إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حل واجب [email protected] الجامعة العربية المفتوحة (المواد التربوية)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [معروض] حل واجب [email protected] الجامعة العربية المفتوحة (المواد التربوية)


    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 0544321455 - 00966544321455
    ايميل : [email protected]
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: 00966544321455







    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر علم النفس التعلم والتعليم ED221, 321, ED-521
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014








    مقرر علم النفس التعلم والتعليم ED221, 321, ED-521
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


    الموضوع الأول (10) درجات :
    حظي موضوع الدوافع باهتمام كبير من علماء النفس التعلم نظر لدوره وأهميته في العملية التربوية، وقد أنعكس هذا الاهتمام في الآراء والنظريات المتعددة التي حاولت تفسير الدوافع من وجهات نظر مختلفة.المطلوب منك الآتي:
    أ.أستعرض النظريات التالية ومدى إمكانية تطبيقها في مجال التربية والتعليم المدرسي:
    1.نظرية الدافعية للانجاز. Achievement motivation theory
    2.نظرية العزو Attribution theory
    3.نظرية ماسلو للحاجات


    الموضوع الثاني (10) درجات :
    وضع علماء النفس عددا من الطرق لتصنيف نتائج التعلم، ومن هذه التصنيفات المجال المعرفي، والوجدانية، والنفسية الحركية, والمطلوب منك ما يلي :
    ــــ تناول هذه التصنيفات التربوية التعليمية النفسية بشكلها التكاملي التفاعلي موضحا النتائج التعليمية
    والتعلمية بالشرح العلمي لكل تصنيف على حده ؟
    ــــ شارك ببعض الاقتراحات للأخذ بها بعين الاعتبار لتحسين عملية التفكير عند طلابك في المدرسة، ناقش
    المقترحات من خبرتك في العملية التربوية.









    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 0544321455 - 00966544321455
    ايميل : [email protected]
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: 00966544321455





    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر تكنولوجيا التعليم ED-532 ED 331/433
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


    الواجب الدراسي TMA
    لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


    -


    - هدف الواجب: يهدف هذا الواجب إلى تمكين الطالب من تقييم مواقع تعليمية.


    - توجيـــه:
    لإعداد هذا الواجب، يتعين عليك، عزيزي الطالب، أن تبحث في شبكة الإنترنت عن مواقع تعليمية، وتتعرف على بعض معايير تقييم هذه المواقع، ثمّ توظفها في تقييمك لها.


    الواجب


    • اختر موقعاً تعليمياً ثمّ تصفحه وتمعن كافة أجزائه بدقة، واكتب بعد ذلك تقريراً يتضمن وصفاً عاماً مختصراً للموقع، ووصفاً تفصيلياً لثلاثة أجـزاء منه يتضمن التقريـر بالطبـع عــنــوان الموقـــــــــــــــــع (Web Site Address/URL). ثمّ قيّم الموقع موظفاً مقياس معايير تقييم المواقع التعليمة المرفق.


    •.

    جدول معايير تقييم المواقع التعليمية
    الرقم المعيار بدرجة كبيرة جداً بدرجة كبيرة بدرجة متوسطة بدرجة قليلة بدرجة قليلة جداً
    أولا: مجال المحتوى
    1. يتضمن المحتوى معلومات حول أهداف واضحة ومحددة
    2. يقدم المحتوى معلومات دقيقة ومفيدة.
    3. يتيح تصميم المحتوى التفاعل مع الطالب.
    4. يتضمن المحتوى معلومات كافية.
    5. يلبي المحتوى وروابطه حاجات الطلبة التعليمية واهتماماتهم.
    6. يركز محتوى الموقع على المعلومات الضرورية والمهمة فقط.
    7. المعلومات غنية وحديثة وتشجع المستخدمين لزيارة الموقع بانتظام.
    8. تناسب لغة المحتوى مستوى الطلبة.
    9. يقدم المحتوى بطريقة تتفق مع الأساليب الحديثة في التدريس.
    10. يلائم المحتوى خصائص الطلبة العمرية.
    11. لا يتحيز المحتوى لجنس أو لعرق أو لثقافة.
    12. يتم عرض المحتوى بطريقة منطقية وواضحة.
    13. يخلو المحتوى من الأخطاء اللغوية والإملائية والطباعية.
    14. يحتوي الموقع عدداً كافياً من الصور.
    15. يحتوى الموقع مؤثرات صوتية كافية.
    16. تساعد الصور المستخدمة في الموقع على تعلم الأطفال.
    17. يلائم المحتوى مختلف أنماط التعلم لدى المتعلمين.


    ثانياً: مجال سهولة الوصول والاستخدام
    18. يمكن تحميل برمجيات الوسائط المتعددة وروابطها المستخدمة في الموقع بسهولة.
    19. تحتوي كل صفحة من صفحات الموقع على مقدمة إيضاحية تمهيدية.
    20. يمكن الوصول إلى الموقع من خلال محركات البحث على الشبكة.
    21. سهولة الوصول إلى الموقع وعدم اكتظاظه.











    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 0544321455 - 00966544321455
    ايميل : [email protected]
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: 00966544321455





    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    لمقرر الحضارة العربية الاسلامية - GR111
    الفصل الدراسي الاول العام الاكاديمي 2013/2014


    الواجب الدراسي-TMA
    مقررالحضارة العربية الاسلامية-GR111
    الفصل الدراسي الاول2013/2014


    اجب عن السؤال التالي:-
    " امتدت دولة الاسلام على رقعة شاسعة من الارض، وتميزت بتعدد تضاريسها وتنوع مواردها، مما اتاح الفرصة لازدهار النشاط الاقتصادي بأنواعه، الزراعي والصناعي والتجاري ... والذي كان يشكل جانبا حيوياً هاماً من جوانب الحضارة العربية الاسلامية "


    في ضوء ذلك، اكتب عن الحياة الاقتصادية في الدولة الاسلامية كمظهرهام من مظاهر الحضارة العربية الاسلامية مركزاً حديثك على المحاور الآتية:


    1- الزراعة تطورها واسباب تقدمها ؟ ( 7 درجات)


    2- الصناعة تقدمها وعوامل قيامها ؟ ( 7 درجات)


    3- التجارة اتساعها والعوامل المؤثرة فيها ؟ ( 6 درجات)


    ملاحظة: ضرورة توثيق الاجابة بذكر المراجع التي تم الاعتماد عليها بطريقة علمية صحيحة.




    ( انتهت الاسئلة )


    مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101
    الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2013- 2014


    أجب على الأسئلة التالية:


    السؤال الأول: (10 درجات)


    - "تعد مهارات القراءة الدراسية الفاعلة من المتطلبات الأساسية للنجاح في نظام التعليم المفتوح".
    أكتب مقالاً من 3 صفحات على الأكثر حول مهارات القراءة للتعلم الذاتي وفق المخطط التالي:




    1- مقدمة: خلفية نظرية حول:
    1.1 مفهوم القراءة كعملية عقلية معرفية. (1) درجة واحدة
    1.2 مراحل القراءة وعملياتها العقلية. (1) درجة واحدة
    1.3 استخدامات القراءة الدراسية في التعليم المفتوح (1) درجة واحدة
    1.4 أنواع القراءة للتعلم الذاتي (1) درجة واحدة




    2- المتن:
    إرشادات وتوجيهات للقراءة المنتجة والفاعلة نتيجة لخبراتك الشخصية، في كل عنصر من عناصر القراءة المنتجة. (4) درجات




    3- الخاتمة:
    مناقشة التكامل الوظيفي بين المهارات الأساسية للغة كوسيط. (2) درجة


    السؤال الثاني ( 10 درجات )


    يعتمد التعلم الذاتي، كي يكون تعلماً حقيقياً وفعالاً، على طائفة من المهارات التي ينبغي أن
    يكتسب فيها المتعلم مقدرة شخصية وقوة ذاتية ليكون متعلماً مقتدراً على حسن توجيه ذاته
    وتنشيط فاعلياته تجاه تحقيق أهدافه في النمو والتقدم.


    ادخل الى شبكة الانترنت واختر مقالة من 2-3 صفحة على الأقل يكون موضوعها احدى مهارات التعلم الذاتي (التي وردت في الوحدة الاولى )







    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 0544321455 - 00966544321455
    ايميل : [email protected]
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: 00966544321455

















    المطلوب:
    كتابة مقالة ( 15 سطر كحدّ أقصى ) تُلخص المقال الذي تم اختياره، على ان تكون الاجابة على النحو التالي:


    1- وضع مقدمة (تطرح الموضوع والهدف من المقال) (2 درجتان)، صلب الموضوع (يتضمن تلخيص عام للمقال الذي تم اختياره ) (3 درجات) وخاتمة (يتم فيها توضيح الرأي الشخصي للطالب حول الموضوع)، (3 درجات).


    2- ضرورة توثيق المراجع التي تم استخدامها : (2 درجتان)
    بالإمكان مراجعة كتاب المقرر ص 323-325 للمزيد من التفاصيل حول سبل التوثيق السليم).


    المطلوب أن يكون التوثيق على النحو التالي:


    ‌أ. في المتن (أي داخل التلخيص): يكون التوثيق "آخر النص المقتبس" ضمن قوسين متضمناً اسم الموقع كاملاً.
    ‌ب. في نهاية التلخيص: (اسم الموقع+ تاريخ الزيارة / العنوان الالكتروني للموقع / بالامكان مراجعة ص 325).






    من الضروري ارفاق نسخة عن المقالة والا لن يتم تصحيح هذا السؤال بالكامل





    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 0544321455 - 00966544321455
    ايميل : [email protected]
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: 00966544321455



  • #2
    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
    اتصل : O544321455 - OO966544321455
    واتس اب: 966544321455+
    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
    سكايبي : a_al_shora


    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر الرياضيات لمعلمي المرحلة الابتدائية (2) ED360
    الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2013/2014


    النشاط الأول حساب الحجم مع توضيح الخطوات
    الشابه، اكمال الشكل ليصبح مخروط، حساب حجم المخروط الكامل، حساب حجم المخروط الصغير 7
    النشاط الثاني خطوات الحل والربط بين النظريات الهندسية محور العمل 7
    النشاط الثالث اجراء المحاولات المطلوبة في السؤال 3
    الوصول للنتيجة النهائية مع توضيح كيفية الوصول إليها 3


















    النشاط الأول 7 علامات)
    يمثل الشكل مخروطا ناقصا المطلوب حساب حجم المخروط الناقص موضحا خطوات الحل بالتفصيل
    حيث ان قيمة a=4 وقيمة b=6 وقيمة h=9




    النشاط الثاني: (7 علامات)
    استكشف العلاقة بين مساحة المثلث المظلل، ومساحة المستطيل إذا علمت ان:
    • طول المستطيل يساوي 8 سم وعرضه 6 سم
    • النقطة E منتصف الوتر DB والنقطة F منتصف القطعة DE




    النشاط الثالث: (6 علامات)
    لديك 4 كرات بيضاء و 4كرات سوداء ولديك صندوقين (صندوق أ، و صندوق ب) طلب إليك توزيع الكرات الثمان على الصندوقين بأي طريقة عشوائية تريدها، وبعد التوزيع تختار صندوق عشوائيا ومن ثم تختار كرة من ذلك الصندوق، كيف ستوزع الكرات على الصندوقين لتحصل على أكبر احتمال ان تكون الكرة بيضاء. قم بإجراء التجربة 3 مرات على الأقل وارصد النتائج واحسب الاحتمال ومن ثم استنتج النتيجة النهائية.






    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
    اتصل : O544321455 - OO966544321455
    واتس اب: 966544321455+
    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
    سكايبي : a_al_shora


    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

    تعليق


    • #3
      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

      مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية ED- 364
      الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2013/2014


      النشاط الأول: ( 11علامة)
      اختر وحدة من وحدات كتاب الرياضيات للصف الخامس الأساسي في بلدك واكتب تحليلا للمحتوى في ضوء عناصر المعرفة الرياضية (مفاهيم، تعميمات، مهارات، مسائل)
      ثم اختر درسا من الدروس واكتب خطة يومية للدرس الذي اخترته مراعيا عناصر التخطيط اليومي. واختر خطأ مفاهيمي واقترح حلا لمعالجة ذلك الخطأ.
      النشاط الثاني: ( 9 علامات)
      اكتب جدول مواصفات لبناء اختبار تحصيلي للدرس الذي اخترته في النشاط الأول ومن ثم اكتب 6 فقرات اختبارية من نوع الاختيار من متعدد تراعي مواصفات الفقرة الجيدة وتقيس من خلال الفقرات جميع المستويات التي ذكرتها في جدول المواصفات.


      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

      تعليق


      • #4
        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
        اتصل : O544321455 - OO966544321455
        واتس اب: 966544321455+
        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
        سكايبي : a_al_shora


        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
        سكايبي: a_al_shora
        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

        عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
        استمارة الواجب الدراسي ) TMA Form )
        مقرر)التدريس بمساعدة الحاسوب(
        3101/ الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 3102


        ED332
        3101 3102
        • الدرجة: 02 علامة
        3101/5/ موعد التسليم : يرجى تسليم الملفات الخاصة بالواجب• قبل 2
        النشاط الأول : الاستخدامات التعليمية لبرنامج العروض التقديمية Power Point 01 علامات( (

        توجيه:
        Word Art
        0
        3
        4 Times New Romans
        5
        6
        7
        8
        9
        02
        00
        05 00
        النشاط الثاني : الاستخدامات التعليمية للجداول الإلكترونية Spread Sheet
        هدف التعين: يهدف هذا• التعيين إلى تمكين الطالب من استخدام الجداول الإلكترونية في إدارة وتنفيذ العملية التعليمية
        والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها هذه البرمجية في تحسين كفايات المعلم و تنويع الوسائل التعليمية واكتسابه
        مهارة استخدام وتوظيف هذه التقنيات في زيادة فاعلية التعليم .
        توجبه:
        .0 لإعداد هذا التعيين يتعين عليك – عزيزي الطالب- مراعاة ما يلي:-
        Microsoft Excel If , Countif , Average, Stdev , Min , Max …..
        .0 مثل البينات الخاصة بتكرار التقدير المبينة في آخر جدول بيانياً باستخدام الأعمدة أو القطاعات الدائرية أو أي شكل آخر
        تراه مناسباً.
        .3 خزن العمل على وسط تخزيني مناسب باسمك و رقمك الجامعي
        .4 سلم نسخة الكترونية على صورة Sheet Excel على الموقع الالكتروني لنظام إدارة التعلم LMS .
        % لاح ن الحد الأدنى لعلامة النجاح هي 01
        G F E D C B A
        الرقم أسم الطالب أختبار الشهر الأول أختبار الشهر الثاني الأختبار النهائي المجموع التقدير النتيجة
        1 أحمد ابراهيم 6 19 50 75 جيد ناجح
        2 ووليد مراد 12 13 45 70 جيد ناجح
        3 محمود العابد 18 19 55 92 ممتاز ناجح
        4 حسن عبدالله 10 18 40 68 مقبول ناجح
        5 خليل رشيد 17 18 33 68 مقبول ناجح
        6 ابراهيم مسعود 14 14 29 57 ضعيف راسب
        7 عبد الله يوسف 19 16 43 78 جيد ناجح
        8 فادي عبدالله 9 17 41 67 مقبول ناجح
        9 سمير رزق 11 7 39 57 ضعيف راسب
        10 مجدي عباس 8 15 17 40 ضعيف راسب
        11 خالدة علي 20 18 56 94 ممتاز ناجح
        12 علي أحمد 18 17 55 90 ممتاز ناجح
        13 رائد صلاح 14 19 55 88 جيد جداً ناجح
        14 حسين محمود 16 14 51 81 جيد جداً ناجح
        15 وليد خالد 15 14 51 80 جيد جداً ناجح
        16 مريم مصطفى 19 13 48 80 جيد جداً ناجح
        17 وفاء سامح 19 16 44 79 جيد ناجح
        18 محمد أديب 16 16 47 79 جيد ناجح
        19 عماد صلاح 11 17 42 70 جيد ناجح
        20 قيس أحمد 12 15 35 62 مقبول ناجح
        21 ريم وليد 10 13 36 59 ضعيف راسب
        =IF(E4>89 ,"ممتاز", IF(E4>79 ,"جيد جدا", IF(E4>69 ,"جيد", IF(E4>59, "مقبول","ضعيف" ))))
        نسبة النجاح المئوية عدد الطلاب عدد الطلاب الناجحين عددالطلا ب الراسبين معدل الدرجات أعلى درجة أقل درجة
        01.95% 21 17 4 73.05 94 40
        انتهت الأسئلة
        LMS3 3101 5
        التقدير التكرار
        ممتاز 3 جيد جداً 4 جيد 5
        مقبول 4 ضعيف 4 راسب 0
        ED332
        المعيار
        الدرجة
        درجة الطالب
        النشاط الأول ) PowerPoint 01 علامات )
        شريحة عنوا•
        10
        شريحة• الصفحة رئيسة
        10
        السلامة العلمية في صياغة الأهداف•
        5
        السلامة• العلمية في صياغة المحتوى
        5
        وفرة الوسائط المتعددة )صور، صوت،• فيديو(
        10
        مراعاة مراحل إنتاج وتصميم البرمجيات التعليمية•
        10
        سهولة• التنقل بين الشاشات
        10
        عدم إكتظاظ الشاشات بالمعلومات•
        10
        ن تحتوي• على الإرشادات وتعليمات الاستخدام اللازمة
        10
        التسلسل والدقة• والتنسبق
        10
        توفر تغذية راجعة فعالة ومتنوعة•
        10
        علامة النشاط الأول من 011
        100
        ) علامة النشاط الأول من 01 علامات )تقسيم 02
        النشاط الثاني ( Excel 01 علامات )
        إدخال البيانات•
        10
        حساب المجاميع•
        10
        • استخدام جملة IF
        30
        استخدام جملة Count•
        20
        استخراج• الاحصائيات
        10
        الرسم البياني•
        10
        التنسيق•
        10
        علامة النشاط الثاني من 011 100
        ) علامة النشاط الثاني من 01 علامات )تقسيم 02 10 علامة الطالب على النشاطين من 31 )مجموع علامات النشاطين( 20
        )






        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
        اتصل : O544321455 - OO966544321455
        واتس اب: 966544321455+
        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
        سكايبي : a_al_shora


        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
        سكايبي: a_al_shora
        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

        تعليق


        • #5
          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
          اتصل : O544321455 - OO966544321455
          واتس اب: 966544321455+
          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
          سكايبي : a_al_shora


          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
          سكايبي: a_al_shora
          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





          عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
          استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
          مقرر الرياضيات لمعلمي المرحلة الابتدائية (1) ED359
          الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2013/2014




          هذا الواجب يتكون من نشاطين رياضيين واحد يتعلق بنظرية الأعداد والتحليل إلى العوامل، والثاني يتعلق بالمجموعات والمنطق
          النشاط الأول: (10 علامات)
          اكتب بالتفصيل طريقة الحل واشرح طريقتك في التوصل إليه.
          العدد 162 = 2 × 3 4
          ‌أ) ما عدد عوامل (قواسم) العدد 162
          العدد 225 = 3 2 × 5 2
          ‌ب) ما عدد عوامل (قواسم) العدد 225
          ‌ج) اكتب 3 أمثلة اخرى تشابه المثالين السابقين
          بناء على اجابتك في الفقرات (أ) ، (ب) ، (ج) السابقة إذا كان س، ص اعدادا أولية وكان العدد (ل) يكتب بالصورة
          ل = سم × صن
          ‌د) ما عدد عوامل (قواسم) العدد (ل)
          ‌ه) ما القاعدة التي توصلت إليها من النشاط السابق
          النشاط الثاني : (10 علامات)
          صف عدد طلبته يساوي 34 طالبا، يفضل 12 منهم كرة القدم، و18 كرة السلة، و16 كرة الطائرة، 4 يفضلون الألعاب الثلاث معا، في حين 7 يفضلون القدم والسلة، و 7 يفضلون القدم والطائرة، و 9 يفضلون السلة والطائرة، فما عدد الطلبة الذين يفضلون:
          ‌أ) القدم فقط
          ‌ب) السلة فقط
          ‌ج) الطائرة فقط
          ‌د) لا يفضلون أي من الألعاب الثلاث السابقة
          ‌ه) وضح الحل بأشكال فن المناسبة


          ملاحظة: الرجاء تسليم الواجب في الموعد المقرر




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
          اتصل : O544321455 - OO966544321455
          واتس اب: 966544321455+
          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
          سكايبي : a_al_shora


          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
          سكايبي: a_al_shora
          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

          تعليق


          • #6
            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
            اتصل : O544321455 - OO966544321455
            واتس اب: 966544321455+
            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
            سكايبي : a_al_shora


            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
            سكايبي: a_al_shora
            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5



            الواجب الفصلي لمقرر (عربي 111) -الفصل الثاني لعام 2013 / 2014
            رمز المقرر : AR 111 برنامج التخصص:
            إعداد: د. حسان الطيان
            اسم المصحح : التاريخ :
            اقرأ الأبيات الآتية، ثم أجب عما يليها من أسئلة:
            سَلامٌ مِن صَبا بَرَدى أَرَقُّ وَدَمعٌ لا يُكَفكَفُ يا دِمَشقُ
            وَمَعذِرَةُ اليَراعَةِ وَالقَوافي جَلالُ الرُزءِ عَن وَصفٍ يَدِقُّ
            وَبي مِمّا رَمَتكِ بِهِ اللَيالي جِراحاتٌ لَها في القَلبِ عُمقُ
            *******
            لَحاها اللهُ أَنباءً تَوالَتْ عَلى سَمعِ الوَلِيِّ بِما يَشُقُّ
            تَكادُ لِرَوعَةِ الأَحداثِ فيها تُخالُ مِنَ الخُرافَةِ وَهيَ صِدقُ
            وَقيلَ مَعالِمُ التاريخِ دُكَّتْ وَقيلَ أَصابَها تَلَفٌ وَحَرقُ
            سَلي مَن راعَ غيدَكِ بَعدَ وَهنٍ أَبَينَ فُؤادِهِ وَالصَخرِ فَرقُ
            أَلَستِ دِمَشقُ لِلإِسلامِ ظِئرًا وَمُرضِعَةُ الأُبُوَّةِ لا تُعَقُّ
            صَلاحُ الدينِ تاجُكَ لَم يُجَمَّلْ وَلَمْ يوسَمْ بِأَزيَنَ مِنهُ فَرقُ
            بَنَيتِ الدَولَةَ الكُبرى وَمُلكًا غُبارُ حَضارَتَيهِ لا يُشَقُّ
            لَهُ بِالشامِ أَعلامٌ وَعُرسٌ بَشائِرُهُ بِأَندَلُسٍ تَدُقُّ
            رُباعُ الخلدِ وَيحَكِ ما دَهاها أَحَقٌّ أَنَّها دَرَسَت أَحَقُّ


            الأسئلة:
            1 – ابحث في المكتبة الورقية أو الرقمية عن صاحب هذه الأبيات، ثم اكتب بأسلوبك نبذة عنه لا تزيد على خمسة أسطر، مبينا اسمه، وعصره، وسبب لقبه، ومكانته، ثم وثق عملك .
            2 - عد إلى أصل القصيدة وتخيّر ثلاثة أبيات أعجبتك ليست في النص، واكتبها مضبوطة بالشكل (الضبط لآخر الكلمة, وما يتصل بها من ضمائر ( ثم علل سبب إعجابك بها.

            3 - استخرج من النص السابق اسما معربا بعلامة أصلية، وآخر معربا بعلامة فرعية، واسما مبنيا، وفعلا معربا، واسما وخبرا لناسخ فعلي. ثم حدد سياق كل منها(أي مكانه في النص), وعلامته، وسبب هذه العلامة, وفق الجدول الآتي:
            الكلمة موضعها في النص علامتها سببها






            4- اشرح الأبيات الثلاثة الأولى بإيجاز.
            5 - ثن الأسماء في العبارة الآتية ثم اجمعها مغيرا ما يلزم مع الضبط بالشكل:
            إن الطالبة مجدة


            6- اكتب رسالة رسمية لمدير الجامعة (من أجل التسجيل، أو النقل، أو...) مراعيا خصائص الرسائل الرسمية الواردة في كتابك (ص 268) وشروط الكتابة، ولاسيما سلامة اللغة وعلامات الترقيم.






            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
            اتصل : O544321455 - OO966544321455
            واتس اب: 966544321455+
            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
            سكايبي : a_al_shora


            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
            سكايبي: a_al_shora
            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

            تعليق


            • #7
              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
              اتصل : O544321455 - OO966544321455
              واتس اب: 966544321455+
              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
              سكايبي : a_al_shora


              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
              سكايبي: a_al_shora
              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5










              الواجب الدراسي TMA-




              مهارات التعلم الذاتي - GR101




              في الوحدات الأولي والثانية والسابعة














              السؤال الأول ( 10 درجات )









              يتميز نظام التعليم المفتوح المتّبع في الجامعة العربية المفتوحة بالعديد من الخصائص.




              عرّف هذا النظام محدداً بعضاً من مسوّغاته والوسائل المباشرة وغير المباشرة المستخدمة فيه .




              ( على الاجابة ان تكون على شكل مقالة لا تقل عن صفحة مع مقدمة- صلب- خاتمة




              درجتان للتوثيق السليم )









              السؤال الثاني (3 درجات)









              ان تكون ماهراً يعني ان تكون قادراً على ان تؤدي نشاطاً متعلماً "على نحو جيد وعن وعي " .




              عدد مع الشرح ثلاث من مهارات الدراسة التي يجب ان تعتمد عليها في تعلمك وتعليمك.














              السؤال الثالث : ( 7 درجات )









              "اقرأ نظام الخطوات الخمس للقراءة الدراسية الفاعلة ( SQ3R ) قراءة تحليلية فاحصة




              ( ص250-261 ) ثم دوّن ملاحظاتك ( Note Taking ) باسلوب شجرة المفاهيم




              ( Concept-tree ) والمشار اليه في الكتاب المقرر ( ص ص 295-297 ).































              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
              اتصل : O544321455 - OO966544321455
              واتس اب: 966544321455+
              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
              سكايبي : a_al_shora


              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
              سكايبي: a_al_shora
              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

              تعليق


              • #8
                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                واتس اب: 966544321455+
                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                سكايبي : a_al_shora


                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                سكايبي: a_al_shora
                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5













                عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
                استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
                مهارات التعلم الذاتي- GR501 - GR101)
                الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2013/2014
                Updated Version




                الواجب الدراسي TMA-
                مهارات التعلم الذاتي - GR101
                في الوحدات الأولي والثانية والسابعة




                السؤال الأول ( 10 درجات )


                يتميز نظام التعليم المفتوح المتّبع في الجامعة العربية المفتوحة بالعديد من الخصائص.
                عرّف هذا النظام محدداً بعضاً من مسوّغاته والوسائل المباشرة وغير المباشرة المستخدمة فيه .
                ( على الاجابة ان تكون على شكل مقالة لا تقل عن صفحة مع مقدمة- صلب- خاتمة
                درجتان للتوثيق السليم )


                السؤال الثاني (3 درجات)


                ان تكون ماهراً يعني ان تكون قادراً على ان تؤدي نشاطاً متعلماً "على نحو جيد وعن وعي " .
                عدد مع الشرح ثلاث من مهارات الدراسة التي يجب ان تعتمد عليها في تعلمك وتعليمك.



                السؤال الثالث : ( 7 درجات )

                "اقرأ نظام الخطوات الخمس للقراءة الدراسية الفاعلة ( SQ3R ) قراءة تحليلية فاحصة
                ( ص250-261 ) ثم دوّن ملاحظاتك ( Note Taking ) باسلوب شجرة المفاهيم
                ( Concept-tree ) والمشار اليه في الكتاب المقرر ( ص ص 295-297 ).










                انتهت الاسئلة


                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                واتس اب: 966544321455+
                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                سكايبي : a_al_shora


                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                سكايبي: a_al_shora
                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                تعليق


                • #9
                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                  اتصل : O544321455 - OO966544321455
                  واتس اب: 966544321455+
                  ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                  سكايبي : a_al_shora


                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                  سكايبي: a_al_shora
                  واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5









                  Faculty of Computer Studies
                  Course Code: M360
                  Course Title: Social, Legal, and Ethical Issues for Computing Technology Tutor Marked Assignment


                  Cut-Off Date: May 7,2014 Total Marks: 80 marks
                  Contents
                  Part 1 ……………………..………………………………………..……… 2
                  Part 2 ……………………………..………………..……………………… 3


                  PART 1: ESSAY QUESTIONS
                  Question 1 (8 points)


                  In the following (true) cases, tell whether the people are interpreting the right they claim as a
                  negative right (liberty) or as a positive right (claim right). Explain. In each case, which kind of
                  right should it be, and why?


                  (a) A man sued his health insurance company because it would not pay for Supplementary drugs like
                  Vitamins, the drug for treating male impotence. He argued that the insurer’s refusal to pay denied his right
                  to a happy life.
                  (b) Two legislators who ran for re-election lost. They sued an organization that sponsored ads criticizing their
                  voting records. The former legislators argued that the organization interfered with their right to hold office.


                  Question 2 (6 points)


                  Go around your home or workplace and list all appliances and devices that contain computer chip (minimum 3) and describe their (Negative/ Positive) impact on your life.


                  Question 3 (10 points)


                  Answer the following Questions:


                  3.1 What does the term personal information mean? Give an example (1 points)
                  3.2 What does the term secondary use mean? Give an example. (1 points)
                  3.3 List and describe two tools people can use to protect their privacy on the Web. (4 points)
                  3.4 List and describe two methods parents can use to reduce the risk of accessing inappropriate internet
                  material by their children (4 points)
                  Question 4 (8 points)


                  Which of the following activities do you think should be a fair use? Give reasons using copyright
                  law and/or court cases. (If you think the ethically right decision differs from the result that follows
                  from applying the fair use guidelines, explain how and why.)


                  (a) Making a copy of a friend’s spreadsheet software to try out for two weeks, then either deleting
                  it or buying your own copy.
                  (b) Making a copy of a computer game, and playing it for two weeks, then deleting it.


                  Question 5 (8 points)


                  Answer the following questions:
                  5.1 What is one significant criticism of Wikipedia? (2 marks)
                  5.2 What questions do we use to evaluate computer models? (2 marks)
                  5.3 Consider a social media website on which display of news stories depends on the votes of readers.
                  Is it an ethical obligation of the site operators to ensure that votes are not bought and sold, or is it
                  merely a good business policy? Or is it both? (2 marks).
                  5.4 What devices or technologies, available now or in the next few years, do you think schools might
                  ban students from using for schoolwork to promote fairness among students who have them and
                  students who do not? (2 marks).


                  PART 2: RESEARCH AND DISCUSSIONS


                  Question 1 (26 Points)


                  Choose any two issues/topics covered this semester.(26 marks). For each of the two issues/topics:
                  a. Describe/ define each issue/topic.
                  b. Give at least two arguments on each side (positive/negative) of the issue/topic (at least four
                  arguments total).
                  c. Describe how this issue/topic affects you (has it changed your behavior, what do you now do/not do
                  because of this issue/topic.
                  d. What reasonable suggestions do you have for resolving this issue/topic, or why do you think the
                  issue/topic cannot be resolved? Explain your answer.


                  Remember to answer all the above questions for both issues/ topics




                  Question 2 (14 Points):


                  A wide range of technologies have been used to reduce credit card fraud, protect privacy and further authentication, Biometrics is one of these technologies:


                  In your own words, define the term "Biometrics", find a use of it in your work place, your city or your country and explain how Biometrics can help in protecting security and what other purposes where Biometrics can be used for. (6 marks)
                  * Using library available on your LMS, research the library and find a recent article (Publish later 2011) discussing biometrics and write a short report about it, your report must address the following points: (8 marks)


                  • The main aim of the article.
                  • Describe the general context of the article.
                  • The technology/ application used or proposed in the article.
                  • What is the contribution to the knowledge?
                  * Proper referencing is required.




                  end of the questions


                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                  اتصل : O544321455 - OO966544321455
                  واتس اب: 966544321455+
                  ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                  سكايبي : a_al_shora


                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                  سكايبي: a_al_shora
                  واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                  تعليق


                  • #10
                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                    اتصل : O544321455 - OO966544321455
                    واتس اب: 966544321455+
                    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                    سكايبي : a_al_shora


                    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                    سكايبي: a_al_shora
                    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5



                    Page 1 / 5
                    M150B
                    TMA – Spring 2013/2014
                    Cut-off date: May 3rd and May 4th
                    Total marks: 80
                    This TMA should be submitted to your tutor electronically through the LMS system
                    before the cut-off date indicated above.
                    You should write your solutions to the questions in a single word document. Head the
                    document with your name and your Personal Identifier (ID).
                    This TMA assesses your understanding of Units 8 (section 3), 9, 10 and 12 of M150B.
                    It is marked out of 80, out of which 20% will be considered for the continuous
                    assessment grade.
                    It consists of 4 questions. The total marks for each question are shown at the beginning
                    of each question. The marks allocated to each part of a question are indicated in the
                    margin.
                    Important notes:
                    − Before you start working with this assignment, you need to refer to section 8.2 of
                    the M150 course companion to read about plagiarism and how to avoid it. This will
                    help you in getting high grade in this TMA.
                    Arab Open University
                    Faculty of Computer Studies
                    M150 Data, computing and information
                    Page 2 / 5
                    Question 1 [20 marks]
                    1. Write JavaScript program according to the following:
                    a. Define a JavaScript function multiConcat, that takes a String and a
                    number as arguments, and returns a String that is the argument string
                    concatenated with itself n number of times (where n is the second
                    argument). For example, if the arguments are 'Salam' and 4, the return
                    value is 'SalamSalamSalamSalam'.
                    b. Define another JavaScript function reverse that takes a string as
                    argument and returns the reverse of that word. For example, if the
                    argument is 'Salam', the return value is 'malaS'.
                    c. Ask the user to enter a string and a positive number greater than 0.
                    Assume the user enters a valid number.
                    d. Print the values entered by the user in the output window.
                    e. Use the function multiConcat to display the string concatenated with
                    itself a number of times in the output window.
                    f. Use the function reverse to display the reverse of the string returned
                    from calling the function multiConcat in the output window.
                    g. Run your program to make sure it works as specified. Provide screenshots
                    of the show the outputs of your program, specifically steps d, e and f.
                    Page 3 / 5
                    Question 2 [20 marks]
                    In unit9, page 21 you were introduced to the methods associated with Date object. In
                    the same unit, sections 3.2 and 4.2 you learned how to use functions from the
                    "drawingLibrary.js" and the "dateLibrary.js" in JavaScript programs. The specifications
                    for all the functions in these libraries are in section 3.2 and Appendix 1 of unit 9. You can
                    also get the JavaScript code of these libraries from the course CD.
                    Using functions from both the "drawingLibrary.js" and the "dateLibrary.js" and some
                    methods of the Date object type, write JavaScript program to do the following:
                    a. Draw a red right arrow of length 30.
                    b. Draw a green right arrow of length 30.
                    c. Create a Date object representing your date of birth and display it in long form.
                    (e.g. 22 November 2014)
                    d. Display the day name of your birthday date.
                    e. Create another Date object representing todays' date.
                    f. Calculate the difference in years and days between the two dates you've created
                    and print them in the output window.
                    g. Change the state of the Date object you've created in c. to be 25 February 2020
                    and display it in long form. You should not create a new date.
                    h. Draw a green left arrow of length 30.
                    i. Draw a red left arrow of length 30.
                    j. Insert a screenshot that shows the resulted output of your program.
                    Page 4 / 5
                    Question 3 [20 marks]
                    You are required to model a new user-defined object type, BusinessCard.
                    The BusinessCard object type has the following properties:
                    name: a string representing the name of the person in the Business Card.
                    jobTitle: a string representing the title of the of the person in the Business Card.
                    phone: a string representing the contact number of the person in the Business Card.
                    email: a string representing the email of the person in the Business Card.
                    The BusinessCard object type has the following methods:
                    getName(): a method that returns the name of the person in the Business Card.
                    geTitle(): a method that returns the jobTitle of the person in the Business Card.
                    getPhone():a method that returns the contact number of the person in the Business Card.
                    getEmail(): a method that returns the email of the person in the Business Card..
                    printCard(): a method that displays (in an alert window) all the information of the Business
                    Card using the four methods: getName() and geTitle(), getPhone() and getEmail().
                    a. Write the Business Card constructor function Business Card
                    (aName, aTitle, aPhone, anEmail).
                    b. Implement the methods getName(),geTitle(), getPhone(),
                    addEmail() and printCard () according to the above specifications.
                    c. Prompt the user for values of name , jobTitle, phone and email of the
                    BusinessCard object he/she wants to create.
                    d. Create a BusinessCard instance and initialize its properties by the values
                    entered by the user.
                    e. Print the BusinessCard instance information using an appropriate method.
                    f. Change the phone and the email of the BusinessCard instance you've
                    created in d. You need first to read the new values from the user.
                    g. Print the BusinessCard instance information using an appropriate method.
                    h. Run your program. In your Solution document insert three screenshots: [3]
                    − one showing the program prompting for the BusinessCard name,
                    with you having entered your name but not yet pressed OK;
                    − one showing the first resulted alert window.
                    − one showing the last resulted alert window after changing the phone
                    and the email of the BusinessCard instance.
                    Page 5 / 5
                    Question 4 [20 marks]
                    1. From your understanding, what does information visualization mean to you? [3]
                    2. List four guidelines that can help you in the presentation and visualization of
                    your TMA solution document you are currently preparing, keeping in mind that
                    your tutor will mark your TMA on screen. [8]
                    3. Open the calculator application provided by Microsoft Windows. Work with the
                    application to do some calculations and then discuss the visibility, affordance
                    and feedback of widgets 1, 2 & 3 shown in the below figure. [9]
                    Important note: In your answers to questions 1, 2 and 3, you should follow good
                    programming style that helps readability. This includes:
                    • Using short comment at the beginning stating the purpose of your program.
                    • Using spacing and indentations to help make the structure of your program
                    clear.
                    • Following the M150 style guidelines when choosing names for the variables (
                    Refer to section 2.2 of unit 7 page 16)


                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                    اتصل : O544321455 - OO966544321455
                    واتس اب: 966544321455+
                    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                    سكايبي : a_al_shora


                    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                    سكايبي: a_al_shora
                    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                    تعليق


                    • #11
                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                      اتصل : O544321455 - OO966544321455
                      واتس اب: 966544321455+
                      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                      سكايبي : a_al_shora


                      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                      سكايبي: a_al_shora
                      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5



                      عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
                      استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
                      حقوق الإنسان في القانون الدولي LAW107
                      الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2013/2014


                      الجزء (1) (خاص بالطالب)
                      اسم الطالب
                      / الطالبة




                      الرقم الجامعي




                      رقم الهاتف




                      البريد الإلكتروني




                      رمز المقرر ورقمه




                      تاريخ تسليم الواجب


                      الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)


                      تاريخ الاستلام
                      من الطالب




                      اسم عضو هيئة التدريس


                      الفرع


                      على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
                      الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / 20
                      ملاحظات المصحح:
                      .................................................. .................................................. .....
                      .................................................. .................................................. .....
                      .................................................. .................................................. .....
                      .................................................. .................................................. .....
                      .................................................. .................................................. .....
                      إمضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2013








                      عزيزي الدارس:


                      - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
                      - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
                      - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الإلكتروني الخاص بالفرع (LMS).
                      - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
                      - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
                      - مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
                      توخي الدقة في الأمانة العلمية.
                      - يتم كتابة المشروع على صيغة Word Document .
                      - أن لا يقل عدد صفحات البحث عن5 صفحات.
                      - حجم الخط يكون (14) وتباعد الأسطر يكون (1.5) كأقصى حد.


                      - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
                      ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
                      ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الإنترنت بما في ذلك الجداول والصور.
                      ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
                      ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
                      ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


                      مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،






















                      الموضوع:


                      أثبتت جميع الدراسات والبحوث على أن حقوق الإنسان هي نتاج تاريخي اشتركت جميع الحضارات والثقافات والأديان المختلفة في إيصالها إلى ما هو عليه. وقد أولى الدين الإسلامي الحنيف عناية فائقة ورعايه متميزة ومتفردة بحقوق الإنسان شملت كافة جوانب حياته وجميع مراحل عمره. فقد شرّع الله سبحانه وتعالى حقوق الإنسان وواجباته منذ أن خلق آدم عليه السلام، وتضمنتها رسالات الأنبياء، ودعوات المرسلين وأنها بلغت ذروة الكمال التشريعي في ظلال الإسلام.
                      أختر أياً من القضايا التالية وناقشها من منظور الدين الإسلامي الحنيف، وفي ظل فهمك لحقوق الإنسان في القانون الدولي:
                      أولاً: حقوق الفئات الأكثر عرضة للإنتهاك [حقوق المرأة (السياسية، الثقافية، التعليم....)، حقوق الطفل (الرعاية، التعليم، الحماية من الإعتداء....)، ذوي الإعاقة (التعليم، التوظيف.....)]
                      ثانياً: حقوق الأقليات (الأجانب، اللاجئين....)
                      ثالثاً:الحقوق المدنية والسياسية.
                      رابعاً: الحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية.


                      بحيث يتم مناقشة ما يلي :
                      أولاً:الحقوق في ظل العهدين الدوليين لحقوق الإنسان. 3 درجات
                      ثانياً:الحقوق في ظل الإسلام، من خلال الاستشهاد بالنصوص القرآنية والسنة النبوية الشريفة.
                      10 درجات
                      - ثالثاً: مقترحاتك بشأن العمل على تعميق وتفعيل هذه الحقوق وصيانتها في الدول العربية وفقاً للمعايير الدولية لحقوق الإنسان. 5 درجات






                      معايير التقييم:-


                      سيتم تقييم المشروع المقدم بناءً على المعايير التالية:
                      - حداثة المعلومات المقدمة بالمشروع.
                      - تغطية كافة جوانب الموضوع الأساسية.
                      - صحة المعلومات الواردة بالمشروع.
                      - ذكر المراجع والمصادر التي تم الاستعانة بها بالمشروع بشكل صحيح.
                      - طريقة عرض الموضوع بالصورة السليمة.
                      - التنظيم والترتيب والتنسيق للمشروع بشكل عام.
                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                      اتصل : O544321455 - OO966544321455
                      واتس اب: 966544321455+
                      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                      سكايبي : a_al_shora


                      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                      سكايبي: a_al_shora
                      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                      تعليق


                      • #12
                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                        اتصل : O544321455 - OO966544321455
                        واتس اب: 966544321455+
                        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                        سكايبي : a_al_shora


                        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                        سكايبي: a_al_shora
                        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                        إعـــداد إختبار نموذجي


                        عزيزي المعلم


                        يعتبر إعداد الإختبار الجيد مهارة علمية لا يمتلكها الكثيرون ، فالصدق والثبات والشمولية وقياس الأهداف المخطط لها ومعامل التمييز والصعوبة والسهولة وغيرها من أهم المحكات المرجعيه لأي إختبار جيد، إلا أن ما تملكه من قدرات وخبرات علمية وتربوية وعملية ، وما جددت به فكرك أثناء إطلاعك على مقرر القياس والتقويم وبناء الإختبارات، سيكون له الأثر الكبير على مهارتك في بناء الإختبارات .


                        ( من خلال تخصصك الجامعي ، والمقرر الذي تقوم بتدريسه سوى كنت على رأس العمل ، أو تطبق التدريب الميداني ) عليك بناء اختبار وتطبيقه على طلبتك ثم تحليله وفق مادرست بمقرر ED523 . وتقوم برفعه على نظام LMS
                        مستعرضاً فيه النتائج الهامة للاختبار و معايير النزعة المركزية والتي منها :
                        1- المدى
                        2- المتوسط
                        3- الوسيط
                        4- الدرجة المنوالية
                        5- الإنحراف المعياري
                        وأي إضافات أو رسوم بيانية تراها ذات دلالة لأفضلية ما تقدمه مقارنة بالآخرين وتحليل وتفسير النتائج.




                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                        اتصل : O544321455 - OO966544321455
                        واتس اب: 966544321455+
                        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                        سكايبي : a_al_shora


                        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                        سكايبي: a_al_shora
                        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                        تعليق


                        • #13
                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                          اتصل : O544321455 - OO966544321455
                          واتس اب: 966544321455+
                          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                          سكايبي : a_al_shora


                          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                          سكايبي: a_al_shora
                          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5













                          TMA لمقرر التربية العملية الميدانية ED534-
                          الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014 /2013 م
                          2-تحضير درس


                          :










                          تعليمات تحضير الدرس :
                          1-إختر الدرس الذي ستقوم بتحضيره ورفعه حسب تخصصك االجامعي
                          1- اختر الطريقة التي تراها مناسبة لإعداد الدرس.
                          2- اكتب تحضيرا يستوفي شروط ومواصفات الخطة اليومية.
                          3- ستتوزع الدرجات كالتالي :
                          - أهداف الدرس 3 درجات
                          - الوسيلة التعليمية المستخدمة وطريقة العرض 3 درجات
                          - طريقة قياس الهدف ومخرجات التعلم 2 درجتان
                          - التقييم العام للتحضير 2 درجتان








                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                          اتصل : O544321455 - OO966544321455
                          واتس اب: 966544321455+
                          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                          سكايبي : a_al_shora


                          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                          سكايبي: a_al_shora
                          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                          تعليق


                          • #14
                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                            اتصل : O544321455 - OO966544321455
                            واتس اب: 966544321455+
                            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                            سكايبي : a_al_shora


                            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                            سكايبي: a_al_shora
                            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                            مشــــكلة تربويــــة


                            (هذا الجزء مطلوب من المعلمين الذين هم على رأس العمل)
                            فـقــط
                            العملية التربوية هي عملية مركبه تشمل العديد من العناصر والمكونات ، منها مايتعلق بالطالب ، ومنها مايتعلق بالمعلم ، ومنها ما يتعلق بالإدراة المدرسية والتعليمية ، ومنها ما يتعلق بالمباني الدراسية ، والمناهج الدراسية ، وأولياء الأمور وغيرها.
                            وقد صادفتك أثناء تأدية عملك العديد من العقبات والمشكلات التربوية.
                            المطلوب إختيار مشكلة تربوية من المجموعة التالية ، ثم صمم طريقتك الخاصة لتحديد وتحليل ومناقشة حل هذه المشكلة وفق ماتم دراسته في مقرر ED536 في مشروع البحث .


                             المشكلات الطلابية الناشئة عن شلل الأقران أو مجموعات الأقارب
                             التوجيه المهني وسبل اختيار مجال الدراسة الجامعية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية
                             الارشاد والتوجيه المدرسي ودور المعلم
                             بناء ثقافة النجاح والانجاز عند المعلم
                             مشكلة التدخين في المدارس المتوسطة والثانوية
                             النمط الشخصي لمدير المدرسة وأثر ذلك على العمل المدرسي
                             دمج التقنية بالتعليم وأشر ذلك في العملية التعليمية




                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                            اتصل : O544321455 - OO966544321455
                            واتس اب: 966544321455+
                            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                            سكايبي : a_al_shora


                            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                            سكايبي: a_al_shora
                            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                            تعليق


                            • #15
                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                              اتصل : O544321455 - OO966544321455
                              واتس اب: 966544321455+
                              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                              سكايبي : a_al_shora


                              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                              سكايبي: a_al_shora
                              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                              1
                              Faculty of Computer Studies
                              Information Technology and Computing Program
                              M105 Tutor-Marked Assignment
                              Course Code: M105 Semester: Spring 2013-2014
                              Course Title: Introduction to Programming with Java Credit Hours: 3 Hours
                              Cut-Off Date: Sunday, May 4, 2014 Total Marks: 80
                              Contents
                              Preface……………………………………………………………………………………………
                              1
                              Instructions for submitting TMA………………………………………………………………..


                              Question One: [12 marks]
                              a. Write a Java class (program) that reads from the user 2 integers that
                              represent the radius of a circle and the angle (in degrees) of a sector inside
                              this circle.
                              Then calculates and prints the area of this sector (rounded to 2 decimal
                              places) according to the following formula:
                              where is the angle of the sector (in radians) [11 marks] Hint: Read about "Converting degrees to radians" in any "geometry" book, or search the internet.
                              b. Give the exact output of your program. Provide a snapshot representing the exact output of any values from your choice. [1 mark]
                              Question Two: [20 marks]
                              a. According to Wikipedia, "The body mass index (BMI) is a measure for human body shape based on an individual's mass and height". Your task is to write a Java application that reads from the user his/her mass (in kilograms) and height (in meters) as real numbers, then prints a simple message explains the status of the user (using nested if-else statements) as follows: - "Underweight" if BMI < 18.5 - "Normal" if 18.5 ≤ BMI < 25 - "Overweight " if BMI ≥ 25 [17 marks] Hint:
                              b. Give the exact output of your application. Give 3 snapshots representing the exact output of 3 different cases (i.e., when the user is underweight, normal and overweight). [3 marks]
                              3
                              Question Three: [20 marks]
                              a. Write a Java program that reads from the user 2 integers and count all the numbers between them (inclusive) that are divisible by either 3 or 5 but not both. [18 marks]
                              b. Give the exact output of your program. Provide 2 snapshots representing the exact output of 2 different inputs. [2 marks]
                              Hints:
                              • The user should insert the 2 numbers in the same line using only one prompt message.
                              • You could assume that user will insert positive integers and that the first number is less than or equal to the second number
                              Sample Input and Output: Please, insert two positive integers with a single space between them: 4 18 There are 6 numbers between 4 and 18 which are divisible by either 3 or 5 but not both
                              Explanation: Only 6 numbers satisfy the condition which are 5, 6, 9, 10, 12 and 18
                              Question Four: [25 marks]
                              a. Assume that we have a list of employees' names of a company and their ages. Write a program that reads from the user several lines of input. Each line includes an employee's name and his/her age (as an integer). The program should calculate and print the following:
                              • The average age of all employees (rounded to 2 decimal places).
                              • The oldest employee and his/her age. [24 marks]
                              b. Give the exact output of your program. Provide a snapshot representing the exact output of any values from your choice. [1 mark]
                              Hints:
                              • You could assume that the user will insert valid data and at least one employee.
                              • You could assume that the oldest employee is only one person.
                              • User could stop the program via entering the word "end" as an employee's name.
                              Sample Input and Output: In each line, insert an employee's name and his/her age To halt the program, insert "end" as an employee's name ----------- Sultan 30 Mona 41 Hisham 45 Adel 30 end ----------- The average age of all employees is 36.50 The oldest employee is Hisham whose age is 45
                              Input from the user
                              Input from the user




                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                              اتصل : O544321455 - OO966544321455
                              واتس اب: 966544321455+
                              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                              سكايبي : a_al_shora


                              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                              سكايبي: a_al_shora
                              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                              تعليق

                              يعمل...
                              X