إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من سلسلة الصلاة (اللباس 3)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من سلسلة الصلاة (اللباس 3)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من سلسلة الصلاة

    تابع اللباس


    تنبيهات حول اللباس في الصلاة:

    - لبسُ الساعة: لا يجوز إذا كانت مصنوعةً من الحديد أو من أي نوعٍ من أنواع المعادن وذلك لنهي النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن الصلاة بالآنك والشبه، وقيست عليها بقية المعادن، فمن نسيها ثم تذكرها أثناء الصلاة فليخلعها مباشرة.
    وهكذا يقال في الإكسسوارات المصنوعة من المعادن والتي اعتادت بعض النساء لبسها واستخدامها للزينة، أما لبس النظارة فلا مانع إن كانت غير مصنوعة من المعادن ولا تشغل في الصلاة.
    - الإسبال منكرٌ وكبيرةٌ من كبائر الذنوب سواءً كان خارج الصلاة أو داخلها لقوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : "إزرةُ المؤمن إلى أنصاف ساقية ولا جناح عليه فيما بينه وبين الكعبين وما اسفل من ذلك ففي النار" قالها ثلاثاً، وقد تطرقنا نحن من قبل في سلسلة الإسبال لذكره بالتفصيل.

    - لِبسُ الجواربِ: للرجال أثناء الصلاة لا يضره فهي لا تمنع الأقدام من أن تصل إلى الأرض ولا تنمع السجودِ على سبعةِ آرابٍ ولا تدخل في مسألة الإسبال.

    أما المرأة فقد علمت أنها مأمورةٌ بسترِ قدميها بإطالة الثوب ـ وهو الأصل ـ أو بلبس الجوارب.تحريم تصوير ذوات الأرواحِ وتحريم لبس ما فيه صورةٌ من ذوات الأرواحِ كالبشر وسائر الحيوانات.
    - الثوب يكون واسعاً فضفاضاً بحيث لا يجسدُ عورة المصلي كالبنطلون الضيق، وهكذا يجبُ أن لا يكون شفافاً يشِفُّ عما تحته.


    - الأصباغ الصناعية اللتي تتي توضعُ على الأظافرِ وتمنعُ وصول الماءِ إليها، على المرأة اجتنابُها حتى يصحَّ وضوؤُها ثم تصِحَّ عبادتُها.


    (المصدر/ كتاب المعتمد في فقه الصلاة)

    مع تحيات :

    حملة شباب ولاية المضيبي

    للتواصل عبر

    الهاتف

    (في الخاص)

    شاركنا الأجر في نشرها

يعمل...
X