إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لجنة مسؤولي التعليم التقني لدول مجلس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لجنة مسؤولي التعليم التقني لدول مجلس

    لجنة مسؤولي التعليم التقني لدول مجلس
    التعاون تبحث مســـارات توحـــيد التدريب


    تبدأ اليوم في صلالة اجتماعات لجنة مسؤولي التعليم التقني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تعقد لمدة ثلاثة أيام في فندق كراون بلازا تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.
    كما يتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين كلية التقنية بصلالة وشركة أوكتال للبتروكيماويات وهي مذكرة تتعلق بالتدريب الفني للكوادر العمانية في مجال صناعة البوليمرات.
    ويتضمن جدول أعمال اللجنة متابعة توصيات الاجتماع الثاني عشر وبحث إعداد دليل للكليات التقنية بدول مجلس التعاون وبحث إمكانية توحيد مسارات التدريب التقني والمهني والمعايير الضابطة لها والقيام بدراسة مشتركة لتطوير المحاور الرئيسة للعملية التدريبية (المدرب، الإدارة والعملية التنظيمية، المناهج، البيئة التدريبية) وذلك للاستفادة من تجارب الآخرين وإيجاد آليات مبتكرة لدعم البحث العلمي والتهيئة له ماديا وبشريا وتبني قناة فضائية تعنى بالتدريب التقني وضع آليات لتفعيل الشراكة الاستراتجية مع القطاع الخاص.
    وتقوم الوفود بزيارة إلى متحف أرض اللبان في البليد ومقابلة سعادة رئيس بلدية ظفار الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري وزيارة مركز البلدية الترفيهي الذي يحتضن فعاليات مهرجان صلالة السياحي.
    وسوف تقوم الوفود بزيارات ميدانية إلى ميناء صلالة وموقع شركة أوكتال بعدها تبدأ جولة سياحية للوفود إلى المغسيل واتين سوق الحصن.
    وفي اليوم الختامي تواصل اللجنة بحث ما تبقى من جدول الأعمال.
    وتنبثق لجنة عمداء ومديري الكليات التقنية والصناعية بدول مجلس التعاون عن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وعضويتها متاحة للكليات التقنية بدول المجلس. وتتألف اللجنة من عمداء ومديري الكليات التقنية والصناعية الأعضاء بحيث تمثل كل كلية بعميدها أو مديرها.
    وتمثل اللجنة إطارا تنظيميا للعمل المشترك فيما بين الكليات التقنية بدول مجلس التعاون يتم من خلاله تبادل المعلومات والآراء والخبرات الرامية إلى تطوير التعليم التقني بها، وتعزيز التكامل والتعاون فيم بينها، وتسعى من أجل ذلك إلى تحقيق عدد من الاهدافالأهداف وهي اقتراح الخطط والسياسات والبرامج والمشاريع الهادفة إلى دعم مسيرة العمل المشتركة في التعليم التقني وتطويره بما يحقق التكامل والتنسيق في المشاريع والاستثمار الأفضل للمصادر والطاقات والعمل على تطوير المناهج والخطط الدراسية والتدريبية وطرائق ومواد التدريس بالكليات التقنية، وأساليب تقويمها.
    و الإسهام في التخطيط لعقد الندوات والمؤتمرات وحلقات العمل والحلقات الدراسية والدورات التدريبية.
    والعمل على إيجاد برامج لتبادل الأساتذة والمدرسين والمدربين والطلاب والاستفادة من المنشآت والتجهيزات والمصادر النادرة بالكليات التقنية بدول مجلس التعاون والعمل على نشر المعرفة التقنية وتشجيع المشاريع والبحوث التطبيقية المشتركة وتنميتها من خلال الدوريات والنشرات المتخصصة في مجال التعليم التقني.
    والعمل على تقوية ارتباط الكليات التقنية بمؤسسات ومعاهد التعليم العالي والجامعات وزيادة التنسيق والتعاون فيما بينها من أجل استثمار المصادر وتكامل الجهود والعمل على توثيق الروابط بين الكليات وسوق العمل.
    وتعقد اللجنة اجتماعاً سنوياً خلال العام الدراسي، يتم خلاله وضع خططها وبرمجة نشاطاتها للعام التالي، ومتابعة تقويم مستوى التقديم في توصياتها ومراجعة التقارير المدرجة على جدول أعمالها.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    مشكـــ.,’ـــور على الخبــر .,’


    ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،

    تعليق


    • #3
      خبـــر حـــلو....مشكور
      http://up1.arb-up.com/files/arb-up-2009-9/cTc40938.gif

      تعليق


      • #4
        مشكور عل موضوع
        http://www.youtube.com/watch?v=JWXli5caFUQ
        http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/up...5cc3c5c92d.jpg

        تعليق


        • #5
          شي طيب
          ان شاء الله يطلعوا بفائده من هالاجتماع يفيد الطلاب التقنين
          تسلم اخوي ع الخبر
          كل التوفيق

          تعليق

          يعمل...
          X