إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"",,’’ الشحنات السلبية ’’,, :: // قضايا جامعيه[1]

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "",,’’ الشحنات السلبية ’’,, :: // قضايا جامعيه[1]

    "",,’’ الشحنات السلبية ’’,,""


    من اللحظة الأولى التي تقرؤون فيها عنوان الموضوع يتبين لكم انه درس من دروس مادة الفيزياء لاكن في حقيقة الأمر انه ليس كذالك بل هو عنوان لموضوع يختلف بتاتا عما يدور في أذهانكم انها الشحنات السلبية .
    الشحنات السلبية :
    مزيج من الأفكار السلبية التي تكتسب للطالب من الأقران والأقرباء عن موضوع ما كصعوبة الدراسة أو تأثير الأنشطة على الدراسة .. والتي تؤدي إلى اكتسابه للعديد من الأفكار تؤدي به للانجراف بالاتجاه الخاطئ وبتالي تتكون لدى الطالب أفكار يصعب التخلي عنه .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    السبب الذي جعلني أتطرق لهذا الموضوع هو إيماني بأهمية التوعية به لتجنبه أو التقليل منه لما له من تأثير على فكر الطلاب .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    "",,’’نموذج لأفكار سلبية’’,,""

    في بداية دراستي بالكلية سئلت بعض الزملاء عن الدراسة في تخصص تقنية المعلومات أغلبية زملائي قالو لي أنها صعبه بسبب المدرسين أصحاب الكفاءة القليلة وبسبب المناهج التي تعتمدعلى الحفظ والتي تؤدي إلى الشعور بالملل من كثرة محاوله حفظ المعلومة والتي بنفس الوقت تحتوي على تطبيقات قليلة وبتالي صعوبة تقبلها لدى الطلاب ومن ناحية أخرى موضوع الأنشطة قال لي البعض منهم أنها ستهدر من وقتك ولن تجد الوقت الكافي للدراسة وبتالي سيؤثر ذلكسلبا على دراستك.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    قد تكون أرائهم صحيحه ومقتبسة من واقع تجربتهم الدراسية التي مروبها ومن واقع مشاركتهم بالأنشطة ولاكن كان بالإمكان أحسن من ما كان بحيث أنهم عندما تحدثوا عن صعوبة الدراسة وتأثير الأنشطة على الدراسة لم يتكلموا عن تنظيم الوقت وعن العوامل التي أدت إلى إحساسهم بصعوبة الدراسة كعدم متابعة الدروس وعدم الاجتهاد وعدم السعي وراء الحصول على مصادر تساعدهم على زيادة فهم واستيعاب الدروس و كما نعلم كل الناس تتفاوت بالقدرات والمواهب فالبعض يمتلك القدرة على تنظيم الوقت بحيث يستطيع أن يعطي الدراسة حقها والأنشطة حقها والذي أريد الوصول إليه انه بدل التكلم عن صعوبة الدراسة والتأثير السلبي للأنشطة على الدراسة يجب التحدث عن العوامل التي تجعل الدراسة سهله والعوامل التي تجعل الأنشطة مفيدة وغير مؤثرة سلبيا على دراستنا فالشحنات (الأفكار) السلبية
    تؤدي إلى برمجة الدماغ بأن الدراسة صعبة وبالتالي الشعور باليأس والتوقف عن الإبداع و الابتكار وبالتالي الابتعاد عن المشاركة بالأنشطة من ما يؤدي إلى عدم صقل وتنمية المواهب لدى الطلاب وبتالي انطفاء شمعة الإبداع لدى الطلاب . ما أريد الوصول له يجب علينا جميعا تشجيع الطلاب لبذل ما يستطيعون تقديمه من جهد في الدراسة والأنشطة لا عكس ذلك .
    وكما يقول جون جاردنر: "" التفوق والامتياز يتطلب الانضباط والتشبث بالهدف ""
    ونصيحة أخيره أقدمها لإخواني الطلبة :بتنظيم الوقت والموازنة بين الدراسة والأنشطة ستكون ناجح لا تقتل روح الإبداع لديك فباب الإبداع بانتظارك لتعبر منه .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ♡›♥
    إطالة النظر بكِ ،
    سكره انِيقه
    ♡›♥

    http://www.youtube.com/watch?v=Ehohk...Cn1l7x-so1tjlQ

  • #2
    مرحبا اخوي

    فكرتك واجد حلوه وومكن انا اطلق عليها مسمى ثاني التاثير على التفكير اللاواعي

    واقصد بهذا الطالب يركز في تفكيره الشي السلبي ويصيح سلبي حتى ولو هوه ايجابي

    وصدقت الطالب دائما يضخم الاشياء ويعقدها فتصبح صعبه عليه
    لو سهلها بتصبح سهله
    وفقت في الطرح اخوي

    تعليق


    • #3
      تسلمي اختي ع المرور الطيب ..
      نقاشج كان جميل عيبتني ويهة نظرج ..
      سعيد جدا بسماع وجهة نظرج ..
      تمنياتي لج بالتوفيق ..
      ♡›♥
      إطالة النظر بكِ ،
      سكره انِيقه
      ♡›♥

      http://www.youtube.com/watch?v=Ehohk...Cn1l7x-so1tjlQ

      تعليق

      يعمل...
      X