إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلبة كلية عبري: انهيار جدار الصمت!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلبة كلية عبري: انهيار جدار الصمت!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    نقلا ً عن منتديات طلبة العلوم التطبيقية بعبري:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم).. أما بعد..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    اليوم الإثنين ولأول مرة على تاريخ الكليات التطبيقية يقرر الطلبة باعتصام سلمي في الكلية وأن لديهم مطالب لابد من تحقيقها!

    في أيام قليلة بدأت منذ الأسبوع الفائت وباعتصام سلمي من قبل مجموعة من الطلبة تعد على أصابع اليدين أمام مكتب العميد ليتحول في هذا الأسبوع إلى اعتصام جماعي يشمل كل طلبة الكلية مجتمعين معا ً للمطالبة بحقوقهم ونقل مشاكلهم إلى كل موظف في الكلية .

    نعم باشتراك عدد من الطلبة الذين عزمزا على اقامة هذا التجمع السلمي قاموا بالتعاون فيما بينهم ذكورا ً أم إناث للتجمع يدا ً واحدة والوقوف وقفة واحدة بعد أن يأست كل المحاولات السابقة والتي كانت على مدى خمس سنوات لأن تتكلل كلها في اجتماع واحد يجمع العميد ورؤساء الأقسام والطلبة من مختلف التخصصات تحت سقف واحد، تحت سقف قاعة المسرات!

    العميد قام بالتعاون مع الطلبة وأبدا استعداده الكامل في الخوض في هذا الاجتماع الشامل للجميع في قاعة المسرات، وعلى إثر ذلك مجموعة من الطلبة المنظمون لهذا الاعتصام يقومون بدعوة الطلبة للحضور لقاعة المسرات ومطالبة كل دفعة وتخصص أن تقدم شخص يمثلها واحد من الذكور وآخر من الإناث.

    نعم المطالب كانت كثيرة ولكن إنها مطالب خمس سنوات كان بعضها حبيس الإدراج والآخر لم يلقى بالا ً من المسؤولين فكان اليوم "إفطار صائم" مثلما أطلق عليها أخينا العزيز سلطان الغافري(تصميم جرافيكي-2006).

    بدأ الاجتماع منذ الساعة العاشرة صباحا ً والذي كان يخيل لدى البعض أن يتوقف على الساعة الثانية ظهرا ً ولكنه ليستمر إلى قرابة الساعة الرابعة والنصف عصرا ً.

    تخللت النقاشات تدعيم الطلبة لشكاويهم ومطالبهم بشواهد مستعدين للشهادة عليها وكانت بالفعل بعضها مهم جدا ً والتي طرحت علامة استفهام كبيرة هي: أين الإدارة عنها منذ زمان؟! وماذا صنع المجلس الطلابي؟! في خمس سنوات..

    وبالفعل السؤال الأهم هو أين تطور الكليات التطبيقية في خمس سنوات الماضية !! وماذا صنعت هذه الوزارة بعد تخريج الدفعة الأولى !! ولماذا الاستمرار في الخطأ على سبيل المثال التخصص الفرعي Minor !!

    أتمنى أن يحافظ الطلبة على هذا الانجاز في طرح مطالبهم والذي حدث اليوم ويدعموه بوضع رسالة رسمية منهم تبين مطالبهم وقد صنفت على حسب الأقسام تدريسية أكاديمية، شؤون مالية أو طلابية ، خدمات أو غيرها.
    أتمنى من الأخوة الطلبة العقلانية وعدم الانجراف إلى أشياء تتعدى الواقع فمثلا ً هناك مطالب يجب مخاطبة الوزيرة فيها وتخص الكليات التطبيقية كلها فيجب ابداء الصبر قليلا ً عندها ..

    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ..
    أطيب التحايا..

    تم حذف المصدر ..يمنع الترويج

يعمل...
X