إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفاعل كبير من المشاركين في حلقة التوجيه الوظيفي بصور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ تطبيقية صور] تفاعل كبير من المشاركين في حلقة التوجيه الوظيفي بصور


    نظمت كلية العلوم التطبيقية بصور بالتعاون مع شركة شل الأحد الفائت حلقة عمل قدمها مدرب في برامج التوجيه الوظيفي ياسر عبدالله سليمان اللواتي وحضرها مجموعة من موظفي الكلية وكلية صور الجامعية، بالإضافة إلى عدد من طلاب وطالبات الكليتين.



    تضمنت الحلقة محاور عديدة أهمها كيفية كتابة السيرة الذاتية للمتقدمين للوظائف وبعض الخطوات الأساسية للموظف المتميز لتحقيق النجاح كما ناقش المحاضر الصعوبات التي تواجه المتقدمين للوظائف ووضع الحلول المناسبة لتخطيها، وتطرق كذلك إلي تحليل أنماط الشخصية وما يناسبها من وظائف، كما شملت الحلقة عرضا إلكتروني لشخصية الموظف الناجح. جدير بالذكر أن الحلقة احتوت على عدد من التدريبات العملية لمحاور المحاضرة وتفاعل كبير من المشاركين. دوافع أما عن دوافع الاشتراك في هذه الحلقة فقد اختلفت آراء الحضور فقد أبدى أخصائي مصادر التعلم بتطبيقية صور فايز الداودي قائلا: جاء اشتراكي في هذه الحلقة للحصول على المزيد من المعرفة واكتساب المعلومات الجديدة في مجال الوظائف وكيفية الحصول عليها.

    وأفصحت طالبة بتطبيقية صور مريم البطاشية بقولها: كوني طالبة جامعية أطمح أن أكون في مصاف الكوادر العاملة في المستقبل فأنا أهتم بحضور كل الدورات التي تكشف لي خبايا المستقبل الوظيفي.

    أما الطالبة أصيلة الحبسية فقد أجابت قائلة: الدافع الذي دفعني لدخول هذه الحلقة لأخذ الخبرة حول سوق العمل ومتطلباته وكيف يمكن أن نجد ما هو مناسب من بين العديد من الوظائف كل بحسب قدراته ورغباته.

    من جهتها قالت الطالبة أمينة المقيمية: اشتراكي في هذه الحلقة جاء للأهمية وسوف تخدمني هذه الحلقة التدريبية كثيرا كوني طالبة سوف أنخرط في سوق العمل بعد تخرجي وسوف يكون لدي خبرة وخلفية عن كيفية التقدم للوظيفة بسهولة. وحول ما استفاده الحضور من هذه الحلقة فأجابت مرشدة اجتماعية ونفسية بكلية صورالجامعية صفية العريمية بقولها استفدت من هذه الحلقة كثيرا حيث اكتسبت بعض المهارات والمعلومات القيمة لخدمة الوظيفة.

    وتشاركها القول الطالبة عائشة الرواحية تخصص تقنية المعلومات بقولها: الحلقة غيرت الكثير من آرائي في عدة موضوعات مصيرية للحصول على وظيفة في المستقبل.

    وأكد الطالب سعيد الوهيبي عن مدى استفادته من هذه الحلقة بقوله: تحددت لدي الفكرة عن الوظيفة التي سوف أقبل عليها في المستقبل ومعرفة الخصائص التي تحتاج لها الوظيفة.

    وأعربت كوثر الجابرية طالبة بكلية صور الجامعية عن استفادتها من الحلقة بقولها اشتراكي في هذه الحلقة التدريبية أعطاني دافعا في معرفة الكثير من المعلومات الجديدة عن الوظائف وكيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة سهلة وسريعة.




    المصدر
    جريدة الشبيبة

  • #2
    خطوة طيبة
    نتمنى يعملو حلقات من هالنوع فصحار لشان نستفيد نحن بعد
    شكرا ترانيم على الخبر^^..

    تعليق


    • #3
      محاضره ممتعه وايدد واستفدت منها واتمنى دايما تصير مثل هاذي المحاضرات مشكوره اختي ع الموضوع

      تعليق


      • #4
        يسلموآآآآآآآآ شدون سآيقآ وترآنيمه لآحقآ آقصد حآليآ
        آللهم إني آسألك حآجة في نفسي فـــــــــ رزقني إيآهآ يـــــــــــــــآآلله
        ربي آمطر على روحيُ
        ..
        بتَحقيقُ حـلمٌ
        ..
        طآل آنُتطآآره
        رَبي إًنِي ڷمآ أٍنّزڷت إٍڷي مٰن خّيرْ فقَير ~

        تعليق

        يعمل...
        X