إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الزواج :

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الزواج :

    أقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الزواج :
    1- ( إذا صلت المرأة خمسها – لفرائض من الصلاة – وصامت شهرها – شهر رمضان – وحفظت فرجها ، وأطاعت بعلها – يعني زوجها – دخلت الجنة ) .
    2- ( إن إبليس ينصب عرشه على الماء ثم يبعث سراياه ، فأدناهم منزلة أعظمهم فتنة ، يجيء أحدهم فيقول : ما تركت فلاناً حتى فعل كذا ... فيقول ما فعلت شيئاً ، ثم يجيء أحدهم فيقول : ما تركت فلاناً حتى فرقت بينه وبين زوجته ، فيدنيه منه ، ويقول : نعم أنت ، نعم أنت ) .
    3- وقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي النساء خير ؟ قال : ( التي تسره إذا نظر ، وتطيعه إذا أمر ، ولا تخالفه في نفسها ومالها بما يكره ) .
    4- ( لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها ) .
    5- ( من ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة ) .
    6- ( إن شر الناس عند الله منزلة يوم القامة الرجل يفضى إلى امرأته والمرأة تفضى إلى زوجها ، ثم ينشر أحدهما سر صاحبه ) .
    7- ( والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسؤولة عن رعيتها ).
    8- ( رأيت النار فإذا أكثر أهلها النساء ، قالت امرأة : يا رول الله الله ما بال النساء ؟! ، قال : يكفرن ، قيل يكفرن بالله ، قال : ( يكفرن العشير ، ويكثرن اللعن ، لو أحسنت إلى أحداهن الدهر ثم رأت منك شيئاً قالت : ما رأيت منك خيراً قط ) .
    9- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ثلاثة لا يقبل الله لهم صلاة ... والمرأة الساخط عليها زوجها ) .
    10- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا ينظر الل إلى امرأة لا تشكر لزوجها ) .
    11- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر النساء تصدقن ، وأكثرن الإستغفار ، فإني رأيتكن أكثر أهل النار ، قيل : فبم يا رسول الله ، قال : تكثرن اللعن وتكفرن العشير ).
    12- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا ، إلا قالت زوجته من الحور العين : لا تؤذيه ، قاتلك الله ، فإنما هو دخيل عندك ، يوشك أن يفارقكِ إلينا ) .
    13- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما تركت فتنة بعدي أضر على الرجال من النساء ) .
    14- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن المرأة تقبل في صورة شيطان ، وتدبر في صورة شيطان ، فإذا أبصر أحدكم امرأة ) – يعني أعجبته – ( فليأت أهله ، فإن ذلك يرد ما في نفسه ) .
    15- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشه قتأبى عليه ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح ) .
    16- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلتجب ، وإن كانت على ظهر قتب ) – يعني بعير - .
    17- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا دعا الرجل زوجته لحاجته ، فلتأته ، وإن كانت على التنور ) . – يعني الفرن -.
    18- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيما امرأةً سألت زوجها الطلاق ، فحرامٌ عليها رائحة الجنة ) .
    19- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يحل للمرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه ، ولا تأذن في بيته إلا بإذنه ، وما أنفقت من نفقه في غير أمره فإنه يؤدي إليها شطره ) ، ملاحظة يقصد بصوم النافلة ، أما صوم رمضان فلا استئذان فيه لأنه فريضة .
    20- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها ) .
    21- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم ) .
    22- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ليس منا من خبب – يعني أفسد – امرأة على زوجها ) .
    23- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تسافر المرأة يومين من الدهر إلا ومعها ذو محرم منها أو زوجها ) .
    24- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تمنعوا إماء الله مساجد الله ، وإذا استأذنت المرأة أحدكم إلى المسجد فلا يمنعها ) .
    25- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الله سائل كل راعٍ عما استرعاه ، أحفظ ذلك أم ضيعه ) .
    26- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يطرقن أحدكم أهله ليلاً ، حتى تمتشط الشعثة ، وتستحد المغيبة ) ، وتستحد المغيبة يعني : تحلق شعر العانة ، والمغيبة ، من غاب عنها زوجها .
    27- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا استعطرت المرأة فمرت على القوم ليجدوا ريحها فهي كذا وكذا ... يعني زانية ) .
    28- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا أخبركم بخبر ما يكنز المرء ؟! المرأة الصالحة إذا نظر إليها سرته ، وإذا أمرها أطاعته ، وإذا غاب عنها حفظته في نفسها وماله).
    29- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فمن السعادة المرأة الصالحة تراها فتعجبك ، وتغيب عنها فتأمنها على نفسك ومالك ، ومن الشقاء المرأة تراها فتسوؤك ، وتحمل لسانها عليك ، وإن غبت عنها لم تأمنها على نفسها ومالك ) .
    30- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا أخبركم برجالكم في الجنة ؟ قلنا ؟ بلى يا رسول الله ، قال : النبي في الجنة ، والصديق في الجنة ، والرجل يزور أخاه في ناحية المصر – يعني البلد - ، لا يزوره إلا لله في الجنة ، ألا أخبركم بنساءكم في الجنة ؟! قلنا : بلى يا رسول الله ، قال : ودود ولود ، إذا غضب أو أسىء إليها أو غضب زوجها ، قالت : هذه يدي لا أكتحل بغمض – يعني لا ترى عيني النوم – حتى ترضى ) .
    31- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( رحم الله رجلاً ، وأيقظ أهله ، فإن أبت نضح في وجهها الماء ، رحم الله امرأة قامت من الليل فصلت ، وأيقظت زوجها ، فإن أبى نضحت في وجهه الماء ) .
    32- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخُلقه فزوجوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ) .
    33- تقول أم كلثوم بنت عقبة : ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم رخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث : ( الرجل يقول القول يريد به الإصلاح ، والرجل يقول قول في الحرب ، والرجل يحدث امرأته ، والمرأة تحدث زوجها ) .
    صدق سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم .

  • #2
    جزاك الله خير أخوي ...
    موضوع غاوي الصراحة ......
    تقبل مروري .......
    حملة لحماية الصراصير من الزنانيب

    تعليق

    يعمل...
    X