إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صـدّق أو لاتصـــدق!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صـدّق أو لاتصـــدق!!

    قبلة مئتي مسجد بمكة المكرمة غير دقيقة!!

    ذكرت صحيفة سعودية الاحد أن اتجاه نحو مئتي مسجد في مكة المكرمة نحو القبلة غير دقيق. وذكرت صحيفة 'سعودي غازيت' الناطقة بالإنكليزية ان المساجد المئتين بنيت بشكل لا يتناسب تماما مع اتجاه الكعبة المشرفة.

    ومعروف ان كل مسجد يضم محرابا متجها الى الكعبة ويصلي فيه من يقوم بدور الامام في الصلاة وعلى بقية المصلين الصلاة خلفه بنفس الاتجاه. والسؤال المطروح: هل الصلاة بهذه المساجد جائزة، خاصة أن اتجاه القبلة في غاية الأهمية.

    وقلل وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية توفيق السديري أهمية المشكلة، وقال في تصريحات لصحيفة الحياة انه 'ليس هناك أخطاء كبيرة في جهة هذه المساجد، لكن تعديلات أُجريت بفضل التقنيات الحديثة '.
    واضاف هذه المشكلة لا تؤثر في صحة الصلاة في هذه المساجد باي حال من الاحوال.

    ونقلت 'سعودي غازيت' عن خبراء وسكان اقتراحهم بوضع مؤشر دقيق لاتجاه القبلة داخل المساجد، أو بإطلاق شعاع ليزر من المآذن لتحديد الاتجاه الدقيق للقبلة'.

    وقد تم اكتشاف هذا الأمر صدفة بعد رصد مواقع المساجد التي بني بعضها منذ عشرات السنين، من على ناطحات السحاب التي بنيت في المدينة المقدسة.
    ويضم كل بناء مسجدا ينظر منه المصلي الى الاسفل نحو الكعبة. وقد لاحظ المصلون ان المحاريب في العديد من المساجد التي بنيت في فترات سابقة لا تتجه نحو الكعبة بشكل دقيق.


    المصدر (قناة العالم نت) (سعودى غازيت)

  • #2
    ــــــــــــــــــ

    تعليق

    يعمل...
    X