إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Bc اسلامي2(قصص،حكم، مواعظ،أدعية،صور،ومقاطع دعوية)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • : ماذا لو تكلم الموتى ؟

    - لو تكلمَ الموتى لقالوا :
    دُنياكم هذهِ لا تستحقّ إلا أن تكون للّه !

    - لو تكلمَ الموتى لقالوا :
    سجدة للّه وَ ركعتين في ظلمَة الليل
    ضياؤكُم في قبُوركُم !

    - لو تكلمَ الموتى لقالوا :
    لـ مُكثري الغيبة وَ الكلام في عرض الناس :
    قف !
    كلامُكَ هذا لن ينفعكَ إذا بِتَّ وحيدًا في قبرك
    لو أبدلتها بذكر اللّه ! لو أبدلتها !

    - لو تكلمَ الموتى لقالوا :
    استعدوا لـ سفرٍ طويل فبعضُنا لم يكفيه زاده !

    - لوتكلم الموتى لقالوا:
    اعملوا على عمارة قبوركم بالعمل الصالح بدلا من عمارة بيوت فانية أفنيتم عمركم في زخرفته!


    وتذكـر ؛'

    ‏​ ‏​‏​ ﻗال أحدهم :
    ﻟو ﯾعلم أحدكـم ﺣقيقـۃ جهـنم
    ﻟصرخ ﻣنها ﺣتى ﯾنقطع ﺻوتہ
    ۆ ﻟصلى ﺣتى ﯾنكـسر ﺻلبــــہ
    sigpic



    اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
    اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

    لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
    ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



    تعليق


    • الحقنة القلبية29
      
      يقول المولى عز وجل ﴿ تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير ﴾ 1الملك

       تنزيه : تعالى الله عز وجل عن الأنداد ، وتقدس عما سواه

       الملك : بيده السماوات والأرض ومن فيهن ، وبيده ملك الدنيا والآخرة

       الله : لايعجزه شيء في الأرض ولا في السماء ، قدير على كل شيء...
      سبحان الملك القادر سبحانه 
       إذا  أيقنت  بأن الملك "بيد الله" لاتجد نفسك إلا وتحملك على حبه طاعته رجاؤه والخوف منه...

       )أفلا يتدبرون القرءان أم على قلوب أقفالها)
       لو طهرت قلوبكم ماشبعتم من كلام ربكم
      
      هكذا يبقون .. ،،
      يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

      مثال ~
      هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
      عذاب أدنى .. ،،
      أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
      فكان العذاب الأدنى .. ،،
      فلننتبه إذن .. ،،
      قال جل من قال ..
      وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
      ،،

      تعليق


      • ‏​كَتب ﺎحد الجنود الفرنسيين ﺎثناء الثورة الجزائرية في مذكراته :

        عندما كنا نقوم بعمليات التمشيط و مداهمة القرى للبحث عن المجاهدين يشعرني بالخجل ردة فعل النساء حيث كن يهرولن و يهربن نحو اسطبلات الحيوانات عند رؤيتنا و يَقمن بتلطيخ ﺎجسادهن بالروث و فضلات الحيوانات لكي نشمئز منهن عند محاولة اغتصابهن و لا نقربهن بسبب الرائحة الكريهة التي تنبعث منهن بفعل الروث ..

        حقاً ، صورة لن تغادر ذهني ما حييت و تجعلني ﺎكن احتراماً لهؤلاء اللاتي قمن بـ تقذير أنفسهن في الروث لاجل شرفهن

        #فاصلة~
        في زاوية أخرى فتاة في بلاد الإسلام تتفاخر بخلع العباءة في المنتجعات والشاليهات وتستر نفسها أمام أهلها (n)

        وفتاة أخرى تتعمد إظهار مفاتنها بحجة البريستيج ولو بحثت عن السبب لن تجد سوى أنها تريد لفت انتباه الشباب (n)

        قليل من التأمل
        والمعنى بين السطور
        هكذا يبقون .. ،،
        يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

        مثال ~
        هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
        عذاب أدنى .. ،،
        أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
        فكان العذاب الأدنى .. ،،
        فلننتبه إذن .. ،،
        قال جل من قال ..
        وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
        ،،

        تعليق


        • 

          ♻ حملة تفسير القرآن ♻

          نواصل بمشيئة الله تفسير سورة الغاشية الآية الحادية عشر واﻵية الثانية عشر.

          《لاتَسْمَعُ فِيهَا لَاغِيَة<11>》ً

          لَّا تَسْمَعُ فِيهَا لَاغِيَةً [الغاشية : 11]
          أي لا تسمع في الجنة التي هم فيها كلمة لغو كما قال تعالى "لا يسمعون فيها لغوا إلا سلاما" وقال تعالى "لا لغو فيها ولا تأثيم" وقال تعالى "لا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما إلا قيلا سلاما سلاما"

          《فِيهَا عَيْنٌ جَارِيَة<12>》ٌ

          فِيهَا عَيْنٌ جَارِيَةٌ [الغاشية : 12]
          سارحة وهذه نكرة في سياق الإثبات وليس المراد بها عينا واحدة وإنما هذا جنس يعني فيها عيون جاريات.

          قال ابن أبي حاتم قرئ على الربيع بن سليمان حدثنا أسد بن موسى حدثنا ابن ثوبان عن عطاء بن قرة عن عبيدالله بن ضمرة عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أنهار الجنة تفجر من تحت تلال - أو من تحت جبال - المسك".

          

          المرجع: ابن كثير.

          جماعة المرابطات في سبيل الله
          انشر 
          هكذا يبقون .. ،،
          يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

          مثال ~
          هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
          عذاب أدنى .. ،،
          أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
          فكان العذاب الأدنى .. ،،
          فلننتبه إذن .. ،،
          قال جل من قال ..
          وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
          ،،

          تعليق


          • ����������������

            ��حملة إعراب القرآن��

            بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
            وسنعرب الآية الثالثة من سورة الضحى. 《مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3)》 ��ما:حرف نفي مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��ودعك:فعل ماض مبني على الفتح. ��الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. ��ربك:فاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة وهو مضاف. ��الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل جر مضاف إليه. ��وما:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��ما:حرف نفي مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��قلى:فعل ماض مبني على الفتح المقدر. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ��كاف الخطاب المحذوفة:ضمير مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. وسنعرب الآية الثالثة من سورة الضحى. 《مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3)》 ��ما:حرف نفي مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��ودعك:فعل ماض مبني على الفتح. ��الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. ��ربك:فاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة وهو مضاف. ��الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل جر مضاف إليه. ��وما:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��ما:حرف نفي مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��قلى:فعل ماض مبني على الفتح المقدر. ��الفاعل:ضمير مستتر تقديره هو. ��كاف الخطاب المحذوفة:ضمير مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. ����������������

            (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)

            جماعة:المرابطات في سبيل
            الله.

            انشر 
            هكذا يبقون .. ،،
            يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

            مثال ~
            هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
            عذاب أدنى .. ،،
            أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
            فكان العذاب الأدنى .. ،،
            فلننتبه إذن .. ،،
            قال جل من قال ..
            وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
            ،،

            تعليق


            • الامة بحاجة الى الفكر الاباضي(2)
              حقيقة اتعجب من الاخوة المشرفين فبدلا من تنضيف الموضوع من المشاركات التي لا علاقة لها به الا المماحكات المذهبية يجدون الاسهل لهم غلقه، عموما نطرح بقية حلاقات الموضوع مرة اخرى لمن اراد ان يستفيد ويفيد، ونرجو من الادارة الكريمة ان تسمح لنا باكمال نشر جميع الحلقات

              المبادئ العقدية
              عقيدة الإنسان تعتبر القوة المحركة والموجهة له في كل مناحي الحياة، ونظراً لأهمية العقيدة في الإسلام استشعر الإباضية أهمية بناء التصور العقدي على الأدلة القطعية التي لا يحوم حولها الشك أو الخطأ، فلهذا اعتمد الإباضية في تأسيس بنيان العقيدة على نصوص القرآن الكريم وحده([16]) لأن نصوصه لا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها، وهي محفوظة من التحريف والتزييف وليس الأمر كذلك بالنسبة للأحاديث المنسوبة إلى النبي r، وقد أسس الإباضية تصورهم للبنيان العقدي على مجموعة من القواعد الكلية المستوحاة من النصوص المحكمة من الكتاب العزيز والدلائل العقلية القطعية.

              نفي التشبيه والتجسيم:
              يقوم البنيان العقدي الإباضي على مبدأ تنزيه الله تعالى عن مشابهة المخلوقات، وهذا المبدأ مبني على مجموعة من القواعد الكلية المستوحاة من الكتاب العزيز والسنة المجتمع عليها، ودلائل العقل السليم، وهذه القواعد هي:
              القاعدة الأولى: الله سبحانه وتعالى لا يشبه المخلوقات.
              1-﴿قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ` اللَّهُ الصَّمَدُ ` لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ` وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ﴾الإخلاص:1-4.
              2-﴿فَلاَ تَجـْعَلُواْ لِلّهِ أَندَاداً وَأَنتـُمْ تَعْلَمُونَ﴾البقرة:22.
              3-﴿لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ﴾الشورى: 11.
              4-﴿هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا﴾مريم: 65.
              فهذه الآيات تنفي مشابَهة الخالق U لأيّ شيء من مَخلوقاته ..
              هكذا يبقون .. ،،
              يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

              مثال ~
              هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
              عذاب أدنى .. ،،
              أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
              فكان العذاب الأدنى .. ،،
              فلننتبه إذن .. ،،
              قال جل من قال ..
              وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
              ،،

              تعليق


              • قامت جامعة الملك سعود
                باصدارمصحف طال انتظاره 
                لا تخلي صديق ولا احد تعرفه إلا أرسل له هذا المصحف فقد بذلت جهودا كبيرة في إعداده
                المصحف كاملا مع تفسيره
                اضغط على كلمه عربي
                http://quran.ksu.edu.sa/

                انشرها لتكون وقفاً لك حياً وميتاً
                " اللهم صل وسلم على سيدنا محمد "

                ...........

                تعليق


                • انشودة منصورون للمنشد سمير البشيري اهداء الي ابطال جيش الحر | mp3

                  http://t.co/lH9rAZJt
                  sigpic



                  اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                  اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                  لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                  ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                  تعليق


                  • برنامج #وسم ٤
                    ( #من_أين_لك ) د. سلمان العودة http://t.co/DYSUN3xH

                    أربع دقائق تُجلي بمهنية فائقة :
                    صميم تخلفنا !
                    sigpic



                    اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                    اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                    لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                    ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                    تعليق


                    • 

                      ♻ حملة تفسير القرآن ♻

                      نواصل بمشيئة الله تفسير سورة الغاشية الآية الثالثة عشر واﻵية الرابعة عشر.

                      فِيهَا سُرُرٌ مَّرْفُوعَةٌ [الغاشية : 13]
                      أي عالية ناعمة كثيرة الفرش مرتفعة السمك عليها الحور العين قالوا فإذا أراد ولي الله أن يجلس على تلك السرر العالية تواضعت له.

                      وَأَكْوَابٌ مَّوْضُوعَةٌ [الغاشية : 14]
                      يعني أواني الشرب معدة مرصدة لمن أرادها من أربابها.

                      

                      المرجع: ابن كثير.

                      جماعة المرابطات في سبيل الله
                      انشر 
                      هكذا يبقون .. ،،
                      يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                      مثال ~
                      هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                      عذاب أدنى .. ،،
                      أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                      فكان العذاب الأدنى .. ،،
                      فلننتبه إذن .. ،،
                      قال جل من قال ..
                      وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                      ،،

                      تعليق


                      • ����������������

                        ��حملة إعراب القرآن��

                        بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
                        وسنعرب الآية الرابعة من سورة الضحى. 《وَلَلْآَخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى(4)》 ��ولﻵخرة:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��اللام:حرف ابتداء مؤكدة لمضمون الجملة مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��اﻵخرة:مبتدأ مرفوع و علامة رفعه الضمة. ��خير:خبر مرفوع و علامة رفعه الضمة. ��لك:اللام:حرف جر مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب، الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل جر اسم مجرور. ��من:حرف جر مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��الأولى:اسم مجرور و علامة جره الكسرة المقدرة. وسنعرب الآية الرابعة من سورة الضحى. 《وَلَلْآَخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى(4)》 ��ولﻵخرة:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��اللام:حرف ابتداء مؤكدة لمضمون الجملة مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ��اﻵخرة:مبتدأ مرفوع و علامة رفعه الضمة. ��خير:خبر مرفوع و علامة رفعه الضمة. ��لك:اللام:حرف جر مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب، الكاف:ضمير متصل مبني على الفتح في محل جر اسم مجرور. ��من:حرف جر مبني على السكون لا محل له من اﻹعراب. ��الأولى:اسم مجرور و علامة جره الكسرة المقدرة. ����������������

                        (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)

                        جماعة:المرابطات في سبيل
                        الله.

                        انشر 
                        هكذا يبقون .. ،،
                        يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                        مثال ~
                        هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                        عذاب أدنى .. ،،
                        أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                        فكان العذاب الأدنى .. ،،
                        فلننتبه إذن .. ،،
                        قال جل من قال ..
                        وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                        ،،

                        تعليق


                        • ����������

                          ��حملة حفظ الأحاديث��

                          نواصل بمشيئة الله حملة حفظ أحاديث مسند الإمام الربيع رحمه الله..

                          ��������

                          أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :
                          " تعلموا العلم قبل أن يرفع، ورفعه : ذهاب أهله "

                          ����������

                          جماعة المرابطات في سبيل الله..

                          انشر 
                          هكذا يبقون .. ،،
                          يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                          مثال ~
                          هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                          عذاب أدنى .. ،،
                          أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                          فكان العذاب الأدنى .. ،،
                          فلننتبه إذن .. ،،
                          قال جل من قال ..
                          وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                          ،،

                          تعليق


                          • توبة مدتہا يوم واحد !

                            و أنظر گيف گانت حسن الخاتمه . .
                            مؤثر جداً

                            http://t.co/UyzYmMsU


                            نسألگ اللہم حسن الخاتمہ
                            sigpic



                            اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                            اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                            لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                            ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                            تعليق


                            • يا اختي الغالية، هذي حلقة كاملة عن الحجاب، أرجوك انصري الإسلام بحجابك وعفّتك، للدكتور محمد العريفي http://t.co/6nzDnAY7
                              sigpic



                              اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                              اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                              لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                              ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                              تعليق


                              • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.."
                                sigpic

                                تعليق

                                يعمل...
                                X