إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطبيقية عبري تنظم ورشتي networking & security و How to design database in ORACLE 10

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ تطبيقية عبري ] تطبيقية عبري تنظم ورشتي networking & security و How to design database in ORACLE 10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..~
    تطبيقية عبري تنظم ورشتي networking & security و How to design database in ORACLE 10g
    كتبت-مريم العلوي


    أقامت جماعة تقنية المعلومات بالكلية ورشتي networking & security والتى قدمها الاستاذ عبد الناصر و ورشة How to design database in ORACLE 10g والتى قدمها الأستاذ عبدالله الكلباني , اسهدفوا من خلالها طلبة تخصص تقنية المعلومات السنة الرابعة لتكون حافزا للطلبة لإكمال مشاريع تخرجهم و التأهب لما يخص عالم التقنية من بيانات و حمايتها .
    وقد أوضح الأستاذ عبدا لناصر أهمية حماية البيانات الحساسة للفرد و الشركة كلا على حده , و بين ماهية الطرق المستحدثة في حماية الشبكة المحلية للإنترنت باعتبارها الدخل الرئيسي لعمليات تبادل البيانات كما وأنها تعتبر مدخل لعمليات التجسس و الاختراق .
    وانتقل الاستاذ ليشرح أحد البرامج المستخدمة في تكوين الشبكة المحلية وهو برنامج (Opnet) الذي يتمكن من وضع الأجهزة المستخدمة في الشبكة وقياس معدل أدائها و التحقق من جودتها و اشار إلى أن اهمية وجود جدار الحماية الناري مهم لكل جهاز و ضبط إعداداته الصحيحة للتمكن من تفعيل دوره في فحص الملفات في الشبكة و التنبه لأي عملية تجسس أو دخول غير مصرح للشبكة .
    تلاها ورشة (How to design database in ORACLE 10g) والتى تعتمد على أنشاء قاعدة بيانات و إضافة المستخدمين و إعطاء الصلاحيات و نوه الاستاذ الكلباني إلى العديد من المهام المستخدمة في برنامج (ORACLE) لعمل قاعدة بيانات و تعديلها . وتكمن أهمية قاعدة البيانات في انها المخزن الأساسي للبيانات و التى تتضمن الجداول الأساسية و البيانات المهمة للمستخدمين في الشركة أو للطلبة في الكليات والجامعات .
    كما و تجدر الإشارة بأن كلا من الورشتين كانت لمدة يومين صاحبهما تطبيق عملي على ما تم الحديث عنه آنفاً , وأوضحت الطالبة مزنة الهنائي (تخصص إدارة بيانات ) بان الورشتين ساعدتها في استيضاح العديد من الأمور قائلة : (تمثلت الورشتين تحت منطلق علمي ناجح ...وترتب ذلك في تنمية الجانب التطبيقي لنا
    فكلا من الورشتين نالت اعجاب الطلبة لما فيها من دعم الاستاذ عبدالله لنا وتشجعيه الدائم للسعي وراء التطبيق لانه لن يجدر بنا فهم مضمون الكلام من دون تطبيق كما كانت الورشةالاولى لاستاذ عبدالناصر من اهم الورش التي قدمت لنا ويدفعنا بذلك قوة في اسلوبه المحاضر واهمية التطبيق
    (شاكرين لهم هذا التعاون ) .


    وإليكم الصور..~











    ااعرف يَ اُمي اان بععض ماا افعلههَ سيء ،..
    ۈ ااني لااعيش الحيااهه كماا تريدين ،..
    ۈ اان دُعاائكك ليٌ ههَو االشيء الوحيد ~
    االذي يقيني بععد اللّہ مننَ عثراات السنين'
    دمتي لي ياجنتي ♡ !

  • #2
    ناااااااايس الورشات^^
    لو مسوايااا لسنه اولى احسن يوخي هع^
    بالتوووووووووووووووووووووووفيج


    خارج التغطيه(...

    تعليق

    يعمل...
    X