إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Bc اسلامي2(قصص،حكم، مواعظ،أدعية،صور،ومقاطع دعوية)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • -





    بِأي عام تتَبادلُون التَهانِي ..
    و مَسجدّنا الأقصى أسَِير ..
    خَمسينَ سَنْة و هو يُعانِي..
    دَنس قُدّسيَتي يهُوديً حَقِير ..

    بِأي عام فَرحِين تتَراقصُون ..
    و دماء الأطفال بسُوريا تَنزُف ..
    مِن أجّل دينهم حَريتهم يحرقُون ..
    وقفُوا لرغِيف خُبزاً إذّا بطائرةِ تَقصُف ..

    بِأي عَام تَحتّفلون مُبتهجين ..
    ونسائنا فِي بورما و العِراق تُغتصَب ..
    هَتكّ عِرضّهُم بوُذي و رَافضيً لعَِين ..
    و لا لإسلامنا و نبينا أحدً يغَضّب ..

    .. أعواماً نعانِي متّى لدين ربكم و سُنة نَبيكُم ترجعُون يَا مُسلمين و يَا عرّب .. !!
    sigpic

    تعليق


    • -






      ‏?‏?حكم الإحتفال برأس السنه الميلادية ..

      قال ابن القيم رحمه الله : ( ولا يجوز للمسلمين حضور أعياد المشركين باتفاق أهل العلم الذين هم أهله . وقد صرح به الفقهاء من أتباع المذاهب الأربعة في كتبهم .

      وروى البيهقي بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : ( لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم) .

      وقال عمر أيضاً : (اجتنبوا أعداء الله في أعيادهم) .

      وروى البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو أنه قال : ( من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة )

      انتهى من أحكام أهل الذمة 1 /723-724
      sigpic

      تعليق


      • بادر إدخال السرور | نبيل العوضي | mp3

        http://t.co/HcZWIYDJ
        sigpic



        اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
        اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

        لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
        ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



        تعليق


        • -






          علم بريطانيا المنتشر على الملابس يحمل صليبين :
          الأول : صليب أحمر للقديس جورج وشكله + .
          الثاني : صليب قطري بشكل إشارة x الذي يكّون صليب القديس أندرو .

          فلابس مثل ذلك العلم الذي يحمل صليبًا ارتكب منكرين متعلقين بالعقيدة :
          الأول : لبس ما فيه صليب .
          الثاني : ما في حمل مثل تلك الأعلام من الموالاة للكافرين .

          و لابس الصليب إذا بين له حكم لبس الصليب وأنه شعار النصارى ودليل على أن لابسه راض بانتسابه إليهم فأصر على ذلك حُكم بكفره !


          * من فتاوى اللجنة ???
          sigpic

          تعليق


          • ?? سُبْحَانَ اللَّه عَدَدَ مَا خَلَقَ فِي السَّمَاءِ ، وَسُبْحَانَ اللَّه عَدَدَ مَا خَلَقَ فِي الأَرْضِ ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا بَيْنَ ذَلِكَ ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا هُوَ خَالِقٌ .
            sigpic

            تعليق


            • عن أبي هريرة - رضي اللَّه عنه - قال : قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم " اكثروا ذكر هادم اللذات "

              وقال حديث حسن ، عن سهل بن سعد الساعدي ، جاء جبريل إلى النبي صلى اللَّه عليه وسلم فقال :

              يا محمد عش ما شئت فإنك ميت ، واعمل ما شئت فإنك مجري به ، وأحبب من شئت فإنك مفارقه ،

              واعلم أن شرف المؤمن قيام الليل ، وعزه استغناؤه عن الناس " / رواه الترمذي •
              sigpic

              تعليق


              • منـازل ودرجـات الجّنة والنـار . .


                # من حيث العدد هي نارٌ واحدة وجنةٌ واحدة ، لكن لكل منهما درجات ومنازل . .


                عَنْ أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ أَنَّ أُمَّ الرُّبَيِّع بِنْتَ الْبَراءِ وَهِيَ أُمُّ حَارِثَةَ بْنِ سُرَاقَةَ أَتَتْ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَا نَبِيَّ اللَّه أَلا تُحَدِّثُنِي عَنْ حَارِثَة وَكَانَ قُتِلَ يَوْمَ بَدْرٍ وَأَصَابَهُ سَهْمُ غَرْبٌ فِإِنْ كَانَ فِي الْجَنَّةِ صَبَرْتُ وَإِنْ كَانَ غَيْرَ ذَلِكَ اجْتَهَدْتُ عَلَيْهِ فِي الْبُكاءِ قالَ يا أُمَّ حَارِثَة إِنَّهَا جِنَانٌ فِي الْجَنَّةِ - وفي رواية إنها جنان كثيرة - وَإِنَّ ابْنَكِ أَصَابَ الْفِرْدَوْسَ الأَعْلَى / رواه البخاري


                # تختلف دركات النار باختلاف كفر أهلها في الدنيا ، والمنافقون في الدرك الاسفل منها كما قال ربنا تبارك وتعالى :

                " إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرا " النساء / 145 - وأخف دركاتها والعياذ بالله - ما أشار إليه النبي صلى اللَّه عليه وسلم

                فيما رواه النعمان بن بشير قال : قال رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم : إِنَّ أَهْوَنَ أَهْلِ النَّارِ عَذَاباً مَنْ لَهُ نَعْلانِ وَشِرَاكَانِ مِنْ نَارٍ - وفي روايه توضع أخمص قدميه جمرتان - يَغْلِي مِنْهُمَا دِمَاغُهُ كَمَا يَغْلِ الْمِرْجَلٌ - أي القِدْر - مَا يَرَى أنَّ أَحَداً أَشَدُّ مِنْهُ عَذَاباً وَإِنَّهُ لأَهْوَنُهُمْ عَذَاباً / رواه البخاري وسلم ،


                [ وجاء تعيينه في إحدى روايات مسلم بأنه أبو طاب عم النبي صلى اللَّه عليه وسلم خفف اللَّه تعالى عليه لما كان له من دور في حماية الاسلام في بداياته . .
                sigpic

                تعليق


                • ? طَرِيـق التّقرب إِلى اللَّه

                  . . عَنْ أَبي هُرَيْرَة رَضِي اللَّهُ عَنْه قَال : قَالَ رَسُولُ اللَّه صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَمْ : إِنَّ اللَّه قَال : مَنْ عَادَى لِي وَلِياً فَقَدْ اَذَنْـتُهُ بِالْحَرْبِ ،

                  وَمَا تَقَرَّبَ إِلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ
                  أَحَبَّ اِلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُ عَلَيْهِ وَمَا يَزَالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ اِليَّ بِالنَّوافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ

                  فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذِي يَسْمَعُ بِهِ
                  وَبَصَرَهُ الَّذِي يُبْصِرُ بِهِ وَيَدَهُ التَّي يَبْطِشُ بِهَا

                  وَرِجْلَهُ التَّي يَمْشِي بِهَا وَإِنْ سَأَلَنِي لأُعْطِيَنَّهُ وَلَئِنْ اسْتَعَاذَنِي لأُعِيذَنَّهُ وَمَاتَرَدَّدْتُ عَنْ شَيْءٍ أَنَا فَاعِلُهُ تَرَدُّدي عَنْ نَفْسِ المُؤْمِنِ يَكْرَهُ المَوْتَ وَأَنَا أَكْرَهُ مَسَاءَتَهُ.


                  ? بيان ما تضمنه الحديث . . يقول الحَافِظْ ابْن رَجَب رحمه اللَّه : فقسَّم اوْلِيَاءَهُ المُقَرَّبِين قِسْمَيـن :

                  من تقرب اليه بالفرائض . .
                  يشمل ذلك فعل الواجبات وترك المحرمات ، #


                  من تقرب اليه بعد الفرائض بالنوافل . .
                  وافضل النوافل واجلها تعلم العلم الشرعي وتعليمه للناس ].

                  ومن النوافل المؤكدة من الصلوات كالرواتب وقيام الليل وصلاة الوتر . .

                  مما يعين المسلم على هذا مجالسة الصالحين والاخيار ~
                  sigpic

                  تعليق


                  • • عَنْ سَهْل بِنْ سَعد / رضي اللَّه عنْه / قَال شَهِدْتُ مَعَ النَّبي صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَمْ مَجْلِساً . .

                    وَصَف فِيهِ الْجَنّة حتَى انْتَهَى ثُمّ قَال فِي آخِر حَدِيثِه :

                    فِيهَا مَا لا عَيْنٌ رَأَتْ وَلا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلا خَطَرَ عَلى قَلبِ بَشَر ثُمّ قَرأ . . [ تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِع /

                    إلى قوله تعالى [ فَلا تَعْلَمُ نَفْسُ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُن • السجدة 17. . / رواه البخاري . .
                    sigpic

                    تعليق


                    • محرمات استهان بها كثير من الناس . .

                      قال تعالى : وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيل اللَّهِ بِغَيْرِ عِلمٍ وَيَتّخِذهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ . . ? سورة لقمان : 6 ? . .

                      [ وهو الغناء . . قال النبي صلى اللَّه عليه وسلم : ليكون من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف . . ] رواه البخاري . .

                      وقد جاء عن السلف من الصحابة والتابعين أن الغناء ينبت النفاق في القلب . .

                      وأن نشوة الموسيقى وسكرها أعظم من سكر الخمر كما ذكر أهل العلم كابن القيم وغيره . .

                      ويشتد التحريم والذنب يعظم إذا رافق الموسيقى غناء واصوات المغنيات ورافق ذلك من كلمات عشق وغرام ووصف للمحاسن . .

                      وذكر العلماء أن الغناء بريد الزنا وهي من أعظم الفتن في هذا الزمان . .
                      sigpic

                      تعليق


                      • ??عن عمر بن الخطاب رضي اللَّه عنه ،
                        عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم قال :

                        مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ يَتَوَضَّأُ ? أَوْ فَيُسْبِغُ ? الوُضُوءَ ثُمَّ يقول :
                        ? أشْهَدُ أنْ لاَ إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَريكَ لَهُ . وَأشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ ? الاَّ فُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ الجَنَّةِ الثَّمَانِيَةُ يَدْخُلُ مِنْ أَيِّهَا شَاءَ. رواه مسلم.

                        ? وزاد الترمذي : اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنَ التَّوَّابِينَ وَاجْعَلْنِي مِنَ المُتَطَهِّرِينَ.
                        sigpic

                        تعليق


                        • •| سورة الاخلاص . .

                          " قُلْ هُوَ اللَّه أَحَدٌ [1] اللَّهُ الصَّمَدُ [2] لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ [3] وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ [4] " . .


                          • عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عنه ، أَنَّ رسولَ اللَّه صَلى اللَّه عليه وسَلم قال في : " قُلْ هُوَ اللَّه أَحَدٌ "
                          / إنها تعدل ثلث القران [رواه مسـلم ]


                          •عن أنس رضي اللَّه عنه ، أن رَجُلاً قال : يا رَسُولَ اللَّهِ إني أُحِبُّ هذِهِ السُّورَةَ : " قُلْ هُوَ اللَّه أَحَدٌ " ؛ قال :
                          إِنَّ حُبَّهَا أدْخَلَكَ الجَنَّةَ [رواه الترمذي ]


                          •| تفسير السورة الكريمة . .


                          قُلْ : قولاً جازماً به ، معتقداً له ، عارفاً بمعناه ، هُوَ اللَّه أَحَدٌ : قد انحصرت فيه الأحدية ، فهو الأحد المنفرد بالكمال ، الذي له الأسماء الحسنى ، والصفات الكاملة العليا ، والافعال المقدسة ، الذي لا نظير له ولا مثيـل.


                          اللَّهُ الصَّمَدُ : المقصود في جميع الحوائج . فأهل العالم العلوي والسفلي مفتقرون إليه غاية الافتقار ، يسألونه حوائجهم ، ويرغبون إليه في مهماتهم ،


                          لانه الكامل في أوصافه ، العليم الذي قد كمل في علمه ، الحليم الذي قد كمل في حلمه ، الرحيم الذي [ كمل في رحمته الذي ] وسعت رحمته كل شيء ، وهكذا سائر أوصافه ،


                          ومن كماله أنه لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ لكمال غناه ،
                          وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدُ لا في أسمائه ولا في أوصافه ، ولا في أفعاله ، تبارك وتعالى.


                          / فهذه السورة مشتملة على توحيد الأسماء والصفات.
                          sigpic

                          تعليق


                          • ? تناجي اثنين دون الثالث / . .


                            قال اللَّه تعالى : " إِنَّمَا النَّجْوَى مِنَ الشَّيْطَانِ ".. [سورة المجادلة / 10 ] .

                            قال صَلى اللَّه عليه وسـلَم مبيناً الحكـم والعلة :

                            إذَا كُنْتُـمْ ثَلاَثَةً ، فَلاَ يَتَنَاجَى اثْنَان دُونَ الآخَر حتَّى تَخْتَلِطُوا بِالنَّاسِ ، مِنْ أجْلِ أنَّ ذلِكَ يُحْزِنُهُ " . . متفق عليه


                            ويدخل في ذلك تناجي ثلاثة دون الرابع وهكذا وكذلك يتكلم المتناجيان بلغة لا يفهمها الثالث .. /

                            ولا شك أن التناجي فيه نوع من التحقير للثالث و ايهامه انهما يريدان به شرا ونحو ذلك . .
                            sigpic

                            تعليق


                            • (*) يا ليت قومي يعلمون!! (*)

                              (*) (*) إن من العار أن نرى من أبناء جلدتنا من يشارك النصارى أعيادهم لدوافع غالبها شهوانية والعياذ بالله!!

                              (*) (*) والمسلمون والله أكرم من أن ينزلوا لمثل هذه الدناءة لأنهم يحملون لا إله إلا اللــہ في قلوبهم !!

                              (*) (*) ولكن ليت من يشارك النصارى في أحتفالهم البدعي أن يعي عظم الشهادة التي يحملها في قلبه فيترفع عن مشاركتهم!!

                              ¤ ومن العجب!! بل أعجب ما رأيت رسالة يقول فيها كاتبها:

                              الساعه 11:59
                              تعالوا نصلي لله تعالى ركعتين عشان تكون آخر شيء سويناه في عاام 2012 وايضا اول شيء نسويه في عام 2013 هو الصلاه ...

                              (*) (*) بالله عليكم هل سمعتم أن النبي صلى الله عليه وسلم حث أصحابه بختم السنة بصلاة ركعتين ؟!!

                              (*) (*) اخواني دين اللــہ مبني على الاتباع وليس الابتداع !!

                              (*) (*) وما لم يكن يومئذ دينا فليس اليوم دينا !!

                              (*) (*) وأعمال السنة ترفع في ليلة النصف من شعبان وليس في الكريسمس!!

                              (*) (*) أسأل اللــہ أن يصلح أحوالنا وأن يهدينا سواء السبيل و إنا لله وإنا إليه راجعون.
                              sigpic

                              تعليق


                              • ? النميمة : ـ ..


                                ذم اللَّه تعـالى هذا الفعل فقال عز وجل :

                                وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ [10] هَمَّازٍ مَّشَّاء بِنَمِيمٍ [11] [سورة القلم] . .


                                ?? ??


                                ? وعن حُذَيْفَةَ رَضيَ اللَّه عنهُ قال : قال رسُولُ اللَّه صَلَى اللَّه عليه وسَلم ..

                                لاَ يَدْخُلُ الجَنَّةَ نَمَّامٌ / متفق عليه . .


                                ?? ??


                                ? وعن ابن مسعود رَضيَ اللَّه عنهُ ، أن النَّبيّ صَلى اللَّه عليه وسَلم قال : أَلاَ أُنَبِّئُكُمْ ما العَضْهُ ؟ هيَ النَّميمَةُ ؛ القَالَةُ بَيْنَ النَّـاسِ / رواه مسلـم . .
                                sigpic

                                تعليق

                                يعمل...
                                X