إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Bc اسلامي2(قصص،حكم، مواعظ،أدعية،صور،ومقاطع دعوية)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ��حملة حفظ الأحادييث�

    نواصل بمشيئة الله حملة حفظ أحاديث مسند الإمام الربيع رحمه الله..


     أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « ويل لمن يعلم مرة، وويل لمن يعلم ولم يعمل مرتين ».


    جماعة المرابطات في سبيل الله..

    انشر
    هكذا يبقون .. ،،
    يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

    مثال ~
    هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
    عذاب أدنى .. ،،
    أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
    فكان العذاب الأدنى .. ،،
    فلننتبه إذن .. ،،
    قال جل من قال ..
    وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
    ،،

    تعليق


    • حملة معا لإغاثة الضاد

      اليوم سنتعرف علی أحد الأخطاء
      الشائعة في اللغةالعربية...

      شاع من قديم جمع
       ( وردةٍ )..

      علی��

      ( وُرُوْدٍ )..

      وقد غرّ هذا الجمع كثير من الشعراء والأدباء، حتى اكتفوا به وتركوا

       ( وَرْدًا و وَرْداتٍ)

      والعرب لم تستعمل هذا الجمع قط..


      ��ويبدو أن تشابه ( الوردةِِ) مع
      ( الورودِ) في الجذر اللغوي سوّغ لهم هذا الجمع

      ✅والأصل عند العرب جمع وردة على
      ( وَرْداتٍ و �� وَرْدٍ)



      يقول قيس بن ذريح:

      ولو لبست ثوبـًا من الوَردِ خالصا

      لخدّش منها جلدها ورقُ الوَرد

       وأما (الورُوْدُ) في اللغة مصدر
      ( وَرَدَ يـَرِدُ) ،
      ✅ و(الورُوْدُ) : الحضوروالوصول ،

      تقول : أنا أنتظر ورود كتابك أي حضوره ،
      يقول الحق سبحانه وتعالى: ( وَلَمــا وَرَدَ مَاء مَدْيَنَ)
      سورة القصص : 23


      جعل الله يومكم مليء بالوَرْدٍ بطاعته


      لقاؤنا يتجدد بإذن الله ��فابقوا معنا مع كلمة جديدة لإغاثة لغة القرآن _لغة أهل الجنان_.

      وكن دوما مع التغيير للأفضل



      المرجع: كتاب أخطاء لغوية شائعة، خالد العبري

      جماعة المرابطات في سبيل الله ،،


      انشر ،،


      ،،
      هكذا يبقون .. ،،
      يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

      مثال ~
      هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
      عذاب أدنى .. ،،
      أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
      فكان العذاب الأدنى .. ،،
      فلننتبه إذن .. ،،
      قال جل من قال ..
      وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
      ،،

      تعليق


      • حملة إعراب القرآن

        بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
        وسنعرب الآية الرابعة عشرة من سورة الليل. 《فَأَنْذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّى(14)》 فأنذرتكم:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. أنذر:فعل ماض مبني على السكون. التاء:ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل. كم:ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب مفعول به. نارا:مفعول به ثان منصوب و علامة نصبه الفتحة. تلظى:فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة للتعذر. الفاعل:ضمير مستتر تقديره هي. وسنعرب الآية الرابعة عشرة من سورة الليل. 《فَأَنْذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّى(14)》 فأنذرتكم:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. أنذر:فعل ماض مبني على السكون. التاء:ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل. كم:ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب مفعول به. نارا:مفعول به ثان منصوب و علامة نصبه الفتحة. تلظى:فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة للتعذر. الفاعل:ضمير مستتر تقديره هي. وسنعرب الآية الرابعة عشرة من سورة الليل. 《فَأَنْذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّى(14)》 فأنذرتكم:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. أنذر:فعل ماض مبني على السكون. التاء:ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل. كم:ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب مفعول به. نارا:مفعول به ثان منصوب و علامة نصبه الفتحة. تلظى:فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة للتعذر. الفاعل:ضمير مستتر تقديره هي. وسنعرب الآية الرابعة عشرة من سورة الليل. 《فَأَنْذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّى(14)》 فأنذرتكم:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. أنذر:فعل ماض مبني على السكون. التاء:ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل. كم:ضمير متصل مبني على السكون في محل نصب مفعول به. نارا:مفعول به ثان منصوب و علامة نصبه الفتحة. تلظى:فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة للتعذر. الفاعل:ضمير مستتر تقديره هي. والجملة الفعلية في محل نصب نعت.


        (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)

        جماعة:المرابطات في سبيل الله ،،

        انشر ،،
        هكذا يبقون .. ،،
        يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

        مثال ~
        هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
        عذاب أدنى .. ،،
        أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
        فكان العذاب الأدنى .. ،،
        فلننتبه إذن .. ،،
        قال جل من قال ..
        وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
        ،،

        تعليق


        • ♻ حملة تفسير القرآن ♻


          نواصل بمشيئة الله تفسير سورة المطففين اﻵيات من السابعة والعشرين إلى التاسعة والعشرين.



          {وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ (27) عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُونَ (28) إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ (29)}
          قال عز وجل : { وَمِزَاجُهُ } أي : ومزاج ذلك الشراب { مِن تَسْنِيمٍ عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُونَ } . قال بعضهم : يشرب بها المقربون صرفا ، وتمزج لسائر أهل الجَنة .

          قوله تعالى : ( عَيْناً ) أي : تلك الخمر من عين . وإنما صارت عينا كقوله : { ءَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِيناً } [ الإِسراء : 61 ] أي من طين .

          قال تعالى : { يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُونَ } وهي من تسنيم ، أي تسنم عليهم منازلهم ، أي : مالهم من معالٍ . وتسنيم أشرف شراب في الجنة . ذكروا عن ابن عباس أنه قال : تسنيم هي مما قال الله : { فَلاَ تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّآ أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ } [ السجدة : 17 ] .

          قوله عز وجل : { إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ } أي : أشركوا أي : أشركوا { كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ يَضْحَكُونَ } أي : في الدنيا ، يسخرون بهم . تفسير : الحسن كان المشركون إذا مرّ بهم النبي عليه السلام وأصحابه يقول بعضهم لبعض : انظروا إلى هؤلاء الذين تركوا شهواتهم في الدنيا يطلبون بذلك زعموا نعيماً في الآخرة .



          المصدر: تفسير كتاب الله العزيز، ل(هود بن محكم الهواري الإباضي)

          جماعة المرابطات في سبيل الله
          انشر ،،


          ،،
          هكذا يبقون .. ،،
          يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

          مثال ~
          هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
          عذاب أدنى .. ،،
          أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
          فكان العذاب الأدنى .. ،،
          فلننتبه إذن .. ،،
          قال جل من قال ..
          وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
          ،،

          تعليق


          • حملة معا لإغاثة الضاد (٥) 

            هيا معا نستبدل كلمات دخيلة
            علی لغتنا بكلمات فصيحة..

            كلمة ( تليفون )..

            لنستبدلها بكلمة ��

            ��( هـَاتِف ).


            ��لقاؤنا يتجدد بإذن الله ..
            فابقوا معنا مع كلمة جديدة لإغاثة لغة القرآن _لغة أهل الجنان_.


            كن دوما مع التغيير للأفضل



            المرجع: إغاثة الضاد لغة الأمجاد.

            جماعة:المرابطات في سبيل الله ،،

            انشر ،،
            هكذا يبقون .. ،،
            يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

            مثال ~
            هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
            عذاب أدنى .. ،،
            أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
            فكان العذاب الأدنى .. ،،
            فلننتبه إذن .. ،،
            قال جل من قال ..
            وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
            ،،

            تعليق


            •  فتاوى الصلاة 

              لسماحة الشيخ العلامة الجليل أحمد بن حمد الخليلي .. حفظه الله ورعاه..:


              س : هل صحيح أن الصﻻة في السجادة المزخرفة بدعة

               ج ( هذا ينافي الخشوع في الصﻻة ﻷن السجادة المزخرفة قد تشغل المصلى، والنبي صلى الله عليه وسلم خلع الجبة التي أهديت إليه بسبب أنها شغلته في الصﻻة وردها إلى مهديها .



              المرجع: المرأة تسأل والمفتي يجيب (الجزء الأول) ص 107-108



              مع تحيات جماعة المرابطات في سبيل الله.

              انشر ،،

              ،،
              هكذا يبقون .. ،،
              يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

              مثال ~
              هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
              عذاب أدنى .. ،،
              أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
              فكان العذاب الأدنى .. ،،
              فلننتبه إذن .. ،،
              قال جل من قال ..
              وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
              ،،

              تعليق


              • فساعة قال الحق: { أَطِيعُواْ ٱللَّهَ } معناها: أنه لم يطلب منا شططاً، وكيف نطيع الله؟ أن نطيعه في كل أمر، وهل أَمَرَ اللهُ خَلْقَه منفردين؟. لا، بل أمرهم كأفراد وكجماعة، وأعطاهم الإيمان الفطري الذي يثبت أن وراء الكون قوة أخرى خلقته. وهذه القوة لا يعرف أحد اسمها، ولا مطلوباتها، أو ماذا ستعطي لمن يطيعها؛ إذن فلا بد أن يوجد مُبلِّغ. ولذلك فأنا أرى أن بعض الفلاسفة قد جانبوا الصواب عندما قالوا: إن العقل كاف في إدراك الدين، وأقول لهم: لا. العقل كاف في إدراك من ندين له، ولكن العقل لا يأتي لنا بكيفية الدين ومنهجه.

                لذلك لا بد من بلاغ عنه يقول: افعلوا كذا وكذا وكذا، نقول لهؤلاء الفلاسفة: إن العقل كافٍ في استنباط وجود قوة وراء هذا الكون، أما شكل هذه القوة، واسمها وماذا تريد؛ فلا أحد يعرف ذلك إلا أن يوجد مبلِّغ عن هذه القوة، ولا بد أن تكون القوة التي آمنت بها بفطرتك قد أرسلت من يقول: اسمه كذا، ومطلوبه كذا، إذن فقوله: { أَطِيعُواْ ٱللَّهَ } يلزم منها إطاعة الرسول.
                sigpic



                اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                تعليق


                • Mulk: سورة الملك
                  Audio صوت
                  http://t.co/OYld1BkT
                  Video فيديو
                  http://t.co/z4Rtkl1I

                  مشاري العفاسي
                  sigpic



                  اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                  اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                  لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                  ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                  تعليق


                  • { فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى ٱللَّهِ وَٱلرَّسُولِ } النساء 59** إذن فالتنازع لا بد من أن يكون في قضية داخلة في نطاق مأمورات الطاعة، ويجب أن يكون لها مردّ ينهى هذا التنازع { فَرُدُّوهُ إِلَى ٱللَّهِ وَٱلرَّسُولِ إِن كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ }.

                    والذين يعرفون هذه الأحكام هم العلماء، فإن تنازع المحكوم مع الحاكم نذهب إلى العلماء ليبينوا لنا حكم الله في هذه المسألة، إذن فإن أريد بـ " أولي الأمر " الحاكم، نقول له: { فَرُدُّوهُ إِلَى ٱللَّهِ وَٱلرَّسُولِ } أي على الحاكم أن يتبع ما ثبت عن الله والرسول، والحجة في ذلك هم العلماء المشتغلون بهذا الأمر، وهم الملاحظون لتنفيذ حكم الله بما يعرفونه عن الدين. والحق سبحانه وتعالى حين يطلب منا ذلك، يريد أن ينهي مسألة التنازع، لأن التنازع يجعل حركات الحياة متضاربة، هذا يقول بكذا وذلك يقول بكذا، فلا بد أن نرده إلى مردّ أعلى، والحق يقول:
                    { وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى ٱلرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُوْلِي ٱلأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ ٱلَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ }
                    [النساء: 83].

                    إذن فقد يكون المراد بأولى الأمر " العلماء ".

                    نقولك إن الآية الأولى عامة وهي التي جاءت بها طاعة ولي الأمر ضمن طاعة الله والرسول، والثانية التي تخص الاستنباط يكون المقصود بأولى الأمر هم العلماء.

                    و أولوا الأمر في القضية الأولى التي عندما نتنازع معهم في أمر نرده إلى الله والرسول هم الذين يشرفون على تفنيذ أحكام الله، وهذه سلطة تنفيذية، أما سلطة العلماء فهي تشريعية إيمانية

                    { فَرُدُّوهُ إِلَى ٱللَّهِ وَٱلرَّسُولِ إِن كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ } النساء 59** إذن فالذي لا يفعل ذلك يجازف بأن يدخل في دائرة من لا يؤمن بالله واليوم الآخر، ونقول لكل منهم: راجع إيمانك بالله واليوم الآخر - ابتداءً في تلقي الحكم، وإيمانا باليوم الآخر - لتلقي الجزاء على مخالفة الحكم، فالحق لم يجعل الدنيا دار الجزاء
                    sigpic



                    اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                    اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                    لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                    ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                    تعليق


                    • وينبهنا الحق في ختام الآية: { ذٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً } النساء 59** أي في ذلك خير للحكام وللمحكومين معاً؛ لأن الخير هو أن يقدر الإنسان ما ينفعه في الدنيا والآخرة، وكل شهوة من الشهوات إن قدَّرت نفعها فلن تنفعك سوى لحظة ثم يأتي منها الشر

                      { وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً } النساء 59** والتأويل هو: أن تُرْجع الأمر إلى حكمه الحقيقي، من " آل " يئول إذا رجع
                      sigpic



                      اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                      اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                      لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                      ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                      تعليق


                      • { وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً } تعني أحسن مَرْجعاً وأحمد مغبة وأجمل عاقبة,,, وهي الاخرة
                        sigpic



                        اضحك *مع *العالم *ولو قلبك *حزين*
                        اكذب *على *نفسك *مثل *ما يكذبون*

                        لو كل *حزن *يكدر الخاطر *يبين
                        ما عمرنا *شفنا *اليتاما *يضحكون"



                        تعليق


                        • 

                          حملة إعراب القرآن

                          بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
                          وسنعرب الآية الأولى من سورة الشمس. 《 وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا (1)》 والشمس:الواو:حرف قسم وجر مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. الشمس:اسم مجرور و علامة جره الكسرة. وضحاها:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ضحاها:اسم معطوف على الشمس مجرور و علامة جره الكسرة المقدرة وهو مضاف، ها:ضمير متصل مبني على السكون في محل جر مضاف إليه.
                          
                          (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)

                          جماعة:المرابطات في سبيل
                          الله.

                          انشر 
                          هكذا يبقون .. ،،
                          يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                          مثال ~
                          هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                          عذاب أدنى .. ،،
                          أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                          فكان العذاب الأدنى .. ،،
                          فلننتبه إذن .. ،،
                          قال جل من قال ..
                          وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                          ،،

                          تعليق


                          • ��ملخص عن خدمات بنك نزوى الإسلامي�� كما وصلني

                            1 - التمويل الشخصي :
                            لا توجد رسوم إجراءات
                            فترة تسديد تصل إلى 120 شهر
                            مبلغ تمويل يصل إلى 100 ألف
                            ��
                            2 - تمويل السيارات :
                            لا توجد رسوم إجراءت
                            دفعة مقدمة مخفضة
                            فترة تسديد تصل إلى 60 شهر
                            مبلغ تمويل يصل إلى 25 ألف
                            ��
                            3 - التمويل السكني :
                            فترة تسديد تصل إلى 25 سنة
                            دفعة مقدمة 20%
                            ملكية المسكن تتكون من البنك إلى الطرف الآخر بعد استكمال الأقساط
                            ��
                            4 - نسبة الفائدة في التمويل الشخصي وتمويل السيارات تبلغ 6.25%
                            أما التمويل السكني فستتحدد النسبة قريبا

                            خدمة العملاء لبنك نزوى
                            80070060
                            من الساعة 8 صباحا وحتى 7 مساءا
                            إنشروها عسى أن يكون أحد أسباب عتق رقاب المديونين بالربا
                            قولوا آمين يا أرحم الرحمين
                            هكذا يبقون .. ،،
                            يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                            مثال ~
                            هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                            عذاب أدنى .. ،،
                            أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                            فكان العذاب الأدنى .. ،،
                            فلننتبه إذن .. ،،
                            قال جل من قال ..
                            وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                            ،،

                            تعليق


                            • 

                              حملة إعراب القرآن

                              بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
                              وسنعرب الآية الأولى من سورة الشمس. 《 وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا (1)》 والشمس:الواو:حرف قسم وجر مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. الشمس:اسم مجرور و علامة جره الكسرة. وضحاها:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب. ضحاها:اسم معطوف على الشمس مجرور و علامة جره الكسرة المقدرة وهو مضاف، ها:ضمير متصل مبني على السكون في محل جر مضاف إليه.
                              
                              (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)

                              جماعة:المرابطات في سبيل
                              الله.

                              انشر 
                              هكذا يبقون .. ،،
                              يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                              مثال ~
                              هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                              عذاب أدنى .. ،،
                              أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                              فكان العذاب الأدنى .. ،،
                              فلننتبه إذن .. ،،
                              قال جل من قال ..
                              وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                              ،،

                              تعليق


                              • -




                                قال أبو العالية في قوله تعالى: ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر ) ..

                                * إن الصلاة فيها ثلاث خصال ، فكل صلاة لا يكون فيها شيء من هذه الخلال فليست بصلاة:
                                - الإخلاص، والخشية ، وذكر الله .
                                - فالإخلاص يأمره بالمعروف .
                                - والخشية تنهاه عن المنكر .
                                - وذكر القرآن يأمره وينهاه .
                                sigpic

                                تعليق

                                يعمل...
                                X