مسقط - الرؤية -
اختتم بنك التنمية العماني برنامجاً تدريبًا في علاقات العملاء استهدف جميع موظفي علاقات العملاء في المركز الرئيسي والفروع، وقد قام سمير بشير سعيد مدير عام بنك التنمية العماني بتوزيع الشهادات على المشاركين وعددهم 40 موظفاً مقسمين على مجموعتين تدريبيتين. ويهدف البرنامج الى تعريف المشاركين بالمعايير والآليات الحديثة المتبعة في تحليل وإدارة الائتمان الممنوح لمنشآت الأعمال باختلاف أنشطتها وذلك من خلال استخدام الأدوات والأساليب المالية والتحليلية المختلفة؛ إضافة إلى تحليل ودراسة كافة المخاطر والعناصر المؤثرة في اتّخاذ القرار الائتماني وتقييم وضع المنشأة وصولاً إلى ترتيب الهيكل التمويلي الأنسب والتعريف بالمنهجية الجديدة للعلاقة مع العميل والتسويق وأنماط إدارة العلاقة العملياتية والتحليلية مع العميل. كما يهدف البرنامج أيضاً إلى تعريف المشاركين بالمعايير والآليات الحديثة المتبعة في إعادة تصميم عمليات تقديم الخدمة وتغيير الأنظمة والطرق السابقة، والقدرة على إدارة فريق خدمة العملاء لتحقيق ميزة تنافسية يصعب تقليدها، إضافة إلى ممارسة المهارات العملية في إدارة ضغوط العمل لمقدمي الخدمة، والقدرة على ممارسة أساليب وطرق التعامل مع شكاوى العملاء بفاعلية وكفاءة وبالتالي التحسين المستمر لعمليات تقديم الخدمة وسلوك مقدم الخدمة. وركز البرنامج على عدد من المحاور أههمها؛ المهام والواجبات الأساسية لضابط الائتمان والمعايير الائتمانية – التحليل الائتماني لغايات التمويل وأساليب ومنتجات وإدارة ومتابعة الائتمان المصرفي ومراقبة أداء العميل والتنبؤ المبكر بمؤشرات التعثر الائتماني ومعالجته. ومدى أهمية خدمة العملاء والآثار السلبية لخدمة العملاء السيئة وخطوات الحصول على الخدمة والمخاطر المدركة التي تمنع العميل من شراء الخدمة والعميل كمساعد منتج للخدمة.
أكثر...