وقفة تفكير وتحليل ل ظاهرة قد غفل عنها البعض وطالب بها البعض,
إن المتفكر في شآن الظاهره السائده عند عيينه من عينات الطلاب الذين لا ترا بصامتهم في جو الدراسه إلا عند إقامة المعارض والملتقيات والانشطه والتجارب العمليه
ولا يبزغ جوهر إبداعهم إلا إذا افسحت لهم المجال للإبداع والامتاع في ما يقدمونه من أعمال وانشطة لا تجد لها ما يعادلها في كف مردود التحصيل الدراسي عند اغلبية هؤلاء المبدعين
إن دل على شي فانه يدل على انه التحصيل الدراسي والدرجات لا يكاد ان يكون مقياسآحقيقيآ للطالب في اي زمن من الازمان, لكن الابداع في نشاط من الانشطه او التجارب العمليه هي من تظهر للناس الموهبه المكنونه في ذلك الطالب, التي ستقوده للنجاح والتطوير في مجال عمله المستقبلي
قد يوافقني البعض وقد يعارضني البعض, ولكن يبقى السؤال" كيف السبيل للتغير ما دام الجميع قد رسخ مفهوم (العلامات فالدراسة) مقياسآ للإبداع من عدمه!!!؟
إن المتفكر في شآن الظاهره السائده عند عيينه من عينات الطلاب الذين لا ترا بصامتهم في جو الدراسه إلا عند إقامة المعارض والملتقيات والانشطه والتجارب العمليه
ولا يبزغ جوهر إبداعهم إلا إذا افسحت لهم المجال للإبداع والامتاع في ما يقدمونه من أعمال وانشطة لا تجد لها ما يعادلها في كف مردود التحصيل الدراسي عند اغلبية هؤلاء المبدعين
إن دل على شي فانه يدل على انه التحصيل الدراسي والدرجات لا يكاد ان يكون مقياسآحقيقيآ للطالب في اي زمن من الازمان, لكن الابداع في نشاط من الانشطه او التجارب العمليه هي من تظهر للناس الموهبه المكنونه في ذلك الطالب, التي ستقوده للنجاح والتطوير في مجال عمله المستقبلي
قد يوافقني البعض وقد يعارضني البعض, ولكن يبقى السؤال" كيف السبيل للتغير ما دام الجميع قد رسخ مفهوم (العلامات فالدراسة) مقياسآ للإبداع من عدمه!!!؟
تعليق