برعاية 44 مؤسسة وشركة -
مسقط- الرؤية-
أوضح حمد بن سالم الراسبي مشرف لجنة الترويــــج والتســويق بمهرجان مسقط 2013م أن بلدية مسقط اطلقت الحملة الترويجية والتسويقية لمهرجان مسقط بوضع اللوائح الدعائية على الطرق الرئيسة والواجهات البارزة ومواقع المهرجان وفي عدد من ولايات السلطنة وبث الإعلانات الترويجية في مختلف الوسائل الإعلامية وأبرز المحطات العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال شبكة المعلومات العالمية ( الإنترنت).
وأفاد الراسبي أن نشاط اللجنة بدأ منذ مدة بعمل الإعداد والتخطيط ووضع التصورات الجديدة للحملة الترويجية والتسويقية لمهرجان هذا العام ضمن إطار يغطي أغلب الجوانب الدعائية عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وشبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية للترويج لرسالة المهرجان محلياً وعربيًا وعالمياً.
وقال إن أعمال لجنة الترويج والتسويق تنقسم إلى جزءين: الجزء الترويجي ويختص بالترويج لفعاليات المهرجان، إذ إن هناك خطة متكاملة داخلية تتمثل في التلفزيون، وجميع الصحف العمانية اليومية الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية ، بالإضافة إلى بعض المجلات والنشرات والملاحق الأسبوعية و الشهرية، وكذلك بنشر إعلانات الفعاليات في لافتات كبيرة (بوسترات) على الشوارع الرئيسية والواجهات والفنادق والمطار ومواقع المهرجان المختلفة.
وأضاف حمد الراسبي قوله: " أما في الجانب الترويجي خارج السلطنة فقد تمّ التعامل مع قنوات وإذاعات عربية وأجنبية تتميز بشهرة واسعة لبث الإعلان الترويجي للمهرجان وتقديم رسائل إعلامية يومية أو أسبوعية تبرز فعاليات وأنشطة المهرجان وهناك ما يقارب 500 مادة إعلانية صممت للترويج لهذا المهرجان " .
وعن الجزء الثاني التسويقي قال حمد الراسبي : " وأما الجانب التسويقي للجنة فهو يختص بتقديم الدعوات للقطاع الخاص للمشاركة في المهرجان مقابل الحصول على مزايا ترويجية بحسب التصنيف المعد للمشاركة فهناك داعمون ورعاة رئيسيون مثل : وزارة السياحة، بنك مسقط ،عمانتل، مجموعة الزبير، ورعاة ذهبيون: الطيران العماني ، النورس، مؤسسة عمر الزواوي، مجموعة سعود بهوان، بنك الوطني العماني، بنك ظفار، محسن حيدر درويش، ورعاة فضّيون :، الموج مسقط، مركز اللولو هايبرماركت، ورعاة برونزيون: خدمات خليج للبتروكيماويات، حيا للمياه، مركز سيتي سنتر التجاري ، شركة كهرباء مسقط ، دبليوجي تاول، سترابك، بنك عمان العربي ، بنك صحار، شركة أسمنت عمان، البنك الأهلي ، CCC، سمبلكس، لارسون توبرو، ومركز جراند مول.
وهناك شركات مشاركة في المهرجان هي: شركة حسن باقر، مرح لاند ، كيمجي رامداس، شركة شل العمانية للتسويق، شركة ظفار للتأمين، شركة عمان للمرطبات، مجموعة جواد سلطان، صناعة الكابلات العمانية، مركز البهجة التجاري، قلهات للغاز الطبيعي المسال.
ووسائل الإعلام المشاركة: جريدة عمان، جريدة الوطن، جريدة الشبيبة ، جريدة الزمن، جريدة الروية،جريدة مسقط ديلي،جريدة السيارات.ليكون مجمل الشركات الراعية والمشاركة في مهرجان مسقط 2013م (44) مؤسسة وشركة.
وفي هذا الصدد بدأت اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط منذ مطلع هذا الشهر بث ونشر إعلانات مهرجان مسقط في مختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية بهدف الترويج لفعالياته التي ستنطلق يوم الخميس القادم الموافق 30 من شهر يناير الجاري ، ويروج للإعلان الترويجي في مطارات مسقط الدولي، مطار دبي ، ومطار الدوحة الدولي .
ويبث الإعلان باللغتين العربية والإنجليزية في عدد من القنوات الفضائية التي تتميز بشهرة واسعة كمحطات الجزيرة الأخبارية (العربية والإنجليزية) ، والـ (سي ان ان) ، والـ (بي بي سي) العالمية ، وقناة الجزيرة الرياضية ( 1 و 2) ، وتلفزيون الشرق الأوسط (أم بي سي 1)، وقناة دبي الرياضية ، وقناة ZEE الهندية ، بجانب قنوات تلفزيون سلطنة عمان وقناة مجان الفضائية .
كما يبث الإعلان الإذاعي في عدد من الإذاعات المحلية والعربية مثل إذاعة سلطنة عمان ، وإذاعة برنامج الشباب ، ودبي (أف أم) ، وإذاعة (أف أم) الإمارات ، وإذاعة هلا (أف أم) ، وهاي (أف أم) ،وإذاعة الوصال، والعربية (أف أم) .
كما أن هناك مواقع إلكترونية عالمية ستبث الإعلان الترويجي وهي موقع جوجل العالمي ، وياهو ، والفيس بوك ، وتويتر. والجرائد المحلية اليومية الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية وعدد من الجرائد العربية والخليجية كجريدتي الخليج والاتحاد الإماراتيتين، وجريدة جلف نيوز الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية ، والخليج تايمز الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية ، وفي مجلات الطيران العماني والطيران القطري وطيران الإمارات وطيران الاتحاد.
أكثر...
مسقط- الرؤية-
أوضح حمد بن سالم الراسبي مشرف لجنة الترويــــج والتســويق بمهرجان مسقط 2013م أن بلدية مسقط اطلقت الحملة الترويجية والتسويقية لمهرجان مسقط بوضع اللوائح الدعائية على الطرق الرئيسة والواجهات البارزة ومواقع المهرجان وفي عدد من ولايات السلطنة وبث الإعلانات الترويجية في مختلف الوسائل الإعلامية وأبرز المحطات العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال شبكة المعلومات العالمية ( الإنترنت).
وأفاد الراسبي أن نشاط اللجنة بدأ منذ مدة بعمل الإعداد والتخطيط ووضع التصورات الجديدة للحملة الترويجية والتسويقية لمهرجان هذا العام ضمن إطار يغطي أغلب الجوانب الدعائية عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وشبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية للترويج لرسالة المهرجان محلياً وعربيًا وعالمياً.
وقال إن أعمال لجنة الترويج والتسويق تنقسم إلى جزءين: الجزء الترويجي ويختص بالترويج لفعاليات المهرجان، إذ إن هناك خطة متكاملة داخلية تتمثل في التلفزيون، وجميع الصحف العمانية اليومية الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية ، بالإضافة إلى بعض المجلات والنشرات والملاحق الأسبوعية و الشهرية، وكذلك بنشر إعلانات الفعاليات في لافتات كبيرة (بوسترات) على الشوارع الرئيسية والواجهات والفنادق والمطار ومواقع المهرجان المختلفة.
وأضاف حمد الراسبي قوله: " أما في الجانب الترويجي خارج السلطنة فقد تمّ التعامل مع قنوات وإذاعات عربية وأجنبية تتميز بشهرة واسعة لبث الإعلان الترويجي للمهرجان وتقديم رسائل إعلامية يومية أو أسبوعية تبرز فعاليات وأنشطة المهرجان وهناك ما يقارب 500 مادة إعلانية صممت للترويج لهذا المهرجان " .
وعن الجزء الثاني التسويقي قال حمد الراسبي : " وأما الجانب التسويقي للجنة فهو يختص بتقديم الدعوات للقطاع الخاص للمشاركة في المهرجان مقابل الحصول على مزايا ترويجية بحسب التصنيف المعد للمشاركة فهناك داعمون ورعاة رئيسيون مثل : وزارة السياحة، بنك مسقط ،عمانتل، مجموعة الزبير، ورعاة ذهبيون: الطيران العماني ، النورس، مؤسسة عمر الزواوي، مجموعة سعود بهوان، بنك الوطني العماني، بنك ظفار، محسن حيدر درويش، ورعاة فضّيون :، الموج مسقط، مركز اللولو هايبرماركت، ورعاة برونزيون: خدمات خليج للبتروكيماويات، حيا للمياه، مركز سيتي سنتر التجاري ، شركة كهرباء مسقط ، دبليوجي تاول، سترابك، بنك عمان العربي ، بنك صحار، شركة أسمنت عمان، البنك الأهلي ، CCC، سمبلكس، لارسون توبرو، ومركز جراند مول.
وهناك شركات مشاركة في المهرجان هي: شركة حسن باقر، مرح لاند ، كيمجي رامداس، شركة شل العمانية للتسويق، شركة ظفار للتأمين، شركة عمان للمرطبات، مجموعة جواد سلطان، صناعة الكابلات العمانية، مركز البهجة التجاري، قلهات للغاز الطبيعي المسال.
ووسائل الإعلام المشاركة: جريدة عمان، جريدة الوطن، جريدة الشبيبة ، جريدة الزمن، جريدة الروية،جريدة مسقط ديلي،جريدة السيارات.ليكون مجمل الشركات الراعية والمشاركة في مهرجان مسقط 2013م (44) مؤسسة وشركة.
وفي هذا الصدد بدأت اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط منذ مطلع هذا الشهر بث ونشر إعلانات مهرجان مسقط في مختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية بهدف الترويج لفعالياته التي ستنطلق يوم الخميس القادم الموافق 30 من شهر يناير الجاري ، ويروج للإعلان الترويجي في مطارات مسقط الدولي، مطار دبي ، ومطار الدوحة الدولي .
ويبث الإعلان باللغتين العربية والإنجليزية في عدد من القنوات الفضائية التي تتميز بشهرة واسعة كمحطات الجزيرة الأخبارية (العربية والإنجليزية) ، والـ (سي ان ان) ، والـ (بي بي سي) العالمية ، وقناة الجزيرة الرياضية ( 1 و 2) ، وتلفزيون الشرق الأوسط (أم بي سي 1)، وقناة دبي الرياضية ، وقناة ZEE الهندية ، بجانب قنوات تلفزيون سلطنة عمان وقناة مجان الفضائية .
كما يبث الإعلان الإذاعي في عدد من الإذاعات المحلية والعربية مثل إذاعة سلطنة عمان ، وإذاعة برنامج الشباب ، ودبي (أف أم) ، وإذاعة (أف أم) الإمارات ، وإذاعة هلا (أف أم) ، وهاي (أف أم) ،وإذاعة الوصال، والعربية (أف أم) .
كما أن هناك مواقع إلكترونية عالمية ستبث الإعلان الترويجي وهي موقع جوجل العالمي ، وياهو ، والفيس بوك ، وتويتر. والجرائد المحلية اليومية الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية وعدد من الجرائد العربية والخليجية كجريدتي الخليج والاتحاد الإماراتيتين، وجريدة جلف نيوز الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية ، والخليج تايمز الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية ، وفي مجلات الطيران العماني والطيران القطري وطيران الإمارات وطيران الاتحاد.
أكثر...