إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

**"** لقاء مع الدكتور طارق السويدان **"**

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • **"** لقاء مع الدكتور طارق السويدان **"**



    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    الدكتور طارق محمد السويدانـ :

    ولد الدكتور طارق السويدان في دولة الكويت وترعرع فيها عام 1953 م حيث كانت نشاته يافعه ملئية بالاجتهاد والعطاء الامر الذي جعلة ينتقل للعيش في الولايات المتحده طالبا العلم ومن تلك الحظة بدات مسيرة الرتب العلمية العالية فها هو الدكنور طارق يحصل على شهادة الباكالورياس عام 1975 ولم تمض بعض اعوام والا ورقب الماجستير بين يدية بعد ذلك بثمانية سنوات يحصل على شهادة الدكتوراة مع رتبة الشرفة من ارقى واعلى مستويات الجامعات الامريكية انذاك ...

    عاد الكتور الى بلاده حاملا بيدة سلاحا ثمنيا لا يقدر بالاموال انه العلم , حقا برز الدكتور في كثير من المشاريع التي انشاها وشارك فيها فغي مجالات الادراة والنفط والاعلام والمال كل هذا غير الدروس الدينية الوعظية والخطب والشروحات في السيرة النبوية التي تقدر بالاف مؤلفة من التسجيلات , كل هذا النشاط والاجتهاد كان السبب الرئيسي في استدعاء سمو الامير الملكي الوليد بن طلال الدكتور طارق السويدان واناط الية مهمة تشكيل قنوات الرساله , منتديات الهلال كان لها لقاء خاص وحصري مع الدكتور من الكويت مباشرة سالناه فيها على القناة واساله شخصية اخرى تابعو المقابلة ...




    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    نص المقابلهـ :

    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    1.الهلال: د. طارق سويدان كيف يعرف نفسه؟

    د. طارق : أنا رجل ينتمي لأمة تسعى للنهوض، ويتألم لأحوالها، ويحاول أن يصنع من هذا الألم مشاريع للنهوض الذي اقترب ، وأنا إنسان يحب الناس ويهتم بهم ويحرص على إفادتهم ونفعهم .

    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    2.الهلال : كيف تم اختيار الدكتور طارق سويدان أن يكون مديرا عاما لقناة الرسالة؟

    د. طارق : كانت هناك مواصفات خاصة لدى سمو الأمير الملكي الوليد بن طلال ينبغي توافرها في مدير القناة وهي أن يمتلك ثقافة إسلامية واسعة حتى يستطيع ترجمة ذلك كبرامج ذات مضمون عميق على الشاشة، وان يكون متمكناً من اللغة الانجليزية وهو أمر مطلوب لمتابعة مستجدات المهنة الإعلامية في الدول الرائدة في هذا المجال ،وأن تكون لديه قدرات قيادية ومهارات إدارية عالية، وان يستطيع التعامل مع الواقع بشئ من الحكمة والاعتدال، ويبدو أنه رأى أني قد أعينه على ذلك ، مع وجود رؤية خاصة عندي للرسالة الإعلامية المرئية فالتقت إرادة الطرفين للعمل على تأسيس قناة الرسالة الفضائية ، والتي أرادها سمو الأمير لله سبحانه وتعالى.

    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    3.الهلال: كيف يوزع الدكتور أوقاته ما بين الأسرة والقناة والدعوة إلى الله؟

    د. طارق : هذه القضية تحتاج إلى مرونة شديدة وقدرة على التأقلم مع كافة الظروف ، والاستفادة من علم إدارة الوقت، وجدولي الشخصي مرتب ومنظم لمدة سنة للأمام والحقيقة أنه من الصعب أن تحقق كل أهدافك كاملة وكأنها مرسومة بالقلم والمسطرة ، لكن آلية التخطيط والتنظيم تجعل معدل انجازك عالياً، وتستطيع تطبيق الأهداف الرئيسية في حياتك، خاصة مع وجود زوجة متفهمة وتعينك على الخير، وترعى الأسرة في غيابك، وتتولى توجيه الأولاد وتربيتهم .
    أمر آخر مهم جداً وهي قضية التفويض ، فلا يجب أن توظف الخبراء في مجال عملك، ثم تتدخل في طبيعة أعمالهم فهذا من الأخطاء الإدارية الشائعة لدينا في العالم العربي، وإنما تتفق معهم على الرؤية والأهداف وأسلوب متابعة الأداء ثم تخولهم مما يتيح لك وقتا أوسع لحياتك الشخصية .


    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    4.الهلال : قناة الرسالة خطفت أنظار المشاهدين بسرعة مذهلة ما السبب في ذلك حسب راي حضرتكم؟

    د. طارق : النجاح الذي حققته قناة الرسالة رغم عمرها القصير، إنما جاء بمباركة الله للعمل، وهذا قبل كل شيء وندعو الله أن تكون النوايا مخلصة له سبحانه ، فما كان لله يبقى وما كان لغيره يفنى.
    ثم بعد ذلك يأتي التخطيط السليم والرؤية الواضحة ،ولقد عملت منذ أول يوم على أن يكون تخطيطنا للقناة علمياً ومنهجياً ، فجئنا بأهل الاختصاص في هذا المجال وابتعدنا عن مفهوم الرجل السوبر الذي يفهم ويتقن كل شيء ، كما صممنا أن ندير عملنا حسب مواصفات عالية من الإتقان والجودة وهذا الأمر أصبح حقيقة واقعة ،فنحن أو قناة فضائية حصلت على شهادة الآيزو في الجودة في وقت قياسي لم نكمل فيه سنة من البث مع الرغم من وجود العشرات من القنوات الفضائية قبلنا،واستفدنا كذلك بشكل رئيسي من توجيهات سمو الأمير الوليد بن طلال والطاقم الإعلامي الخبير المساند لسموه .


    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    5- الهلال: من هم طاقم الرسالة وكيف يتم اختيار طاقم الرسالة ؟

    د. طارق : قناة الرسالة تتكون من نخبة من الجنود المجهولين ،والذين يعتبرون وجودهم في القناة من باب الدعوة قبل أن يكون من باب الوظيفة ،فنجد أن الطاقم الوظيفي يعطي ساعات مضاعفة من العمل أكثر مما هو مطلوب منه ويحاول أن يستكمل خبراته ويتعلم من تجاربه ويطور نفسه ولدينا خطة تدريبية واضحة لتطوير قدرات فريق العمل الذي اعتز بهم وأستمتع بالعمل معهم.


    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    5.الهلال: " الرسالة إبداع وأصالة" هذا هو رمز قناة الرسالة فلماذا يرمز هذا أو الرمز؟

    د. طارق : شعار إبداع وأصالة هو ترجمة لرؤيتنا للقناة ورسالتها، فنحن لدينا رسالة أصيلة وقيم رفيعة نريد أن نوصلها لجمهور الأمة بشكل مبدع ، فالتحدي الذي يواجه الفضائيات الإسلامية هي طريقة الجمع بين القيم الأخلاقية وبين الترفيه النظيف .

    O~°'¨¤¦¤¨'°~O**Alhelal-Nasheed.com**O~°'¨¤¦¤¨'°~O
    6.الهلال : كلمة أخيرة يوجهها دكتورنا الفاضل للشعب الفلسطيني وللمسجد الأقصى المبارك؟

    د. طارق : المسجد الأقصى هو قضية المسلمين الأولى وهي أمانة في عنق كل مسلم، ومن الضروري أن نستوعب حقيقة أن نصرة الأقصى تكون بطرق كثيرة لا حدود لها ويجب أن يقدم كل شخص ما يستطيع من واقع قدراته و مهاراته التي يجيدها ، ومن فريضة الوقت الآن ضرورة نشر ثقافة التفاؤل والأمل بين جمهور المسلمين ، وخطورة اليأس في ظل التراجع الذي نشهده هذه الأيام في التعاطي مع القضية الفلسطينية فهي في النهاية قضية إسلامية عادلة لها رصيدها من المبشرات النبوية " والله غالب على أمره" .






    مع تحياتي لكمـ : اخوكم سما الابداع

    جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الهلال 2007
    فرقة الهلال الفنية - يافة الناصرة ( فلسطين )

    www.Alhelal-nasheed.com

  • #2
    مشكوووووووووور ع الموضوع والجهد الطيب
    http://www.youtube.com/watch?v=X0kjDiiZoN4


    __________________
    /_________________\
    (OO\............GTR..../OO)

    تعليق

    يعمل...
    X