إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Exclusive || لقاء خاص وصريح|| مع الفنان|| سامي يوسف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Exclusive || لقاء خاص وصريح|| مع الفنان|| سامي يوسف




    حاوره : مامون احمد

    ترجمه : جورية كرتس



    " استطيع إطلاق البوم كل ستة أشهر وبكل سهولة "

    " أغنية أسماء الله , هي شرقية المادة والموضوع لكن يغلب عليها الطابع الغربي في بنائها "

    " أثناء تصويري الفيديو كنت أقول " يا رب ارحم ضعفنا " من كل قلبي " .

    " ما يميز كليب أسماء الله كونه تعبير عن مشار وليس قصة ! "

    " أحببت هاني أسامة لأنة يشعرني بموسيقاي "

    " أردت منذ البداية أن يرتبط اسمي بالفن الراقي والموسيقى الجيدة "

    " أكثر ما يسعدني في الحفلات وجود غالبية عظمى من جمهور المسلمين "




    الهلال : كان آخر ما قدمته كليب " مناجاة " فبماذا انشغلت منذ تلك الفترة وحتى الآن ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : أن اغلب ما شغلني في هذه الفترة هي جولات فنية وحفلات ومهرجانات في ميادين القارة الأوروبية والولايات المتحدة , فقد قمت بجولات في تسعة مدن أوروبية وجولات أخرى في ستة مدن أمريكية وقد كان ذلك مثيرا ورائعا , ولكن بالرغم من التجوال والانشغال كنت دائما أتوق للعودة والاستقرار لأبدا بالعمل على ألبومي الجديد فمنذ عامين لم أقوم بعمل أي شيء سوي أغنيتي الجديدة " أسماء الله ".



    الهلال : لاحظنا تغييرا كبيرا في فيديو كليب " أسماء الله " عن باقي ما طرحت سابقا من الفيديو المصور , فصف لنا الاختلاف الحاصل من فضلك ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : كوني امتلك خلفية موسيقية يجعلني لا أتشبث او اتبع نوعا ثابتا من الموسيقى , وما يميز هذه الأغنية كونها شرقية المادة والموضوع لكن يغلب عليها الطابع الغربي ببنائها وهي عبارة عن مزج بين كلا العنصرين الشرقي والغربي , والفيديو المصور الخاص بها مختلف عما سبق في تعبير عن مشاعر وليست قصة كما في كليب " حسبي ربي " حيث كنت اعمل في بازار او نجار واركض وامرح . كما إنها أغنية جديدة تماما وتحوي طابع خاص .



    الهلال : ماذا كان شعورك أثناء العمل على أغنيتك هذه ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : صحيح أن اسمها " أسماء الله " ولكني إثناء تصوير الفيديو الخاص بها أردت بالحقيقة تجسيد مشاعر الأمة الإسلامية امة الأخوة والمحبة وعرض ما يمر به الناس في هذه الأيام ما يحدث في فلسطين والعراق وأفغانستان وبعض الدول الأخرى بالعالم مثل جنوب إفريقيا والايدز بإفريقيا .
    وكنت أقول : " يا رحمان ارحم ضعفنا " كنت اشعر إني أدعو الله من كل قلبي ولكن بأغنية , وكنت أتخيل أثناء العمل بها الضعف الإنساني وخاصة لدى المسلمون فالعاقل في هذه الأيام يرى بأم عينة الاضطهاد على المسلمين انه اضطهاد كبير بل وضخم جدا , فعندما ترى الفقراء والأيتام , عندما ترى فلسطين والعراق واللاجئين .



    الهلال : منذ أول فيديو كليب اصدرتة حتى اليوم وهاني أسامة المخرج المصري يرافقك بإخراج الفيديو فلماذا اخترت هاني أسامة بالذات ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : لماذا استعين بمخرج آخر غير هاني أسامة وهو مخرج ممتاز ومبدع ؟ وكل ما قام به حتى الآن رائع , لماذا ؟ استطيع العمل مع غيرة وأقول : قمت بتصوير هذا في انجلترا أو في فرنسا أو قام بإخراج هذا الفيديو مخرج أمريكي ! ولكن لماذا أتبنى الرياء والمفاخرة طالما أن لدي مخرج رائع ؟ الإنسان عندما يحصل على شيء جميل وناجح فلا يرغب في التغيير , قد يقول البعض لم لا نتعامل مع أناس آخرين لنأخذ رؤى وأفكار مختلفة , حقيقة هنالك أمور كثيرة يتميز بها هاني فهو يشعرني بموسيقاي ويساعدني على عدم تغيير شعوري أثناء التصوير ويتقبل كل أرائي واقتراحاتي بشان مشهد معين .




    الهلال : ما هو التحدي الذي تواجهه سامي لتجد فكرة جديدة لفيديو كليب جديد ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§


    سامي يوسف : لا اخفي على احد , فالأمر ليس بالسهل , - وكنت قد قلت ذلك سابقا في لقاء معي في وكالة الـ ( CNN ) والـ ( EBC ) عندما كنت بالولايات المتحدة – ففي البداية أنت تملك شعور معين أثناء التلحين وهذا الشعور يمر بعد مراحل مثل الفكرة ومن ثم الكلمات ... الخ , تضع هذا بجانب ذالك حتى يخرج هذا المنتج . أهم ما بالموضوع حسب اعتقادي هو الحفاظ على الشعور الذي كان بداخلك أثناء التلحين حتى النهاية , فكير من الفنانين يصنعون عملا فنيا وترى إن لديهم شعور رائع في البداية ولكن هذا الشعور يضيع في النهاية , حمدا لله حتى الآن أنا املك السيطرة الكاملة على موسيقاي وشعوري , لذلك عندما تعرفت على هاني أسامه وجدته مثلي فكما أسيطر على عملي هو أيضا كذلك .



    الهلال : منذ إصدار " المعلم " حتى الآن , ما الاختلاف الذي طرا عليك أنت ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§


    سامي يوسف : اعتقد أن صوتي قد تطور وموسيقاي كذلك وتوزيعي الموسيقي بل وحتى شكلي قد تغير بشكل كبير.




    الهلال : يصنفك البعض" بالمنشد " والبعض الآخر" بالمغني الإسلامي" , فماذا تصف نفسك أنت ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : عندما أطلقت " المعلم " لم أكن اعلم أن الناس سيصنفونني بهذا الشكل لم أكن اعلم أن أغنياتي ستذاع بوقت الإفطار أو في رمضان في بعض القنوات , أنا لا أريد أن أصنف كفنان مسيحي أو مسلم أو يهودي , أنا فنان بغض النظر عن كوني مسلما , أنا اعتقد أن هنالك فن جيد وآخر سيئ والأمر لا يتعلق فقط بالغناء الديني واستعمال " يا الله " و " يا رسول الله " . وانا منذ البداية اخترت ان اعمل بالفن الجيد , وأنا لا أحب الازدواجية, فإما يكون فنك راقيا أو هابطا , لا يوجد شخص لا يخطئ ولكن أنت تحدد وتقرر أن تحيى حياة مختلفة في عملك , وأنا شخصيا اختار أن يرتبط اسمي بالفن الراقي والألحان الجيدة وأتمنى ذلك ...



    الهلال : لماذا حسب رأيك صنفت بهذا الشكل من قبل الجمهور ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : لان الناس لم يعرفوا هذا النوع من الموسيقى من قبل . فهي من نوع جيد وجديد وأنا أردت أن أكون مبتكرا بعملي فقط ..




    الهلال : ما تعريفك للفن الراقي ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : ليس من الضروري أن يتعلق الفن الجيد بالدين , فهنالك العديد من المجالات المختلفة ممكن أن تعلق بها هذا الفن , والأغنيات الدينية ليست وحدها فنا جيدا وهنالك نظرة للأغنيات الدينية على أنها هي الوحيدة التي يمكن أن يكون بها الفن جيدا .




    الهلال : ما اكثر ما يسعدك عندما تحيي حفلا ضخما في دول العالم ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : والله والله , أن أكثر أمر مهم بالنسبة لي وما يسعدني هو أن الغالبية العظمى من الجمهور تكون من مسلمين , و تواجد مسلمين بشتى أنواعهم و ألوانهم وعلى كل اختلافاتهم




    الهلال : هنالك قسم معين من الفنانين يحددون موعد زمني لإصدار البوم لهم , كان يصدروه في رمضان أو بداية كل عام , ولكن نرى انك مختلفا تماما عنهم ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : انا لست من هذا النوع من الفنانين الذين يقومون بعمل الالبوم واصدارة كان نقول جاء رمضان فلنطلق البوم لست انا من يفكر بهذه الطريقة فانا لا انظر للامر بشكل دعائي رمضان قادم فلنصور فيديو كليب فانا احب ان اقوم بعملي باتقان احب ان يخرج عملي بشكل جيد . عند اطلاقي لاغنية لا اقول انها تراث ولكنها ستبقي واريد عندما استمع اليها بعد عشر سنوات ان اكون فخورا بها , فانا استطيع اطلاق البوم كل ستة اشهر وبكل سهولة ولكني لا اريد لان الام بالنسبة لي لا يتعلق بمجرد اطلاق البومات وكسب الاموال فانا لا اعير المال اهتمامي وما يهمني هو فقط الرؤية والرسالة التي اطرحها واقدمها لجمهوري وللعالم اجمع .



    الهلال : ماذا تخبرنا على ألبومك القادم ؟

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§

    سامي يوسف : ها هي كلماتي وأتمنى أن يكون ألبومي القادم شيء مختلف وسأتعاون مع بعض الفنانين مثل عصام , وسيكون موضوع الألبوم عن العولمة والفقر والحروب , وسيكون بمثابة رسالة إنسانية أقدمها للعالم اجمع .




    الهلال : في النهاية لا يسعنا سوى التقدم بجزيل الشكر والعرفان للفنان سامي يوسف على إتاحة الفرصة لنا – منتديات الهلال - لإجراء هذا اللقاء معه ...

    §¤~^~¤§¤~^~¤ Alhelal-Nasheed.com ¤~^~¤§¤~^~¤§


    سامي يوسف : لقد كان هذا شرف لي وقد سعدت للغاية السلام عليكم .



    [align=center]جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الهلال 2007
    وهلال بكل معنى الكلمة !
    [/align]
    فرقة الهلال الفنية - يافة الناصرة ( فلسطين )

    www.Alhelal-nasheed.com

  • #2
    شكرا اخي جزاك الله خيرا
    http://www.alshamsi.net/islam/sign/a4.gif

    تعليق

    يعمل...
    X