إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الربح السريع عبر dxn لحياة اكثر رخاء و صحه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [معروض] الربح السريع عبر dxn لحياة اكثر رخاء و صحه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تعريف بشركة (
    dxn) وطريقتها التسويقية



    نشأة الشركة:

    أنشأت شركة (
    dxn) في عام 1993م في (ماليزيا) على يد الدكتور (ليم سيو جين)، وتقوم الشركة بزراعة وإنتاج نوع من الفطر هو (الفطر الأحمر)، ويعرف باسم (ganodrma)، وهو فطر ذو خصائص طبية، ومفيد لصحة الإنسان - حسب الأبحاث العديدة التي أجريت عليه والتجارب الموثوقة - وهو يعرف في كتب الطب الصيني بـ(ملك الأعشاب).

    ممتلكات الشركة:

    والشركة تمتلك أكثر من (60) مزرعة على مساحة (122) هكتار بالإضافة إلى مجموعة من المصانع لإنتاج منتجاتها والتي يدخل في إنتاجها (الفطر الأحمر) كعنصر أساسي.

    منتجات الشركة:

    ومن منتجات الشركة (مسحوق بودرة الفطر الأحمر)؛ وبعض أنواع (القهوة) و(الشاي)، ومنتجات العناية بالجسم مثل: (الصابون) و(الشامبو) و(معجون الأسنان) وغيرها الكثير من المنتجات الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيميائية أو صناعية ضارة، وإن وجد - في بعض المنتجات - كيماويات فهي (كيماويات صديقة للبيئة) وغير ضارة؛ كما في الصابون والشامبو مثلاً.



    الأسلوب التسويقي لدى الشركة:

    وعند اتباع أسلوب (التسويق التقليدي) الذي يُمَارَسُ عند كل الناس تكون المنتجات باهظة الثمن نظراً لتكاليف (التسويق التقليدي) من حيث التوزيع، والإدارة، والـبُنى التحتية والتمويل، والدعاية والإعلان؛ فلذلك قامت (
    dxn) بِتَبَـنِّي نظامٍ خاص في تسويق المنتجات يختلف عن النظام (التقليدي) وهو أسلوب (التسويق المتعدد المستويات) (mlm) أو (البيع المباشر) حيث تتيح الشركة فرصةً لـ(أعضائها) للترويج لمنتجاتها بعد أن يجربوا المنتجات بأنفسهم؛ بعد قيامهم بشراء مجموعة من المنتجات - وتختلف القيمة حسب الدول -؛ فيصبحون أعضاء للشركة تلقائياً مدى الحياة بشرط شراء منتج واحد على الأقل في السنة؛ وبالتالي يمكنهم الاستفادة من المال المخصص للسبل الدعائية والوسطاء، وتمنحهم الشركة فرصة الترويج لمنتجاتها (باختيارهم، ودون إجبار) ليقوموا بإدخال أعضاء جدد كمسوقين وموزعين للشركة عن طريقهم وعن طريق أعضائهم، ويتم من خلالها حصولهم على عمولات مقابل مشترياتهم الشخصية وكذلك المبيعات التي تتم عن طريقهم عبر نظام النقاط؛ حيث يحصلون مقابل النقاط التي تحسب لهم على مبالغ مالية بصورة شهرية وبحسب حجم المبيعات مع التزام كل عضو بتحقيق مبيعات على رقم عضويته مباشرةً ؛ وذلك لتحقيق الـ(100) نقطه الشهرية، والمنتجات التي سيشتريها سواء لاستخدامه الشخصي أو ليقوم بتسويقها هي مستهلكاتٌ شهرية كـ(الصابون) و(الشامبو) و(الشاي) و(المعجون) الخ ...

    وهذا فقط إذا أراد العضو أن يستفيد من الشركة مالياً؛ حيث إنه غير ملزَمٍ بإدخال أعضاء جدد إذا لم ينوِ الاستفاده مالياً بأن يقوم فقط بترويج المنتجات - إن أراد - دون التزامه بشراء المنتجات شهرياً، أو يأخذ العضوية فقط من باب التخفيض لنفسه، ويشترط لاستمرار العضوية أن يستمر العضو بالشراء ولو مرة واحدة سنوياً دون أي شرط في قيمة المشتريات ونوع المنتج.

    أما في حالة رغبة الشخص في الاستفادة مالياً؛ فإنه وبعد أن يقوم بإدخال عدد معين من الأعضاء أو ترويج نسبة معينه من المبيعات؛ فإنه يرتقي إلى المستوى الأول في نظام الشركة وهو (عميل نجم) ويشترط لهذا المستوى أن يحقق (4500) نقطة تراكمية من مبيعاته أو ضمه للأعضاء، وتزداد بذلك نسبة أرباحه من المبيعات لتصل إلى (25%)، ويعطى علاوة تسمى بـ(علاوة التطوير) لجهده الذي قام به في تطوير الفريق وهي (15%) يأخذها من الأجيال الخمسة الأولى، ويقصد بالأجيال: الأعضاء الموزعون الذين سجلهم مباشرة تحت رقمه، والذين سجلهم أولئك المباشرون له تحت أرقامهم وهكذا ...


    وبعد أن يقوم الأعضاء الجدد (الذين دخلوا تحت رقمه مباشرة) بإدخال أعضاء آخرين أو ترويج نسبة معينة من المبيعات؛ فإن الأعضاء الجدد يرتقون إلى المستوى الأول - تماماً مثل السابق - (عميل نجم)، أما العضو الذي كان في المستوى الأول فإنه يرتقي إلى المستوى الثاني فتصبح نسبته (27%)؛ اعتماداً على مدى كفاءة العضو الجديد، علماً بأنه لا بد من العمل كفريق حتى يصبح الإرتقاء لجميع الأعضاء في كل المستويات، وهكذا ...

    والحوافز التي تقدمها الشركة للأعضاء هي كالتالي:

    1- حافز شهري (علاوة تطوير) (15%).

    2- حافز شهري (علاوة القيادة الماسية).

    3- حافز شهري (2%) مشاركة للأرباح العالمية على حسب مجموع نقاط العضو الشهرية.

    4- حافز جوال - مرة واحدة - بقيمة (
    90) ريال، إذا قام بضم (3) أعضاء مباشرين، وحققوا (6000) نقطة لكل واحد منهم.

    5- حافز سفر - مرة واحدة - (600)
    ريال، إذا حصل (5) أعضاء مباشرين تحت رقمه على قيمة هاتف نقال لكل واحد منهم.

    6- حافز تدريب دولي (2%)، ويكون عبارة عن (تذاكر سفر + إعاشة + إقامة) مجاناً على حساب الشركة، وذلك لمن يحقق عدداً معينا من نقاط المبيعات، ويتم تحديد هذه النقاط في كل سنة جديدة من قبل الشَّرِكة، ومدة تجميعها سنة كاملة.

    وفيما يلي شرح مفصل لطريقة الشراء والتعامل مع الشركة:


    يتم شراء المنتج بثلاث طرق:

    1- بالطريقة الاعتيادية بدون رقم عضوية وبسعر غير الأعضاء، حيث أن لكل منتجٍ سعراً ثابتاً وهو موَضَّحٌ في قائمة الأسعار في كل فرع.

    2- شراء المنتج عن طريق عضو مشترك بالسعر المخفَّض الذي يحصل عليه المشترك.

    3- عن طريق الاشتراك بالعضوية وعن طريقها يتم الحصول على المنتج بالسعر المخفض.

    وتقدم الشركة عدة مجالات يستفيد منها العضو:


    1- الحصول على تخفيضٍ في أسعار المنتجات:

    عندما يصبح الشخص عضواً فإن الشركة تمنحه حق الحصول على منتجاتها بقيمة أقل من قيمة غير الأعضاء، وذلك من خلال نسبة تخفيض تتراوح بين( 15- 25%)، فمثلاً: تبيع الشركة (قهوة لينجزي) بقيمة (3
    .500) ريال لغير الأعضاء بينما تبيعها للأعضاء بقيمة (3.200) جنيها.

    2- توزيع المنتجات:

    وذلك عن طريق شرائها بالسعر المخفض، ثم بيعها لغير الأعضاء بسعر أعلى، والإستفادة من فرق القيمة، وكذلك تحسب له نقاطٌ تراكمية عن كل شراء، وكل منتج له نقاط محددة، وتتفاوت النقاط بتفاوت سعر المنتج، فالمنتجات الأغلى لها نقاط أكثر.

    3- الحصول على نسبة من قيمة المشتريات:

    حين يصبح الشخص عضواً فإن الشركة تحتسب قيمة مشترياته على شكل نقاط تتزايد حسب قيمة مشترياته الإجمالية، ومن ثم تمنحه الشركة نسبةً من قيمة مشترياته الشهرية كما في الجدول رقم (1) التالي:

    القيمة التراكمية للمشتريات (
    pv) (نقطة) العلاوة على الـ (pv) (النقاط) الشخصية
    100 نقطة إلى 299 نقطة 6 %
    300 نقطة إلى 999 نقطة 9 %
    1000 نقطة إلى 1999 نقطة 12 %
    2000 نقطة إلى 3249 نقطة 15 %
    3250 نقطة إلى 4499 نقطة 18 %
    4500 نقطة (عميل نجمة) 21 %
    4500 نقطة (100+200) نقطة (عميل نجمة مؤهل) 25 %


    من الجدول أعلاه تتضح النسبة التي يتحصل عليها العضو من قيمة مشترياته والتي تتزايد حسب النقاط التي يحصل عليها العضو، عند اشتراك العضو بقائمة المستفيدين يشتري منتجات تساوي (100) نقطة، وبهذا يحق له الحصول على نسبة قدرها (6%) من قيمة مشترياته الشهرية مرتجعاً، وكلما زادت المشتريات زادت النقاط، فإذا وصلت النقاط إلى (300) نقطة فإنه يحق له الحصول على نسبة (9%) من قيمة نقاط مشترياته الشهرية.

    وهكذا مع مرور الزمن فإن كل زيادة في المشتريات تعني زيادة في النقاط المحتسبة للعضو؛ إلى أن يحصل العضو على (4500) نقطة؛ فيصبح بذلك (عميلَ نجم) وتصبح نسبته (21%)، وحينها لا بُدَّ أن يحافظ على مبيعات شهرية بقيمة (100) نقطة شخصية شهرية للمحافظة على نسبة (21%)؛ ومبيعات شهرية بقيمة (200) نقطة من الأعضاء غير النجوم ليكون المجموع (300) نقطة، أو بتحقيق الـ(300) نقطة على رقمه مباشرة؛ مما يؤهله للحصول على نسبة قدرها (25%) من قيمة مشترياته الشهرية؛ وخلاصة ما سبق في الجدول رقم (2) التالي - بعد أن يكون عميل نجم -:

    التسمية النسبة شرط المحافظة على النسبة
    عميل نجم 21% (100) نقطة شهرية على رقمه مباشرة (نقاط شخصية)
    عميل نجم مؤهل 25% 100 على رقمه و200من غيرالنجوم أو300على رقمه مباشرة

    مثال 1:

    اشترى العضو خلال إحدى الشهور مجموعة من المنتجات وهو يملك نقاطاً تتراوح ما بين (100) نقطة إلى (299) نقطة؛ إذن يحق له استرجاع (6%) من قيمة نقاط مشترياته.
    وإذا ما كانت النقاط التي يملكها العضو تتراوح ما بين (300) نقطة إلى (999) نقطة؛ فإنه يحق له استرجاع (9%) من قيمة نقاط مشترياته، وهكذا إلى آخره.
    ويمكن العضو الحصول على نسبة من قيمة مشتريات كل من أصبح عضواً عن طريقه كالتالي:

    إن نقاط العضو تتزايد أيضاً فيما لو قام بدعوة آخرين للانضمام إلى قائمة المستفيدين من نظام الشركة التسويقي ليكونوا موزعين للشركة معه، وذلك لأنه يحصل على نفس النقاط التي يحصل عليها الأعضاء الذين اشتركوا بالقائمة عن طريقه دون أن ينقص ذلك من نقاط المشتركين.

    كما أنه يستفيد من قيمة مشترياتهم كذلك ولكن باحتساب الفَرْق بين النسبة التي يستفيد منها هو والنسبة التي يستفيد منها الأعضاء الذين اشتركوا بالقائمة عن طريقه.

    مثال 2:

    لتوضيح ما سبق: إذا قام العضو بدعوة أحد معارفه للإنضمام بقائمة المستفيدين؛ فإن العضو الجديد يحصل على (100) نقطة عند اشتراكه مما يؤهله للحصول على (6%) من قيمة مشترياته، أما العضو الداعي فإنه يحصل على مثل نقاط المدعو ويستفيد الفرق بين النسبتين؛ فلو كان الداعي يملك (290) نقطة فإن نقاطه تزيد بعد انضمام العضو الجديد كالتالي:

    (290) نقطة سابقة للعضو الداعي + (100) نقطة من نقاط العضو المدعو الجديد = (390) نقطة؛ يعني أن العضو الداعي أصبح مؤهلاً للحصول على (9%) من قيمة مشترياته مع الفرق بين النسبتين [ (9%) و(6%) = (3%) ] أي (3%) من قيمة مشتريات العضو المدعو في ذلك الشهر.

    ملاحظة:

    حتى يستفيد العضو من قيمة مشترياته الشهرية والمشتريات الشهرية للأعضاء المشتركين عن طريقه؛ فإنَّ الشركة تشترط للعضو - الذي يرغب بالاستفادة المالية من نظام الشركة التسويقي - أن يحقق مبيعات بقيمة (100) نقطة شهرياً؛ وذلك بشراء أي منتج من منتجات الشركة ليقوم ببيعها على قائمة المستهلكين الذين كتب أسماءَهم في قائمة خاصة.

    تنبيه هام للغاية:

    وهنا تنبغي الإشارة إلى التفريق بين مصطلح (توزيع المنتجات) في التسويق التقليدي والتسويق المتعدد المستويات؛ إذ أنَّ توزيع المنتجات في التسويق المتعدد المستويات يَلزَمُ منه شراءُ المنتجات تحتَ رقم العضو؛ فبالتالي لا بد للعضو في التسويق المتعدد المستويات أن يحصل منه أولاً (الشراءُ) للمنتجات على رقمه حتى يتسنى له (بيعها) فيما بعدُ (حَسَبَ القوائِم) التي أعدها.

    وإن المنتجات التي سيسوِّقها العضو الراغب في الربح من النظام التسويقي، هي من المنتجات التي يستهلكها هو شخصياً في كل شهر كالشامبو والصابون والمعجون والشاي وغير ذلك، وحينها قد تكون المبيعات المطلوبة منه إما لاستخدامه الشخصي أو لبيعها على المستهلكين من معارفه.
    والمهم أن تكون المبيعات بقيمة (100) نقطة فما فوق، وإن قلَّت النقاط عن (100) فلا يحق للعضو الاستفادة من قيمة مشترياته ومشتريات أعضائه فتحتسب له النقاط في رصيد النقاط للاستفادة منها تراكمياً في المستقبل دون الاستفادة المالية من قيمة مشترياته ومشتريات أعضائه في ذلك الشهر، مع كونه استفاد من نسبة التخفيض على المنتجات؛ لكونه عضواً في الشركة.

    الاستفادة من أسلوب التسويق المتعدد المستويات:

    تضاف جميع نقاط المشتركين الجدد الذين اشتركوا تحت رقم العضو مباشرة والذين يطلق عليهم: (الجيل الأول)، وكذلك نقاط المشتركين في (الجيل الثاني) الذين هم تحت أرقام الأعضاء المشتركين في (الجيل الأول)، وكذلك نقاط المشتركين في (الجيل الثالث) الذين هم تحت أرقام الأعضاء المشتركين في (الجيل الثاني) وهكذا...

    الوصول إلى مرحلة عميل نجم:

    إذا وصلت إجمالي نقاط المشترك إلى ( 4500) نقطة فإن العضو يرتقي إلى مستوى (عميل نجمة)، وبذلك يحق له الحصول على:

    1- (25%) من قيمة مشترياته الشهرية.

    2- نِسَبٍ متفاوتة من قيمة مشتريات الأعضاء الذين اشتركوا عن طريقه باختلاف مستوياتهم كما هو موضح في (المثال رقم 2) السابق.

    3- علاوة التطوير: إذا بلغت نقاط أحد أعضاء (الجيل الأول) إلى نفس عدد نقاط العضو الذي دعاه (4500) نقطة + (300) نقطة شهرياً؛ بحيث يكون مؤهلاً كما ذكرناه سابقاً في الجدول رقم (2)؛ فإن العضو الداعي يحصل على نسب متفاوتة تبدأ من: (1% إلى 5%) من قيمة مشتريات الأعضاء في الأجيال الخمسة الأولى.

    الوصول إلى مرحلة نجم ياقوتي:

    وعند وصول ثلاثة من أعضائه الذين في (الجيل الأول) إلى عملاء نجوم (4500) نقطة - لكل واحد منهم -؛ يرتقي العضو الداعي، ويصبح معروفاً بـ(نجم ياقوتي)، وبذلك يحق له الحصول على:

    1- (31%) من قيمة مشترياته الشهرية؛ وذلك إذا كان الثلاثة مؤهلين، أما إذا تأهل واحد؛ فستكون نسبته (27%)، وإذا تأهل اثنان فستكون نسبته (29%)،وإن لم يتأهل أحد من الثلاثة فستبقى نسبته (25%).

    2- نِسَبٍ متفاوتة من قيمة المشتريات الشهرية للأعضاء الذين اشتركوا عن طريقه باختلاف مستوياتهم كما هو موضح في (المثال رقم 2) السابق.

    3- علاوة التطوير بنسبة (1% إلى 5%).

    4- حافز: قيمة هاتف متحرك (230) دولار؛ وذلك إذا بلغت نقاط الأعضاء الثلاثة (النجوم) (6000) نقطة لكل واحد منهم.
    إذا نجح العضو في تكوين أعضاء مباشرين له من الذين يسمون بالـ(عملاء الياقوتيين) إلى خمسة أعضاء في (الجيل الأول)؛ فإنه يحق له حافز آخر، وهو تذكرة سفر بقيمة (1580) دولار؛ لزيارة الشركة ومزارعها في ماليزيا، وإذا لم يرغب بالسفر؛ فيحق له أخذ المبلغ دون السفر.

    الوصول إلى مرحلة نجم ماسي:

    إذا أصبح لديه في (الجيل الأول) (6) أعضاء لهم (4500 نقطة) أي (6 عميل نجمة)؛ فسيصبح العضو الداعي معروفاً بـ(نجم ماسي)؛ وبذلك يحق له الحصول على:

    1- (37%) من قيمة مشترياته الشهرية؛ إذا حقق هو وأعضائه (النجوم الستة) شرط التأهيل وهو (300) نقطة على التفصيل السابق، أما إذا تأهل (4) من الـ(6) فقط؛ فإنه سيستطيع أن يحافظ على نسبة (37%) بشرط تحقيق (2500) نقطة من المجموعة الماسية، وإذا لم يتأهل أحد من الأعضاء الـ(6) فإنه سيستطيع أن يحافظ على نسبة (37%) بتحقيق (5000) نقطة من المجموعة الماسية.

    2- نسب متفاوتة من قيمة المشتريات الشهرية للأعضاء الذين اشتركوا عن طريقه باختلاف مستوياتهم كما هو موضح في (المثال رقم 2) السابق.

    3- علاوة التطوير من (1% إلى 5%).

    4- حافز شراكة الأرباح للشركة بنسبة (2%) له ولمن هو في مستواه والتفاوت بينهم حسب الجهد وعمل مجموعة الأعضاء الذين هم تحته.

    5- العلاوة الماسية، وتحسب بموجب معادلة معينة موضحة في نظام الشركة.

    المراحل الأخرى، فوق النجم الماسي:

    ثم تكون هناك مراحل أخرى يصعد فيها العضو إلى رتب جديدة مع الشركة، وذلك كلما تكون لديه في فريقه مسوقون ماسيون على نفس التفصيل السابق، وتزيد عند كل مرحلة نسبه بزيادة علاوات القيادة الماسية.

    ملاحظات هامة:

    1- الذي بُيـِّنَ من أنظمة الشركة ملموس، ولا يظهر - أبداً - أن هناك غشاً للآخرين، أو جهالة أو غرراً أو بيعاً للمحرمات، فالمنتجات المباعة حقيقية وقيمتها أقل من مثيلاتها في المحلات الأخرى، وذلك بسبب أسلوب التسويق المباشر (المتعدد الطبقات).

    2- في نظام التسويق (المتعدد الطبقات) الـمُتَّبَع لدى الشركة، ليس هناك أعداد معينة من الأعضاء يجب اشتراكهم في أوقات محددة، وإنما على حسب جهد العضو فبإمكانه أن يستقطب أعداداً كثيرة من الناس دون اشتراط عدد معين من الشركة، وقد يكون الشخص المدعو أنشط من الداعي فتكون علاوته وفائدته المالية أكثر من الداعي على حسب جهده، وهذا ملموس؛ ونرى الكثير من الأعضاء المدعوين يستلمون أكثر من الداعين.

    3- عمر الشركة حالياً 20 عاماً في العالم، ولها في عمان حوالي (7) سنوات، ولم يحصل خداع أحد من قبل الشركة أبداً، بل كل من نراه من الأعضاء يحمد الله بسبب وجوده في الشركة؛ إما لاستفادته الصحية، أو لاستفادته المالية؛ فكثير من أعضاء الشركة يحصلون على أرباح شهرية تصل إلىالملايين.

    4- يعتبر أسلوب الشركة في البيع من الأساليب التي يمكن بسببها القضاء على البطالة، فهو رعاية لـ(60) مليون شخص ممن يعانون من مشاكل الفقر والمال، فكثير من الناس لا يحصلون على الوظائف، والكثير لا تكفيهم مرتباتهم الشهرية، فأسلوب الشركة جميل لمن سيتخذه عملاً له في أوقات فراغه.

    5- يعتبر أسلوب البيع عن طريق الناس (التسويق المباشر، أو المتعدد المستويات) من الأساليب الراقية والناجحة جداً في التسويق، وبدأ يحظى بمساندات حكومية قوية في الشرق الأوسط.
    كثير من الناس يُقبلون على شراء المنتجات لحاجاتهم لـها كعلاج وكوقاية، وكبديل أفضل عما يوجد في السوق؛ - بغض النظر عن نية الاستفادة المالية -.
    6- أسلوب التسويق المتعدد المستويات يهدف إلى توزيع الثروة العالمية، فإننا نجد في التسويق العادي أن جُلَّ المرابح تذهب لثلة قليلة؛ بينما هنا فإن ملايين البشر يستفيدون كل حسب جهده؛ فربما يكون هذا النظام من الحلول المهمة للقضاء على الرأسمالية.
    قد يكون هذا النظام سبيلاً لتقليل الأسلوب الدعائي الرخيص المنتشر في القنوات الإعلامية من خلال استخدام المحرمات في العروض.
    فروع الــ
    DXN فى انحاء العالم

    للمشاركة و لمزيد من المعلومات الرجاء التواصل

  • #2
    لاتندم على ضياع
    الفرص......


    في زمن اتسعت فيه دائرة الحياة، وتسارعت خطوات الزمن، وثقلت
    المسئوليات، زمن أحبط الكثيرين وصير بعض أحلامنا سرابا، زمن كثر فيه النقيض
    والنقيض.
    كم احلاما حلمنا وكم امنية تمنينا كم فرصة حصلنا عليها وكان الخيار بين
    يدينا وفرطنا فيها !!!
    تعودنا على الصراخ عند ضياع الفرص وفي كل مرة نلقي باللوم
    هنا وهناك نهايات حزينة دائما للعبث اللا متناهي منك!!! صرخة عتب وتوجد على كثير من
    الفرص الضائعة والمهدرة!!!
    اسأل نفسك
    هل أنهكتك همومك ومشاكلك
    ؟

    الإجابة لديك وحدك وعفوا لانريد الاستماع !
    أتدري لماذا ؟
    لأنك أنت
    من ضيع الفرص وسمحت للآخرين بان يعيدوك للوراء فالفرص الضائعة لاتعود...
    أنت من
    قرر ولم يخطط وفوق هذا كله نسيت انك مكلف ومسئول عن كل قراراتك و
    تصرفاتك.....
    عندما تبني لك قصرا في مخيلتك ويكتمل البناء يأتي وقت السكن حينها
    ستكتشف هول المفاجأة فلا قصر ولا سكنى بل مجرد أوهام أنت صنعتها وماهو إلا مشروع
    فاشل.

    dxn فرصة لك لتحقيق ما لا تتوقعه,, ولكن فقط لو كنت جادا ولديك العزيمة والطموح

    استغل الفرص واستفد ولا تحرم الآخرين منها

    تعليق


    • #3
      سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم

      تعليق


      • #4
        وين دعواتكم

        تعليق


        • #5
          استغفر الله
          استغفر الله
          استغفر الله

          تعليق


          • #6
            الحمد لله

            تعليق

            يعمل...
            X