إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سباق إلى الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سباق إلى الله

    [align=center]يا آدم...
    ذنب تُذل به إلينا
    أحب إلينا من طاعة تُراءي بها علينا

    **

    يقول الله تعالى

    إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع إلي يديه يقول: يا رب يا رب فأردهما،
    فتقول الملائكة إلى هنا إنه ليس أهلا لتغفر له،
    فأقول: ولكني أنا أهل التقوى وأهل المغفرة،
    أشهدكم إني قد غفرت لعبدي


    **
    يقول الله تعالى


    ابن آدم...
    خلقتك بيدي
    وربيتك بنعمتي
    وأنت تخالفني وتعصاني
    فإذا رجعتَ إليّ تبت عليك
    فمن أين تجد إلها مثلي وأنا الغفور الرحيم؟؟؟
    [/align]

  • #2
    [align=center]يقول الله تعالى


    عبدي...
    أخرجتك من العدم إلى الوجود، وجعلت لك السمع والبصر والعقل
    عبدي...
    أسترك ولا تخشاني
    أذكرك وأنت تنساني
    أستحي منك وأنت لا تستحي مني
    من أعظم مني جوداً؟
    ومن ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له؟؟
    ومن ذا الذي يسألني ولم أعطه؟؟
    أبخيل أنا فيبخل علي عبدي؟؟؟


    **
    من وحي الله تعالى لداود عليه السلام

    يا داود...
    لو يعلم المدبرون عني شوقي لعودتهم ورغبتي في توبتهم لذابوا شوقا إلي،
    يا داود...
    هذه رغبتي في المدبرين عني، فكيف محبتي في المقبلين علي؟؟؟[/align]

    تعليق


    • #3
      [align=center]جاء في الحديث

      جاء في الحديث: ”إنه إذا رفع العبد يديه إلى السماء وهو عاصي فيقول: يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها يا رب، فتحجب الملائكة صوته، فيكررها في الرابعة فيقول الله عز وجل: إلى متى تحجبون صوت عبدي عني؟
      لبيك عبدي
      لبيك عبدي
      لبيك عبدي
      لبيك عبدي“


      **جاء في الحديث

      جاء أعرابي إلى الرسول صلى الله عليه وسلم
      فقال: يا رسول الله من يحاسب الخلق يوم القيامة؟
      فقال الرسول: الله عز وجل،
      فقال الأعرابي: بنفسه؟
      فقال النبي: بنفسه،
      فضحك الأعرابي وقال: اللهم لك الحمد،
      فقال النبي: لم الابتسام يا أعرابي؟
      فقال: يا رسول الله
      إن الكريم إذا قدر عفى، وإذا حاسب سامح،
      قال النبي: فـقه الأعرابي“
      [/align]

      تعليق


      • #4
        [align=center]يقول الله تبارك وتعالى


        يا عبادي...
        إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلنه بينكم محرما، فلا تظالموا
        يا عبادي...كلكم جائع إلا من أطعمته، فاستطعموني أطعمكم
        يا عبادي...كلكم عار إلا من كسوته، فاستكسوني أكسكم
        يا عبادي...كلكم ضال إلا من هديته، فاستهدوني أهدكم
        يا عبادي...إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا، فاستغفروني أغفر لكم

        يا عبادي...
        إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني
        يا عبادي...
        لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد، ما زاد من ملكي شيئا
        يا عبادي...
        لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد، ما نقص من ملكي شيئاً


        يا عبادي...
        لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا على صعيد واحد، فسألوني، فأعطيت كل واحد منهم مسألته، ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط من الماء
        [/align]

        تعليق


        • #5
          [align=center]معصية آدم عليه السلام

          جاء في الحديث أنه عند معصية آدم في الجنة ناده الله:
          ”يا آدم...
          لا تجزع من قولي لك {أخرج منها} فلك خلقتها ولكن انزل إلى الأرض وذل نفسك من أجلي وانكسر في حبي حتى إذا زاد شوقك إلي وإليها، تعال لأدخلك إليها مرة أخرى
          يا آدم...كنتَ تتمنى أن أعصمك؟ قال آدم: نعم،
          فقال الله عز وجل: يا آدم، إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي؟ وعلى من أتفضل بكرمي؟ وعلى من أغفر؟
          يا آدم...ذنب تذل به إلينا أحب إلينا من طاعة تراءى بها علينا“

          **
          دعـــوة


          قال أحد الأئمة:
          لا تسأم من الوقوف على بابه ولو طُردت
          ولا تقطع الاعتذار ولو رُددت
          فإن فُتح الباب للمقبولين، فادخل دخول المتطفلين و مد يدك إليه وقل له مسكين فتصدق عليه، فإنما الصدقات للفقراء والمساكين
          [/align]

          تعليق


          • #6
            لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


            في ميزان حسناتك إن شاء الله عزيزتي
            ربي إن أبي الحبيب في ذمتك وحبل جوارك, وكم اشتاقت روحي إليهِ كثيرا,
            ربي نور له قبره حتى يكون في بطن اللحد أمنا مطمئنا
            ربي آنسه في وحشته وآنسه في غربته, وآنسه في وحدته
            وأجمعني بهِ وجميع أحبتي في فسيح جناتك
            اللهم آميــــن

            تعليق


            • #7
              [align=center]السؤال :

              إخواني الأعزاء ما تخريج هذا الحديث وإذا كان صحيحا أم موضوعا وبارك الله فيكم: يقول الله تعالى: إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع يديه ويقول يا رب يا رب فأردهما، فتقول الملائكة: إنه ليس أهلا لتغفر له فأقول: ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم أني قد غفرت لعبدي. جاء في الحديث: أنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاص فيقول يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوتة فيكررها في الرابعة فيقول الله عز وجل: إلى متى تحجبون صوت عبدي عني لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي
              ابن آدم خلقتك بيدي وربيتك بنعمتي وأنت تخالفني وتعصاني فإذا رجعت إلي تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلي وأنا الغفور الرحيم عبدي أخرجتك من العدم إلى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل، عبدي أسترك ولا تخشاني أذكرك وأنت تنساني أستحي منك وأنت لا تستحي مني من أعظم مني جوداً ومن ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له من ذا الذي يسألني ولم أعطه أبخيل أنا فيبخل علي عبدي. جاء في الحديث: أنه عند معصية آدم في الجنة ناداه الله يا آدم لا تجزع من قولي لك اخرج منها فلك خلقتها ولكن انزل إلى الأرض وذل نفسك من أجلي وأن**ر في حبي حتى إذا زاد شوقك إلي وإليها تعال لأدخلك إليها مرة أخرى، يا آدم كنت تتمنى أن أعصمك؟ فقال: آدم نعم، فقال: يا آدم إن عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي وعلى من أتفضل بكرمي وعلى من أتودد وعلى من أغفر يا آدم ذنب تذل به إلينا أحب إلينا من طاعة ترائي بها علينا، يا آدم آنين المذنبين أحب إلينا من تسبيح المرائين؟


              القتوى

              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

              فإن الحديث الأول أخرج بعضه الحكيم الترمذي في نوادر الأصول، كما أخرج بعضه أو جملا منه الديلمي في الفردوس، وكلاهما عن أنس رضي الله عنه، ويوجد بعضه أو قريباً منه في الإحياء للغزالي، ولم نقف على من تكلم على سنده بتصحيح أو تضعيف، ولكن هذه الكتب مظنة للحديث الضعيف، كما قال علماء الحديث.

              قال الشيخ سيدي عبد الله الشنقيطي في طلعة الأنوار اختصار ألفية الحافظ العراقي في علوم الحديث:

              وما نمي بعق وعد وخط وكرْ **** ومسند الفردوس ضعفه شُهِرْ

              كذا نوادر الأصول وزد **** للحاكم التاريخ ولتجتهد

              وقد رمز بعق: للعقيلي، وبعد: لابن عدي، وبخط: للخطيب البغدادي، وبكر: لابن عساكر

              وأما الحديث عن معصية آدم في الجنة فلم نقف على من أخرجه، وقد ذكره ابن القيم - بألفاظ قريبة مما ذكر- في مدارج السالكين ولم ينسبه لأحد, بل نسبه للسان الحال فأبهم القائل وركب الفعل للمجهول فقال: ... كما قيل بلسان الحال في قصة آدم... وقال قبل ذلك: ربما يكون الذنب بمنزلة شرب الدواء ليستخرج به الداء العضال كما قيل بلسان الحال.... فلو كان حديثاً لنسبه ابن القيم إلى الحديث.

              والله أعلم.

              المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

              http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId
              [/align]
              [align=center]

              http://www.omanlover.org/vb/gal/2031-jewels-rih11.gif
              [/align]
              [align=center]"رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ "[/align]

              [align=center]***[/align]
              [align=center]إِن كــانَ سَــرَّكُمُ مـا قـالَ حاسِـدُنا** فَمــا لِجُــرْحٍ إِذا أَرضــاكُمُ أَلَــمُ [/align]

              تعليق

              يعمل...
              X