضح. وفي حين وجود عدة وثائق, يقوم مدخل البيانات بالضغط على زر التالي للذهاب للوثيقة التالية.. أيضا وللرجوع الى تفاصيل القضية , قم بالضغط على زر العودة.

    6- متابعة إجراء التنفيذ: الشاشة أعلاه توضح للمحامي ما تم عمله ومتابعة إجراءات التنفيذ..

    هذه الشاشة تمثل دور كبير للمحامي للإطلاع على جميع القضايا المتداوله ومعرفة ما تم في الجلسات. ومن مزايا هذه الشاشة إيضا عند الضغط على رقم الملف مرتين فإن الشاشة تقوم بتحويل الشخص الى شاشة أخرى توضح فيها جميع تفاصيل الجلسات للقضية كمعرفة ما تم إعداد وتحضيره للقضية في الجلسة القادمة وللعلم هذه الشاشة فقط للإطلاع عن تفاصيل الجلسات ولا يمكن التعديل في البيانات لأن الحقول محمية من التعديل..




    هذه الشاشة تابعة للشاشة السابقة وكما شرحت سابقا, عند الضغط على رقم الملف مرتين يتم إحالة الشخص لهذه الشاشة وهي عبارة عن ما تم إجراءه ومتابعته للقضية.




    هذه الشاشة خاصة بالمسؤول الإداري للمكتب. يقوم المسؤول بتحديد تكلفة القضية بعد الإطلاع على الوثائق ومعلومات القضية. ومن ثم طباعة عقد الأتعاب وسند التوكيل للمكتب.

    طبعا هناك شاشات وتقارير أخرى لم أظهرها لأن الشرح سيطول

    للإستفسار أكثر عن البرنامج, يرجى الرجوع الى الملف الشخصي والتواصل عبر الخاص أو الهاتف النقال

    لــست مجـبــــورا أن أفـهـــم الأخــريـــن مـــن أنــا
    فمـــن يمتلــــك مؤهــــلات العقــــل والإحســــــاس
    سأكون أمامه كالكتاب وعليه أن يحسن الإستعاب
يعمل...
X