أسعد الله أوقاتكم بكل خير... اليوم جئت
بفكرة جديدة لبرنامج جديد هو مختلف عن البرامج السابقة في طريقة العمل والتصميم
وسهل التعامل به. هذا النظام يصلح
للمصانع التي تنتج صناعات إسمنتية مثل
إنترلوك , الطوب (الطابوق) , البلاط الصلب الذي يعد لأماكن خارج المنزل والساحات
الكبيرة , الإسمنت وغيرها من المواد المشابهة.. صمم هذا البرنامج للمصنع المذكور
أدناه وتم برمجتة على بيئة الأوراكل.
قيمة البرنامج 450 ريـال
عماني.. من لديه الرغبة في شراء البرنامج التواصل معي عبر الهاتف النقال الموجود في
الملف الشخصي أو التواصل عبر البريد الإلكتروني
هذه شاشة دخول النظام والنظام مصمم
باللغة العربية ويمكن ترجمته باللغة الإنجليزية
القائمة الرئيسية للنظام وما يحتويه من
صفحات وكشوفات وسوف أشرح بالتفصيل عن كل صفحة وتقرير كل على حده
الصفحة أعلاه توضح كيفية إعداد مستخدم
لدخول النظام
هذه الصفحة تختص بتحديد الصلاحيات لدخول
الصفحات الموجودة في النظام, حيث يتم وضع علامة صح أمام الصفحة المراد دخولها من
قبل المستخدم. إذا لم يحدد على الصفحة بعلامة صح, لن يتمكن من الدخول للصفحة وإدخال
بيانات عليها أو الإستفسار عن بيانات معينة.
هنا تسجل بيانات المصنع وذلك لطباعة هذه
البيانات على الفواتير الخاصة به بدل من إستخدام الورق المكربن الخفيف وأيضا بأمكان
وضع خانة في هذه الصفحة لشعار المصنع إن وجد وسوف يتم طباعته على الفواتير
والكشوفات
يجب على مستخدم النظام تسجيل جميع بيانات
العملاء إذا كان التعامل معهم بدفع آجل أما إذا كان التعامل نقدا فقط، كل ما عليه
فعله هو وضع كلمة نقدا في أول سطر وذلك لكي يظهر في الفاتورة عند إستخراجها من
النظام. وبالإمكان الضغط على زر إعداد الفاتورة لإعداد فاتورة للعميل
وطباعتها.
يتعامل المصنع في غالب الأحيان مع مصانع
أخرى في توريد مواد أسمنتية أو تمويل بضاعة من مصنع لآخر وهذه الحالة غالبا تكون
عند التجار الذين يمتلكون أكثر من مصنع ويتم نقل بضاعة من مصنع لآخر وعليه يجب أن
يتم تسجيل بيانات الجهات الممولة والجهات التي يتم شراء المواد منها. الغرض من ذلك
هو تسجيل الفواتير لاحقا عند شراء مواد من شركات أو مصانع أخرى وقد يكون طبيعة
الحال الدفع آجل لهذه البضاعة وعلى ضوء ذلك عند إدخال البيانات من صفحة توريد
المواد الى المصنع أو غالبا ما تسمى الصفحة بالمشترايات, يترتب على مدخل البيانات
تحديد طرق الدفع سواء كانت نقدا أو شيك أو آجل.
هذه الصفحة خاصة بتصنيف المواد التي
يستخدمها المصنع وسوف يتم إدراجها في الفاتورة بالرمز الدال لها وذلك لسرعة إنجاز
كتابة الفاتورة آليا.بدلا من كتابة الوصف المذكور أعلاه بجانب كل رمز.
هذه الصفحة التي تعتبر صلب البرنامج وهي
إعداد فاتورة عند شراء مواد المصنف كالطوب مثلا ونقلها الى العميل وكما هو موضح
أعلاه تتمركز البيانات الأساسية في هذه الصفحة على ثلاث حقول مهمة وهي إسم العميل ,
الموقع لتوصيل المواد وهاتف النقال أو المكتب للتواصل معه في حالة عدم معرفة
الموقع. يتمكن أيضا المستخدم من تخفيض البضاعة ولكن لنسبة محددة يتفق عليها صاحب
المصنع. بعد حفظ البيانات يتم الضغط على زر الطباعة الموجود في أعلى الصفحة وستظهر
الفاتورة بالشكل التالي:
شكل الفاتورة
بفكرة جديدة لبرنامج جديد هو مختلف عن البرامج السابقة في طريقة العمل والتصميم
وسهل التعامل به. هذا النظام يصلح
للمصانع التي تنتج صناعات إسمنتية مثل
إنترلوك , الطوب (الطابوق) , البلاط الصلب الذي يعد لأماكن خارج المنزل والساحات
الكبيرة , الإسمنت وغيرها من المواد المشابهة.. صمم هذا البرنامج للمصنع المذكور
أدناه وتم برمجتة على بيئة الأوراكل.
قيمة البرنامج 450 ريـال
عماني.. من لديه الرغبة في شراء البرنامج التواصل معي عبر الهاتف النقال الموجود في
الملف الشخصي أو التواصل عبر البريد الإلكتروني
هذه شاشة دخول النظام والنظام مصمم
باللغة العربية ويمكن ترجمته باللغة الإنجليزية
القائمة الرئيسية للنظام وما يحتويه من
صفحات وكشوفات وسوف أشرح بالتفصيل عن كل صفحة وتقرير كل على حده
الصفحة أعلاه توضح كيفية إعداد مستخدم
لدخول النظام
هذه الصفحة تختص بتحديد الصلاحيات لدخول
الصفحات الموجودة في النظام, حيث يتم وضع علامة صح أمام الصفحة المراد دخولها من
قبل المستخدم. إذا لم يحدد على الصفحة بعلامة صح, لن يتمكن من الدخول للصفحة وإدخال
بيانات عليها أو الإستفسار عن بيانات معينة.
هنا تسجل بيانات المصنع وذلك لطباعة هذه
البيانات على الفواتير الخاصة به بدل من إستخدام الورق المكربن الخفيف وأيضا بأمكان
وضع خانة في هذه الصفحة لشعار المصنع إن وجد وسوف يتم طباعته على الفواتير
والكشوفات
يجب على مستخدم النظام تسجيل جميع بيانات
العملاء إذا كان التعامل معهم بدفع آجل أما إذا كان التعامل نقدا فقط، كل ما عليه
فعله هو وضع كلمة نقدا في أول سطر وذلك لكي يظهر في الفاتورة عند إستخراجها من
النظام. وبالإمكان الضغط على زر إعداد الفاتورة لإعداد فاتورة للعميل
وطباعتها.
يتعامل المصنع في غالب الأحيان مع مصانع
أخرى في توريد مواد أسمنتية أو تمويل بضاعة من مصنع لآخر وهذه الحالة غالبا تكون
عند التجار الذين يمتلكون أكثر من مصنع ويتم نقل بضاعة من مصنع لآخر وعليه يجب أن
يتم تسجيل بيانات الجهات الممولة والجهات التي يتم شراء المواد منها. الغرض من ذلك
هو تسجيل الفواتير لاحقا عند شراء مواد من شركات أو مصانع أخرى وقد يكون طبيعة
الحال الدفع آجل لهذه البضاعة وعلى ضوء ذلك عند إدخال البيانات من صفحة توريد
المواد الى المصنع أو غالبا ما تسمى الصفحة بالمشترايات, يترتب على مدخل البيانات
تحديد طرق الدفع سواء كانت نقدا أو شيك أو آجل.
هذه الصفحة خاصة بتصنيف المواد التي
يستخدمها المصنع وسوف يتم إدراجها في الفاتورة بالرمز الدال لها وذلك لسرعة إنجاز
كتابة الفاتورة آليا.بدلا من كتابة الوصف المذكور أعلاه بجانب كل رمز.
هذه الصفحة التي تعتبر صلب البرنامج وهي
إعداد فاتورة عند شراء مواد المصنف كالطوب مثلا ونقلها الى العميل وكما هو موضح
أعلاه تتمركز البيانات الأساسية في هذه الصفحة على ثلاث حقول مهمة وهي إسم العميل ,
الموقع لتوصيل المواد وهاتف النقال أو المكتب للتواصل معه في حالة عدم معرفة
الموقع. يتمكن أيضا المستخدم من تخفيض البضاعة ولكن لنسبة محددة يتفق عليها صاحب
المصنع. بعد حفظ البيانات يتم الضغط على زر الطباعة الموجود في أعلى الصفحة وستظهر
الفاتورة بالشكل التالي:
شكل الفاتورة
لتخزين المواد في المخزن أو ساحة المصنع
, يترتب إدخال الكميات حسب الفواتير من هذه الصفحة حيث يعمل النظام على إضافة
الكمية الى أرصدة المخزن تلقائيا بعد الحفظ
الصورة أعلاه توضح بيانات العملاء الذين
يتعاملون مع المصنع بطرق الدفع الآجل ولذلك يتم إختيار نوع طرق الدفع من صفحة إعداد
الفواتير فإذا كان الدفع نقدا, لن يرحل النظام الفاتورة الى هذه الصفحة اما إذا كان
نوع الدفع آجل , سيرحل النظام الفواتير بتفاصيلها لهذه الصفحة وبالتالي, عند دفع
المبالغ المترتبة على العملاء , تنخفظ المبالغ المترتبة عليه من واقع عمليات الدفع
سواء كانت الدفعات عدة أو دفعة واحدة
لإحتساب المصروفات , يترتب على الموظف
إدخال المصروفات بشتى أنواعها وذلك لمعرفة ما تم صرفه خلال فترة معينه سواء فترة
إسبوع أو شهر أو سنة ولكي يتم تصفية الربح من خلال المبيعات يجب على الموظف أن يكون
حريصا على إدخال جميع المصروفات حتى يتم إحتساب الأرباح بطريقة صحيحة.
للإستفسار عن فاتورة معينة , بإمكان
الموظف الدخول على هذه الصفحة والبحث عن أي فاتورة سابقة وللعلم لن يتمكن من تعديل
أي بيانات لأنها صفحة مهيئة للإطلاع والإستفسار فقط
الصفحة اعلاه مهمة جدا وذلك لمتابعة
الطلبات التي تم تسليمها لأصحابها وإذا تم التسليم , يجب وضع علامة صح في عمود (تم
التوصيل) وبعد الحفظ يختفي البيان من هذه الصفحة على إعتبار أنه قد تم تسليم الطلب
وتبقى الطلبات الغير موصلة.
كشف بالمواد المتوفرة في
المصنع
كشف يوضح المبيعات والخصميات وصافي الربح