إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فساد الصلاة و عواقبها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فساد الصلاة و عواقبها


    فساد الصلاة :

    أول ما يحاسب به العبد صلاته , فإذا صلحت فقد أفلح و أنجح , و إن فسدت فقد خاب و خسر .
    الترمذي و النسائي


    وكلنا يعرف طعم الخسارة فتخيل انك لمدة شهر تخسر نقودك و عملك و اهلك و اصدقائك و سيارتك و نفسك ..... انك حتى لا تستطيع ان تتخيل ذلك ، فما بالك بالخسران المبين و العياذ بالله و هو الخلود في النار و العذاب و الهوان ،،، وللاسف عندما يفكر الانسان بذلك فأنه يتخيل ناراً ستحرقه قليلاً ثم ستكون الامور بخير ..

    دائماً ما نحس اننا ما دمنا نصلي سواءً في البيت او المسجد ، في الوقت او بعد الوقت انها امور سوية و لا داعي لأن اجهد نفسي بالذهاب للمسجد او الاستيقاظ لصلاة الفجر ما دمت سأصحو للعمل ، فيبدأ التهاون و الاكتفاء بالاحساس انني محافظ على الصلاة و اني اكتفي بأجر الصلاة في البيت -والعياذ بالله- من دون عذر كالنساء.

    لو تفكرنا في الدين او على الاقل سألنا عن عواقب ترك الصلاة ؛ وكلنا يعلم انها كفر والعياذ بالله اوالصلاة بعد الوقت بدون عذر كالنوم بدون وضع منبه مثلاً او غيرها من الامور. لكان دافعاً لاجتهادنا في محاولة اصلاح امورنا في الصلاة -عماد الدين- ، قد لا يكون الاصلاح في يوم و ليلة و لكن الا ادعو لنفسي بالهداية ، الا اكف عن القول ان شاء الله سأهتدي ، ولكن اين العمل و التفكر فيه و الدين و عواقبه و الرب و و معرفته و التقرب منه و التفكر في رحمته و مغفرته و ان كل امر بيده و الايمان و معناه.

    و هذا الرابط في الاسفل لحلقات تصويرية تبين لنا كيفية الصلاة و الاحساس بها و الخشوع فيها بدل ان نصلي بسرعة فلا ندري اي سورة قد قرأناها واي ركعة قد وصلنا اليها و اي الحركات من الواجب اداؤها اقتداءً بالرسول الكريم عليه الصلاة و السلام،،،


    محاولتنا لاصلاح صلاتنا و التأكد من صحتها فقط !! دليل على حبنا لله و طاعته و هي رحمة علينا بأن هدانا الله لمعرفة اخطائنا من بعد ان كان بعضنا تارك للصلاة او متهاون بها او متكاسل في ادائها او لاهياً عنها.


    عن ابي عبدالله الاشعري رضي الله عنه قال:ان رسول الله صلى الله عليه وسلم راى رجلا لايتم ركوعه وينقر في سجوده وهو يصلي فقال (لو مات هداعلى حاله مات على غير ملة محمد))وهي كلمة لو سمعها الرجل لخر مغشيا عليه من هولها وثقلها كلمة تنوء الجبال بحملها ..تخيل تموتعلى غير ملة الاسلام كيف بيكون مصيرك ؟؟فاستدركوا مافات عنكم وابحثوا عما ضاع منكم مادامت الانفاس تتردد فالامل في اللحاق




    * اللهـــــم أنصــــر إخواننـــا فـــي غزة *

    و صلي اللهم و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه اجمعين

    و الحمد لله رب العالمين



  • #2
    جزاك الله الف خير يااخي على هذه المواضيع الرائعة

    تعليق


    • #3
      مشكووور ... وماقصرت على الموضوع الرائع ....
      انسان ..

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خيراً اخي بحرين والبر واحد .. بس عندي إضافة بسيطه على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لوسمحتلي

        عن أبي عبد الله الأشعري قال: صلى الله عليه وسلم بأصحابه، ثم جلس في طائفة منهم، فدخل رجل منهم، فقام يصلي، فجعل يركع وينقر في سجوده، ورسول الله صلى الله عليه وسلم ينظر إليه، فقال: «ترون هذا، لو مات مات على غير ملة محمد؛ ينقر صلاته كما ينقر الغراب الدم، إنما مثل الذي يصلي ولا يركع وينقر في سجوده، كالجائع لا يأكل إلاّ تمرة أو تمرتين، فما يغنيان عنه؟ فأسبغوا الوضوء، وويل للأعقاب من النار. فأتموا الركوع والسجود». وقال أبو صالح: فقلت لأبي عبد الله الأشعري: من حدثك بهذا الحديث: قال: أمراء الأجناد، خالد بن الوليد وعمرو بن العاص وشرحبيل بن حسنة ويزيد بن أبي سفان، كل هؤلاء سمعوه من رسول الله . رواه أبو بكر بن خزيمة في «صحيحه».
        فأخبر أن نَقَّار الصلاة لو مات، مات على غير الإسلام.

        وفي «صحيح البخاري»، عن زيد بن وهب قال: رأى حذيفة رجلاً، لا يتم الركوع ولا السجود، فقال: ما صليتَ، لو مت، مت على غير الفطرة التي فطر الله عليها محمداً . ولو أخبر أن صلاة النقار صحت، لما أخرجه عن فطرة الإسلام بالنقر



        ودمتم سالمين

        تعليق


        • #5
          شكر الله لكم بشعاع نور غفران ستوره

          وقال {ص}:
          الصدقةبرهانوالصدقة جنة والصيام جنة والصلاة نوروالسكينة نعيم. مجمع الزوائد بإسناد جيد : 10/239
          وفي صحيح البخاري حديث رقم :465: عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : أن رجلين من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، خرجا من عند النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة مظلمة ، ومعهما مثل المصباحين ، يضيئان بين أيديهما ، فلما افترقا ، صار مع كل واحد منهما واحد ، حتى أتى أهله .وهذه السكينه تزيد الإيمان والذكر يوقد نوره وهو مصداق قوله تعالى : والذين امنوا معه نورهم يسعى بين ايديهم وبايمانهم يقولون ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا..التحريم /8.

          في معنى الصاد (ص وحدها ! وليس معها أ , د)
          انظر في الكلمات الحقه من القرآن وهي اسم على مسمى :
          الصوم : تحصن الذات عن الملذات , صيص في سورة الأحزاب مفرد صياصي وهو حصن يتحصن به!, عسل مصفى : أي متحصن بذاته عن غيره من أي شائب إليه, حصحص الحق (سورة يوسف/ 51) : حصل وخلـُص.
          فهل رأيت وجه الشبه في الــ ص في الكلمات الحقه أم لا ؟!!


          انتهى من الجزء الثاني للكاتب : حسين خميس بن عبدالله العجمي
          http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

          تعليق

          يعمل...
          X