السلام قبل الشروع بالكلام!!
الإمتياز بلا جدوى...والطالب لمن يبوح بالشكوى"الشكوى لغير الله مذله"..؟
طلاب نأمل بأن نصل إلى مستوى الُرقي ،ولكن العوائق دائماً من تعانقنا..بيدي اليمنى كراسة وبيدي الأخرى قلم أغدوا صباحي جاداً
ومن يخذلني أستاذي ..اُلآحق الظل للوقوف بين حقيقتي وبين حقيقة الأستاذ..
أكاديميين بكلية صحار ينقصهم الأسلوب الأكاديمي في كيفية التعامل مع الطالب الجامعي
معاملة بعض الأساتذه للطلاب على نحو طريقة التربية فالروضة(الدراسة ما قبل الإبتدائي)...نعاني الكثير من عدم إحترام الأستاذ لتلميذه وعدم التخيّل الذهني بأن الطالب هو من أتى لكي يطلب
العلم ..وأينكم والقول " من علمني حرفاً،صرتُ له عبداً " ..طلاب يُعانون من شُح المُعامله من طرف الأستاذ ..وقد يتمادى الأستاذ أحياناً بأن يتهم الطالب بالكذب والمراوغة ،ولكن " أن لم تستحي فأفعل ما شئت ".
لطالما تعرضت وتعرض أخواني الطلاب والطالبات لإنتهاكات حادّة من قبل الإستاذ الذي تعوّد بأن يمس طلابه بعبارات أجبرها المكان بأن تظل بطرف اللسان..
أستاذ/ه أهذه رسالة العلم التي أُمنحتم إياها ..لربما تدركون الواقع ولكن تفسرونه على حسابات أُخرى.
ولماذا كلما أراد الطالب بأن يشتكي فأجئته الإدارة باللوم وكأنهم يقولون(أنتوا ما ودكم تدرسون وما معقولة أستاذ من تحت إشراف التعليم العالي يُعاب..الأستاذ متميّز ولكن أنتم سبب الفشل دائماً).
درجاااتنا بالمُقرر بيد الإستاذ ولكن كيف سنحصل عليها ؟
إمتحانات والأداء والعمل الجاد ..يخذله أستاذنا من كل النواحي ..تذكرتُ يوماً المثل الكويتي " وين ما اطجها عوجا " ..نصارع الأمواج وتُفاجئنا الرياح..
طلاب معاناتهم صارت بين صمتٍ وبين ضجيج فالساحات.نتناقش في أوضاعنا الدراسية من نواحي الإستاذ ولا داعي بأن نُلقي ب
عين الإعتبار للمُقرر المطروح
نريد الإدلاء بالأراء " الساكت عن الحق شيطان أخرس "..
بالتوفيق
المُدعى :أستاذ/ه بكلية العلوم التطبيقية بصحار
صاحب الشكوى: طالب جامعي إلى متى سيُعاني؟
الإمتياز بلا جدوى...والطالب لمن يبوح بالشكوى"الشكوى لغير الله مذله"..؟
طلاب نأمل بأن نصل إلى مستوى الُرقي ،ولكن العوائق دائماً من تعانقنا..بيدي اليمنى كراسة وبيدي الأخرى قلم أغدوا صباحي جاداً
ومن يخذلني أستاذي ..اُلآحق الظل للوقوف بين حقيقتي وبين حقيقة الأستاذ..
أكاديميين بكلية صحار ينقصهم الأسلوب الأكاديمي في كيفية التعامل مع الطالب الجامعي
معاملة بعض الأساتذه للطلاب على نحو طريقة التربية فالروضة(الدراسة ما قبل الإبتدائي)...نعاني الكثير من عدم إحترام الأستاذ لتلميذه وعدم التخيّل الذهني بأن الطالب هو من أتى لكي يطلب
العلم ..وأينكم والقول " من علمني حرفاً،صرتُ له عبداً " ..طلاب يُعانون من شُح المُعامله من طرف الأستاذ ..وقد يتمادى الأستاذ أحياناً بأن يتهم الطالب بالكذب والمراوغة ،ولكن " أن لم تستحي فأفعل ما شئت ".
لطالما تعرضت وتعرض أخواني الطلاب والطالبات لإنتهاكات حادّة من قبل الإستاذ الذي تعوّد بأن يمس طلابه بعبارات أجبرها المكان بأن تظل بطرف اللسان..
أستاذ/ه أهذه رسالة العلم التي أُمنحتم إياها ..لربما تدركون الواقع ولكن تفسرونه على حسابات أُخرى.
ولماذا كلما أراد الطالب بأن يشتكي فأجئته الإدارة باللوم وكأنهم يقولون(أنتوا ما ودكم تدرسون وما معقولة أستاذ من تحت إشراف التعليم العالي يُعاب..الأستاذ متميّز ولكن أنتم سبب الفشل دائماً).
درجاااتنا بالمُقرر بيد الإستاذ ولكن كيف سنحصل عليها ؟
إمتحانات والأداء والعمل الجاد ..يخذله أستاذنا من كل النواحي ..تذكرتُ يوماً المثل الكويتي " وين ما اطجها عوجا " ..نصارع الأمواج وتُفاجئنا الرياح..
طلاب معاناتهم صارت بين صمتٍ وبين ضجيج فالساحات.نتناقش في أوضاعنا الدراسية من نواحي الإستاذ ولا داعي بأن نُلقي ب
عين الإعتبار للمُقرر المطروح
نريد الإدلاء بالأراء " الساكت عن الحق شيطان أخرس "..
بالتوفيق
المُدعى :أستاذ/ه بكلية العلوم التطبيقية بصحار
صاحب الشكوى: طالب جامعي إلى متى سيُعاني؟
تعليق