إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشنقة وجلاد والضحية لا تهنأ بنوم ولا عيد وفرح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشنقة وجلاد والضحية لا تهنأ بنوم ولا عيد وفرح

    سلام عليكم وتحية لطيب قلوبكم وصفاءها
    موضوعي ليس للتشائم ولكن واقع معايش وحقيقة بلا مراء
    انها مشنقة تجعل البعض يعيش في رعب ولا يقر له قرار لا نوم ولا شراب الهموم تلاحقه ولو ولى هاربا عنها لتبعته ولو في قمم افرست انها مشنقة الملاحظة الأكاديمية تصيب البعض بقشعريرة عند سماعها وكيف لا يصيبه وقد أمضى تلك السنون وهو يكدح ليصل إلى صرح علمي عالي وثم يشعر بنفسه انه قد يرحل منها في طرفة عين ويرجع بخفي حنين ....
    قد يكون السبب منه وقد يكون عوامل اخرى ادت الى وقوعه في هذا الفخ والمشنقة اللعينة ولكن هنالك اخرون يشتركون في هذه الجريمة
    فالجلااااااااااااااد إما أن يكون عدم توضيح نظام الحساب للمعدل أو معلم يرى نفسه في الثريا ولا يدري بانه تحت الثرى او مقرر يضفي الى النفس اشمئزازا او اعطاءه لتخصص لا يرغب فيه كل هؤلاء الجلادين ليس بهم رأفة ولا إشفاق

    الذي اراه مجديا لماذا هذا النظام السنا نريد ان نخرج طلابا للعمل حددناهم من قبل للدراسة في صرح علمي عالي فلماذا نضع عرقلة اخرى امام مستقبلهم الواعد ...... اترك لكم الكلام اخوتي

    لم اكتب هذا لطلب الاشفاق من احد وانما لأطفي غليلي وابين مشاعري

    بارك الله فيكم واسعد ايامكم وجعل الفرحة لا تفارقكم اللهم آمين
    إلاهنا ما أعــدلك ـ مليك كل من ملك
    لبيك إن الحمد لك ـ والملك لا شريك لك
    ما خاب عبد أملك ـ أنت له حـيث سلك
    لولاك يا رب هلك ـ كل نبي ومـــلك

  • #2
    وعليكم السلام والرحمه..
    أخي الكريم..

    أعتقد هناك عدة اسباب في تدني معدل الطالب ووجوده تحت الملاحظه الاكاديميه قد يكون من الطالب
    نفسه وأهماله للمذاكره وقد يكون السبب فـ ضغط المقررات قد تصل الى 6 مقررات كما حدث في اول فصل دراسي بعد السنه التأسيسه..

    والكل يذكر فـ دفعة 2007 العدد الكبير من الطلبه والطالبات تحت الملاحظه الاكاديميه تقريبا نص الدفعه راسبين او تحت الملاحظه من أول فصل..


    الله يكون فـ عون الطلبه..هذا وحده هم وتفكير الواحد يظل خايف لا ينزل معدله أكثر خصوصا طلبة الآيتي لصعوبة المقررات وتشدد الاساتذه للاسف..


    بدون توقيع

    تعليق


    • #3
      موضوع ممتاز ... حقيقة تدني المعدلات يكون سببه من 3 اتجاهات ,طبعا هذا من وجهة نظري ,الأتجاه الأول هو من الطالب نفسه أي أن أهمل في دروسه فهذا يقع على عاتقه ..أما الأتجاه الثاني فهو الدكتور ,فالدكتور أحيانا يعرف المادة أو المقرر حق معرفة ولكنه يفتقر الى ايصال الفكرة بطريقة ما الى الطالب أو مشكلة التمييز الذي رأيته فعلا وأنا في أيام الثانوية وكنت أحسب انه سوف يتوقف بدخولي الى الحرم الجامعي ولكن كان تفكيري في غير محله .. لذلك هنا لا بد على الطالب أن يتدخل في ذلك وهنا نلاحظ أن أغلب هذه النقاط قد تعود الى الطالب نفسه ..أما الأتجاه الثالث فهي الكتب أو المقررات التى في أغلب الأوقات تكون مملة أو لا يتم تحديثها طيلة سنتين ولا يتم استحداث أشياء ممتعة فيها للطالب بحيث يجعلها كتب انترستنج للطالب بحيث لا يحس الطالب بالملل عند قرائتها ..أيضا هنال نقطة الضغط الذي يواجه الطلبة من كثرة في المقررات هو سبب رئيسي لأنخفاظ المعدل ..تعليق أخير وهذا الي واجهته في الفصل الماضي التصحيح أنا متأكد مية بالمية أن هناك خطأفي التصحيح وخاصة في امتحان الأنجلش ماله يوم يكون الأمتحان سهل ينخفض المعدل ويوم يجي صعب زاد المعدل عجب كان كذا باغنهم يجيبوا كل الامتحانات صعبة عشان نجيب معدل زين واذا كان هذا روتينهم .. وأعترف أنا اني أتحمل نص الخطا بأمانة لاني ما رفعت تظلم ذاك اليوم..بس ما مشكلة الأيام القادمة ان شاء الله بتكون أحسن وأفضل .. ودمتم سالمين ....
      http://www2.0zz0.com/2009/03/28/15/557315075.jpg

      تعليق


      • #4
        متابع بصمت!!!!

        تعليق


        • #5
          !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

          تعليق


          • #6
            أهلا بشاعرنا...
            دائما متميز بطرحك وأسلوبك...
            بس الحبيب لو تنسق الموضوع شوية..... ^_^ هع
            ****
            ع العموم كلامك صحيح اخي في ناس كثر ما تحاول تخرج من الملاحظة الأكاديمية إلا وترد مرة ثانية خائبة ...
            ولكن لابد من الطالب ان لا ييأس وان تعلوه همة عالية يعلو بها قدره... ^_^
            تقبل مروري وشقرا
            sigpic

            وإنـي لأهـوى النـوم فــي غـيـر حيـنـه *** لــعـــل لــقـــاء فـــــي الــمــنــام يـــكـــون

            { وَلِلْبَوْحِـ ـتَصْمِىيْمٌ سسَأرسِمُهُهـ هُنَاآآ } - معدم الخياآل -*

            وشقرآآآ

            تعليق


            • #7
              لااااااااااااا تعليق.........
              ولكن العتاب يقف على المعلم لأنه لم يوضح أهمية المعدل للطالب...........
              http://www8.0zz0.com/2009/10/17/09/344706844.jpg

              تعليق


              • #8
                أهلا بكم وعيدكم مبارك
                نتمنى ان لا نكون من الذين سقطوا في هوة الملاحظة الأكاديمية لأنه يظهر من قولكم انها مصائب وبلاوي
                ولكن السعي بهمة من البداية ينجي الطالب من هذه الهوة ومن سقط فيها لابد ان يصنع له حبلا لينجد نفسه بنفسه فلن يسمع له صوت من تلك الحفرة
                أهم شي السعي يتفاؤل عالي

                دفعة 2009 دفعة التحدي
                سبحان من خلقك ..!!!
                ********
                ((سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم))

                ^ــ^صامدة بشموخي ^ــ^

                تعليق


                • #9
                  ان شاء الله ..ما في واحد منا راح يدخل فالملاحظة الأكاديمية ... كلنا فالقمة وان شاء الله راح نحطم كل صخرة تقف أمامنا ونتجاوز كل عقبة توقف طريقنا نحو النجاح .. بالنوفيق لكل الطلبة والطالبات ..اجازة رائعة وعيد أروع...
                  تقبلوا مروري (عايشة فعز أبوها)
                  انثر الإبتسامات يميناً وشمالاً ..
                  فأنت لا تعلم ما يحمله الناس من هموم...

                  ابــــتسم

                  تعليق


                  • #10
                    شو هذا يلعبوا بأعصاب الطلاب
                    اللي سمعته تمت الموافقة وفي بعض الطلاب سجلوا أسمائهم
                    ليش يقولوا كلمه هم ما قادرين ينفذوها؟؟؟؟
                    http://www8.0zz0.com/2009/10/17/09/344706844.jpg

                    تعليق


                    • #11
                      الله يعين الطلبة
                      وبالتوفيق للجميع

                      تعليق


                      • #12
                        الله يعين بس والله
                        نحن ندرس الحين 6 مقررات فصلاله
                        اما عبري سمعت انهم يدرسوا بس 5 والله اعلم



                        *قلــــــت لك يا قلــب لا تآمن غــــريب*
                        *ليـــــــش تحرقني معـــاك وتحتــــرق*
                        *بهالــــزمن ينساك حتى أقـــرب قريـــــب*
                        *الوفـــا في هالـــزمن حبـــــــــر و ورق*

                        تعليق

                        يعمل...
                        X