إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"حماية المستهلك" بإبراء تعقد تسوية لاسترجاع عشرة آلاف ريال لأحد المستهلكين ..وأنشطة توعوية بالداخلية ولوى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "حماية المستهلك" بإبراء تعقد تسوية لاسترجاع عشرة آلاف ريال لأحد المستهلكين ..وأنشطة توعوية بالداخلية ولوى


    مسقط – الرؤية
    تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية مؤخرًا من عقد اتّفاق تسوية بين وكالة سيارات ومستهلك لاسترجاع المبلغ الذي دفعه للوكالة لشراء سيارة ظهرت بها عيوب فنية بعد مضي شهرين فقط من شرائه للسيارة، حيث تم عقد اتفاق تسويه بأن تسترجع الوكالة السيارة السابقة وتقوم بدورها بإرجاع مبلغ الشراء كاملاً للمستهلك..وتعود وقائع القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من إحدى وكالات السيارات وعند استخدامه لها ظهرت له بعض العيوب الفنية الواضحة التي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة، حيث إنّه بعد فحص السيارة ومعاينتها وتبين أن بها صوت في الجير بوكس وأن هذا الخلل بسبب التصنيع لحداثة السيارة, حيث تم استدعاء المسؤول بالوكالة ومواجهته بالشكوى وقد تمكن باحث الشكوى بالإدارة من التوصل إلى اتفاق باسترجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك للوكالة وقيمته عشرة آلاف وخمسة وسبعين ريالاً عمانياً.
    من جهة ثانية وضمن فعاليات مستشفى نزوى بمناسبة يوم الصحة العالمي قامت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية بمشاركة المستشفى بإقامة معرض توعوي ضمن المعرض المقام داخل المستشفى، الذي استمر لمدة خمسة أيام.
    كما قام فريق من الإدارة بزيارة جناح الأطفال المنومين والالتقاء بهم وبأسرهم والتحدث إليهم من منطلق حرص الهيئة العامة لحماية المستهلك على التواصل مع المجتمع بشتى أطيافه وتأسياً بفعل النبي صلى الله عليه وسلم في زيارة المرضى ومواساتهم وتسليتهم.
    من جهة أخرى نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة محاضرة توعوية بعنوان " قراءة في مضامين حماية المستهلك " بمدرسة صفية الثقفية بقرية فزح بولاية لوى، حيث تأتي هذه المحاضرة في سياق الخطة التوعوية التي تهدف إلى الوصول لكافة القرى في ولايات المحافظة بغية نشر الوعي بأدوار واختصاصات الهيئة العامة لحماية المستهلك .وبدأت المحاضرة بعرض مرئي مختصر لإنجازات الهيئة العامة لحماية المستهلك منذ إنشائها وما استطاعت تحقيقه خلال مسيرتها التي لم تكمل العامين بعد، حيث تفاعل الحضور مع العرض وتكونت لديهم رؤية واضحة عن الإنجازات التي استطاعت الهيئة تحقيقها وعن آلية عملها واختصاصاتها .ثم تطرق المحاضر عادل البوسعيدي إلى تقديم عرض نظري لحقوق المستهلك، حيث أوضح لجمهور الحضور حقوق المستهلك التي شملها قانون حماية المستهلك موضحاً أهمية معرفة المستهلكين وإدراكهم لهذه الحقوق وما لهذا الإدراك من تبعات في تغيير طرق تعاطي التجار والمزودين معهم في حالة معرفتهم بنوعية المستهلك الذي يتعاملون معه، منوهاً إلى أن الهيئة تعول في مسيرتها على المستهلكين وأنها متى ما استطاعت أن تمدهم بتبصر وإدراك بحقوقهم فإنّها ستستطيع أن توجه سلوك التجار ليتعاطوا معهم بمصداقية وأمانة وشفافية .
    ومن ثم من خلال المعرض المصغر للسلع المسحوبة والمقلدة والمحظورة من الأسواق تم عرض نماذج وعينات لهذه السلع مع تعريف الحضور بأسباب حظرها أو سحبها من الأسواق وتأثيرات استعمالها إضافة إلى تبصيرهم بالطريقة المثلى لاكتشاف السلع المقلدة لتفادي شرائها من خلال تطبيق عملي يوضح بعض طرق وأساليب التزوير التي يمارسها بعض المنتجين أثناء التصنيع أو البيع أو التوزيع أو عند إعادة التعبئة
    أخيرًا استمع الجمهور إلى شرح وافٍ حول طرق التبليغ وتقديم الشكاوي للهيئة العامة لحماية المستهلك.


    أكثر...
يعمل...
X