إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" قصة إدريس عليه السلام: مسابقة القسم الإسلامي"1"..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • " قصة إدريس عليه السلام: مسابقة القسم الإسلامي"1"..

    * .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. *





    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على اشرف الأنبياء المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعينا ما بعد :

    سوف أتحدث في هذه المسابقة عن نبي من أنبياء الله وهو إدريس عليه السلام ..

    إدريس عليه السلام

    فسيدنا إدريس عليه الصلاة السلام هو أحد الأنبياء والرسل الكرام الذين أخبر الله عنهم في القران الكريم ، وقد ذكره الله تعالى بعضة مواطن من سور القران وهو ممن يحب الإيمان وقد وصفه الله تعالى في القران الكريم بالنبوة والصدق والصبر .

    حيث قال الله تعالى : " { وَٱذْكُرْ فِي ٱلْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقاً نَّبِيَّاً}*{ وَرَفَعْنَاهُ مَكَاناً عَلِيّاً} " (سورة مريم:56ـ57)

    قال الله تعالى :
    " {وإسماعيل وإدريس وذا الكفل كل من الصابرين} " [الأنبياء: 85]

    ويروى أن نبي الله إدريس عليه السلام كان خياطا فكان لا يغرز ابره إلا قال سبحان الله فكان يمسي حين يمسي ..
    وقد ذكر بعض العلماء أن زمن إدريس عليه السلام كان قبل زمن نوح عليه السلام والبعض الآخر ذكر أنه جاء بعده , واختلف في موته فقيل انه لم يمت بل رفع حيا كما رفع عيسى عليه السلام وقيل انه مات كما مات غيره من الرسل والله اعلم ..
    وذكر المؤرخون أن إدريس عليه السلام كان أول من خط بالقلم , وقد ذكر أن إدريس عليه السلام كان عالما بالنجوم والحساب وعلم الهيئة ، وانه عليه السلام علم قومه كيف يبنون المدن فبنوا مئة وثماني وثمانين مدينه ثم جعل لكل مدينه علماء ومرشدين يعلمون الناس ويهدونهم إلى طاعة الله وعبادته ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ..

    وقد قيل أن إدريس عليه السلام أشتهر بمواعظ وآداب بين قومه وأهل ملته فقد دعاء سيدنا إدريس عليه السلام إلى دين الله وإخلاص العبادة والى الالتزام بالشريعة والى تخليص النفوس من العذاب في الآخرة بالعمل الصالح والحث على العدل وعدم الظلم وأمرهم بزكاة الأموال وشدد عليهم في الطهارة ..

    وأشتهر سيدنا إدريس عليه السلام بالحكمة فمن حكمه عليه الصلاة والسلام الصبر مع الإيمان بالله , وقد ذكر أن من الأدعية المأثورة عن النبي إدريس عليه السلام دعاء السحر المشهور الذي يقرأ في أسحار شهر رمضان المبارك , وهو يحتوي على أربعين اسما من أسماء الله الحسنى وأوله : " سبحانك لا اله إلا أنت يارب كل شي ...." ..

    وقد أثر عنه الدعاء المعروف بدعاء التوسل إلى الله الخالق جل ذكره بذكر أربعين اسما من أسمائه جل وعلا وابتهال إليه وطلب الآمان من بلاء الدنيا وعقوبات الآخرة..

    وفي الختام أسأل المولى عز وجل أن يوفقنا ويوفق جميع المتسابقين في هذه المسابقه وغيرها من المسابقات بقول الحق هذا والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وصلى الله وسلم على آله وصحبه اجمعين ..

    أخوكم : كاســـر الشفرات ..

يعمل...
X