مسقط – الرؤية -
أطلقت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء برنامج القراءة الذاتية للعدادات، تحت عنوان "أهل الدار أدرى بالمقدار"، بما يؤسس لمرحلة جديدة يكون فيها المشتركون قادرين على قراءة عدادتهم ودفع مستحقاتهم بصورة ميسّرة ومنتظمة.
وأكد رئيس عمليات التزويد بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء منصور بن طالب الهنائي أنّ الحملة ستضع حداً لمشكلة الأخطاء في قراءة العدادات التي عانى منها العديد من المشتركين، واحتساب قراءات تقديرية للبعض. ومن ميزتها كذلك أنّها تمّكن المشترك من أخذ قراءته بنفسه، بما يمكننا من إصدار فواتير تعكس الاستهلاك الفعلي للمشترك، وبصفة دورية تحول دون تراكم المبالغ . و سوف تكون الخدمة اختياريه لمن أراد من المشتركين مع الاستمرار في تقديم خدمة قراءه العدادات من خلال شركة عمان للاستثمارات و التمويل.".
ومن شأن هذه المبادرة المطبقة عالمياً، أن توفر الوقت والجهد على المشترك بحيث يستغني عن الذهاب إلى مكاتب إصدار الفوترة. وانطلاقا من كون أن شريحة كبيرة من الناس باتت تستخدم التقنيات الحديثة، توفر شركة مسقط لتوزيع الكهرباء إمكانية إرسال قراءة العداد من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو البوابة الإلكترونية أو مركز الاتصال أو الاستمارات. وبهذا يكون ممكناً لأي فرد أن يرسل قراءته للعدادات بكل سهولة، وتجدر الإشارة إلى أنّ الفترة المعتمدة لاستلام قراءات العدادات هي من الخامس عشر وحتى الخامس والعشرين من كل شهر.
وأوضح منصور بن طالب الهنائي أنّ إستراتيجيّة الشركة الجديدة تتيح للمشتركين أيضًا إمكانية الحصول على عدادٍ مسبق الدفع، وقال "نعمل على إيجاد خيارات لإعادة التعبئة عبر قنوات سهلة، وقد تمّ تدشين المرحلة الأولى من هذا البرنامج للتوصيلات الكهربائية المؤقتة. كما نقوم بتطبيق نظام القراءة عن بعد، لكننا ارتأينا أن تكون الأولوية في هذه التقنية للعدادات الأكثر استهلاكاً. ونأمل في توسيع شريحة العدادات المقروءة عن بعد في الفترة المقبلة".
وتترافق الحملة مع سحوبات ستجري لمدة ثلاثة أشهر على ثلاثين هاتفاً ذكيا من ماركة "أي فون 5" و"سامسونج جالكسي أس 3 "، بمعدل عشرة هواتف ذكية كل شهر. ويتأهل للدخول في السحب كل من يرسل قراءته للعدادات من خلال أي من الطرق المعتمدة.
ونتيجة الأخطاء في قراءة العداد التي وقعت مع عددٍ من المشتركين في السابق، أكد منصور بن طالب الهنائي أنّ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء ستكون مرنة بالتعامل مع هذه الحالات مع تحديد جداول لتقسيط المستحقات المتراكمة. كما تتلقى الشركة من خلال مركز الاتصال ورقمه المجاني (80070008 ) الذي يعمل على مدار الساعة، جميع الاستفسارات والشكاوى من المشتركين حول كافة المواضيع المتعلقة بحساباتهم وبهذه المبادرة.
أكثر...