مسقط- إبراهيم الحسني
تصوير - سليمان الخصيبي
انطلقت صباح أمس الأول حلقات العمل التعريفية حول مركز الاتصالات الجديد (1111) لبلدية مسقط، بمشاركة جميع موظفي مديريات ووحدات البلدية التي ترتبط مهام عملهم بالمركز خلال عدة أيام.
وتهدف الحلقات التعريفية إلى تسليط الضوء على مهام المركز وخصائصه ودوره، وآلية العمل التي تخدم المواطنين، حيث تقوم مهمة مركز الاتصالات على عدة خطوات، أولها البدء باستقبال البلاغ الوارد، ومن ثم يقوم الموظف المختص في المركز بفتح صفحة جديدة للبرنامج الإلكتروني (الشكاوى والملاحظات) ويتم من خلالها تعبئة الاستمارة إلكترونيًا، وذلك بإدخال بيانات المتصل وتفاصيل الحالة وتصنيفها لأي مديرية وأي قسم ومن ثمّ تسجيل البلاغ وإرساله لخط الدعم الثاني (الموزع) الذي يقوم بدوره بإيصال البلاغ للجهة المختصة ومتابعة الحالة، وخط الدعم الثالث الذي تمثله الجهة المسؤولة عن المشكلة وتقوم بدورها بحل المشكلة وإعادة الرد على البلاغ للخط الثاني الذي يقوم في خطوة قادمة بالاتصال بصاحب البلاغ لإشعاره بحل المشكلة ومن ثم إغلاق الصفحة .
ويعتبر مركز اتصالات مسقط إحدى آليات التطوير وخيارًا من خيارات تحسين جودة تقديم الخدمات ونافذة تواصل بين بلدية مسقط والجمهور وفقا لأحدث الآليات.
يذكر أنّ إنشاء مركز اتصالات مسقط الجديد يأتي تتويجًا لجهود بلدية مسقط في تقديم أفضل الخدمات للجمهور في كافة القطاعات المتعلقة بالعمل البلدي، وتسهيل التواصل معها بما يتناسب مع التطور التكنولوجي, وإيجاد قاعة بيانات للخدمات المقدمة باستخدام أفضل وأحدث التقنيات التي تدعم آلية عمل مراكز الاتصالات، ليتمكّن أصحاب القرار في بلدية مسقط من اتخاذ القرارات المناسبة وتحديد الأولويات بما يتوافق مع رؤيتها.