إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا أصبح المحصل الدراسي مقياسآ للموهبه الاابداعية عند الطالب؟ "خاص لمتذوق النقد"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا أصبح المحصل الدراسي مقياسآ للموهبه الاابداعية عند الطالب؟ "خاص لمتذوق النقد"

    وقفة تفكير وتحليل ل ظاهرة قد غفل عنها البعض وطالب بها البعض,
    إن المتفكر في شآن الظاهره السائده عند عيينه من عينات الطلاب الذين لا ترا بصامتهم في جو الدراسه إلا عند إقامة المعارض والملتقيات والانشطه والتجارب العمليه
    ولا يبزغ جوهر إبداعهم إلا إذا افسحت لهم المجال للإبداع والامتاع في ما يقدمونه من أعمال وانشطة لا تجد لها ما يعادلها في كف مردود التحصيل الدراسي عند اغلبية هؤلاء المبدعين
    إن دل على شي فانه يدل على انه التحصيل الدراسي والدرجات لا يكاد ان يكون مقياسآحقيقيآ للطالب في اي زمن من الازمان, لكن الابداع في نشاط من الانشطه او التجارب العمليه هي من تظهر للناس الموهبه المكنونه في ذلك الطالب, التي ستقوده للنجاح والتطوير في مجال عمله المستقبلي
    قد يوافقني البعض وقد يعارضني البعض, ولكن يبقى السؤال" كيف السبيل للتغير ما دام الجميع قد رسخ مفهوم (العلامات فالدراسة) مقياسآ للإبداع من عدمه!!!؟
    http://khassab.net/upload/uploads/kha12722983911.jpgهكذا تبنى الامم

  • #2
    في قدرات وطاقات تختلف في ناس عندها طاقة الحفظ والفهم وجل الاهتمام انه يحصل معدل حلو والصنف الثاني اللي يركز على التطبيق الفعلي عما درسه والبحث والدراسات وتقصي المعلومات من عدة مصادر..
    بالنسبة لي الصنفين مهمين ما يصير نتبع صنف واحد لكي تكون محصلتنا افضل مما تكون...


    لاآ تَبكُـوا عَلى’ شَيٍّ
    مـَضَى’, ,, لَو‘ كَانَ خَيراً لّـ بّقى‘,

    تعليق


    • #3
      بالتوفيق للجميع وعلى الجميع البحث عن نقاط القوة بشخصيته وتفعيلها
      من هنا يبدا التفوق الحقيقي

      تحياتي,
      لله ثم للتاريخ

      ملحوظة:
      أن أتفق معك لا يعني أنني أحبك
      وأن أختلف معك لا يعني أنني أكرهك
      تدري متى أحس اني أتألم كثير .. لما أسوي خير .. / وينفهم غلط !!
      تنويه: صاحب هذا المعرف ميت
      دعواتكم له بالرحمة

      تعليق


      • #4
        بس ما ننسى أن الدراسة لها دورها الفعال في تطوير قدرات الشخص ودعم أفكاره وتطلعاته
        لله ثم للتاريخ

        ملحوظة:
        أن أتفق معك لا يعني أنني أحبك
        وأن أختلف معك لا يعني أنني أكرهك
        تدري متى أحس اني أتألم كثير .. لما أسوي خير .. / وينفهم غلط !!
        تنويه: صاحب هذا المعرف ميت
        دعواتكم له بالرحمة

        تعليق


        • #5
          مساءالخيرات

          \

          الدرجات والمعدل الدراسي بشكل عام
          ليس المقياس الصحيح لقدرات الطالب
          احيانا الظروف تمنع بعض الطلاب من الحصول على درجات عاليه
          احيانا المرض
          احيانا الحاله النفسيه
          احيانا عدم تقبلنا للمدرس نفسه ^^ هذي وايد تصير
          احيانا المشاكل بالكولج او الضغوط بالبيت

          يختلف من شخص لاخر

          بعض الطلاب القدره العمليه عندهم اكبر من الابداع النظري

          \\

          وجهة نظر
          عضو هيئة تدريس
          Master degree Student

          تعليق


          • #6
            لكل منا جانبا تكتيكيا يتشبث فيه
            ويحسن التكتكة الفذة فيه
            فلسنا كلنا إصبع واحد
            كل منا أدرى بجانبه الإبداعي ومصدر انبثاقه
            والبعض الآخر منا مع مرور الحياة يصنع فنا يتمرسه فترات فيبرع فيه
            أما الجانب الدراسي فهو شي إلزامي نتعلمه
            حتى تواكب مواهبنا عصر السرعة التكنولوجية
            ونستطيع فهم ما يدور حولنا
            ونكلل طاقاتنا في بناء وطننا
            المحصل الدراسي مطلوب فهل يعقل
            أن تتعلم أجيالنا على أساتذة لا يفقهون شيئا!
            إلى جانب ذلك لا بد من وجود الخبرات العملية والمهارات
            كيه لو ما كو خبرة وبس فشرانين بدرجاتهم من بيوظفهم
            كيف بيستمتعوا بشغلهم وكيف بينهضوا بوطنهم؟

            وما نلحظه هذي الأيام من سوء فهم الطلاب
            فهم يحسبون المعدلات هي كل شي ويفعلون المستحيل من أجل نيلها حتى (بالغصب)
            وينسون الجانب الآخر من حيث الخبرات والمهارات العملية
            وهذا هو التفكير البدائي لدى البعض
            ولابد أن يغيروه عن قناعة نفس
            sigpic
            ثانكس نسومة^_^
            Ambitionway
            "You are the best"
            Go Ahead
            *هناك أناس لهم مني كل الإحترام والتقدير"مشرفي التطبيقية":
            $(جوهرة عبري,مجودة,ALSAADI-7 ,بأخلاقي أسمو ,معدم الخيال,خلك طموح,الطرف الكحيل)$



            تعليق


            • #7
              أهلا وسهلا..

              صحيح أنا اوافقك في كل ما قلته,,
              فالنشاط يظهر لنا إبداع الطالب في مجالات عدة
              ومجالات الأنشطة لا حصر لها..
              فكثيرا ما نعرف عن طلاب يبدعون في كثير من الجماعات.

              ولكن...
              يكمن معنى الإبداع في نظري في مسألة التوفيق
              بين الأنشطة والتحصيل العلمي وهنا يكمن مدى إبداع الطالب
              وتميزه عن غيره من الطلاب المتفوقين في الأنشطة..

              كثير من يتميز في جانب الأنشطة ولكن قلة ما هم الذين يوفقون بين الجانب العلمي وجانب الأنشطة..

              ختام القول..
              التميز في نظري هو التفوق في الجانب العلمي والإبداع الطلابي في الوقت نفسه وهذا معتمد ع الطالب..

              تقبل المرور
              وشقرا
              sigpic

              وإنـي لأهـوى النـوم فــي غـيـر حيـنـه *** لــعـــل لــقـــاء فـــــي الــمــنــام يـــكـــون

              { وَلِلْبَوْحِـ ـتَصْمِىيْمٌ سسَأرسِمُهُهـ هُنَاآآ } - معدم الخياآل -*

              وشقرآآآ

              تعليق


              • #8
                اممممم

                بالنسبة لي شخصياً لا اعتبر المعدل الدراسي مقياساً للموهبة ابداً ..

                بل اعتبره احيانا سبب فشل البعض .. وإن كانت معدلاتهم مرتفعة ..

                يعني تخيل طالب أي تي .. معدلة من أفضل المعدلات ع دفعته .. ولكن إذا واجهته مشكلة بسييييطة ف جهازة ( الابتوب ) م يعرف يحلها ..

                ايش فايدة معدلة ..؟؟ بيصلح له جهازة ..؟؟ لا أبداً ..

                بينما تجد آخر .. رسب في احدى المواد .. وقد يكون رسب أكثر من مرة .. ولكن الدكاترة يستعينون به لإصلاح مشاكل في اجهزتهم ..

                مختصر الكلام ..

                المعدل العالي لا يعني بالضرورة عبقرية وذكاء بقدر ما يعني في معضم الأحيان هاردسك بشري متنقل من الفئة الجيدة ..

                وشكراً .. ^^

                صاحب هذا المعرف قد لا يدخل معرفه هذا إلا في حالات نادرة جداً
                وهو يطلب منكم الصفح والعفو والدعاء له بضهر الغيب



                .

                .
                (إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِين)

                [يوسف: 90]

                .

                .

                تعليق


                • #9
                  no more comment till something happen


                  يا وطني أنت العنوان

                  يا وطني حبك إيمان

                  علمني حبك يا وطني معنى الحرية والإحسان

                  وأنا من غيرك يا وطني لم أعرف أبدا ما الأوطان

                  تعليق

                  يعمل...
                  X