إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Bc اسلامي2(قصص،حكم، مواعظ،أدعية،صور،ومقاطع دعوية)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحقنة القلبية30
    
    يقول المولى عز وجل ﴿ عم يتساءلون ﴾ 1النبأ

    ⚫ سؤال : عن أي شيء يسأل الكفار بعضهم بعضا؟؟؟

    ⚫ لايتساءلون إلا عن خبر هام أشغل بالهم وحيرهم ، سنعرف بإذن الله في دروس قادمة ما هذا الخبر...

     المؤمن بالله يؤمن به يسلم الأمر له "ولايسأل"...

     )أفلا يتدبرون القرءان أم على قلوب أقفالها)
     لو طهرت قلوبكم ماشبعتم من كلام ربكم
    
    [ هنيئا لكن حبيباتي نهاية المرحلة الأولى من دروس التدبر ، وباذن الله غدآ سنبدأ بالمرحلة الثانية الدرس الأول من الجزء الأول.. ]
    هكذا يبقون .. ،،
    يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

    مثال ~
    هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
    عذاب أدنى .. ،،
    أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
    فكان العذاب الأدنى .. ،،
    فلننتبه إذن .. ،،
    قال جل من قال ..
    وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
    ،،

    تعليق


    • 

      ♻ حملة تفسير القرآن ♻

      نواصل بمشيئة الله تفسير سورة الغاشية الآية الخامسة عشر واﻵية السادسة عشر.

      { وَنَمَارِقُ مَصْفُوقَةٌ } (15)
      وهي الوسائد .

      { وَزَرَابِيُّ مَبْثُوثَةٌ }
      أي : مبسوطة . بلغنا أنها منسوجة بالدر والياقوت ، وحشوها فيما ذكر بعضهم مسك وزعفران وألوان الأنوار مما لا عين رأت ولا أذن سمعت .

      

      المرجع: تفسير الهواري (هود بن محكم الهواري)

      جماعة المرابطات في سبيل الله
      انشر 
      هكذا يبقون .. ،،
      يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

      مثال ~
      هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
      عذاب أدنى .. ،،
      أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
      فكان العذاب الأدنى .. ،،
      فلننتبه إذن .. ،،
      قال جل من قال ..
      وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
      ،،

      تعليق


      • ��������

        الدروس التجويدية

        نواصل بمشيئة الله دروسنا التجويدية...

        لا زلنا في مخارج الحروف..
        حروف اللسان..تحديدا حروف
        (حافتا اللسان) .. تابع/حرف اللام

        ����

        من الأخطاء في نطق الحرف :

         تفخيمها عندما يسبقها حرف مستعل، مثل (ضل ، آظلم ، يضل).

         تفخيم اللام عندما يكتنفها حرفا استعلاء، نحو (صلصال ، خلطوا)، والصواب تخليصها من صفة استعلاء الصادين بترقيقها.

         عدم توضيح النطق عند اجتماع اللامين ( الضالين ).

         التفخيم عند اجتماع لامين الأولى مرققة والثانية مفخمة (على الله، إلى الله، فضل الله ، رسول الله) تسقط الهمزة فتجمع اللامان، والصواب أن ترقق الأولى وتفخم الثانية.

         إدغام اللام )لام الفعل( خاصة إذا اجتمعت مع النون، مثل : (جعلنا، ضللنا، ظلت عليه).

        ��������

        المرجع: القبس في علم التجويد ص: 168

        جماعة المرابطات في سبيل الله..

        انشر... 
        هكذا يبقون .. ،،
        يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

        مثال ~
        هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
        عذاب أدنى .. ،،
        أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
        فكان العذاب الأدنى .. ،،
        فلننتبه إذن .. ،،
        قال جل من قال ..
        وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
        ،،

        تعليق


        • ������������

          ��حملة إعراب القرآن��

          بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
          وسنعرب الآية السادسة من سورة الضحى. 《أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآَوَى (6)》 ��ألم:الهمزة:حرف استفهام مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��لم:حرف نفي وجزم مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��يجدك:فعل مضارع مجزوم و علامة جزمه السكون. ��الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ��يتيما:مفعول به ثان منصوب و علامة نصبه الفتحة. ��فآوى:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��آوى:فعل ماض مبني على الفتح المقدر. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ����وسنعرب الآية السادسة من سورة الضحى. 《أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآَوَى (6)》 ��ألم:الهمزة:حرف استفهام مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��لم:حرف نفي وجزم مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��يجدك:فعل مضارع مجزوم و علامة جزمه السكون. ��الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ��يتيما:مفعول به ثان منصوب و علامة نصبه الفتحة. ��فآوى:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��آوى:فعل ماض مبني على الفتح المقدر. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ������������

          (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)

          جماعة:المرابطات في سبيل
          الله.

          انشر #65533;
          هكذا يبقون .. ،،
          يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

          مثال ~
          هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
          عذاب أدنى .. ،،
          أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
          فكان العذاب الأدنى .. ،،
          فلننتبه إذن .. ،،
          قال جل من قال ..
          وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
          ،،

          تعليق


          • كل الأصوات قد تُصنّف ضجيجًا ، إلاّ أصوات القارئين للقُرآن كُلّما ارتفعت اصواتهم إزددنا خشوعًا .. [ اللّهُم اجعَل القُرآن نورَ قُلوبنا ]
            sigpic

            تعليق


            • 

              ♻ حملة تفسير القرآن ♻

              نواصل بمشيئة الله تفسير سورة الغاشية الآية السابعة عشرة واﻵية الثامنة عشرة. 
               { أَفَلاَ يَنظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ } (17) وقال بعضهم : هي السحاب .


               { وَإِلَى السَّمَآءِ كَيْفَ رُفِعَتْ }
              أي : بَينكم وبينها مسيرة خمسمائة عام .




              

              المصدر: تفسير كتاب الله العزيز، ل(هود بن محكم الهواري الإباضي)

              جماعة المرابطات في سبيل الله
              انشر 
              هكذا يبقون .. ،،
              يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

              مثال ~
              هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
              عذاب أدنى .. ،،
              أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
              فكان العذاب الأدنى .. ،،
              فلننتبه إذن .. ،،
              قال جل من قال ..
              وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
              ،،

              تعليق


              • ����������

                ��حملة حفظ الأحاديث��

                نواصل بمشيئة الله حملة حفظ أحاديث مسند الإمام الربيع رحمه الله..

                ��������

                أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن إنس بن مالك عن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال :
                " من أراد الله به خيرا فقهه في الدين "

                أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال : بلغني عن معاوية بن أبي سفيان قال وهو على المنبر : " أيها الناس إنه ﻻ مانع لما أعطاه الله، ولا معط لما منعه الله ؛ وﻻ ينفع ذا الجد منه الجد ، من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين " ثم قال : " سمعت من رسول الله (صلى الله عليه وسلم )هذه الكلمات على هذه اﻷعواد ،يعني: المنبر .

                ����������

                جماعة المرابطات في سبيل الله..

                انشر 
                هكذا يبقون .. ،،
                يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                مثال ~
                هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                عذاب أدنى .. ،،
                أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                فكان العذاب الأدنى .. ،،
                فلننتبه إذن .. ،،
                قال جل من قال ..
                وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                ،،

                تعليق


                • ����������������

                  ��حملة إعراب القرآن��

                  بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
                  وسنعرب الآية السابعة من سورة الضحى. 《وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7)》 ��ووجدك:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��وجدك:فعل ماض مبني على الفتح، الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ��ضاﻻ:مفعول به ثان منصوب و علامة نصبه الفتحة. ��فهدى:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��هدى:فعل ماض مبني على الفتح المقدر. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. وسنعرب الآية السابعة من سورة الضحى. 《وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7)》 ��ووجدك:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��وجدك:فعل ماض مبني على الفتح، الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ��ضاﻻ:مفعول به ثان منصوب و علامة نصبه الفتحة. ��فهدى:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��هدى:فعل ماض مبني على الفتح المقدر. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ����������������

                  (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)

                  جماعة:المرابطات في سبيل
                  الله.

                  انشر 
                  هكذا يبقون .. ،،
                  يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                  مثال ~
                  هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                  عذاب أدنى .. ،،
                  أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                  فكان العذاب الأدنى .. ،،
                  فلننتبه إذن .. ،،
                  قال جل من قال ..
                  وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                  ،،

                  تعليق


                  • sigpic

                    تعليق


                    • تقرب الى الله بسؤاله ، وتقرب الى الناس بترك سؤالهم.
                      sigpic



                      اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                      اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                      لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                      ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                      تعليق


                      • سُبحان الذي إذا ذكرته ذكرك , وإن شكرته زادك , وإن توكلت عليه كفآك , لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظآلمين ..!
                        !.~• چهز آسلحتك وحآرب نفسك لإنها عدوك الأول •~.!
                        سندس =) ~ •.!

                        تعليق


                        • اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك. الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي...!

                          اللهمـ آمين ..!
                          !.~• چهز آسلحتك وحآرب نفسك لإنها عدوك الأول •~.!
                          سندس =) ~ •.!

                          تعليق


                          • 

                            ♻ حملة تفسير القرآن ♻

                            نواصل بمشيئة الله تفسير سورة الغاشية الآية التاسعة عشرة واﻵية العشرين.


                             { وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَت}(19)

                            {{ْ وَإِلَى الأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَت}}ْ(20 )

                            يقول : أفلا ينظرون إلى هذا فيعلمون أن الذي خلق هذه الأشياء قادر على أن يبعثهم يوم القيامة .

                            

                            المصدر: تفسير كتاب الله العزيز، ل(هود بن محكم الهواري الإباضي)

                            جماعة المرابطات في سبيل الله
                            انشر 
                            هكذا يبقون .. ،،
                            يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                            مثال ~
                            هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                            عذاب أدنى .. ،،
                            أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                            فكان العذاب الأدنى .. ،،
                            فلننتبه إذن .. ،،
                            قال جل من قال ..
                            وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                            ،،

                            تعليق


                            • و اهآآ ،،

                              ،،
                              هكذا يبقون .. ،،
                              يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                              مثال ~
                              هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                              عذاب أدنى .. ،،
                              أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                              فكان العذاب الأدنى .. ،،
                              فلننتبه إذن .. ،،
                              قال جل من قال ..
                              وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                              ،،

                              تعليق


                              • يقول بشر بن الحارث: " الزهد في الدنيا هو الزهد في الناس "
                                sigpic



                                اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                                اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                                لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                                ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                                تعليق

                                يعمل...
                                X