إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لامسية التعريفية لجماعة التراث والسياحة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لامسية التعريفية لجماعة التراث والسياحة

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....
    يمكن اكون متاخرة في طرح الموضوع لانه بارحة مادوامت المهم موضوعي بخصوص الامسية التعريفية بجماعة التراث والسياحة التي اقميت مساء الاحد في قاعة نزوى .....
    في البداية أود شكر جماعة التراث والثقافة أو التراث والسياحة على المجهود الطيب في إقامة أمسية تعرفية بجماعة مشكورين على المجهود وأتمنى لكم التوفيق بس لدي بعض الانتقادات او وجهة نظر لذا أرجو احترامها وعدم التعصب :
    البداية شعار الجماعة مافية شي مميز بصراحة ما حلو والبوستر إعلاني لأمسية نفس الشي( كأنه لمحل بيع الفخار) لا يعبر عن الجماعة كأنه قد تم تصميمه على عجل وثانيا الكلية فيها طلاب من التخصص التصميم أعطوهم فرصة لترو إبداعهم.
    أما أمسية ف كانت البداية في عدم اختيار الآيات المناسبة لافتتاح بها الحفل ولا اعني بذلك جماعة التراث فقط ولكن ما لاحظته كان (فيه تناقض واضح) القارئ الله يجزاه خير قرأ أواخر سورة الزمر وكانت تتحدث عن أهوال يوم القيامة وحال الكفار وحال المؤمنين يعني آيات يقشعر منها البدن وتدمع لها العين وبعدها بدأت الأمسية بموسيقى ورقص وأغاني فكيف كذا ؟؟؟؟ لذا لبدا من التنسيق والتوفيق بين موضوع أية والمناسبة التي ستقرأ فيها . والله يجزاكم خير
    ثانيا :الصوت كان غير واضح (مشكلة فنية ) يعني مافي لوم .
    ثالثا : اوبريت كان من إعداد طالبات اتصال مجهود طيب واشكرهن عليه خاصة من قام بإعداد والإخراج وباقي الطالبات كانت الفقرة حلوة بس الصوت .
    رابعا: فن اليوله ابا افهم شي عمان بكبرها مافيها غير فن اليوله بــــــــــــــــــــــــــــــــــس يعني مافي فنون ثانية (نزوى ما فيها فنون شعبية ) مثل الرزحة او الرزفة في عدنا الفنون بحرية مثلا فنون محافظة ظفار وخاصة انه معانا طلاب من صلالة يعني لازم اليوله بصراحة ورم افوادنا منها لذا نطالب بتغير والتنويع وبعد ومع احترامي الشديد في طلاب من يجيد الرقص وفي طلاب لا فليش إحراج؟؟؟.
    خامسا: فقرة الشعر والشلات كانت زينة بس كانت الشلات أكثر من الشعر وبصراحة مب كل واحد يفهم الشلة والكلام إلي فيها يعني لازم يجيد اللهجة البدوية علشان يفهم الشلة مع احترامي

    سادسا :فقرة الفوازير كانت مالها داعي غير أنها أخذت وقت بإضافة انه الكلام كان غير واضح وغير مفهوم . عن نفسي حاولت افهم بس ماقدرت

    أخر رسالتي إلي الجمهور وما أدراك ما الجمهور إلي يسوون النون وما يعلمون أخواني الطلبة تقام هذه الأمسيات كمثابة فرصة لترويح عن النفس بعيدا عن أجواء الدراسة والضغط الدراسي مب كل مرة نحضر أمسية بس بصراحة أصوات غريبة و التعليقات البايخة أصوات أول مرة اسمعها ما عرف كيف تطلع أو ليش أصلا تطلع حشا كنا في البيت الرعب ؟؟؟؟؟ أخواني طلاب انتم في مرحلة جامعية وأعماركم لاتقل عن 20 عاما لذا لابد من احترام المكان الذي أنت فيه والذي يعبر عنكم. الزائر أينا كان أول ما يسمع هأصوات بيخاف وبيحرم يرجع مرة الثانية وفي طلبة بطلوا يحضرو أمسيات وبسب هاصوات التي تخلق جو الإزعاج وتسبب الصدع .
    هذه بعض انتقاداتي وأتمنى أنكم تتقبلوها مني كوحدة من الجمهور لأننا نسعي إلى أفضل وتقديم كل ما هو جديد ومفيد لذا أقدم لكم بعض مقترحات :
    ليش ما يكون هناك فقرات تعريف بالكتب القديمة وتعريف بأصحابها ومساهمتهم في العلم والتاريخ وعمان غنية بهذا الشي ونزوى ما عليها زود (بيضة إسلام) .
    ليش ماتستضيف الجماعة ناس من ذوي العلم المولمين بالثقافة بالقديمة أو أصحاب المكتبات القديمة لطلعنا ع أشياء قيمة ومفيدة .
    تنويع في الفنون الشعبية وفقرات الشعبية .
    فالتراث لا يعني رقص أو لعب شعبي أو أكلات شعبية (خبز عماني) التراث معرفة علم ثقافة
    وتقبلو احترامي
يعمل...
X