أهلاً بالجميع..
أُحب أن أُناقش معكم موضوع جودة الأداء في كليات العلوم التطبيقية بشكل خاص
عندما قَرَأْت معالي الوزيرة بيان الوزارة أمام أعضاء مجلس الشورى، ثم جرت المُناقشات بعد ذلك في بعض الأمور التي تخص الوزارة، كانت كثيراً ما تُركز على موضوع "الجودة الشاملة" أو برامج "جودة الأداء"، وهي البرامج التي تم إدخالها مؤخراً إلى كليات العلوم التطبيقية ووزارة التعليم العالي بشكل عام.
هل تظنون أن الكوادر الوظيفية في كليات العلوم التطبيقية تم تأهيلهم إدارياً وعملياً للعمل في ظل مثل هذه البرامج التي تُنفق عليها الوزارة بعشرات الآلاف؟!
وهل تم مُلاحظة أي آثار إيجابية أو سلبية في النظام الأكاديمي جرّاء إدخال هذه البرامج؟
وهل تم التمهيد لإدخال مثل هذه البرامج إدارياً؟ وهل يفقه أصلاً الكادر الوظيفي في كليات العلوم التطبيقية الغرض من هذه البرامج وماهيتها؟
وفي نفس الحقل.. ما رأيكم بالأداء الإداري في كليات العلوم التطبيقية من ناحية إرضاء العُملاء؟
أنتظر مُناقشاتكم المُفيدة..
أُحب أن أُناقش معكم موضوع جودة الأداء في كليات العلوم التطبيقية بشكل خاص
عندما قَرَأْت معالي الوزيرة بيان الوزارة أمام أعضاء مجلس الشورى، ثم جرت المُناقشات بعد ذلك في بعض الأمور التي تخص الوزارة، كانت كثيراً ما تُركز على موضوع "الجودة الشاملة" أو برامج "جودة الأداء"، وهي البرامج التي تم إدخالها مؤخراً إلى كليات العلوم التطبيقية ووزارة التعليم العالي بشكل عام.
هل تظنون أن الكوادر الوظيفية في كليات العلوم التطبيقية تم تأهيلهم إدارياً وعملياً للعمل في ظل مثل هذه البرامج التي تُنفق عليها الوزارة بعشرات الآلاف؟!
وهل تم مُلاحظة أي آثار إيجابية أو سلبية في النظام الأكاديمي جرّاء إدخال هذه البرامج؟
وهل تم التمهيد لإدخال مثل هذه البرامج إدارياً؟ وهل يفقه أصلاً الكادر الوظيفي في كليات العلوم التطبيقية الغرض من هذه البرامج وماهيتها؟
وفي نفس الحقل.. ما رأيكم بالأداء الإداري في كليات العلوم التطبيقية من ناحية إرضاء العُملاء؟
أنتظر مُناقشاتكم المُفيدة..
تعليق