حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد
حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية
KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan
الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@hot mail.com
سكايبي : a_al_shora
حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5
مقرر صعوبات التعلم النمائية SP336
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015
السؤال الأول : (عشر درجات)
تعتبر عملية الانتباه بأنواعها المختلفة بوابة الوعي الإنساني للتعلم ، وحينما تضطرب هذه العملية يفقد الإنسان القدرة على معالجة المعلومات وحفظها واستخدامها . ولذلك نالت الكثير من الاهتمام والدراسة لمعرفة علاقتها بالتعلم الإنساني .
- قدم شرحا دقيقا لدور عملية الانتباه فى التعلم الإنساني موضحا ما يلي :-
1- مفهوم الانتباه وعملياته وأنواعه . (درجتان)
2- دور الانتباه فى استقبال المعلومات وتحويلها للذاكرة والاحتفاظ بها .(درجتان)
3- العوامل المؤثرة على الانتباه من حيث طبيعة المثيرات ( حجمها ، عددها ، وضوحها ، مدة ظهورها ، مناسبتها للفرد المنتبه ). (درجتان)
4- البيئة المناسبة للتعلم وعلاقتها بعملية الانتباه . (درجتان)
5- حالات قصور الانتباه وعلاقتها بصعوبات التعلم . (درجتان)
السؤال الثاني : (عشر درجات )
تعتبر الصعوبات النمائية هى المسئولة بدرجة كبيرة فى حدوث صعوبات التعلم ، كما تعتبر عمليات تشخيصها وعلاجها من القضايا الهامة والتي لم تصل فيها جهود العلماء إلى نتائج حاسمة – تناول هذه العبارة بالشرح من خلال المراجع والعربية والأجنبية التى اهتمت بها على المستوي الفسيولوجي والمعرفي والنفسي والتربوي موضحا ما يلي :-
1- مفهوم الصعوبات النمائية ( الفسيولوجي ، والمعرفي ، والنفسي ، والتربوي ) . (خمس درجات )
2- الجهود العلمية التى اهتمت بهذه الصعوبات وما توصلت إليها من نتائج . (خمس درجات )
مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015
رقم السؤال المعيار العلامة الكلية العلامة المستحقة
النشاط الأول
عنوان الدرس نصف علامة
الأهداف علامة
المقدمة الحافزة نصف علامة
التمهيد علامة
الوسائل علامة
عرض الدرس (أمثلة، لا أمثلة، نشاطات،...) علامتين
التقويم علامة
الخطأ الأول وطريقة علاجه علامة
تحليل المحتوى 3 علامات
النشاط الثاني جدول المواصفات 3 علامات
الفقرات كل فقرة بعلامة 6 علامات
المجموع 20
النشاط الأول: ( 11علامة)
بالرجوع إلى كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي للفصل الثاني من منهاج بلدك
المطلوب ما يأتي:
1. اختر وحدة من وحدات الكتاب
2. اكتب تحليلا للمحتوى في ضوء عناصر المعرفة الرياضية (مفاهيم، تعميمات، مهارات، مسائل).
3. اكتب خطة يومية لدرس من اختيارك على ان تكون مدة الدرس 45 دقيقة
4. واختر خطأ مفاهيمي واحد فقط يتعلق بالدرس الذي اخترته واقترح حلا لمعالجة ذلك الخطأ على ثلاث مستويات المحسوس وشبه المحسوس والمجرد.
النشاط الثاني: ( 9 علامات)
1. اكتب جدول مواصفات لبناء اختبار تحصيلي للوحدة التي اخترتها في النشاط الأول
2. ومن ثم اكتب 10 فقرات اختبارية من نوع الاختيار من متعدد تراعي مواصفات الفقرة الجيدة وتقيس من خلال الفقرات جميع المستويات التي ذكرتها في جدول المواصفات.
الاضطرابات السلوكية والتوحد SP235
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014-2015م
موضوع الواجب
الدرجة على الواجب : (20 درجة)
يعد السلوك العدواني أحد الخصائص التي يتصف بها الأطفال المضطربين سلوكيا، كما أنه ينتشر بين الأطفال المعاقين أكثر من انتشاره بين الأطفال العاديين. ومن هذا المنطلق فقد انصب اهتمام الباحثين على دراسته باعتبار أن النتائج المترتبة عليه تعد أكثر خطرا على المجتمع من النتائج المترتبة على نتائج السلوكيات الأخرى التي يتصف بها الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا. في مقالة من خمس عشرة صفحة تحدث عن السلوك العدواني من حيث تعريفه، ومظاهره، وأسبابه، وقياسه وتشخيصه، وأساليب ضبطه.
مقرر بناء و تعديل سلوك 233 SP
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015
الموضوع الأول : ( 20 درجات )
تؤكد البحوث العلمية على أن العقاب قد يترتب عليه نتائج سلبية وخطيرة ولهذا فعلى المعلمين الذين يتعاملون مع الأفراد المعاقين ان يتعرفوا على سلبيات العقاب من خلال ذلك بين بمقالة علمية الآثار السلبية للعقاب المستخدم مع الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الفرد المعاق والمجتمع.
EL121: The Short Story and Essay Writing
TMA: Spring Semester 2014 - 2015
TMA: 20 points
[Prepared by Course Chair: Dr. Heba Badreldin]
One can say that all the five elements of the short story are complementary. However, with no characterization, a short story will be missing a core element that greatly impacts the rest of the four elements. To what extent does this statement hold true in the short stories: “The Tell Tale Heart”, “The Scarlet Ibis” and “Thank You Ma’m”. Write an essay in no more than 1200 words to discuss the aforementioned statement.
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد
حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية
KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan
الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@hot mail.com
سكايبي : a_al_shora
حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد
حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية
KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan
الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@hot mail.com
سكايبي : a_al_shora
حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5
مقرر صعوبات التعلم النمائية SP336
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015
السؤال الأول : (عشر درجات)
تعتبر عملية الانتباه بأنواعها المختلفة بوابة الوعي الإنساني للتعلم ، وحينما تضطرب هذه العملية يفقد الإنسان القدرة على معالجة المعلومات وحفظها واستخدامها . ولذلك نالت الكثير من الاهتمام والدراسة لمعرفة علاقتها بالتعلم الإنساني .
- قدم شرحا دقيقا لدور عملية الانتباه فى التعلم الإنساني موضحا ما يلي :-
1- مفهوم الانتباه وعملياته وأنواعه . (درجتان)
2- دور الانتباه فى استقبال المعلومات وتحويلها للذاكرة والاحتفاظ بها .(درجتان)
3- العوامل المؤثرة على الانتباه من حيث طبيعة المثيرات ( حجمها ، عددها ، وضوحها ، مدة ظهورها ، مناسبتها للفرد المنتبه ). (درجتان)
4- البيئة المناسبة للتعلم وعلاقتها بعملية الانتباه . (درجتان)
5- حالات قصور الانتباه وعلاقتها بصعوبات التعلم . (درجتان)
السؤال الثاني : (عشر درجات )
تعتبر الصعوبات النمائية هى المسئولة بدرجة كبيرة فى حدوث صعوبات التعلم ، كما تعتبر عمليات تشخيصها وعلاجها من القضايا الهامة والتي لم تصل فيها جهود العلماء إلى نتائج حاسمة – تناول هذه العبارة بالشرح من خلال المراجع والعربية والأجنبية التى اهتمت بها على المستوي الفسيولوجي والمعرفي والنفسي والتربوي موضحا ما يلي :-
1- مفهوم الصعوبات النمائية ( الفسيولوجي ، والمعرفي ، والنفسي ، والتربوي ) . (خمس درجات )
2- الجهود العلمية التى اهتمت بهذه الصعوبات وما توصلت إليها من نتائج . (خمس درجات )
مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015
رقم السؤال المعيار العلامة الكلية العلامة المستحقة
النشاط الأول
عنوان الدرس نصف علامة
الأهداف علامة
المقدمة الحافزة نصف علامة
التمهيد علامة
الوسائل علامة
عرض الدرس (أمثلة، لا أمثلة، نشاطات،...) علامتين
التقويم علامة
الخطأ الأول وطريقة علاجه علامة
تحليل المحتوى 3 علامات
النشاط الثاني جدول المواصفات 3 علامات
الفقرات كل فقرة بعلامة 6 علامات
المجموع 20
النشاط الأول: ( 11علامة)
بالرجوع إلى كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي للفصل الثاني من منهاج بلدك
المطلوب ما يأتي:
1. اختر وحدة من وحدات الكتاب
2. اكتب تحليلا للمحتوى في ضوء عناصر المعرفة الرياضية (مفاهيم، تعميمات، مهارات، مسائل).
3. اكتب خطة يومية لدرس من اختيارك على ان تكون مدة الدرس 45 دقيقة
4. واختر خطأ مفاهيمي واحد فقط يتعلق بالدرس الذي اخترته واقترح حلا لمعالجة ذلك الخطأ على ثلاث مستويات المحسوس وشبه المحسوس والمجرد.
النشاط الثاني: ( 9 علامات)
1. اكتب جدول مواصفات لبناء اختبار تحصيلي للوحدة التي اخترتها في النشاط الأول
2. ومن ثم اكتب 10 فقرات اختبارية من نوع الاختيار من متعدد تراعي مواصفات الفقرة الجيدة وتقيس من خلال الفقرات جميع المستويات التي ذكرتها في جدول المواصفات.
الاضطرابات السلوكية والتوحد SP235
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014-2015م
موضوع الواجب
الدرجة على الواجب : (20 درجة)
يعد السلوك العدواني أحد الخصائص التي يتصف بها الأطفال المضطربين سلوكيا، كما أنه ينتشر بين الأطفال المعاقين أكثر من انتشاره بين الأطفال العاديين. ومن هذا المنطلق فقد انصب اهتمام الباحثين على دراسته باعتبار أن النتائج المترتبة عليه تعد أكثر خطرا على المجتمع من النتائج المترتبة على نتائج السلوكيات الأخرى التي يتصف بها الأطفال المضطربين سلوكيا وانفعاليا. في مقالة من خمس عشرة صفحة تحدث عن السلوك العدواني من حيث تعريفه، ومظاهره، وأسبابه، وقياسه وتشخيصه، وأساليب ضبطه.
مقرر بناء و تعديل سلوك 233 SP
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015
الموضوع الأول : ( 20 درجات )
تؤكد البحوث العلمية على أن العقاب قد يترتب عليه نتائج سلبية وخطيرة ولهذا فعلى المعلمين الذين يتعاملون مع الأفراد المعاقين ان يتعرفوا على سلبيات العقاب من خلال ذلك بين بمقالة علمية الآثار السلبية للعقاب المستخدم مع الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الفرد المعاق والمجتمع.
EL121: The Short Story and Essay Writing
TMA: Spring Semester 2014 - 2015
TMA: 20 points
[Prepared by Course Chair: Dr. Heba Badreldin]
One can say that all the five elements of the short story are complementary. However, with no characterization, a short story will be missing a core element that greatly impacts the rest of the four elements. To what extent does this statement hold true in the short stories: “The Tell Tale Heart”, “The Scarlet Ibis” and “Thank You Ma’m”. Write an essay in no more than 1200 words to discuss the aforementioned statement.
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعه العربية المفتوحه مع الشرح
لجميع فروع الجامعة ولجميع التخصصات ولجميع المواد
حلول نموذجية مضمونة وغير مكررة - قسم خاص للتربية
KSA-Kuwait - Bahrain -Oman - Jordon -Lebanon -Egypt-Sudan
الكويت البحرين عمان الأردن لبنان مصر البحرين حائل الرياض الدمام جدة المدينة المنورة الاحساء
(.turnitin./ ) فحص التشابه وفقا لنظام الجامعة عن طريق موقع كشف التشابه
اتصل : O544321455 - OO966544321455
واتس اب: 966544321455+
ايميل : a_al_shora@hot mail.com
سكايبي : a_al_shora
حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
سكايبي: a_al_shora
واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5
تعليق