إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علم الرَمْلgeomancy من صحاح الأحاديث والغيب عند النبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علم الرَمْلgeomancy من صحاح الأحاديث والغيب عند النبي

    كنا مع عمر بين مكة والمدينة . فتراءينا الهلال . وكنت رجلا حديد البصر . فرأيته . وليس أحد يزعم أنه رآه غيري . قال فجعلت أقول لعمر : أما تراه ؟ فجعل لا يراه . قاليقول عمر : سأراه وأنا مستلق على فراشي . ثم أنشأ يحدثنا عن أهل بدر فقال : إن رسولالله صلى الله عليه وسلم كان يرينا مصارع أهل بدربالأمس . يقول " هذا مصرع فلان غدا ، إن شاء الله " قال فقال عمر : فوالذيبعثه بالحق ! ما أخطؤا الحدود التي حد رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال فجعلوافي بئر بعضهم على بعض فانطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى انتهى إليهم فقال " يا فلان بن فلان ! ويا فلان بن فلان ! هل وجدتم ما وعدكم الله ورسوله حقا ؟ فإني قدوجدت ما وعدني الله حقا " . قال عمر : يا رسول الله ! كيف تكلم أجسادا لا أرواحفيها ؟ قال " ما أنتم بأسمع لما أقول منهم . غير أنهم لا يستطيعون أن يردوا عليشيئا " .
    الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2873

    استراحه فقهيه :
    سئل العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز أن هناك بعض الناس يذكر أن الخطوط التي في كف الإنسان أنها على شكل رقمين 18 في اليد اليمنى و 81 في اليد اليسرى والمجموع 99 ويقول أنها بعدد أسماء الله فهل هذا صحيح ؟

    فأجاب – رحمه الله - : ( هذا الذي قاله بعض الناس لا أصل له ، ولم يبلغنا عن أحد من أهل العلم أنه قاله ، فلا ينبغي التعويل عليه ) !0 ( مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – ابن باز – 6 / 408 ) 0


    بينا أنا أصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم . إذ عطس رجل من القوم . فقلت : يرحمك الله ! فرماني القوم بأبصارهم . فقلت : واثكل أمياه ! ما شأنكم ؟ تنظرون إلي . فجعلوا يضربون بأيديهم على أفخاذهم . فلما رأيتهم يصمتونني . لكني سكت . فلما صلىرسول الله صلى الله عليه وسلم . فبأبي هو وأمي ! ما رأيت معلما قبله ولا بعده أحسنتعليما منه . فوالله ! ما كهرني ولا ضربني ولا شتمني . قال " إن هذه الصلاة لا يصلحفيها شيء من كلام الناس . إنما هو التسبيح والتكبير وقراءة القرآن " . أو كما قالرسول الله صلى الله عليه وسلم . قلت : يا رسول الله ! إني حديث عهد بجاهلية . وقدجاء الله بالإسلام . وإن منا رجالا يأتون الكهان . قال " فلا تأتهم " قال : ومنارجال يتطيرون . قال " ذاك شيء يجدونه في صدورهم . فلا يصدنهم ( قال ابن المصباح : فلا يصدنكم ) قال قلت : ومنا رجال يخطون . قال " كان نبي من الأنبياءيخط. فمن وافق خطه فذاك " قال : وكانت لي جاريةترعى غنما لي قبل أحد والجوانية . فاطلعت ذات يوم فإذا الذيب [ الذئب ؟ ؟ ] قد ذهببشاة من غنمها . وأنا رجل من بني آدم . آسف كما يأسفون . لكني صككتها صكة . فأتيترسول الله صلى الله عليه وسلم فعظم ذلك علي . قلت : يا رسول الله ! أفلا أعتقها ؟قال " ائتني بها " فأتيته بها . فقال لها " أين الله ؟ " قالت : في السماء . قال " من أنا ؟ " قالت : أنت رسول الله . قال " أعتقها . فإنها مؤمنة " .
    الراوي: معاوية بن الحكمالسلمي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسندالصحيح -الرقم: 537وهو علم الرمل ولو كان محرما لما فعله نبي من الأنبياء وقد علمه الله وهو علام الغيوب


    عائشة لاتنقل الحديث بتمامه ولماذا ؟!
    أول ما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت ميمونة . فاستأذن أزواجه أن يمرضفي بيتها . وأذن له . قالت فخرج ويد له على الفضل بن عباس . ويد له على رجل آخر . وهويخطبرجليه في الأرض . فقال عبيدالله : فحدثت به ابن عباس . فقال : أتدري من الرجل الذي لم تسم عائشة ؟ هو علي . الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 418

    كان نبي من الأنبياءيخط فمن وافق علمه فهوعمله(وعلماء المسلمين يحرموه ويحللوه لذاك النبي! وحده)
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: رجاله رجال الصحيح - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمعالزوائد - الصفحة أو الرقم: 5/119

    كان نبي من الأنبياءيخط فمن وافق خطه فذاكالراوي: معاوية بن الحكم السلمي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبيداود - الصفحة أو الرقم: 3909



    خط رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في الأرض خطوطا فقال : أتدرون ما هذا ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم . فقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : أفضل نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد ، ومريم بنت عمران ، وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون
    الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح ورجاله ثقات - المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح من دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 474
    التعديل الأخير تم بواسطة مهتدي; الساعة 21-03-2008, 09:48 PM.
    http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

  • #2
    تـَذَكَّرُوا قَـوْلَهُ تَعَالَى : ( مَا يلـْفظ ُ مِنْ قـَوْل ٍ إلا لَدَيْـهِ رَقِيبٌ عَتِيـدٌ )سورة ق:18
    http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

    تعليق


    • #3
      شكراً أخي الكريـم عالموضوع الرائـ ع ولا هنت

      تقبل مرووري

      لواتيـة
      بشروه اني ابرحل

      تعليق


      • #4
        شكرا ً أختي لمرورك ِ الطـــــيب ِ
        http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم

          موضوع جميل وجذبني عنوانه خصوصا فقرة الغيب عند النبي صلى الله عليه وسلم.
          فهل ما ذكرته من احاديث وما اخترته قبل ذلك من عنوان لموضوعك يدل على ان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب.؟


          وكذلك عند سؤال عن احد الاحاديث الواردة وهو:
          أول ما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت ميمونة . فاستأذن أزواجه أن يمرضفي بيتها . وأذن له . قالت فخرج ويد له على الفضل بن عباس . ويد له على رجل آخر . وهويخطبرجليه في الأرض . فقال عبيدالله : فحدثت به ابن عباس . فقال : أتدري من الرجل الذي لم تسم عائشة ؟ هو علي . الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 418

          لماذا لم تذكر السيدة عائشة اسم الرجل الثاني الذي قيل بأنه الامام علي عليه السلام.؟
          http://www6.0zz0.com/2010/03/21/16/126803469.jpg


          يا بــاب فاطـم لا طُرقـت بخيفـةٍ * ويدُ الهــدى سدلـت عليـه حجابـا
          أوَلـسـت أنـت بكـل آنٍ مهـبـط * الأمـلاك فيــك تقبَّـل الأعتـابـا
          أوْهاً عليـك فمـا استطعـت تصدَّهـم * لما أتـوك بنـو الضـلال غضابـا
          نفســي فـداك أمـا علمـتَ بفاطـمٍ * وقفـت وراك تـوبّـخ الأصحـابـا
          أوَ ما رقـقـتَ لضلعـهــا لما انحنـى كســراً وعنه تزجـر الخطّـابــا
          أوَ مـا درى المسمـار حيـن أصابها * مـن قبلهـا قلـب النبـي أصابــا
          عتبي علـى الأعتـاب فيهـا محسـن * مُلقـىً ومـا انهالـت عليـه ترابـا

          تعليق


          • #6
            أقول بعون الله وبما يلهمني إن شاء برحمته...أن :

            النبي يعلم جزء من الغيب حين يريد أن يعلمه بعلم ( مثل علم الرمل) علمه الله تعالى بواسطة جبريل عليه السلام , والله أعلم بعدُ ذلك . أما في مايختص بمفاتح الغيب التي يُتوصل بها إلى غيب السماوات والأرض فهذا بين من الآيه : وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ....

            أما في عدم نقل السيده عائشه لبعض الحديث فأقول : وردت أحاديث في أنها قالت اسمه بنفسها ولكن هنا في ذي الروايه رجال النقل مختلفين فالغالب أن النقصان في الروايه كان منهم لا منها وما وصل لإبن عباس رضي الله عنه وعنهم نفس ما وصلنا من الحديث فاحتمل بهذا الشكل أن نقصان الحديث منها .

            وما يتبادر إلى الذهن عند بعض الشيعه بأنها تكرهه فهذا لا يثبت بحديث حتى صحيح النقل متواصل السلسله , وما يدل على أنهم كانوا اسلاميون بحق وحقيق بهم (وكانوا أحق بها وأهلها) هذه الأحاديث :
            التعديل الأخير تم بواسطة مهتدي; الساعة 24-03-2008, 09:38 AM.
            http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

            تعليق


            • #7
              قال رسول الله لعلي(سيكون بينك وبين عائشة أمر، قال عليّ فأنا أشقاهم يا رسول الله، قال: لا ولكن إذا كان ذلك فاردها إلى مأمنها). أخرجه أحمد في مسنده 6 ص 393 ، والهيثمي في مجمع الزوائد 7 ص 234

              وهذا الامر لا يؤثر في الود أبدا (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم ...كمثل الجسد الواحد) (هو سماكم المسلمين من قبل ) كما قال الله أحسن قولا .

              والذي يدل على أنها ما كانت تكرهه أبدا بل تعزه هذا الحديث المروي في بحار الانوار للمجلسي33/332، 333، 340)، كشف الغمة: (1/158 :

              عن عائشه (رضي الله عنها) عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) (قال في الخوارج): اللهم إنهم شرار أمتي يقتلهم خيار أمتي، وما كان بيني وبينه إلا مايكون بين المرأة وأحمائها

              كذلك:كان أزواجه صلى الله عليه وسلم يعلمن شدة حبه لها رضي الله عنهن، فكن يهبن لياليهن لها كما فعلت سودة بنت زمعة بعد نزول آية التخيير. إعلام الورى: (88)، مجمع البيان: (8/366)، البحار: (22/182، 205).
              التعديل الأخير تم بواسطة مهتدي; الساعة 24-03-2008, 10:11 AM.
              http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

              تعليق

              يعمل...
              X