إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عملية احتيال تكبد مستثمرين سعوديين 80 مليون ريال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عملية احتيال تكبد مستثمرين سعوديين 80 مليون ريال

    اشتروا أراضي وهمية وبصكوك مزورة

    وقع مستثمرون سعوديون ينشطون بالاستثمار في سوق العقارات والمنتجعات السياحية، ضحية لعملية نصب وتزوير سلبتهم أكثر من 80 مليون ريال سعودي، بعد أن أشترى المستثمرون مجموعة من الأراضي شمالي المملكة روج لها أشخاص يدعون ملكيتها واتضح فيما بعد أنها وهمية وبصكوك مزورة.
    وأقدم على تنفيذ عملية الاحتيال هذه التي وصفت بأنها عملية يثير حجمها ومداها الدهشة، ثلاثة سعوديين يعملون في مواقع وظيفية مختلفة في منطقة تبوك.

    وقام الشركاء الثلاثة بتزوير صكوك مجموعة من الأراضي تعود ملكيتها في الأساس للدولة، مستغلين بذلك مواقعهم الوظيفية للقيام بمعاملات وهمية نجحوا عن طريقها في الحصول على الملايين من الريالات.

    وكشفت خيوط القضية، أن الأشخاص الثلاثة شركاء في ملكية هذه الأراضي التي سجلوها باسم شخص آخر مقابل مبالغ مالية يدفعونها له للتمويه على المستثمرين، حيث يقوم هذا الشخص بمجرد الإفراغ بتجيير الشيكات فوراً باسم أحدهم الذي يقوم بدوره بتحويل المبالغ لحساب الشركاء الآخرين.

    وتعود بداية هذه القضية ,إلى تلقي كبار المستثمرين اتصالاً من أحد الأشخاص متوسطاً في بيع أراض تقع في شرما التابعة لمنطقة تبوك والواقعة على ساحل البحر الاحمر، مشدداً على أن هذه الأراضي ممتازة ومناسبة للاستثمار. وفي الوقت الذي تسارعت فيه خطى المستثمرين لاقتناص هذه الفرصة الاستثمارية، اتخذ هؤلاء خطوة استباقية قانونية قبل إبرام صفقة شراء الأراضي، تمثلت في الاستفسار عن وضع هذه الأراضي من ناحية نظاميتها وسلامة ملكياتها. ولم تكشف الاستفسارات الشفهية السريعة التي قام بها المستثمرون، عن أي مشاكل تتعلق بسلامة صكوك الأراضي، ما دفعهم إلى المسارعة في شراء سبع قطع من الأراضي المزورة ملكياتها بنحو 80 مليون ريال.

    وبعد وقت قصير، بدأ المستثمرون خطواتهم الجادة لتنفيذ بعض الأعمال على أرض المشروع الذي يعتزمون إقامته في المنطقة، والتي تطلبت مخاطبة بعض الجهات الحكومية، لكن سرعان ما تكشفت للمستثمرين خيوط عملية الاحتيال وأن جميع الأراضي التي تم شراؤها بصكوك مزورة.

    وصعد المستثمرون القضية إلى الجهات العليا في المملكة التي فتحت تحقيقاً موسعاً ومطولاً في عملية الاحتيال وتزوير صكوك أراضي الدولة، تم على إثرها عزل عدد من المتورطين من مناصبهم الوظيفية، كما تم وقف صكوك الإفراغ الخاصة بهذه الأراضي.

    وشرع المستثمرون في إسناد هذه القضية لأحد مكاتب المحاماة الشهيرة بالرياض، بهدف ملاحقة منفذي عملية الاحتيال قضائياً والتحقيق معهم والتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم واسترداد الأموال المنهوبة بأسرع وقت. وكشف ملف القضية الذي تحتفظ "الرياض" بنسخة منه أن بعض كبار المستثمرين الأفراد وشركات الاستثمار الكبرى في المملكة هم من بين ضحايا عملية النصب المزعومة التي أقدم عليها الشركاء السعوديون الثلاثة، والتي بلغت قيمتها 80 مليون ريال سعودي.

    جريدة الرياض

    نتمنى من المستثمرين في العقار الحذر والحيطة
    وان لا يقعوا فريسة لنصابين

    وشكرا
    صحـ(عاشق عمان )ـيفة
    الصحـ الأولى ـيفة الصحـ الثانية ـيفة الصحـ الثالثة ـيفة
    الصحـ الرابعة ـيفة الصحـ الخامسة ـيفة
    الصحـ السادسة ـيفة
    الصحـ السابعة ـيفة الصحـ الثامنه ـيفة الصحـ التاسعة ـيفة
    الصحـ ( 10 ) ـيفة الصحـ (11) ـيفة الصحـ (12) ـيفةالصحـ (13) ـيفة

    الرسم الكاريكاتيري
    مجلـ عاشق عمان ـة للتقنية والحاسب....(العدد الأول)
    مجلــ عاشق عمان ــة للتقنية والحاسب ...(العدد الثاني)
    أوراق ممزقة ....في سلة المهمــلات


    يا حلما في أروقة روحي ...مكانك في أجزائي وكل خيالاتى لن يأخذه غيرك..

  • #2
    يسلمووووووووووو
    أنصحكم بالاستغناء عن كل الألعاب وتجربوا لعبة

    أمل الشعوب

    تعليق

    يعمل...
    X