لا تقطعوا اللحم بالسكين فإنه من صنع الأعاجم وانهشوه فإنه أهنأ وأمرأ
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة] - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة و الرقم: 4/156
فهل يعني هذا أن هذا النهي وأشباهه حرام ؟ حتى صار علمائنا يقولون بدعه! (لعدم فهمهم لمعاني النهي والأمر , انظر موطأ مالك في 18 معنى للأمر! منها الإستحباب)
اللهم اهدي العلماء الضلال حتى يهتدي بهم الشرفاء.
انهسوا !اللحم نهسا فإنه أهنأ وأمرأ
الراوي: صفوان بن أمية - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة و الرقم: 3/163
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة] - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة و الرقم: 4/156
فهل يعني هذا أن هذا النهي وأشباهه حرام ؟ حتى صار علمائنا يقولون بدعه! (لعدم فهمهم لمعاني النهي والأمر , انظر موطأ مالك في 18 معنى للأمر! منها الإستحباب)
اللهم اهدي العلماء الضلال حتى يهتدي بهم الشرفاء.
انهسوا !اللحم نهسا فإنه أهنأ وأمرأ
الراوي: صفوان بن أمية - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة و الرقم: 3/163
تعليق