إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعــــاء الصبـــاح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعــــاء الصبـــاح

    دعــــاء الصبـــاح
    وهو من الأدعية المشهورة عند أمير المؤمنين ع :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم يا من دَلَعَ لسان الصباح بِِنُطْقِ تبَلُّجِهِ، وسَرَّح قِطع الليل المظلم بغياهب تلجلُجه ، وأتقن صنع الفََلك الدوّار في مقادير تبرُّجه ، وشعشع ضياء الشمس بنور تأججه ، يا من دل على ذاته بذاته ، وتنزه عن مجانسة مخلوقاته ، وجلّ عن ملاءمة كيفياته ، يا من قَرُبَ من خطرات الظُنون ، وبَعُدَ عن لحظات العيون ، وعلم بما كان قبل أن يكون ، يا من أرقدني في مِهَادِ أمنهِ وأمانه ، وأيقظني إلى ما منحني به من مِنَنِهِ وإحسانه ، وكَفّ أكُفَّ السوءِ عني بيده وسلطانه .
    صلِّ اللهم على الدليل إليك في الليل الأليل ، والماسك من أسبابك بحبل الشرف الأطول ، والناصع الحَسَبِ في ذِروة الكاهل الأعبَل ، والثابت القدم على زحاليفها في الزمن الأول ، وعلى آله الأخيار المصطفين الأبرار ، واْفتح اللهم لنا مصاريع الصباح بمفاتيح الرحمة والفلاح ، وألبسني اللهم من أفضل خلع الهداية والصلاح ، واْغرس اللهم بعظمتك في ِشربِ جَناني ينابيعَ الخُشوع ، وأجْرِِ اللهم لهيبتك من أماقيَّ زفرات الدموع ، وأدِّب اللهم نزَق الخُرْقِ مني بأزِمَّة القُنوع ، إلهي إن لم تبتدئني الرحمة منك بحسن التوفيق ، فمن السالك بي إليك في واضح الطريق ؟ وإن أسلَمَتني أناتُك لقائد الأمل والمنى فمن المقيل عثراتي من كبوات الهوى ؟ وإن خَذَلني نصرُك عند محاربة النفس والشيطان ، فقد وكَلَني خُذلانُك إلى حيث الَّنصَبُ والحرمان .
    إلهي أتراني ما أتيتك إلا من حيث الآمال ، أم عَلِقْتُ بأطراف حبالك إلا حين باعَدَتني ذنوبي عن دار الوِصال ، فبئس المطيةُ التي اْمتَطَتْ نفسي من هواها ، فواهاً لها لما سوَّلت لها ظنونها ومُناها ، وتباً لها لجرأتها على سيدها ومولاها ، إلهي قَرَعْتُ باب رحمتك بيد رجآئي ، وهربتُ إليك لاجئاً من فرط أهوائي ، وعلَّقتُ بأطراف حبالك أنامل ولائي ، فاْصْفَح اللهم عما كنت أجرمته من زللي وخطائي ، وأقلني من صَرعة ردائي ، فإنك سيدي ومولاي ومعتمدي ورجائي ، وأنت غاية مطلوبي ومناي في منقلبي ومثواي .
    إلهي كيف تطرد مسكيناً اْلتجأ إليك من الذنوب هارباً ، أم كيف تُخَيِّبُ مسترشداً قصد إلى جَنابك ساعياً ، أم كيف ترد ظمآناً وَرَدَ إلى حياضك شارباً ؟ كلا وحياضُك مُترعة في ضَنْك المُحُولِ ، وبابك مفتوحٌ للطلب والوُغول ، وأنت غاية السُّؤْل ونهاية المأمول ، إلهي هذه أزِمَّةُ نفسي علّقتُها بِعقال مشيئتك ، وهذه أعباء ذنوبي دراْتُها بعفوك ورحمتك ، وهذه أهوائي المُضِلّةُ وكَلْتُها إلى جَناب لطفك ورأفتك ، فاْجعل اللهم صباحي هذا نازلاً عليّ بضياء الهدى ، وبالسلامة في الدين والدنيا ، ومسائي جُنّةً من كيد العِدى ووقايةً من مُرديات الهوى ، إنك قادر على ما تشاء ، تؤِتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء وتذل من تشاء ، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تُولج الليل في النهار وتُولج النهار في الليل ، وتُخرج الحي من الميت ، وتُخرج الميت من الحي ، وترزق من تشاء بغير حساب .
    لا إله إلا أنت سبحانك اللهم وبحمدك ، من ذا يعرف قدرك فلا يخافك ، ومن ذا يعلم ما أنت فلا يهابك ، ألّفت بقدرتك الفِرَق ، وفَلَقْتَ بلطفك الفَلَقَ ، وأَنَرْتَ بكرمِك دياجي الغسَق ، وأنهرت المياه من الصُّم الصياخيد عذباً أُجاجاً ، وأنْزَلْتَ من المُعصرات مَاءً ثجّاجاً ، وجعلت الشمس والقمر للبرية سراجاً وهّاجاً ، من غير أن تُمَارِسَ فيما ابتدأت به لُغوباً ولا عِلاجاً ، فيا من تَوَحَّد بالعزِّ والبقاء ، وقَهَرَ عباده بالموت والفناء ، صل اللهم على محمد وآله الأتقياء ، واْسمع ندائي ، واْستجب دعائي ، وحقق بفضلك أملي ورجائي ، يا خير من دُعِي لكشف الضر والمأمول في كل عسر ويسر ، بك أنزلت حاجتي فلا تَرُدّنِي من سَنِيِّ مواهبك خائباً يا كريم يا كريم يا كريم ، برحمتك يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على خير خلقه محمد وآله أجمعين .
    ثم اسجد وقل :
    إلهي قلبي مَحجُوب ، ونفسي مَعْيُوب ، وعقلي مَغْلُوب ، وهوائي غالب ، وطاعتي قليل ، ومعصيتي كثير ، ولساني مُقِرٌ بالذنوب ، فكيف حيلتي يا ستَّار العُيوب ، ويا عَلاَّم الغُيوب ، ويا كاشف الكُروب ، اْغفر ذنوبي كُلَّهَا بحُرْمَةِ محمد وآل محمد ، يا غفار يا غفار يا غفار برحمتك يا أرحم الراحمين .
    بشروه اني ابرحل

  • #2
    مشكووووووووره اختي جزاااااااااااك الله خير
    http://www9.0zz0.com/2008/09/08/20/214032131.gif

    تعليق


    • #3
      العفوو الغلا ولاهنتي عالمروور المنور ^^

      لواتيـة ~
      بشروه اني ابرحل

      تعليق


      • #4
        دعاء طيب بـ صراحـة..
        سلمت يمناكِ على ما جئتِ لنا به عزيزتـي..
        في ميزان حسناتكِ بـ إذن القدير العزيز..
        :
        كـل الشكر.. و خالص الـود،،
        أود : أن أتجه نحوي .. لأشعر بوجودي بعمق ..!


        " اللهم ألهمني رشدي ، و قني شرّ نفسي "

        تعليق


        • #5
          شكرا عالمرور الغلا ولاهنتي ^^
          بشروه اني ابرحل

          تعليق


          • #6
            السلام عليك يامولاي ويا أميري يا أمير المؤمنين....

            دعاء طيب جدا وليس ذلك بغريب على صاحب البلاغة..
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #7
              مشكورة أختي وإنشاء الله في ميزان حسناتك




              You're gonna notice me when I come in. I'm gonna make a statement without opening my mouth, and when I leave, you're gonna remember that..!!


              تعليق


              • #8
                شكرا عالمرور ولاهنتووااا
                بشروه اني ابرحل

                تعليق


                • #9

                  تسلم اخوي

                  تعليق


                  • #10
                    شكرا أختي على الدعاء

                    والحمدلله على هذا الدعاء عالي المضامين وعظيم الشأن

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيج خيتوووو ...

                      في ميزان حسناتك ..

                      اللهم صلِ على محمد وآل محمد ...
                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        شكرا عالمرورولاهنتووو ^^
                        بشروه اني ابرحل

                        تعليق

                        يعمل...
                        X