إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الوطنية للمخدرات" تنظم دورة تدريبية في مجال تنمية استراتيجيات التوعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الوطنية للمخدرات" تنظم دورة تدريبية في مجال تنمية استراتيجيات التوعية


    مسقط - الرؤية
    تصوير/ خميس السعيدي
    نظمت اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، مؤخرا، وبالتعاون مع مركز "ركاز العالمي لخدمات التدريب"، دورة تدريبية في مجال تنمية استراتيجيات التوعية والتثقيف في مجال الإرشاد الإجتماعي والنفسي للوقاية من المخدرات والمؤاثرات العقلية.. وشارك في هذه الدورة حوالي 40 مشاركاً من مختلف الجهات الحكومية والأهلية وتستمر لمدة خمسة أيام.
    وقد قدَّم علي محمد القحطاني مستشار مركز استشارات الإدمان بالمملكة العربية السعودية محاضرة حول التعرف على مفهوم الإدمان والمعايير التشخيصية ومراحل الإدمان وأساليب العلاج، وأساليب الوقاية من الإدمان الأكثر فعالية، والتعرف على أسباب التعاطي وأنواعها وآثارها على المتعاطي، والوقاية وأهدافها والعوامل المؤثرة في التعاطي، وعوامل بيئة التعاطي، كما تطرق في محاضرته إلى عوامل الخطورة والحماية ومهارات الاكتشاف والاحتواء المبكر والعلاقات السلوكية والاحتياجات النفسية وعوامل الحماية والإرشاد النفسي، والتي بلا شك ستساهم في التقليل من حالات التعاطي. وقد أكد القحطاني على أهمية تطوير المرشدين؛ حيث إن المدرسة هي أهم مجال في الوقاية من الإدمان وعليه هناك حاجة ملحة لذلك.. ومن المهم أن يتم التوسع مستقبلًا في مجال التدريب لتطوير الكوادر العاملة في مجال وإطلاق برنامج الاكتشاف والاحتواء المبكر.
    والجدير بالذكر أن محاور الدوره اشتملت على عدة أهداف؛ منها: تكوين فريق من الإخصائيين الاجتماعيين في مجال التثقيف الصحي والاتصال لديهم القدرة على تخطيط وتنفيذ الدورات التدريبية والحملات التوعوية والتثقيفية على مستوى المناطق والمحافظات للقيام بتوصيل مجموعة من الرسائل الصحية للوقاية وتعزيز الصحة من أجل حياة أفضل، وكذلك تمكين المشاركين من التعرف على كيفية التخطيط لأنشطة وبرامج التوعية والتثقيف الصحي وتطوير وتصميم وإنتاج المواد الإعلامية وتنمية مهارات الدعم الاجتماعي، إضافة إلى اكتساب مهارات العرض والتقديم ومهارات إدارة الحوار.


    أكثر...
يعمل...
X