إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ديوان البلاط السلطاني ينظم برنامجي "أصول الضيافة" و "التعامل مع المراجعين" لموظفيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ديوان البلاط السلطاني ينظم برنامجي "أصول الضيافة" و "التعامل مع المراجعين" لموظفيه


    مسقط- الرؤية
    نظم ديوان البلاط السلطاني ممثلاً في المديرية العامة للتطوير الإداري برنامجين تدريبيين في مسقط بكلية عمان للسياحة والمعهد الوطني للضيافة بحضور فريد بن خميس بن سونيا الزدجالي مدير إدارة التأهيل والتدريب بالمديرية العامة للتطوير الإداري.
    حيث نفذ برنامج "أصول الضيافة وفن تقديم الخدمة بالتعاون مع كلية عمان للسياحة الذي يستمر لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 12 وحتى 15/5/2013م ويهدف البرنامج إلى إكساب الموظفين بديوان البلاط السلطاني مفهوم فن الضيافة وإتيكيت تقديم الخدمة والرقي بالمستوى المهني والسلوكي للمضيف، وأيضاً التعريف بالمبادئ والمهارات الأساسية لتقديم الخدمة ومعرفة طرق الخدمة في المناسبات والفعاليات والإلمام بالمعايير الصحية وأيضاً الإلمام بإتيكيت استخدام الهاتف ووسائل الاتصال الحديثة ومعرفة بعض المصطلحات المهنية في مجال الضيافة باللغتين الإنجليزية والفرنسية .
    وقد نفذ في ذات الفترة برنامج "صقل مهارات التعامل مع المراجعين" لموظفي المديرية العامة للخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني بالتعاون مع المعهد الوطني للضيافة والذي يستمر لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 12 وحتى 15/5/2013م. حيث يهدف البرنامج إلى التعرف على أهمية خدمة العملاء في مجال الأعمال، هذا التأهيل يشمل المعلومات المطلوبة لتقديم الخدمة الجيدة للعملاء في مجالات أوسع، وأيضا ً تطوير قدرات المرشحين في تحسين قدرات التواصل، وأيضاً التعرف على احتياجات العملاء وتوقعاتهم مع تقديم الخدمة المرجوة وفهم الاختلاف بين عناية العملاء بالطريقة الايجابية والسلبية، والتعرف على كيفية تقديم صورة مثالية وتحديد الأساليب وتقنيات التواصل بشكل إيجابي وفعّال بما في ذلك الإيصال اللفظي أو غير اللفظي ومن جهة أخرى التعرف على التقنيات المستخدمة المناسبة للتعامل مع شكاوي العملاء وتحديد السبل التي يمكن من خلالها تحسين الاتصالات الهاتفية وقد حاضر في البرنامج الأستاذ عبد الله البلوشي.
    وفي كلمة ترحيبية ألقاها فريد بن خميس الزدجالي مدير إدارة التأهيل والتدريب أثناء تواجده في البرنامجين قام من خلالها بالحديث عن أهمية البرنامجين وأهدافهم،حيث إنّه من الضروري أن يتواجد المشاركون خلال فترة انعقاد البرامج وذلك للاستفادة القصوى من البرامج والمحاضرين وذلك بالنقاش وإثراء الذات من خلال الاستفادة من تجارب المشاركين والمعرفة القيمة التي يقدمها المدرب مؤكداً على المشاركين بأن التزامهم في الحضور والمشاركة الفعالة هي الأساس لضمان الاستفادة بما ينعكس إيجاباً على دافع العمل بوحداتهم، وأكد من خلال كلمته أن التدريب واجب وظيفي على الجميع وذلك ترجمة لتوجيهات معالي السيد وزير الديوان الموقر بوجوب مشاركة كافة شرائح موظفي الديوان بالبرامج التدريبية داخل وخارج السلطنة.
    وأكد أيضاً من خلال حديثة أن فرص التدريب سوف تتاح لجميع الموظفين بالديوان كل حسب اختصاصه، وفي المجال الذي يناسبه من حيث طبيعة العمل متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح والاستفادة من البرامج قدر المستطاع وتطبيق ما تم اكتسابه بما يعود عليهم وعلى وحداتهم بالفائدة المرجوة.
    وفي الختام أعرب عن شكره وامتنانه إلى الجهات القائمة على البرنامجين وهي كلية عمان للسياحة والمعهد الوطني للضيافة على جهودهم المبذولة نحو تقديم مادة علمية جيدة واستفادة كبيرة من محاضر ذي كفاءة عالية .


    أكثر...
يعمل...
X