إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنشاء كليـة التقنيـة والهندسـة البلاستيكيـة بصحـار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إنشاء كليـة التقنيـة والهندسـة البلاستيكيـة بصحـار

    بهدف التعمين وتلبية احتياجات القطاع
    إنشاء كليـة التقنيـة والهندسـة البلاستيكيـة بصحـار


    تم أمس التوقيع على اتفاقية إنشاء كليـة التقنيـة والهندسـة البلاستيكيـة في مدينـة صحـار بين شركـة عمـان والإمـارات للاستثمـار القابضـة والمعهـد المركـزي لهندسـة وتقنيـة البلاستيـك بالهنـد وذلك بمقر الشركة.
    وقع الاتفاقيـة عن شركة عمـان والإمـارات عـوض بن محمـد بامخالـف الرئيـس التنفيـذي للشركة فيما وقعها عن المعهـد المركـزي لهندسـة وتقنيـة البلاستيـك سوجومـار مديـر التدريـب والتخطيـط بالمعهـد. بحضور سعـادة أنيـل وادهـو السفيـر الهنـدي المعتمد لدى السلطنة وشيري ماثيـو كونوماكـال السكرتيـر الإضافـي والمستشـار المالـي بحكومـة الهنـد، ود. حمـد بن هاشـم الذهـب نائـب رئيـس مجلـس إدارة شركـة عمـان والإمـارات للاستثمـار القابضـة.
    ويهـدف مشـروع إنشـاء كليـة التطويـر والتدريـب على تقنيـة البلاستيـك لتقديـم الخدمـات من أجـل تلبيـة متطلبـات قطـاع البلاستيـك.
    كما يهـدف أيضـاً إلى تلبيـة الحاجـات المهمة للقطـاع، وتحقيـق التعميـن النوعـي في هـذه الصناعـة وتزويـد العمانييـن بفرصـة النمـو في هـذه الصناعـة واكتسـاب قـوة العمـل العاليـة. كما تلبـي الكليـة حاجـات الصناعـات البلاستيكيـة القائمـة ومتطلبـات التدريـب والتقنيـة للمشاريـع الضخمـة والمشاريـع البلاستيكيـة.
    وتضـم الكليـة أيضـاً مرفـق الفحـص والاختبـار الحديـث ومركـز الإجـازة للمنتجـات البلاستيكيـة الخاص بمستويـات الجـودة ومنـح الشهـادة. وقد تـم تحديـد مفهـوم المشـروع من قبـل المديريـة العامـة للصناعـة بوزارة التجـارة والصناعـة التي قامـت باستكمـال الدراسـة المفصلـة لقطـاع الصناعـات البلاستيكيـة في السلطنـة في عـام 2002م.
    وأوصـت الدراسـة بإنشـاء مركـز لتقديـم خدمـات التدريـب، والفحـص والخدمـات الفنيـة الأخـرى التي تركـز على هندسـة وتقنيـة البلاستيـك. قامـت المديريـة العامـة للصناعـة أيضـاً في عـام 2005م بعمـل دراسـة لتقييـم الجدوى الفنيـة والتجاريـة لإنشـاء كليـة التطويـر والتدريـب على تقنيـة البلاستيـك في السلطنـة. واضطلعت شركـة عمـان والإمـارات بلعـب الـدور المحـوري في تطويـر المشـروع.
    وستقـدم الكليـة الدعـم الفنـي في شكـل خدمـات متنوعـة مثـل الخدمـات الاستشاريـة للصناعات البلاستيكيـة القائمـة في المياديـن المختلفـة كإصـلاح الأدوات للتدريـب التطبيقـي وتنفيـذ مهـام في تصميـم الأدوات والتطويـر والتصنيـع والإصـلاح وتطويـر نماذج التصنيـع الأوليـة ومعالجـة البلاستيـك.
    وستعمـل كليـة التطويـر والتدريـب على تقنيـة البلاستيـك على تنفيـذ المهـام الخاصـة بمنتجـات القوالـب البلاستيكيـة التجاريـة حيـث يمكـن لأصحـاب الأعمـال التجاريـة تعلـم الجوانـب الفنيـة لماكينـات الإنتاج ومن ثـم استغـلال المرافـق كمصادر خارجيـة للمنتجـات من خـلال تشكيلهـا أو إنتاجهـا في مركـز التطويـر والتدريـب على تقنيـة البلاستيـك ومن ثـم المساعـدة في نمـو الأعمـال في قطـاع البلاستيـك. سيكـون المركـز أيضـاً مستـودع معرفـة لنشـر المعلومـات وتقديـم خدمـات التوثيـق في مجـال هندسـة وتقنيـة البلاستيـك.
    وتتمحـور النقاشـات مـع المعهـد المركـزي الهنـدي حول إمكانيـة قيـام الكليـة بمنـح شهـادة دبلوم - 3 سنـوات - في تقنيـة البلاستيـك وفنيـات تصنيـع الأشكـال البلاستيكيـة (لخريجـي المدارس الشهادة العامة) وشهـادة البكالوريوس سنـة واحـدة لحاملـي شهـادة الدبلوم وشهـادة فـوق الدبلـوم من سنـة واحـدة في الهندسـة البلاستيكيـة لخريجـي الهندسـة.
    للمشـروع أهميـة وطنيـة مـع الوضـع في الاعتبـار الاستثمـارات الجاريـة حاليـاً في قطـاع البلاستيـك. وإن ذلـك سـوف يؤدي بالتأكيـد إلي نمـو هـذه الصناعـة والتي بالمقابـل سـوف تفـرض الحاجـة لمثـل هـذا المركـز. سيساهـم المشـروع في نقـل التقنيـة إلي البلـد الأمـر الذي يرفـع من مستـوى المعرفـة والمهـارة في قطـاع الصناعـات البلاستيكيـة.
    يذكر أن المعهـد المركـزي لهندسـة وتقنيـة البلاستيك هو مؤسسـة رائـدة تكـرس نشاطاتهـا في المجـال الأكاديمـي والتقنـي والبحـوث لترقيـة الصناعـات البلاستيكيـة والصناعـات المصاحبـة. وهـو معهـد مستقـل تحـت دائـرة الكيماويـات والبتر وكيماويات بوزارة الكيماويات والأسمدة في حكومـة الهنـد. كما أنـه المعهـد الأول من نوعـه في الهنـد حيـث تتوفـر جميـع النشاطات مثل التصميـم، معاملـة المعـدات، معالجـة وفحـص البلاستيـك. وسيعمـل المعهـد المركـزي الهنـدي كمـزود خدمـات تعليميـة للكليـة.
    والمركـز ذو أهميـة كبيـرة للسلطنـة ولدول مجلـس التعـاون الخليجـي أيضـاً. وسـوف يلبـي الحاجـة لموظفيـن مؤهليـن ومهـرة.
    وتجـد المشاريـع الضخمـة صعوبـة في تعييـن عمـال مهـرة. والقوى العاملة الوطنية في هـذه المشاريـع الضخمـة قـد تجـد صعوبـات في تدريـب موظفيهـا بنفـس هـذه الدرجـة على الصناعـات البلاستيكيـة. والتدريـب المقـدم من قبـل هـذا المركـز سـوف يكـون حجـر الزاويـة في تطويـر هـذه الصناعـات.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    شي طيب وجميـــل .,’.,’ الف شكــر .,’


    ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،

    تعليق


    • #3
      خبر حلو
      تسلم اخوي

      تعليق

      يعمل...
      X