إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حل وجبات التربية [email protected] الجامعة العربية 0544321455 المفتوحة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [معروض] حل وجبات التربية [email protected] الجامعة العربية 0544321455 المفتوحة

    حل واجب التربية مدرس
    O544321455 - OO966544321455
    ايميل [email protected]
    سكايب a_al_shora
    واتس اب OO966544321455

    الجامعة العربية المفتوحة
    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي TMA
    التربية الفنية الخاصة SP111


    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013-2014م


    موضوعات الواجب


    الموضوع الأول : (10 درجات)
    لدراسة الفروق الفردية في مجال التعبير الفني أهمية كبيرة، باعتبار أن لكل طفل حاجاته التربوية الخاصة التي يختلف فيها عن بقية أقرانه. وتمدنا دراسة الفروق الفردية في مجالات التعبير الفني بالأساس العلمي الذي يمكن أن يبني عليه المعلم عمله وتوجيهاته لتلاميذه داخل الفصول الدراسية، وقاعات النشاط المدرسي. في مقالة من عشر صفحات تناول موضوع الفروق الفردية في مجال التعبير الفني من حيث ما يلي:
    1. الفروق بين رسوم الأطفال من الجنسين.
    2. الفروق بين رسوم الأطفال الصم وأقرانهم العاديين.


    لموضوع الثاني : (10 درجات)
    كما تساعدنا الرسوم المقننة والحرة في تشخيص الصعوبات ومظاهر الاضطرابات التي يعاني منها الأطفال والمراهقون والكبار على السواء، ومعرفة جذورها الدينامية، فإن للتعبير الفني والرسوم خصوصا تأثيرا علاجيا، ووظائف بنائية لها دورها الفعًال في استعادة التوازن الانفعالي والتوافق الشخصي والاجتماعي للفرد والحفاظ على صحته النفسية. في مقالة من عشر صفحات تحدث بالتفصيل عن رسوم الأطفال العاديين وغير العاديين كوسيلة علاجية.


    توزيع الدرجات على كل موضوع
    5 درجات للمادة العلمية، على أن تكون بلغة الباحث وأسلوبه.
    درجتان لكg المراجع التخصصية التي تم الرجوع إليها .
    درجتان لدقة التوثيق داخل المتن وقائمة المراجع.
    درجة واحدة لخلو البحث من الأخطاء.الإملائية والنحوية.




    حل واجب التربية مدرس
    O544321455 - OO966544321455
    ايميل [email protected]
    سكايب a_al_shora
    واتس اب OO966544321455







    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر المناهج وطرق التدريس العامة ED241&ED531
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014
    النشاط الأول: ضع خطة يومية لأحد دروس المرحلة الإبتدائية( درس تعميم) مشتملا على عناصر التخطيط الرئيسية موظفا طريقة التدريس بالإستقراء ( 10 درجات)


    النشاط الثاني : تخير أحد مقررات المرحلة الإبتدائية ومنها أحد الوحدات الدراسية وحدد المفاهيم والتعميمات والمهارات والقيم والاتجاهات التي وردت في الوحدة . وقم بتوضيح كيفية تدريس أحد المفاهيم الواردة. ( 10 درجات)
    معايير تصحيح الواجب:
    النشاط البند المطلوب العلامة الكلية العلامة المستحقة ملاحظات




    الأول تحديد الاهداف 2
    تحديد المتطلبات السابقة 2
    تحديد طرق التدريس واستراتيجياته 2
    تحديد استراتيجيات التقويم وأدواته 2
    توضيح لطريقة الإستقراء وكيفة توظيفها في تدريس التعميم 2




    الثاني تحديد اربعة مفاهيم( تعريف المفهوم) 2
    تحديد اربعة تعميمات(تعريف التعميم) 2
    تحديد أربعة مهارات(تعريف المهارة) 2
    تحديد اربعة قيم( تعريف القيمة) 2
    التنظيم وطريقة عرض الافكار 1
    التوثيق في المتن وكتابة المراجع بطريقة صحيحة 1
    20








    حل واجب التربية مدرس
    O544321455 - OO966544321455
    ايميل [email protected]
    سكايب a_al_shora
    واتس اب OO966544321455





    عــمادة البــرامج الأكاديــمية في التــربية


    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر : علم نفس النمو ( الطفولة ) ED121


    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014








    الموضوع الأول : ( عشر درجات )
    " تعتبر مرحلتي الحمل ( ما قبل الميلاد ) والرضاعة ( مرحلة المهد ) من المراحل الفارقة والمؤثرة على حياة الطفل الجسمية والعقلية والنفسية والاجتماعية " .
    - أشرح هذه العبارة موضحاً ما يلي :-
    أ ) التطورات التي يمر بها الطفل خلال المرحلتين .
    ب) العوامل المؤثرة فيها ( الوراثية والبيئية ).
    ج) المضار التى يتعرض لها الطفل (جنيناً و وليداً) نتيجة لاضطراب عملية النمو
    (الاضطرابات النمائية) في كل مرحلة على حده .
    د) وضح كيفية مواجهة المشكلات التى يتعرض الطفل عبر المرحلتين ودور الأسرة فى حلها.




    الموضوع الثاني : ( عشر درجات )
    الطفولة بطبيعتها مرحلة شديدة الحساسية فى التأثر بالظروف المحيطة بها ، وعلى وجه الخصوص تأثير العلاقة الحميمية بين الطفل وأمه . وهو ما يعرف بعلاقة التعلق؛ والتي يدور حولها الجدل فى إعتبارها علاقة فطرية أو علاقة مكتسبة بالتنشئة .
    - تناول هذه العبارة بالتحليل موضحاً ما يلي :
    أ ) هل ظاهرة التعلق ظاهرة فطرية أم مكتسبة ؟ مع الاستعانة بالأمثلة التى تؤيد وجهتي النظر فى هذا الموضوع ؟
    ب) هناك العديد من النظريات التى تناولت هذا الموضوع بالتحليل – قارن بين نظريتين مختلفتين فى تحليلاتهما لهذه الظاهرة .
    ج ) من المشكلات المرتبطة بظاهرة التعلق النتائج المترتبة على فقدان الأم فى مراحل الطفولة المبكرة ، والحالة النفسية للأطفال مجهولي النسب – قم بتناول هذه المشكلات مع توضيح كيفية التعامل معها وفقاً للنظريات العلمية .












    حل واجب التربية مدرس
    O544321455 - OO966544321455
    ايميل [email protected]
    سكايب a_al_shora
    واتس اب OO966544321455











    حل واجب التربية مدرس
    O544321455 - OO966544321455
    ايميل [email protected]
    سكايب a_al_shora
    واتس اب OO966544321455

  • #2
    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
    اتصل : O544321455 - OO966544321455
    واتس اب: 966544321455+
    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
    سكايبي : a_al_shora


    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101
    الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2013- 2014






    أجب على الأسئلة التالية:


    السؤال الأول: (10 درجات)


    "تعد مهارات القراءة الدراسية الفاعلة من المتطلبات الأساسية للنجاح في نظام التعليم المفتوح". أكتب مقالاً حول مهارات القراءة للتعلم الذاتي وفق المخطط التالي:




    1- مقدمة: خلفية نظرية حول:
    مفهوم القراءة كعملية عقلية معرفية. مراحل القراءة وعملياتها العقلية. استخدامات القراءة الدراسية في التعليم المفتوح أنواع القراءة للتعلم الذاتي




    2- المتن:
    إرشادات وتوجيهات للقراءة المنتجة والفاعلة نتيجة لخبراتك الشخصية، في كل عنصر من عناصر القراءة المنتجة.




    3- الخاتمة:
    مناقشة التكامل الوظيفي بين المهارات الأساسية للغة كوسيط.


    السؤال الثاني


    يعتمد التعلم الذاتي، كي يكون تعلماً حقيقياً وفعالاً، على طائفة من المهارات التي ينبغي أن يكتسب فيها المتعلم مقدرة شخصية وقوة ذاتية ليكون متعلماً مقتدراً على حسن توجيه ذاته وتنشيط فاعلياته تجاه تحقيق أهدافه في النمو والتقدم.


    ادخل الى شبكة الانترنت واختر مقالة من 2-3 صفحة على الأقل يكون موضوعها احدى مهارات التعلم الذاتي (التي وردت في الوحدة الاولى )


















    المطلوب:
    كتابة مقالة ( 15 سطر كحدّ أقصى ) تُلخص المقال الذي تم اختياره، على ان تكون الاجابة على النحو التالي:


    1- وضع مقدمة (تطرح الموضوع والهدف من المقال) ، صلب الموضوع (يتضمن تلخيص عام للمقال الذي تم اختياره ) وخاتمة (يتم فيها توضيح الرأي الشخصي للطالب حول الموضوع)، .


    2- ضرورة توثيق المراجع التي تم استخدامها :
    بالإمكان مراجعة كتاب المقرر ص 323-325 للمزيد من التفاصيل حول سبل التوثيق السليم).


    المطلوب أن يكون التوثيق على النحو التالي:


    ‌أ. في المتن (أي داخل التلخيص): يكون التوثيق "آخر النص المقتبس" ضمن قوسين متضمناً اسم الموقع كاملاً.
    ‌ب. في نهاية التلخيص: (اسم الموقع+ تاريخ الزيارة / العنوان الالكتروني للموقع / بالامكان مراجعة ص 325).






    من الضروري ارفاق نسخة عن المقالة والا لن يتم تصحيح هذا السؤال بالكامل
















    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر : مدخل إلى التربية ED 111-511
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014




    المحور الأول للواجب : (يتكون من أربع أفرع علامتان لكل فرع و علامتان للتوثيق العلمي الصحيح والصياغة السليمة للأفكارواللغة ) (10 علامات )
    بعد دراستك للوحدة الأولى في المقرر الدراسي ، وضح النقاط الأربعة التالية على شكل بحث علمي متكامل :
    1-ما هو الموقف التعليمي وهل يتضمن جوانب تربوية ؟ اعط امثلة على ذلك(علامتان)
    2- هل يمكن للموقف التربوي أن يختزل الموقف التعليمي ؟ (علامتان )
    3- عندما نقول بأننا نعلم طفلاً رضيعاً ،هل هذا صحيح ؟ وضح ذلك . (علامتان )
    4-عندما نعلم الطفل القيم الأخلاقية هل نحن هنا نقوم بتربيته عليها ؟ (علامتان )




    المحورالثاني للواجب : (يتكون من أربع أفرع علامتان لكل فرع و علامتان للتوثيق العلمي الصحيح والصياغة السليمة للأفكارواللغة ) (10 علامات )
    بعد دراستك للوحدة الرابعة واستيعابها وضح النقاط الأربعة التالية على شكل بحث علمي متكامل :
    1- هل يمكن للمدرسة أن تكون ديمقراطية في مجتمع لا ديمقراطي ؟وهل يتوافق مظهرها الخارجي مع المضامين الحقيقية للعملية التربوية في داخلها. ( علامتان)
    2- يقال بأن المدرسة تقتح أبوابها للجميع ولكن الأقوى هو الذي يبقى وينال القسط الأكبر من نتاجاتها، ناقش ذلك . ( علامتان)
    3- هناك حديث عن منهج يدعى المنهج الخفي في المدرسة ، ما هو أساسه ومن المتضرر منه ، ادعم حديثك بآراء مفكريين ومقولاتهم . ( علامتان)
    4- برأيك ما هو واقع التعليم في المجتمعات العربية في ضوء ما سبق وهل تقرر أن تعليمنا يتوفر فية ديقراطية التعليم ، ادعم اجابتك بوقائع وأحداث بإمكانك جمع حقائق وملاحظات من مدرسة أو لقاءات لعدد من الأفراد ، وآباء ومعلمون . ( علامتان)






    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر المناهج وطرق التدريس العامة ED241&ED531
    الفصل الدراسيالأول للعام الأكاديمي 2013/2014
    النشاط الأول: ضع خطة يومية لأحد دروس المرحلة الإبتدائية( درس تعميم) مشتملا على عناصر التخطيط الرئيسية موظفا طريقة التدريس بالإستقراء ( 10 درجات)


    النشاط الثاني : تخير أحد مقررات المرحلة الإبتدائية ومنها أحد الوحدات الدراسية وحدد المفاهيم والتعميمات والمهارات والقيم والاتجاهات التي وردت في الوحدة . وقم بتوضيح كيفية تدريس أحد المفاهيم الواردة. ( 10 درجات)
    معايير تصحيح الواجب:
    النشاط البند المطلوب العلامة الكلية العلامة المستحقة ملاحظات




    الأول تحديد الاهداف 2
    تحديد المتطلبات السابقة 2
    تحديد طرق التدريس واستراتيجياته 2
    تحديد استراتيجيات التقويم وأدواته 2
    توضيح لطريقة الإستقراء وكيفة توظيفها في تدريس التعميم 2




    الثاني تحديد اربعة مفاهيم( تعريف المفهوم) 2
    تحديد اربعة تعميمات(تعريف التعميم) 2
    تحديد أربعة مهارات(تعريف المهارة) 2
    تحديد اربعة قيم( تعريف القيمة) 2
    التنظيم وطريقة عرض الافكار 1
    التوثيق في المتن وكتابة المراجع بطريقة صحيحة 1
    20






    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر تكنولوجيا التعليم ED-532 ED 331/433
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014




    الواجب الدراسي TMA
    لمقرر ED331/ED433 تكنولوجيا التعليم
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


    - الدرجة الكلية للواجب : 20 درجة


    - هدف الواجب: يهدف هذا الواجب إلى تمكين الطالب من تقييم مواقع تعليمية.


    - توجيـــه:
    لإعداد هذا الواجب، يتعين عليك، عزيزي الطالب، أن تبحث في شبكة الإنترنت عن مواقع تعليمية، وتتعرف على بعض معايير تقييم هذه المواقع، ثمّ توظفها في تقييمك لها.


    الواجب


    • اختر موقعاً تعليمياً ثمّ تصفحه وتمعن كافة أجزائه بدقة، واكتب بعد ذلك تقريراً يتضمن وصفاً عاماً مختصراً للموقع، ووصفاً تفصيلياً لثلاثة أجـزاء منه يتضمن التقريـر بالطبـع عــنــوان الموقـــــــــــــــــع (Web Site Address/URL). ثمّ قيّم الموقع موظفاً مقياس معايير تقييم المواقع التعليمة المرفق.


    • ملاحظة:
    - يتوجب على جميع الطلبة تحميل التقييم على منتدى المقرر والمشاركة في إبداء الرأي حول تقييم زملائهم للمواقع التعليمية.
    - وسيطلب من جميع الطلبة عرض المشروع في الغرفة الصفية، وإذا لم يسمح الوقت بذلك، فسيتم اختيار بعض الطالبة عشوائياً لعرض المشروع في الغرفة الصفية، وأما بقية الطلبة فسيعرضون مشاريعهم في الساعة المكتبية للمدرس بحضور مجموعة من الطلبة الذين يسمح لهم وقتهم بذلك.
    .




    جدول معايير تقييم المواقع التعليمية
    الرقم المعيار بدرجة كبيرة جداً بدرجة كبيرة بدرجة متوسطة بدرجة قليلة بدرجة قليلة جداً
    أولا: مجال المحتوى
    1. يتضمن المحتوى معلومات حول أهداف واضحة ومحددة
    2. يقدم المحتوى معلومات دقيقة ومفيدة.
    3. يتيح تصميم المحتوى التفاعل مع الطالب.
    4. يتضمن المحتوى معلومات كافية.
    5. يلبي المحتوى وروابطه حاجات الطلبة التعليمية واهتماماتهم.
    6. يركز محتوى الموقع على المعلومات الضرورية والمهمة فقط.
    7. المعلومات غنية وحديثة وتشجع المستخدمين لزيارة الموقع بانتظام.
    8. تناسب لغة المحتوى مستوى الطلبة.
    9. يقدم المحتوى بطريقة تتفق مع الأساليب الحديثة في التدريس.
    10. يلائم المحتوى خصائص الطلبة العمرية.
    11. لا يتحيز المحتوى لجنس أو لعرق أو لثقافة.
    12. يتم عرض المحتوى بطريقة منطقية وواضحة.
    13. يخلو المحتوى من الأخطاء اللغوية والإملائية والطباعية.
    14. يحتوي الموقع عدداً كافياً من الصور.
    15. يحتوى الموقع مؤثرات صوتية كافية.
    16. تساعد الصور المستخدمة في الموقع على تعلم الأطفال.
    17. يلائم المحتوى مختلف أنماط التعلم لدى المتعلمين.


    ثانياً: مجال سهولة الوصول والاستخدام
    18. يمكن تحميل برمجيات الوسائط المتعددة وروابطها المستخدمة في الموقع بسهولة.
    19. تحتوي كل صفحة من صفحات الموقع على مقدمة إيضاحية تمهيدية.
    20. يمكن الوصول إلى الموقع من خلال محركات البحث على الشبكة.
    21. سهولة الوصول إلى الموقع وعدم اكتظاظه.




    22. لا يحتوي العنوان الإلكتروني للموقع على عناصر قد تؤدي إلى أخطاء في طباعته.
    23. يتم تحميل النصوص بسرعة.
    24. يتم تحميل الرسومات بسرعة.
    25. يتطلب استخدام الموقع الحد الأدنى من مهارات استخدام الحاسوب.
    26. يمكن للطالب استخدام الموقع دون طلب المساعدة من الآخرين.
    27. يمكن للطالب استخدام الموقع دون الحاجة إلى دليل استخدام.
    ثالثاً: مجال المصداقية
    28. يحتوي الموقع معلومات موثقة (المؤلف والمصدر).
    29. يوفر الموقع إمكانية التواصل مع الشخص أو الجهة التي أنتجته.
    30. ظهور معلومات توضح تاريخ آخر تحديث أجري على الموقع.
    31. يتم تحديث صفحات الموقع باستمرار.


    32. وضوح تاريخ إنشاء صفحات الموقع.






    رابعاً: مجال التصميم
    33. يشتمل الموقع على الألوان الجذابة والصور المتحركة التي تجذب الطالب.


    34. تلائم الخطوط المستخدمة المعايير الفنية (اللون، الحجم، الخط).
    35. تساعد الأصوات والصور المستخدمة على تحقيق الأهداف المنشودة.
    36. تثري الوسائط المتعددة (الأصوات، الصور، الحركة،الألوان) المحتوى.
    37. الشاشات متناسقة ومتناغمة.
    38. يتميز تصميم صفحات الموقع بالثبات ولا يتفاوت بين صفحة وأخرى.
    39. الصفحة الرئيسية للموقع بسيطة وواضحة.
    40. الأيقونات واضحة ومفهومه.
    41. تصف العناوين الرئيسة المحتوى وصفاً متناسقا ودقيقاً
    42. تتلاءم المعلومات المتوافرة في الروابط مع العناوين الرئيسة والشروحات.
    43. تتناغم المصطلحات والتصاميم مع العناوين المستخدمة للموقع الإلكتروني.








    الرقم المعيار بدرجة كبيرة جداً بدرجة كبيرة بدرجة متوسطة بدرجة قليلة بدرجة قليلة جداً
    خامساً: مجال سهولة التنقل
    44. سهولة التنقل من صفحة إلى أخرى داخل الموقع.
    45. عناوين الروابط واضحة.
    46. الروابط مع المواقع الأخرى مفعلة.
    47. توفر الروابط إمكانية التنقل بين الصفحات السابقة واللاحقة.
    48. عدد الروابط المتوافرة على الموقع كاف.
    49. تتوفر بيانات تحذيرية عند فتح وثائق وصور كبيرة الحجم.
    50. روابط التغذية الراجعة تعمل بفاعلية.
    51. خيارات التصفح واضحة.
    52. يكون الاتصال آمنا إذا تضمن معلومات شخصية خاصة.
    53. توفر الروابط إمكانية العودة إلى الصفحة الرئيسية من جميع صفحات الموقع.
    54. تراعي أدوات التصفح المعايير المتعارف عليها وهي متوافرة على كل صفحات الموقع.








    عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
    مقرر علم النفس التعلم والتعليم ED221, 321, ED-521
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014






    مقرر علم النفس التعلم والتعليم ED221, 321, ED-521
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


    الموضوع الأول (10) درجات :
    حظي موضوع الدوافع باهتمام كبير من علماء النفس التعلم نظر لدوره وأهميته في العملية التربوية، وقد أنعكس هذا الاهتمام في الآراء والنظريات المتعددة التي حاولت تفسير الدوافع من وجهات نظر مختلفة.المطلوب منك الآتي:
    أ.أستعرض النظريات التالية ومدى إمكانية تطبيقها في مجال التربية والتعليم المدرسي:
    1.نظرية الدافعية للانجاز. Achievement motivation theory
    2.نظرية العزو Attribution theory
    3.نظرية ماسلو للحاجات


    الموضوع الثاني (10) درجات :
    وضع علماء النفس عددا من الطرق لتصنيف نتائج التعلم، ومن هذه التصنيفات المجال المعرفي، والوجدانية، والنفسية الحركية, والمطلوب منك ما يلي :
    ــــ تناول هذه التصنيفات التربوية التعليمية النفسية بشكلها التكاملي التفاعلي موضحا النتائج التعليمية
    والتعلمية بالشرح العلمي لكل تصنيف على حده ؟
    ــــ شارك ببعض الاقتراحات للأخذ بها بعين الاعتبار لتحسين عملية التفكير عند طلابك في المدرسة، ناقش
    المقترحات من خبرتك في العملية التربوية.




    انتهت الأنشـــطة
    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
    اتصل : O544321455 - OO966544321455
    واتس اب: 966544321455+
    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
    سكايبي : a_al_shora


    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


    تعليق


    • #3
      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





      عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
      استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
      مقرر الإدارة والإشراف ED 513
      الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


      الواجب
      س 1 / كانت النظم الإدارية في مؤسسات التعليم العام قبل التزايد الهائل في الطلب على التعليم تمارس أدوارها بالحد الأدنى من التنظيم الوظيفي والأداء الإداري , وعالجت أوضاعها بشكل تقليدي أدّى إلى تعطل القدرة التنبؤية وضعف التخطيط في استعمال الموارد في كثيرٍ من الأحيان، وقد أدى ذلك إلى عدم القدرة على مسايرة تطور التعليم والوفاء بمتطلباته , وبناءً عليه ظهر ما يسمّى بمقاومة التغيير.
      ــ كيف يمكن تحقيق التوازن بين استقرار مؤسسات التعليم العام وإحداث التغيير الإيجابي بأسلوب علمي , كاستجابة للتحديات الداخلية والخارجية التي تعاني منها مؤسسات التعليم العام .


      س 2 / تبرز العناية بإدارة مؤسسات التعليم العام من خلال الرسائل العلمية التي تناولت تطويرها من جوانب متعددة , أختر احد الرسائل العلمية ( ماجستير , دكتورة ) التي تناولت ذلك واستعرض ما يلي :
      ــ عنوان الرسالة العلمية .
      ــ اسم الباحث .
      ــ الجامعة ــ والكلية التي أُعدت بها الرسالة العلمية.
      ــ مشكلة البحث وأهدافه وأهميته والمنهج الذي استخدمه الباحث .
      ــ أهم النتائج التي توصل إليها الباحث .
      ــ رأيك في أهمية الموضوع والنتائج التي توصل إليها الباحث .


      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


      تعليق


      • #4
        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
        اتصل : O544321455 - OO966544321455
        واتس اب: 966544321455+
        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
        سكايبي : a_al_shora


        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
        سكايبي: a_al_shora
        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5



        الواجب الدراسي علم النفس النمو (المراهقة) ED521, 522
        الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


        الموضوع الأول (10) درجات :


        تعد المراهقة مرحلة مهمة من مراحل النمو لدى الفرد، حيث تطرأ تغيرات على اتجاهاته وسلوكه، ولها تأثير بارز في كل مراحل تكوينه ( الجسمي، والعقلي، والانفعالي،، والاجتماعي، والنمو الخلقي)، والمطلوب منك الآتي :


        أ. تناول كل خاصية من خصائص التكوين لمرحلة المراهقة بالشرح موضحا التغيرات المفاجئة التي تطرأ على شخصية المراهق، مع ذكر بعض الأمثلة للتأثيرات البارزة لهذا التكوين لواقع حياة المراهق في الوطن العربي.
        ب. ما دور المدرسة كمؤسسة تعليمية في رعاية النمو النفسي والاجتماعي للمراهق ؟


        الموضوع الأول (10) درجات :
        -التنشئة الاجتماعية والإعداد الجيد يلعبا دوراً بارزا في استعداد المراهق لمواجهة الحياة المستقبلية الجديدة بمتطلباتها المختلفة، ومن أهم هذه المتطلبات تتصدر القيم والمعايير الاجتماعية في حياة المراهق. المطلوب منك الآني:
        أ ـــ تحدث عن مصادر القيم والمعايير الاجتماعية التالية: الدين، الأسرة، المدرسة، الأقران.
        ب ـــ تعرف على آثار قيمتين من هذه القيم الايجابية منها والسلبية على حياة المراهق على عينة عددها (5) من المراهقين ، وأكتب تقريراً في حدود صفحتين من واقع مقابلتك لهم.


        الواجب الدراسي علم النفس النمو (المراهقة) ED521, 522
        الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014


        الموضوع الأول (10) درجات :


        تعد المراهقة مرحلة مهمة من مراحل النمو لدى الفرد، حيث تطرأ تغيرات على اتجاهاته وسلوكه، ولها تأثير بارز في كل مراحل تكوينه ( الجسمي، والعقلي، والانفعالي، والاجتماعي، والنمو الخلقي)، والمطلوب منك الآتي :


        خاصية من خصائص التكوين لمرحلة المراهقة التغيرات المفاجئة التي تطرأ على شخصية المراهق، مع ذكر بعض الأمثلة للتأثيرات البارزة لهذا التكوين لواقع حياة المراهق في الوطن العربي. دور المدرسة كمؤسسة تعليمية في رعاية النمو النفسي والاجتماعي للمراهق ؟


        الموضوع الأول (10) درجات :
        التنشئة الاجتماعية والإعداد الجيد يلعبا دوراً بارزا في استعداد المراهق لمواجهة الحياة المستقبلية الجديدة بمتطلباتها المختلفة، المتطلبات القيم والمعايير الاجتماعية في حياة المراهق عن مصادر القيم والمعايير الاجتماعية التالية: الدين الأسرة المدرسة الأقران
        آثار القيم الايجابية منها والسلبية على حياة المراهق على عينة عددها (5) من المراهقين ، وأكتب تقريراً في حدود صفحتين من واقع مقابلتك لهم.
        انتهت الأنشـــطة








        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
        اتصل : O544321455 - OO966544321455
        واتس اب: 966544321455+
        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
        سكايبي : a_al_shora


        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
        سكايبي: a_al_shora
        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


        تعليق


        • #5
          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
          اتصل : O544321455 - OO966544321455
          واتس اب: 966544321455+
          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
          سكايبي : a_al_shora


          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
          سكايبي: a_al_shora
          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





          [IMG]file:///E:/DOCUME~1/Admin1/LOCALS~1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.jpg[/IMG]

          عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
          استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
          مقرر مناهج وطرق تدريس العلوم (الدبلوم)
          ED 537
          الفصل الدراسي الأول
          للعام الأكاديمي 2014/2013


          الواجب الدراسي

          يشهد تدريس العلوم في عصر المعلومات والاتصالات اهتماما كبيراً وتطوراً مستمراً لمواكبة خصائص العصر العلمي وتفجر المعرفة العلمية . أكتب تقريرا علميا من حوالي2000 -1200 كلمة عن مجالات التنمية المهنية الداعمة لتأهيل المعلمين مستعينا بالمكتبة الالكترونيةو موضحاً ما يلي:
          -1 – كيف تطور تدريس العلوم في العصر الحديث ؟ (5علامات)
          -2-وضح مفهوم التربية العلمية المعاصرة ، وما هي الأهداف الكبرى لتعليم العلوم؟ (5علامات)
          -3-بين كيفية تفاعل عمليات العلم المختلفة مع مادته؟ (5علامات)
          4-ما هي البرامج والدورات المتوفرة في منطقتك لتطوير أداء المعلمين حديثي التخرج؟ (5علامات)




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحةاتصل : O544321455 - OO966544321455
          واتس اب: 966544321455+
          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
          سكايبي : a_al_shora


          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
          سكايبي: a_al_shora
          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


          تعليق


          • #6
            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
            اتصل : O544321455 - OO966544321455
            واتس اب: 966544321455+
            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
            سكايبي : a_al_shora


            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
            سكايبي: a_al_shora
            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5






            عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
            استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
            لمقرر القياس والتقويم وبناء الاختبارات ED 423&ED 523
            الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014
            الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20

            سؤال الواجب
            اختر أي من مقررات المرحلة الابتدائية او المتوسطة ثم قم بما يلي:-
            1- حلل المحتوى التعليمي لهذا المقرر في ضوء النموذج المرفق .
            2- صمم جدول مواصفات مناسب في ضوء وحدات المقرر والأهداف السلوكية لكل وحدة .
            3-اعداد امتحان نهائي مكون من 20 سؤال من نوع خيار من متعدد لقياس تحصيل الطلبة في هذا المقرر في ضوء جدول المواصفات الذي تم اعداده.

            موجهات للإجابة:
            - يمكنك تنظيم جدول تحليل المحتوى للموضوعات وللأهداف ومفردات المحتوى التعليمي كما في الجدول الآتي:

            االوحدات الدراسية
            الأهداف
            مستوى الهدف
            مفردات المحتوى التعليمي
            مفاهيم قوانين نظريات علاقات مهارات ................الخ
            1 1
            2
            .
            .
            .الخ
            2
            3
            4
            .
            .
            .
            .
            الخ



            - يمكنك تنظيم جدول المواصفات على النحو التالي:-
            الوحدات الدراسية
            الوزن النسبي
            مستويات الاهداف المجموع
            تذكر فهم تطبيق تحليل تركيب تقويم ................الخ
            1
            2
            3
            4
            .
            .
            .
            الخ.
            المجموع
            - قد تتضمن الوحدة الدراسية هدفاً واحداً أو أكثر.
            - تصاغ الأهداف صياغة سلوكية
            - اعتمد تصنيف بلوم للأهداف في المجال المعرفي (تذكر، فهم واستيعاب، تطبيق، تحليل، تركيب، تقويم)
            - يمكنك الاستفادة من مقرر علم النفس التعلم والتعليم بما يتعلق بالأهداف وتصنيفها، كما يمكنك الاستفادة من مقرر القياس والتقويم الوحدة الثامنة تأكد أن صياغة الأسئلة تتفق مع معايير إعداد الأسئلة.
            - ليس بالضرورة أن تتضمن كل وحدة جميع مستويات الأهداف
            - تأكد من مطابقة الهدف مع السؤال الذي وضعته لقياس ذلك الهدف
            - كتابة تعليمات الإجابة على الاختبار.
            يمكنك تحديد الوزن النسبي لكل وحدة دراسية في ضوء مايلي:-
            - اهمية الوحدة
            - الوقت المستغرق في تدريس الوحدة
            - مستويات الاهداف التي تضمنتها الوحدة الدراسية
            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحةاتصل : O544321455 - OO966544321455
            واتس اب: 966544321455+
            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
            سكايبي : a_al_shora


            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
            سكايبي: a_al_shora
            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


            تعليق


            • #7
              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
              اتصل : O544321455 - OO966544321455
              واتس اب: 966544321455+
              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
              سكايبي : a_al_shora


              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
              سكايبي: a_al_shora
              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5








              الواجب الدراسي (TMA Form)
              مقرر الإدارة والإشراف ED 513
              الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014










              الواجب
              س 1 / كانت النظم الإدارية في مؤسسات التعليم العام قبل التزايد الهائل في الطلب على التعليم تمارس أدوارها بالحد الأدنى من التنظيم الوظيفي والأداء الإداري , وعالجت أوضاعها بشكل تقليدي أدّى إلى تعطل القدرة التنبؤية وضعف التخطيط في استعمال الموارد في كثيرٍ من الأحيان، وقد أدى ذلك إلى عدم القدرة على مسايرة تطور التعليم والوفاء بمتطلباته , وبناءً عليه ظهر ما يسمّى بمقاومة التغيير.
              ــ كيف يمكن تحقيق التوازن بين استقرار مؤسسات التعليم العام وإحداث التغيير الإيجابي بأسلوب علمي , كاستجابة للتحديات الداخلية والخارجية التي تعاني منها مؤسسات التعليم العام .


              س 2 / تبرز العناية بإدارة مؤسسات التعليم العام من خلال الرسائل العلمية التي تناولت تطويرها من جوانب متعددة , أختر احد الرسائل العلمية ( ماجستير , دكتورة ) التي تناولت ذلك واستعرض ما يلي :
              ــ عنوان الرسالة العلمية .
              ــ اسم الباحث .
              ــ الجامعة ــ والكلية التي أُعدت بها الرسالة العلمية.
              ــ مشكلة البحث وأهدافه وأهميته والمنهج الذي استخدمه الباحث .
              ــ أهم النتائج التي توصل إليها الباحث .
              ــ رأيك في أهمية الموضوع والنتائج التي توصل إليها الباحث .
              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
              اتصل : O544321455 - OO966544321455
              واتس اب: 966544321455+
              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
              سكايبي : a_al_shora


              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
              سكايبي: a_al_shora
              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


              تعليق


              • #8
                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                واتس اب: 966544321455+
                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                سكايبي : a_al_shora


                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                سكايبي: a_al_shora
                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحةاتصل : O544321455 - OO966544321455واتس اب: 966544321455+ايميل : a_al_shora@hot mail.comسكايبي : a_al_shora
                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.mسكايبي: a_al_shoraواتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5







                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحةاتصل : O544321455 - OO966544321455واتس اب: 966544321455+ايميل : a_al_shora@hot mail.comسكايبي : a_al_shora
                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.mسكايبي: a_al_shoraواتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحةاتصل : O544321455 - OO966544321455واتس اب: 966544321455+ايميل : a_al_shora@hot mail.comسكايبي : a_al_shora
                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.mسكايبي: a_al_shoraواتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                المملكة العربية السعودية


                الجامعة العربية المفتوحة – الرياض


                قسم الدراسات التربوية


                لجنة الأنشطة الطلابية


                Kingdom of Saudi Arabia


                Arab Open University – Riyadh Center


                Department of Education


                ========================-------------












                TMA لمقرر التربية العملية الميدانية ED534-


                الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014 /2013 م


                1-البحث أو المقال





                الدرجة النهائية: ( 10 درجات )








                · اكتب مقالا مستوفيا العناصر فيما لا يقل عن ( 2000كلمة ) في أحد الموضوعات التالية :


                v الثقافة التقنية للمعلم الفعال


                v ملف الانجاز للمعلم


                v دور المعلم في اكتشاف وتوجيه ميول الطلاب


                v مدرسة المستقبل


                v دور النشاط اللاصفي في بناء شخصية الطالب





                · سوف يقيم المقال وفق الالية التالية :


                توفرعناصر المقال : مقدمة-موضوع-خاتمة





                التوثيق





                ترابط الموضوع





                دقة المعلومات





                الشكل العام


                3درجات


                2درجة


                2درجة


                2درجة


                1درجة





                مع خالص التمنيات بالتوفيق للجميع

















                TMA لمقرر التربية العملية الميدانية ED534-


                الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014 /2013 م


                1-البحث أو المقال





                الدرجة النهائية: ( 10 درجات )








                • اكتب مقالا مستوفيا العناصر فيما لا يقل عن ( 2000كلمة ) في أحد الموضوعات التالية :


                 الثقافة التقنية للمعلم الفعال


                 ملف الانجاز للمعلم


                 دور المعلم في اكتشاف وتوجيه ميول الطلاب


                 مدرسة المستقبل


                 دور النشاط اللاصفي في بناء شخصية الطالب






                • سوف يقيم المقال وفق الالية التالية :


                توفرعناصر المقال : مقدمة-موضوع-خاتمة


                التوثيق


                ترابط الموضوع


                دقة المعلومات


                الشكل العام


                3درجات 2درجة 2درجة 2درجة 1درجة








                مع خالص التمنيات بالتوفيق للجميع


                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                واتس اب: 966544321455+
                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                سكايبي : a_al_shora


                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                سكايبي: a_al_shora
                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


                تعليق


                • #9
                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                  اتصل : O544321455 - OO966544321455
                  واتس اب: 966544321455+
                  ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                  سكايبي : a_al_shora


                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                  سكايبي: a_al_shora
                  واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحةاتصل : O544321455 - OO966544321455واتس اب: 966544321455+ايميل : a_al_shora@hot mail.comسكايبي : a_al_shora
                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.mسكايبي: a_al_shoraواتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5







                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحةاتصل : O544321455 - OO966544321455واتس اب: 966544321455+ايميل : a_al_shora@hot mail.comسكايبي : a_al_shora
                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.mسكايبي: a_al_shoraواتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحةاتصل : O544321455 - OO966544321455واتس اب: 966544321455+ايميل : a_al_shora@hot mail.comسكايبي : a_al_shora
                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة


                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.mسكايبي: a_al_shoraواتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                  المملكة العربية السعودية


                  الجامعة العربية المفتوحة – الرياض


                  قسم الدراسات التربوية


                  لجنة الأنشطة الطلابية


                  Kingdom of Saudi Arabia


                  Arab Open University – Riyadh Center


                  Department of Education


                  ========================-------------












                  TMA لمقرر التربية العملية الميدانية ED534-


                  الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014 /2013 م


                  1-البحث أو المقال





                  الدرجة النهائية: ( 10 درجات )








                  · اكتب مقالا مستوفيا العناصر فيما لا يقل عن ( 2000كلمة ) في أحد الموضوعات التالية :


                  v الثقافة التقنية للمعلم الفعال


                  v ملف الانجاز للمعلم


                  v دور المعلم في اكتشاف وتوجيه ميول الطلاب


                  v مدرسة المستقبل


                  v دور النشاط اللاصفي في بناء شخصية الطالب





                  · سوف يقيم المقال وفق الالية التالية :


                  توفرعناصر المقال : مقدمة-موضوع-خاتمة





                  التوثيق





                  ترابط الموضوع





                  دقة المعلومات





                  الشكل العام


                  3درجات


                  2درجة


                  2درجة


                  2درجة


                  1درجة





                  مع خالص التمنيات بالتوفيق للجميع

















                  TMA لمقرر التربية العملية الميدانية ED534-


                  الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014 /2013 م


                  1-البحث أو المقال





                  الدرجة النهائية: ( 10 درجات )








                  • اكتب مقالا مستوفيا العناصر فيما لا يقل عن ( 2000كلمة ) في أحد الموضوعات التالية :


                   الثقافة التقنية للمعلم الفعال


                   ملف الانجاز للمعلم


                   دور المعلم في اكتشاف وتوجيه ميول الطلاب


                   مدرسة المستقبل


                   دور النشاط اللاصفي في بناء شخصية الطالب






                  • سوف يقيم المقال وفق الالية التالية :


                  توفرعناصر المقال : مقدمة-موضوع-خاتمة


                  التوثيق


                  ترابط الموضوع


                  دقة المعلومات


                  الشكل العام


                  3درجات 2درجة 2درجة 2درجة 1درجة








                  مع خالص التمنيات بالتوفيق للجميع


                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                  اتصل : O544321455 - OO966544321455
                  واتس اب: 966544321455+
                  ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                  سكايبي : a_al_shora


                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                  سكايبي: a_al_shora
                  واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


                  تعليق


                  • #10
                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                    اتصل : O544321455 - OO966544321455
                    واتس اب: 966544321455+
                    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                    سكايبي : a_al_shora


                    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                    سكايبي: a_al_shora
                    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                    استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
                    مقرر الإدارة والإشراف ED 513
                    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2013/2014






                    الواجب
                    س 1 / كانت النظم الإدارية في مؤسسات التعليم العام قبل التزايد الهائل في الطلب على التعليم تمارس أدوارها بالحد الأدنى من التنظيم الوظيفي والأداء الإداري , وعالجت أوضاعها بشكل تقليدي أدّى إلى تعطل القدرة التنبؤية وضعف التخطيط في استعمال الموارد في كثيرٍ من الأحيان، وقد أدى ذلك إلى عدم القدرة على مسايرة تطور التعليم والوفاء بمتطلباته , وبناءً عليه ظهر ما يسمّى بمقاومة التغيير.
                    ــ كيف يمكن تحقيق التوازن بين استقرار مؤسسات التعليم العام وإحداث التغيير الإيجابي بأسلوب علمي , كاستجابة للتحديات الداخلية والخارجية التي تعاني منها مؤسسات التعليم العام .


                    س 2 / تبرز العناية بإدارة مؤسسات التعليم العام من خلال الرسائل العلمية التي تناولت تطويرها من جوانب متعددة , أختر احد الرسائل العلمية ( ماجستير , دكتورة ) التي تناولت ذلك واستعرض ما يلي :
                    ــ عنوان الرسالة العلمية .
                    ــ اسم الباحث .
                    ــ الجامعة ــ والكلية التي أُعدت بها الرسالة العلمية.
                    ــ مشكلة البحث وأهدافه وأهميته والمنهج الذي استخدمه الباحث .
                    ــ أهم النتائج التي توصل إليها الباحث .
                    ــ رأيك في أهمية الموضوع والنتائج التي توصل إليها الباحث .


                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                    اتصل : O544321455 - OO966544321455
                    واتس اب: 966544321455+
                    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                    سكايبي : a_al_shora


                    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                    سكايبي: a_al_shora
                    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5


                    تعليق

                    يعمل...
                    X