إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يسمع هذا الدعاء يعلمه لغيره

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يسمع هذا الدعاء يعلمه لغيره

    [align=center]قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الحمد لله الذي تواضع لعظمته كلُّ شيء، الحمد لله الذي استسلم
    لقدرته كلُّ شيء، الحمد لله الذي ذلَّ لعزَّته كلُّ شيء، الحمد لله
    الذي خضع لملكه كلُّ شيء

    من قال هذا الدعاء مرة واحدة، تكتب له 1000حسنة ويرفع به 1000 درجة
    ويوكل الله له 70000 ملك يستغفرون له إلى يوم القيامة

    من يسمع هذا الدعاء يعلمه لغيره ……والدال على الخير كفاعله

    منقول لفعل الخير ان شاء الله
    [/align]

  • #2
    [align=center]فى موازين حسناتك
    لك من شاهناز كل الود
    [/align]
    اللهم يا مقلب القلوب والابصار تبت قلوبنا على دينك
    واهدنا لما فيه خير لنا
    واعز الاسلام والمسلمين
    يارب العرش العظيم

    تعليق


    • #3
      جميعا ان شاء الله
      لك الشكر موصول خاله شاهناز

      تعليق


      • #4
        تسلمي ... ع المجهود الطيب
        Each of us is an angel with one wing. The only way we could fly is to hold each other and share wings. So if you have trouble flying, I will always share mine with you

        تعليق


        • #5
          مشكور اخوي ع مرورك الطيب

          تعليق


          • #6
            بحثت عن هذا الحديث ولم أجده ، فهل لا تدليني على مصدر هذا الحديث؟؟


            ينقل إلى الأرشيف إلى أن تأتي بمصدر الحديث أو أني أجده في مكان ما.
            سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

            يـا نـفـسُ ويـحـكِ تـوبـي وأعـمـلـي حـسـناً ،، عـسـى تـجـازيـن بـعـد المـوت بالحسـنِ


            تعليق


            • #7
              [align=center]الطبراني في "المعجم الكبير" (3/206/1) وابن عساكر في "تاريخ دمشق" (5/201-202) من طريق يحيى بن عبد الله البابلتي قال حدثنا أيوب بن نهيك قال سمعت مجاهداً يقول سمعت ابن عمر يقول .. الحديث ، إلا أن لفظ ابن عساكر :

              (كتب الله له بها ألف ألف حسنة ورفع له بها ألف ألف درجة ووكل بها سبعين ألف ملك يستغفرون له إلى يوم القيامة)

              وهذا حديثٌ ضعيفٌ منكرٌ ، وله علتان :

              العلة الأولى : أيوب بن نهيك ، منكر الحديث متروك .

              العلة الثانية : يحيى بن عبد الله البابلتي ، واهي الحديث لا يُعتد به .

              ولذلك نصّ العلماء على ضعف هذا الحديث ونكارته منهم :

              1. قال الإمام البيهقي في كتابه "الأسماء والصفات" (1/265) :

              (تفرّد به يحيى بن عبد الله وليس بالقوي)

              2. وصدّره الحافظ المنذري بصيغة التضعيف فقال في كتابه "الترغيب والترهيب" (2/363) :

              (رُوي عن ابن عمر رضي الله عنهما .. )

              وقد نص في مقدمة كتابه :

              (وإذا كان في الإسناد من قيل فيه : كذاب ، أو وضاع ، أو متهم ، أو مُجْمَعٌ على تركه ، أو ضعفه ، أو ذاهب الحديث ، أو هالك ، أو ساقط ، أو ليس بشيء ، أو ضعيف جداً أو ضعيف فقط ، أو لم أر فيه توثيقاً بحيث لا يتطرق إليه احتمال التحسين ؛ صدَّرتُه بلفظة (رُوي) ولا أذكر ذلك الراوي ، ولا ما قيل فيه ألبتة فيكون للإسناد الضعيف دلالتان : تصديره بلفظة رُوي وإهمال الكلام عليه في آخره) ا.هـ

              3. وقال الحافظ العراقي في "تخريج الإحياء" (1/422) :

              (أخرجه الطبراني من حديث ابن عمر بسند ضعيف)

              4. وقال الحافظ الهيثمي في "مجمع الزوائد" (10/96) :

              (رواه الطبراني وفيه يحيى بن عبد الله البابلتي وهو ضعيف)

              5. وقال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "لسان الميزان " (2/257) في ترجمة أيوب بن نهيك :

              (ومن مناكيره..)ا.هـ فذكر هذا الحديث .

              6. وقال العلامة المتقي الهندي في "كنز العمال" (2/347) :

              (وفيه أيوب بن نهيك منكرالحديث)

              7.وقال العلامة المرتضى الزبيدي في "إتحاف السادة المتقين" (5/329) :

              (فيه أيوب بن نهيك منكرالحديث ، وقال الذهبي في الديوان : روى عن مجاهد تركوه)

              8. وقال محدث العصر العلامة الألباني في السلسلة الضعيفة (5087) :

              (منكر)

              ***

              والخلاصة أن الحديث الوارد في فضل هذا الذكر ضعيف مُنكر، ولا يُعمل بالحديث المنكر في فضائل الأعمال باتفاق أهل العلم المحققين ، لكن لا بأس أن يأتي المسلم بهذا الذكر لما فيه من تمجيد الله وتعظيمه وتسبيحه والثناء عليه ، مع مراعاة الضوابط التالية :

              1. ألا يعتقد أن لهذا الذكر فضلاً معيناً .
              2. ألا يتخذه سنة راتبة يواظب عليه .
              3. ألا يقيده بزمان أو مكان أو حال .


              هذا والله أعلم .[/align]

              تعليق


              • #8
                يغلق..


                يا إخوان إتقوا الله فينا وفي أنفسكم ، لا تنقلوا أشياءاً م تتأكدوا من صحتها.



                لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.


                شكراً للأخت ريانة الغصن على المجهود أثابكِ الله الفردوس الأعلى.
                سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                يـا نـفـسُ ويـحـكِ تـوبـي وأعـمـلـي حـسـناً ،، عـسـى تـجـازيـن بـعـد المـوت بالحسـنِ


                تعليق

                يعمل...
                X